الأخبار
أخبار إقليمية
وزير العدل يصدر قراراً بإطلاق سراح إبراهيم الشيخ وحفظ الإجراءات في مواجهته
وزير العدل يصدر قراراً بإطلاق سراح إبراهيم الشيخ وحفظ الإجراءات في مواجهته
وزير العدل يصدر قراراً بإطلاق سراح إبراهيم الشيخ وحفظ الإجراءات في مواجهته


09-15-2014 11:56 PM
الخرطوم (سونا) أصدر محمد بشارة دوسة وزير العدل قراراً بإطلاق سراح رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ عبد الرحمن ، وذلك تمشياً مع روح الوفاق التي تنتظم البلاد وحرصاً من الدولة على إرساء دعائم السلام .
وقال كبير المستشارين ياسر أحمد محمد رئيس نيابة أمن الدولة والمشرف على التحريات في البلاغ لوكالة السودان للأنباء إن وزير العدل طلب أوراق البلاغ رقم 1624 بتاريخ 7/6/2014 بقسم شرطة النهود تحت المواد 50 ، 51 ، 62، 69 ، 159 والمتهم فيه إبراهيم الشيخ عبد الرحمن رئيس حزب المؤتمر السوداني ،بعد اطلاعه على الدعوى الجنائية والذي دارت وقائعها في مدينة النهود في يوم 6/6/2014 بميدان الحرية ، والذي عقد فيه الحزب الذي يرأسه المتهم ندوة سياسية تناول فيها المذكور قوات الدعم السريع تعدياً واصفاً إياها بعبارات وألفاظ غير لائقة، الأمر الذي حدا بالسلطات لتحريك دعوى جنائية في مواجهته .
وأضاف رئيس نيابة أمن الدولة لـ(سونا) أنه وبعد اطلاع الوزير على تلك الإجراءات والتي اكتملت فيها التحريات الجنائية وتوافرت فيها البينات المبدئية المعقولة التي ترقى لتأسيس الاتهام حسب الظاهر ، قرر الوزير وتغليباً للمصلحة العامة استخدام سلطته تحت المادة 58-1 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 بوقف الدعوى الجنائية في مواجهة المتهم وإخلاء سبيله فوراً ، ووجه جهات الاختصاص بوضع القرار موضع التنفيذ ومن ثم إخلاء سبيله من سجن الأبيض وحفظ الإجراءات في مواجهته .
يذكر أن الشاكي في البلاغ هو جهاز الأمن والمخابرات الوطني وحدة النهود ، واشرف على التحريات المستشاران عدلان التوم وسليمان أمبدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3410

التعليقات
#1107406 [الانقرالجن المصنقر]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 11:02 PM
الخرطوم 13 أغسطس 2014- عبرت هيئة الدفاع عن رئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ، عن قلقها العميق إزاء اوضاعه الصحية عقب ترحيله الثلاثاء من مستشفى ساهرون بالخرطوم إلى سجن الفولة بشمال كردفان، دون تلقي العلاج ما يعرض حياته لخطر الموت.وحمّلت الهيئة وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة مسؤولية التماطل في عدم إحالة البلاغ الموجه ضد الشيخ إلى المحكمة وطالبته بأن لا يسمح بتاخير الإجراءات أكثر.

JPEG - 16.7 كيلوبايت
رئيس هيئة الدفاع عن رئيس حزب المؤتمر السوداني - ساطع احمد الحاج
واعتقلت السلطات الامنية السودانية ابراهيم الشيخ بالنهود في يوليو الماضي عقب ندوة جماهيرية هاجم فيها قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات واتهمها بارتكاب جرائم في دارفور.

وقاوم الشيخ اغراءات حكومية طالبته بتقديم اعتذار مكتوب لقوات الدعم السريع مقابل الافراج عنه ، الا ان الرجل تمسك باتهاماته .

ورفض رئيس حزب المؤتمر السوداني الخضوع لعملية جراحية بمستشفي تابع للشرطة في الخرطوم وشدد على ضرورة أن يختار طاقمه الطبي بنفسه لعدم اطمئنانه الى الاطباء الذين اختارتهم السلطات خوفا على سلامته الشخصية.

وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني بكري يوسف الثلاثاء أن الشيخ يواجه خطر التصفية أو إجراء عملية جراجية قسريا بعد نقله من المشفي.

ولوحت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته الاربعاء في الخرطوم باتخاذ خيارات أخرى لم تفصح عنها حال استمرار تماطل سلطات وزارة العدل في تحويل الملف الى المحكمة . لافته الى إن اعتقال الرجل استمر لأكثر من شهرين بحجة عدم اكتمال التحريات.

وكشف رئيس هيئة الدفاع ساطع احمد الحاج في مؤتمر صحفي ، عن تحويل الرجل من مستشفى ساهرون التابع للشرطة السودانية في الخرطوم إلى سجن الفولة بولاية شمال كردفان بسيارة مدير سجن كوبر دون اكمال علاجه واكد ان الشيخ يتواجد داخل مكتب مدير سجن الفولة نظراً لعدم وجود الحراسات التي تليق بحالته الصحية.

وكانت المستشفي اصرت علي اجراء العملية الجراحية لرئيس المؤتمر السوداني تحت ضغوط من جهات امنية -حسب بكري – بعد أن وافقت علي طلب الشيخ بتأجيلها وإاجراءها بطاقم طبي تحدده الأسرة والحزب .

وواجه رئيس المؤتمر اضطرابات في السكر و ارتفاع ضغط الدم بجانب التهابات حادة من الدرجة الثالثة بالقولون ونزف جراء إصابته بالبواسير استلزم التدخل الجراحي العاجل.

وقال ساطع انه التقى بالشيخ داخل مستشفى ساهرون ولم يتمكن من حبس دموعه بعد مشاهدته الحالة الصحية المتدهورة للرجل وفقدانه كثيرا من وزنه وانه بدا شاحبا وبادى الاعياء وفي وضع سئ للغاية .

وقال ساطع إن هيئة الدفاع اجرت اتصالات مع عدد من المسؤولين في الدولة لمعرفة الجهة التي اتخذت قرار ترحيله الى سجن الفولة وما اذا كانت الخطوة تمت وفقا لقرار قضائي او نيابي الا ان جميع من هاتفوهم نفوا علمهم بقرار ارجاع الشيخ.

وعد ساطع التصرف انتهاكاً خطيراً منوها الى ان هيئة الدفاع لم تعد مطمئنة على سلامته ، واعتبر سحب البلاغ وعدم ايصال الملف الى المحكمة محاولة لقطع الطريق إلى المحاكمة العادلة وعرقلة الاجراءات.

وكشف الحاج عن مخاطبة الهيئة لمدعي عام السودان عمر احمد محمد بمكتوب رسمي بان النيابة اصبحت خصماً غير شريفاً بعد مماطلتها في تحريك البلاغ.

وقال ان الهيئة بدأت تساورها الشكوك وانها في غاية القلق من انحسار معايير المحاكمة العادلة في السودان، مبيناً أن الاعتقال لمدة طويلة تسبب في تدهور حالة الرجل الصحية.

في السياق نقل رئيس لجنة مناصرة ابراهيم الشيخ، محمد جلال هاشم عن رئيس حزب المؤتمر السودانى انه لن يقدم اي اعتذار للحكومة واشار الى ان الشيخ قال حرفيا " ليركب النظام اعلى ما في خيله ، حتى لو نزفت جميع اجزاء جسمي

[الانقرالجن المصنقر]

#1107050 [علي البرقاوي]
4.00/5 (1 صوت)

09-16-2014 01:21 PM
أصدر محمد بشارة دوسة وزير العدل قراراً بإطلاق سراح رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ عبد الرحمن
==============
يدوسك قطر يا دوسة قول امين...كللللللللللللللللل الفترة دي كنت وين؟؟!!

[علي البرقاوي]

#1106868 [الصادق آدم]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2014 10:50 AM
مبرووووووووووووووووووك بس الناس المعاك ديل شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!74

[الصادق آدم]

#1106813 [Big Mouth]
4.94/5 (5 صوت)

09-16-2014 10:09 AM
الف الف حمد الله علي السلامه يا ابو الرجال، و اليسمعوها الكيزان اولاد الكلب، السودان كلو عارف انو قوات الدعم السريع ما هي الا نفس العصابات و المرتزقه اللي نفذت جرايم دارفور و كانت سبب في ظهور اوكامبو. و يا اولاد الهرمه لميتوهم و لبستوهم و قيفتوهم و عملتو ليهم سمايه عشان اب ركبه يمرق منها لكن برررررضو نحنا ناقشين الكنته و العبو غيرها. بعدين الاسم زاتو غبي هو اذا كان البلد جيش ما فيها الدعم السريع ده لمنو يعني؟؟؟ مصطلح الدعم السريع مرتبط بتحركات سريعه لقوه خاصه عشان تدعم قوه اساسيه لفتره وجيزه بعد داك ترجع بنفس السرعه، انتو يا كافي البلا ما عندكم غير اولاد حميدتي ديل و ناس الطاره و المرور، تقول لي دعم سريع.
عموما انتصر ابراهيم الشيخ لأنو مافيش قضيه في الاساس و جهاز الامن بيحاول يصنع ليهو نصر من العدم لأنو عمرو ما انجز للبلد انما دايما شغال لصالح الكيزان المجرمين اعمالهم كلها اجراميه و ما يسويها الا ود حرام و عديم ضمير، عينه زي دي يقولو فيها شنو؟ و بعدين نحنا عندنا راي في الشاكي زاااااتو جهاز الامن خلي صعاليق الرزيقات اولاد حميدتي. وهم ما عندكم شغله غير تعذبو في خلق الله تقول الحكم دايم للمكعوج الشغالين تحتو ده.
انا بأيد المعلق معز، بصراحه حركات و اشارات الكيزان دي بطنا طمت منها يعني الواحد تلقاهو في اي مناسبه رافع سبابتو للسما إشمعنى يعني الا دي. في السودان نحنا مشهورين برفع اليد مقبوضه و ياريت الناس تبطل رفع السبابه ده لأنو شعار اخواني شيطاني بن لادني و بجيب الهوا. و ارجو انو السودانيين ما يمارسو شعارات الآخرين بدون فهم و دراسه بس عشان اتعودو عليها. الحاجه دي ممكن تصنف البلد كلها كيزان و ارهابيين و الناس ديل قطع شك ما طينتنا.

[Big Mouth]

#1106805 [هيثم الخلا]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 10:00 AM
صنديد لكن الرافع الأصبع دا عمل لينا أشقدي في أم التلافيف، كفاية تمثيل.

[هيثم الخلا]

#1106595 [ود شبونة]
3.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 03:53 AM
وما هو الوصف غير اللائق تجاه قوات أنتم تعلمون بجرائمها قبل البطل إبراهيم الشيخ؟؟ الجنجويد اصلاً ليست قوات بل عصابة حقيرة وبعض العصابات لديها شرف، أما هؤلاء فهم أرذال وجهلاء وبعضهم مأجورين، أي مرتزقة، من دول مجاورة افريقية مجاورة. هذا معلوم لنا بدون لف ودوران منكم، وليس إدعاء. أنتم يا حكومة ماعاوزين تكونوا (نظام مسؤول) زي بقية الأنظمة. وبعد شوية ما حتلقوا حفر تلمكم.
وكما قال المعلق (عبدالمنعم) أنتم تمثلون وهذا هو التعبير الصحيح وكفى.
بلا يخمكم بجنجويدكم وكل الإرهابيين المسكننهم معاكم.

[ود شبونة]

#1106581 [AburishA]
4.50/5 (2 صوت)

09-16-2014 02:29 AM
وحفظ الإجراءات في مواجهته ....يجروك في الضريساء !!!!

[AburishA]

#1106573 [عبدالمنعم]
2.50/5 (2 صوت)

09-16-2014 01:32 AM
يمثلون كأنه في قانون ودوله ووزارة عدل
الله لا كسبكم ولا نفعكم ولا نفع بيكم المصيبة الكبري دا كله باسم الإسلام دين الحق.

[عبدالمنعم]

#1106566 [الأزهري]
2.50/5 (2 صوت)

09-16-2014 01:07 AM
لا يكون الوصف غير لائق إذا كان صحيحاً مما يعني أن السلوك الموصوف هو العمل غير اللآئق ولذلك خفتم من المحاكمة وما في داعي للا ستمرار في وصف كلام الرجل عن الجنجويد بأنه غير لائق وأنتم لا تجرأون على محاكمته.

[الأزهري]

#1106551 [عثمان خلف الله]
3.00/5 (2 صوت)

09-16-2014 12:33 AM
اتمنى انو ما يدعى البطوله
السبب واضح حفاظا على روح الوفاق بس هو مذنب وان شاء الله طالما هؤلاء سياسيونا بلدنا دايما للخلف

[عثمان خلف الله]

ردود على عثمان خلف الله
Saudi Arabia [المشروع] 09-16-2014 10:03 AM
يا عثمان خليك منصف انا اتفق معك انه تم اطلاق سراحه للوفاق ولكن في نفس الوقت ان اعتقاله ظلم وخطأ شنيع الحكومة تنص في قانون الامن الوطني ان يعتقل الشخص لمدة ثلاثة شهور فقط من اجل التحريات والبحث وطالما ان تهمته جاهزة ومعروفة فيجب ان يقدم للمحاكمة فوراً بعد داك يكون اعتقاله صحيح وسجنه صحيح اما ان يعتقل كل هذه المدة هذا هو ظلم حسب قانون الامن نفسه وبالمناسبة مدة الاعتقال كانت في القانون السابق تسعة شهور تم تخفيضها الى ثلاثة شهور.

النقطة الثانية يا عثمان ابراهيم الشيخ قال كلام اما ان يكون صادق او كاذب فيجب ان يقدم للمحاكمة ولكن الحكومة لا تريد المحاكمة لأن القاضي يحكم بالشهود والادلة والبراهين وكانت حا تكون مشكلة لقوات الدعم السريع لأن واليكم نفسه هارون اشتكى منها.

النقطة الثالثة: لا توجد قوات في العالم رحيمة كما ان الحرب نفسها لا ترحم والشاعر الجاهلي زهير زمان قال (وما الحرب الا ما علمتم وذقتم وما هو عنها بالحديث المرجم) متى ما تبعثوها تبعثوها ذميمة وتضرى اذا ضريتموها فتضرم - يعنى الحرب مشكلة وقد حدث من الجنود حتى ايام الرسول صلى الله عليه وسلم انتهاك من قبل الجنود ومن بعض الصحابة رضوان الله عليهم ؟ فلم نكابر ونقول ان جنودنا لا يخطئون؟ بل كان الخليفة ابو بكر الصديق رضي الله عنه يمشى مع الجند الى اطراف المدينة ويوصيهم بعدم الحرق وقتل النساء او الاطفال او المنقطعين للعبادة او والتبتل او الشيوخ الكبار .. وذلك لما يعرفه من ان الحرب مشكلة والانسان في الحرب يكون عدوانيا لأنه في نظره يواجه عدواً والعداوة والبغضاء من سمة الحرب بل من سمة كل المنافسات حتى المنافسات الرياضية فيها نوع من فوران الدم وغليانه في العروق .. يصل احيانا لمرحلة العداوة (اصابة نيمار في كأس العالم الاخير) ونطحة زين الدين زيدان كمثال لذلك هذا في الرياضة فما بالك في الحرب الذي يجهز الانسان بالسلاح ليقتل ويخرج الرجل من بيته يا قاتل او مقتول..

اخيرا انا اقول الحرب والعداوة مشكلة ولا توجد حرب رحيمة وانا اسال الله ان يحقق السلام ويحق الدماء بين الناس والاولى ان يعيش الانسان في طاعةالله بدلا من القتل.

Sudan [ابو ساجي] 09-16-2014 09:30 AM
من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر
هؤلاء الذين يجثمون علي صدر بلادنا الحبيبة كتموا انفاسها كسروا ضلوها الحانية الحامية لبنيها ،كبلوا ايديها المعطاة للشعبها حوروها الي ايدي متسولة ،هذموا عزيمتها وازلوا سكانها بالداخل قبل الخارج ، هبطوا بنا من الثريا الي قاع الثري.
من يحاكم من
هم يلبسون التهم للابرياء من اجل ازلالهم فهل يعقل ان يفرجو علي شخص مذنب؟
اصحي يا سيد عثمان خلف الله من ثباتك اصحي و فوق.

[الأزهري] 09-16-2014 05:01 AM
يا عثمان خلف الله بس هو مذنب كيف؟ عندك حكم إدانة ضده بالذنب أم هو أقرّ بذلك؟ وإذا كان مذنب يعني الوالي أحمدهارون مذنب والسيد الصادق مذنب وكل أفعال الدعم السريع من قتل واغتصاب وحرق وسلب وإرهاب حتي في العاصمة وحواليهاكلها أفعال لا غبار عليها لديك فهو مذنب بالنسبة لديك استنكر هذه الأعمال والسلوك الذي لا يشبه السودان ولا جيش السودان ولا تزايد بروح الوفاق وإن كان ولابد كان يمكنكم محاكمته وإدانته ومن ثم إطلاق سراحه لأنه زعيم سياسي خاصة وأن الجريمة المزعومة لا تتعلق بحق أحد من العباد وإنما حماية لها.


#1106545 [moiez]
4.75/5 (5 صوت)

09-16-2014 12:26 AM
شموخ وعزة في مشيتك بس المعاك ديل م يعملو اشارات الكيزان دي تانيعشان بتعمل طمام

[moiez]

ردود على moiez
Saudi Arabia [كاره الكيزان] 09-16-2014 08:38 AM
فعلا ياmoiez كنت عايز اعلق علي الحته دي ...حركة رفع الاصبع بتاعت الكيزان دي بتعمل قشعريره في المصران الاعور


#1106541 [قوربتشوف]
1.00/5 (1 صوت)

09-16-2014 12:18 AM
مين الاطلق السراح دوسة ام البشير رسونا يا جداد جهجهونا

[قوربتشوف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة