الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وتستنكر اتهام رئيس الوزراء الليبي للسودان بتقديم الدعم لفصائل ليبية
الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وتستنكر اتهام رئيس الوزراء الليبي للسودان بتقديم الدعم لفصائل ليبية
الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وتستنكر اتهام رئيس الوزراء الليبي للسودان بتقديم الدعم لفصائل ليبية


09-16-2014 12:37 AM
الخرطوم (سونا)
استدعت وزارة الخارجية اليوم القائم بالأعمال الليبي بالإنابة وذلك على خلفية التصريحات التلفزيونية التي أدلى بها رئيس الوزراء الليبي والتي أشار فيها إلى اتهام السودان بتقديم الدعم لبعض الفصائل الليبية ونقلت له استنكار السودان الشديد لهذه التصريحات التي لا تتسق ومواقف السودان الثابتة إزاء الشقيقة ليبيا.
وأكد وكيل وزارة الخارجية السفير/ عبدالله حمد الأزرق للقائم بالأعمال، مجدداً حرص السودان الكامل على أمن واستقرار ليبيا مع شجبه لكل محاولات المساس بأمنها واستقرارها والتأكيد على إلتزام السودان بمقررات مؤتمر دول الجوار الليبي الذي انعقد في القاهرة في نهاية أغسطس 2014م .
وأفاد وكيل وزارة الخارجية بأن إتصالاً هاتفياً قد جرى بالأمس بين وزير الخارجية على أحمد كرتي ورئيس الوزراء الليبي عبدالله الثني، مشيراً الى أن وزير الخارجية قد أوضح بشكل صريح خلال الاتصال الهاتفي موقف السودان في هذا الشأن مع تأكيد حرصه على تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا . ونقل إليه استعداد السودان لبذل الجهود كافة لتقريب وجهات النظر بين الفصائل الليبية المتنازعة مع ترحيب واستعداد السودان لاستقبال جميع الفاعلين في الساحة السياسية الليبية للتشاور معهم فيما يتصل بجهود رأب الصدع بين جميع الفصائل الليبية .
وأشار الوكيل الى أن وزير الخارجية قد أكد لرئيس الوزراء الليبي نفي السودان القاطع لأي تدخل للسودان في الشأن الداخلي لليبيا، مؤكداً أن هذا يتناقض مع السياسات المرسومة والتي عليها العمل والممارسة .
وأوضح الأزرق ايضاً أن وزير الخارجية قد شرح لرئيس وزراء ليبيا الحقائق المتعلقة بموضوع الطائرة السودانية المشار إليها حيث أكد أنها كانت في رحلة راتبة لتزويد القوات السودانية الليبية المشتركة بالمؤن والغذاء والمتطلبات الخاصة بهذه القوات، مشيراً إلى أنها هبطت في مطار الكفرة بإذن رسمي من رئيس المجلس العسكري الليبي في الكفرة كما أن قائد القوات السودانية الليبية المشتركة الليبي العقيد سليمان حامد قد قام باستقبال الطائرة التي أفرغت حمولتها بحضور القادة العسكريين والشيوخ وزعماء القبائل في المنطقة ثم عادت أدراجها إلى السودان وأنه لم يكن من المخطط لها أن تهبط في مطار معيتيقة كما أشارت بعض وسائل الإعلام، وقد أكدت هذه الوقائع تصريحات العقيد سليمان حامد رئيس المجلس العسكري الليبي في الكفرة .
وأكد الوكيل عبدالله حمد الأزرق على حرص السودان على علاقات متينة مع ليبيا وعلى تحقيق الأمن والاستقرار .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2214

التعليقات
#1106850 [الجعلي ود المتمة]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 11:41 AM
دليل الكذب الواضح الفاضح..

(واستعداد السودان لاستقبال جميع الفاعلين في الساحة السياسية الليبية للتشاور معهم فيما يتصل بجهود رأب الصدع بين جميع الفصائل الليبية .))

رأب صدع يا افاك يا دجال ا منافق وكانك تدير دولة سويسرا وما عندك علاقة بالسودان الفيهو خمس جبهات قتال وعشرات الحركات المسلحة وفوضى في كل شبر في اراضيه
ايها المعتوه الكاذب الاشر الضال فاقد الشيء لا يعطيه
قال رأب صدع هههههههههههه

[الجعلي ود المتمة]

#1106772 [lkarlkaba]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 10:27 AM
dmmnfor kezan

[lkarlkaba]

#1106735 [الشانق طاقيتو]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 09:54 AM
يا جماعة .. الناس دي تكذب كما تتنفس.
ماتشغلو ليهم الفيديو الإتعرض قبل شهرين في الراكوبة العزيزة و كلاب أمن الكيزان بيفتخروا و بيمجدوا في الاسلحة المسلمة لكيزان ليبيا في منطقة حدودية متاخمة لليبيا.
و كمان كانوا بيوضحوا فيها طرق الاستعمال ووعدوا فيها بمزيد من الامدادت في المرات الجاية..
دة نظام لا يخجل .. دة أول سمة من سمات الكوز... اكذب اكذب اكذب اكذب اكذب اكذب اكذب اكذب اكذب الي يوم الدين.

شاهدو الفيديو في الرابط هنا:

http://www.youtube.com/watch?v=W4WDM8aSRTE

وإتفرج يا سلام.....

[الشانق طاقيتو]

ردود على الشانق طاقيتو
Qatar [الشانق طاقيتو] 09-16-2014 03:47 PM
طيب يا حسن جحا من كوستى اها الكيزان من حصالهم الاخري الغباء و لوي عنق الحقيقة.
أنا بديك رابط عديل كدة مسجل من قوات السجم بتاعتكم دي و هم بيسلموا الليبين السلاح جهرا و نهارا و بعد دة كلو بتلف و تدور ..
ليكم يوم يا أولاد الهرمة..

United Arab Emirates [حسن جحا من كوستى] 09-16-2014 12:09 PM
انت صدقت كلام كفيلك اللي فى ليبيا؟؟منافق.. خلي يزيد ليك الراتب


#1106725 [Haj Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2014 09:43 AM
الناس ديل قبضوكم بالثابتة.الغلاط شنو ولمنو؟ المشكلة انه بعمايلكم دي حاتسببوا مشاكل للسودانيين الفي ليبيا زي مابتعملوا كل مرة.

[Haj Ahmed]

#1106703 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

09-16-2014 09:20 AM
يبدو ان ليبيا اصبحت بؤرة صراع اقليمي لمحوري مصر والسعودية من جهة..وقطر والسودان من جهة اخري..

ونقل إليه استعداد السودان لبذل الجهود كافة لتقريب وجهات النظر بين الفصائل الليبية المتنازعة مع ترحيب واستعداد السودان لاستقبال جميع الفاعلين في الساحة السياسية الليبية للتشاور معهم فيما يتصل بجهود رأب الصدع بين جميع الفصائل الليبية .
***هذا يعني بان للنظام علاقة باطراف الصراع المتناحرة..

مجدداً حرص السودان الكامل على أمن واستقرار ليبيا مع "شجبه لكل محاولات المساس بأمنها واستقرارها"
*** المقصود مصر " كلام مبطن مابين السطور"

[AburishA]

#1106628 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2014 07:07 AM
اوافقك تماما ان السودان حريص على وحدة واستقرار ليبيا واستقرار كل البلاد العربية والافريقية ولكن مشكلتنا هي الكيزان وليس السودان ... والكيزان هم نذير شؤم وخراب وداعي فرقة وشتات فإينما وجدت خلية من خلايا تنظيم الاخوان المسلمين فأعلم ان هذا البلد هالك لا محالة

[المشروع]

#1106590 [متابع]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 04:21 AM
يا كيزان موضوعكم انكشف والليبيين لا يمكن يتراجعوا عن كلامهم, فأستنكاراتم واحتجاجاتكم دى موصوها وأشربوا مويته.

[متابع]

#1106584 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 03:39 AM
كــذاب وعــينو قـوية .. هـذه الـعـصـابة فقــدت الـمنطـق ، وأعـلـنت إفـلاسـهـا !! .
سـقـطت ورقـة الـتوت وظهـر الـفـرعـون وقـلـة عـقلـه عـاريا تماما أمام الـعـالـم ، وتذكرنى قصة فرعون وقلة عقله فى كتاب المطالعة ..الفرعون ماشـي عريان .. تيكا .. والعالم كلو شايفو عريان مـلـط وهو قايل نفسو لابس هدوم مخيطة من الذهب .. هذه حالة السودان اليوم .. تلوك فضائحه السياسية والاجتماعية والمالية كل اجهزة الاعلام فى العالم .. بينما هـو يصــر ويلـح الـحـاحـا ( ياقول عادل امام ) والـعـالـم يضـحـك ويمـوت مـن الـضـحـك ؟؟.
هـؤلاء الـسـذج الـبلـهـاء .. أطفال الروضه فــي عـصـر الـمـعـلـوماتيه باتوا يدركـون أنك تسـتطيـع أن تسـتغفل كـل الـناس ، بـعـض الـوقـت ، وتسـتهـبل بـعـض الـناس كـل الـوقــت ، لكنك لاتسـتطيـع أن تضـحـك عـلي كـل الـناس كـل الـوقـت .. إسـتحـالـه ..
الـسيد عـبدالله التني رئس الوزراء الليبي ( بالمناسبه هـو يمـت بصـلـة الـقـرابة لـعـائلة الـتني الـسـودانيه ) وهـو رئيس الـوزراء الـشـرعـي الـمكلـف مـن قبل مجلـس الـنواب الـمنتخـب بصـورة شـرعـيه مـن قبل الـشـعـب الليبي ..
صــرح وقـال بالـحـرف .. الـسـودان يتدخـل فـي الـشـأن الليبي الـداخلي ، وذلك مـن خـلال إمـداد تيار الأسـلام الـسـياسي بالسـلاح والـذخيرة والـعـتاد ، الـطائرة كانت متوجهه لـمطـار مـعـيتبقه الـذي تسـيطر عـليه مليشيات الجماعـه الليبيه الـمقاتله بزعـامـة عـبد الـرؤوف كـاره، وعـبد الـحـكيم بالـحـاج !!.
وأكـد إن هـذه الـطائرة لـم تسـتأذن ، ولـم تخطـر الـسلطات الليبيه ، وأنهـا هـبطـت بصـورة إضطراريه بمطار الـكـفـرة للـتذود بالـوقــود ، وحينما تم تفتيشـهـا عـثر عـلي الأسـلـحـة والـذخائر والـعـتاد !!.
هـذه ليســت الـمـرة الأولـي ، هـنك حـديث مـؤكـد تلـوكـه وسـائل الإعـلام الليبيه والـعـالميه عـن رحـلات راتبه تقوم بهـا طائرات سـودانيه تحمـل سـلاح تشتريه قطـر لحلفائهـا أنصـار الـشـريـعـه ، وجبهة النصـره ، وفلول القاعـدة في المغرب الـعـربي ، والجماعـة الليبيه الـمقاتله ، والأخـوان المسلمين الـذين يسـميهـم الليبين الخـوان !!.
الـشـعـب الـسـوداني مـازال يتذكر فـي حســره كيف إسـتهـبل عـليه هـؤلاء الأوغــاد بالـكـذبه الـبلقاء الـشهـيرة .. الـقـصـر والـسـجـن .. ومـازالوا يـعـيشــون كــذبا .. ولكـن إنتهـي الـدرس يا غــبي .. الـعـالم كـلـه بدأ يـعـد الـعـدة للقضـاء مرة والـي الأبـد عـلي ( الـدواعـش ) بالـشـرق الأوسـط ، وأفريقيا ، وشمال افريقيا بالتحــديد الـصـارم ..غـدا لناظره قـريب !!.

[بومدين]

#1106540 [ابو زحمه]
3.00/5 (3 صوت)

09-16-2014 01:17 AM
أستاذه في الكذب والتلفيق

[ابو زحمه]

#1106527 [nagatabuzaid]
4.00/5 (3 صوت)

09-16-2014 12:46 AM
جنس قوة عين ؟؟؟؟؟

[nagatabuzaid]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة