الأخبار
أخبار إقليمية
مريم يحي : السلطات السودانية تغري السجناء المسيحيين بسداد ديونهم مقابل اعتناقهم الإسلام
مريم يحي : السلطات السودانية تغري السجناء المسيحيين بسداد ديونهم مقابل اعتناقهم الإسلام
مريم يحي : السلطات السودانية تغري السجناء المسيحيين بسداد ديونهم مقابل اعتناقهم الإسلام


لأول مرة تتحدث منذ اطلاق سراحها ومغادرتها الى الولايات المتحدة
09-17-2014 03:13 AM
ا ف ب - كشفت مريم ابراهيم التي اتهمتها السلطات السودانية بالردة أن إدارة السجون تقدم إغراءات مالية وتعرض سداد الديون عن المسيحيين المعتقلين مقابل اعتناقهم الإسلام.

تحدثت مريم يحيى ابراهيم السودانية التي حُكم عليها بالاعدام بعد ادانتها بالردة عن الاسلام ، لأول مرة منذ اطلاق سراحها ومغادرتها الى الولايات المتحدة عن محنتها في السجن واجبارها على انجاب ابنتها مكبلة.

وكانت مريم حاملا عندما صدر عليها الحكم بالاعدام وأُفرج عنها في اواخر حزيران/يونيو الماضي بعد قضاء 18 شهرا في السجن إثر ضغوط دولية واسعة على حكومة الخرطوم.

وقالت مريم (27 عاما) لقناة فوكس نيوز في أول مقابلة تُجرى معها منذ الافراج عنها في آب/اغسطس الماضي ان السلطات السودانية أمهلتها ثلاثة ايام لنبذ ديانتها المسيحية واعتناق الاسلام وحين استمرت في رفضها بعد انتهاء المهلة حُكم عليها بالاعدام شنقا.

وكشفت مريم أئمة وعلماء دين كان يزورونها في السجن محاولين الضغط عليها لاعتناق السلام بتلاوة نصوص دينية.

وقالت مريم "ان بعض الأشخاص من رابطة علماء المسلمين جاءوا لزيارتي في السجن وكان هؤلاء أئمة تدخلوا بتلاوة اجزاء من القرآن علي. وتعرضتُ لكم هائل من الضغط".

وأكدت مريم انها كانت مسيحية طيلة حياتها وانها أُجبرت على انجاب طفلتها مايا في السجن. وقالت في حديثها "كان من المفترض أن تكون ولادتي في مستشفى خارج السجن ولكنهم رفضوا هذا الطلب ايضاً.

وعندما بدأ المخاض رفضوا إزالة القيود من كاحليَّ لذا تعين علي أن ألد مكبلة الساقين".

وكانت السلطات السودانية رفضت السماح لمريم بمغادرة البلاد حتى بعد ان نقضت المحكمة العليا حكم الاعدام الصادر بحقها. ولجأت مع طفليها إلى السفارة الاميركية في الخرطوم. وعادت العائلة الى الولايات المتحدة في 1 آب.
وقالت مريم التي تعيش الآن في ولاية نيو هامبشر مع زوجها دانيل وطفليها ان مسيحيين معتقلين آخرين قيل لهم ان ما عليهم من ديون ستُلغى إذا اعتنقوا الاسلام.

واشارت مريم الى ان نساء السودان والمسيحيين يعيشون في ظروف صعبة بسبب الاضطهاد وسوء المعاملة. واضافت "ان هناك الكثير من أمثال مريم في السودان وفي أنحاء العالم".
وعن وضعها في الولايات المتحدة قالت مريم ان حياتها "ما زالت غير مستقرة ولكنها أفضل من السجن".



تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 8588

التعليقات
#1108371 [بركة بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 03:35 AM
Welcome to America abrar u said us is better than Sudan I agree good food better health service good schools for the kids and more a lot but all this things need money and hard work but let me tel u something in America even Jesus he can't survive with out money so go and find ur self job and enjoy ur life

[بركة بجاوي]

#1108361 [osmanaboali]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2014 02:39 AM
اي واحد من المعلقين الذين يكتبون ويدافعون عن مريم كيدا في الحكومةاذا كانوا مسلمين والحكومة هي مثلهم تماما من انفصام في الشخصية اسال سبحانه ان يبتلي كل واحد وقف مع مريم ضد اهلها ان يبتلى في اخته او ابنته او من تعز عليه فتتزوج جنوبيا وتتنصر بغير علمه وبعد ذلك فليرينا شجاعته ويقف معها ولا يغضب لانه يرى الامر حرية شخصية وللعلم الحكومة البلهاء لم تحكم على مربم بل المحكمة وحتى ترى كذب البلهاءتقول ان الحكومة تدفع لتنصر الناس ليسلموا الحكومة اول خليها تقدر تكفي المسلمبن ثم توزع اموالها على النصارى طيب مايسلموا ويتفكوا من السجن العارف نيتهم مين والمعلقين الذين يريدون جنازة ليشبعوا لطما في الحكومة التي عندها الكثير من المصائب التي يمكن الشتم واللطم من خلالهافهي كريمة جدا في توزيع المبررات للاستهزاء بها مريم من الحديث ظهر هي ماذا كانت تريدمن الضجة وحصلت عليها فليباركها ثالوث النصارى المقدس عندهم . ولا عزاء للمسلمين

[osmanaboali]

#1108274 [الحسين]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 11:26 PM
الاخ المدعو اوكامبيو
ارجوك اقرأ موضوعي وتمحص فيه جيد وافهم معناه ثم رد علي لو تكرمت عن ماذا اقصد . هل نترك بناتنا واخواتنا يهجرن الدين الاسلامي ام من الاجدر ان نساعدهم في اختيار ازواجهن بتقديم النصح والارشاد لهن هنا اين العنصرية ؟؟؟؟!!!الذي تدعيه مما اشرت ابرار انجبت ابناء يشابهون خيلانهم وهم لهم كارهون هذا يجعلني عنصري ام الخيلان يزيقوا الامريين. بالله عليك لاتكون معتوه العقل

[الحسين]

#1108262 [AburishA]
4.50/5 (4 صوت)

09-17-2014 11:10 PM
والله ياحماعة بعد ده ما يهم.. سودانية، حبشية، مسلمة، مسيحية، ابرار، مريم.. وبغض النظر عن معتقدها...الا انها قدمت لنا درسا بليغا اثبتت فيه ايمانا قاطعا وتمسكا قويا بمبدأها مضحية فيه بقطع رقبتها.. وذلك هو الايمان الحقيقي الذي يصل لحد اليقين.. وخلت خشم النظام ملح ملح ..هكذا يجب ان يصل ايماننا لاسقاط النظام..

[AburishA]

#1108222 [انسان]
3.00/5 (4 صوت)

09-17-2014 09:38 PM
يبدو أن المؤتمرنجية وبعض أزلامهم من الغوغاء ومحدودى الذكاء لم يستوعبوا بعد أن هذه المرأة قد تحررت من قبضتهم وظلمهم وعنفهم وارهابهم الى الابد, وأنها أصبحت قبلوا أم كرهوا موضع اعجاب وتقدير عالميا لقوة عزيمتها وصلابة موقفها على مبدأها وقناعتها وحقها فى حرية اعتقادها, وستظل محتفا بها اعلاميا واجتماعيا وثقافيا واكاديميا فى كل الامكنة التى لها اهتمام بقضايا حقوق الانسان لالقاء الضؤ على تجربتها المريرة فى كل المنابر وستوثق تجربتها بكل تفاصيلها القاسية وستكون جزء من محاضرات وسيمنارات كمثال لهدر حقوق الانسان كمسميات كألدين لممارسة القمع على مختلف أنواع الضحايا سياسيا واثنيا ودينيا, مريم ابراهيم أصبحت اليوم طليقة حرة تمارس حقوقها الانسانية فى مأمن بين أسرتها, الاساءة لها من البعض هنا لن تمسها أو تعنيها فى شئ لانها تأتى من أناس لا يزالوا يعيشون تحت نظام مهين سلبهم كل ذرة من الكرامة والحرية وفشلوا حتى الآن من التحرر من قيود عبوديته وحتى يفعلوا ذلك فهم غير جديرين أو مؤهلين للطعن فى نضالات الآخرين.

[انسان]

ردود على انسان
Saudi Arabia [osmanaboali] 09-18-2014 09:40 AM
هي تحررت انت ارجل واتحرر وعارض زيها علني بدل البطولة من وراء الكيبوردانت مشكلتك الاحساس بالدونية ودي مشكلة لن يحلها حتى لو اصبح السودان واحة للديقراطية انت مشكلتك الاسلام الذي بالتاكيد حكومة المؤتمر لا تمثله ادعو الله ان يلحق مريم اخواتك او بناتك وبعدين تعال حدثنا عن حقوق الانسان والحيوانات


#1108200 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 08:59 PM
الخواجية دي نظراتها ماعاجبني

[ابو النصر]

ردود على ابو النصر
Sudan [ابو رهام] 09-18-2014 01:03 PM
وبرضو ولد مريم شكلو ما عجباهو نظرات الخواجيه الى امهي ههههههه

Sudan [ود بحري] 09-18-2014 01:00 PM
والخوف تكون مثليه تبقى البت وقعت في شر اعمالها وبعد شويه البت تقعد تفتش في بلد تمشي ليها


#1108184 [سعيد لورد]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 08:20 PM
(وعندما بدأ المخاض رفضوا إزالة القيود من كاحليَّ لذا تعين علي أن ألد مكبلة الساقين".)

إن كانت صادقة فيما ذكرت من سوء معاملة ، فإنهم مجرمون قد كلفوها فوق ما تطيق.
و قد تعهد رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بأن يكون حجيجهم يوم لا ينفع مال ولا بنون

إن الإسلام دين المحبة و ( السلام من أسمائه جلَّ شأنه ) يحثنا على الإحسان حتى إلى الحربي الأسير.
﴿ويطعمون الطعام على حبّه مسكينًا ويتيمًا وأسيرًا. إنّما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكورًا﴾
الإسلام دين التسامح يحث على الإحسان إلى المحتاج من غير المسلمين ما لم يقاتلونا في ديننا
قال الله تعالى: ﴿لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إنّ الله يحب المقسطين﴾
إنَّ الإسلام دين المساواة و ( العدل من أسمائه جلَّ شأنه ) حرم الجور بشتى أشكاله وضروبه على كافة خلقه.
﴿يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنّكم شنآن قومٍ على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إنّ الله خبيرٌ بما تعملون﴾
فديننا يحرم الاعتداء على من يخالفنا في العقيدة و يحظر ارتكاب ما لا يحل
رُويَ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله:
((ألا من ظلم معاهدًا أو انتقصه أو كلَّفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئًا بغير طيب نفس؛ فأنا حجيجه يوم القيامة))

[سعيد لورد]

ردود على سعيد لورد
Sudan [بت الخرطوم] 09-18-2014 02:15 PM
أشك فى أنها صادقة بل أجزم على كذبها لسبب بسيط لايمكن ان تضع وهى مكبلة الرجلين اللهم الا إن كانت الولادة قيصرية وهى كما معروف وضعت ولادة طبيعية


#1108161 [الحسين]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 07:41 PM
اولا السادة قراء الراكوبة المحترمين تحياتي لكم جميعا بمختلف معتقداتكم واثنياتكم وكلنا نمثل السودان الام الحنونة التي ارضعتنا جمعيا .
لقد شغلت قضيه ابرار الهادي نفوس الكثيرين من ابناء بلادي وللحقيقه والتاريخ البنت انكرت اهلها واسرتها معا ومعرفتي بها انها من قرية ام شجيرة وهي تقع شرق القضارف وهي من اسرة مشهورة ووقعت في حب مع شاب من جنوب السودان الي تزوجا اما مشكلة التنصير الرائجة اذا قالت انها تحبه وتريد الزواج من هذا الشاب بيعدومها في منزل الاسرة لاسباب كيف بت عرب تتزوج غير ودعرب ويشوفوها عيب وفضيحه يدونها التاريخ بالنسبة والبت مع الحب القاتل تريد فقط هذا الشاب فاختارت الخيار المناسب لها وذلك نسبتها للمسيحية وتغير اسمها في وجود فارس احلامها ...وما العيب والمعروف ان قرية ام شجيرة ينحدر منها الاخ عبدالله عثمان احمد رئيس الحركه الاسلاميه بولايه القضارف وشغل مناصب وزير المالية ومعتمد لبلدية القضارف اذا مسالة التنصير فقط لماذة يفشل سعادة الرئيس من منعها في الدخول للمسيحية وهم اقرباء بعض؟؟؟!!
هنالك نعرات عنصريه ومخالفه للحقائق ومن هذا فان ابرار الهادي تنجب طفلين من فحل جنوبي اسود اللون واطفال يشبهوا خيلانهم في ام شجيرة ودعوا ووعوا ان ارادت البنت ان تختار فحلها لاتحرموها اتركروها تتريس في اتخأذ بعلهاوبمساعدة الاسرة ان اقتنعت خلاص ولا فالتتحمل وزرها ولا تدعوا بناتكم بسسب الحب يهجرون الدين الاسلامي الحنيف .
ودمتم بخير
الحسين
موظف بوزارة المالية القضارف ... قرية غبيشه

[الحسين]

ردود على الحسين
Netherlands [نفتخر باننا افارقة] 09-18-2014 12:43 AM
والله حكاية ياناس غبيشة حكومة الانقاذ نفعتكم تب والا كنت شغالين شغلتكم المعروف وشهرتكم حماري وعربجي...الان بتميز بين الاسود والابيض حرام عليك.. تذكر ماضيك....

Israel [جيفارا] 09-17-2014 09:47 PM
ماذا تعني بعبارة لا تدعو بناتكم بسبب الحب يهجرون الدين الاسلامي الحنيف؟ من المعني بهذا السؤال؟ وعن أي وعي تعبر ؟؟ وهل حالة مريم اصبحت مستشرية حتي تدعى هذا الكلام؟ انت يا موظف اكيد مؤتمر وطني .. فلذا اذا ترك افرادا هذا الدين فلابد انكم السبب فانتم اسوأ مثال للتجارة بالدين واكثر من شوهتم الدين .. نحن لسنا معنيين بمن يترك الاسلام لان هذا اختياره ولا نلعب دور الاله لنعاقب الناس في الحق الالهي.. فانتم اذا اردتم الاجيال ان تحافظ على هذا الدين فهذا لاياتي بما يسمى بحكم الردة!!!!, هذه الفكرة البربرية لمصادرة حرية العقيدة... ولكن بالنموذج الحضاري والسلوك المثالي

Denmark [اوكامبو] 09-17-2014 08:44 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه من وين ضهرت انت موظف في وزارة الماليه ولى في الدعم السريع طيب وفيه شنه لوتزوجت جنوبي والمانع شنه ورئيسك زاته ماك زاته ماقادريحمي نفسه فحل الون وانت شنه ابيض الون ماشاءالله عليك وعلى ثقافتك ماتستحي على نفسك انت اول من ينادي بالعنصريه من كلامك
ومخالف للقانون كلامك متخلف


#1108148 [زول ساكت]
1.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 07:18 PM
حبشية وليس في ذلك شك من شكلها

[زول ساكت]

ردود على زول ساكت
Netherlands [نفتخر باننا افارقة] 09-18-2014 12:44 AM
خلاص يامدير السجل المدني..................... لو حبشية مالك زعلان عليها كدا....


#1108002 [عبدالله عبدالقيوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 04:07 PM
هذه البنت سودانية مائة المائة ومن قري القضارف ونعرف اهلها تماما واعتنقت المسيحيةوباقي القصة معروف للحميع النظام تافة لاعلاقة لة بالدين ودستورة لايمنع حرية الاعتقاد والانتماءولكن سياسة الكيل بمكيالين ودونكم قضية الاراضي في مكتب الوالي وابرارالهادي ظهرها اقوي من قانون التحلل الذي حوكم بة منتسبي مكتب عبدالرحمن الخضر اللص المولي عليكم..(قوموا واطيعوا واليكم)

[عبدالله عبدالقيوم]

#1107913 [جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 02:29 PM
ومالو انتو زعلانين ليه لا كدا نافع معاكم ولا كدا نافع معاكم والله حيرتونا .. مع المسيحية العالمية بتغرى المساكين والغلابة فى الدول الافريقية الفقيرة للتبشير بالمسيحية مقابل مبالغ مالية وبناء أكواخ .. ناس بتكتب من أجل الكتابة فقط سبحان الله

[جعفر]

#1107894 [ابو رهام]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 02:05 PM
الحقيقة انو حياتك ماحتستقر نهائي لانو في مثل سوداني بقول ليك ماتكوني ذي الحربويه.

[ابو رهام]

ردود على ابو رهام
Saudi Arabia [عمار] 09-17-2014 03:20 PM
أي كيف استقرار شنو دي هتتعب تعب في امريكا مع الكفره ديل تندم تقول ياريتني كنت في السودان بلد الاستقرار


#1107794 [ishasis]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2014 12:21 PM
اكبر مشكلة ربط الاسلام بالانقاذ وصعاليكها المجرمون الذين شوهوا الاسلام
ولكن هذه القضية كبيرة وداخل الحكومة واجهزة مخابراتها اسرار الماسونية و الخبث
حكومة الانقاذ لا تستحي و لا تخاف من الله انظر الى وجهم ترى الغريب و العجيب
البنت دي من شكلها حبشية يعني مسيحية ماذا استفدنا من كل هذه القصة
خليكم ناس بتفكروا مجرمي الانقاذ لو عفوا عن المجرم البشير ودفعوا ليهم دولارات
بكسروا المساجد وببنوا محلها كنائس ويصبح الشعار الله هو المسيحة و العزة للماسونية
لا لدنيا قد عملنا نحنا للنصارة فداء مايلعبوا بيكم اولاد الكلب ديل

[ishasis]

ردود على ishasis
Sudan [الحقيقة المرة] 09-17-2014 04:47 PM
أكبر مشكلة ربط الإنقاذ بالإسلام ؟؟ ،،، لكنهم مسلمون يا أخى ، هل تنكر عليهم ذلك ؟؟

أكبر مشكلة هو ربط تنظيم القاعدة بالإسلام ؟؟؟ وهل تنكر أنهم مسلمون وهل يمكن لأحدهم أن يزايد على اسلام بن لادن والظواهرى ؟؟؟

أكبر مشكلة هو ربط داعش بالإسلام ،، وهل يمكن المزايدة على اسلام اعضاء تنظيم داعش ، وهل يفعلون شيئا لم تنص عليه الإسلام ؟؟ ،،، أسألوهم وسيأتونكم بالأدلة القوية على إسلامية سلوكهم ..

أكبر مشكلة هو ربط الشيعة بالإسلام ؟؟؟ وهل يمكنكم نكران أن الشيعة مسلمون ورسولهم هو نفس رسول الإسلام ويؤدون الصلوات الخمسة ويتجهون بها نحو الكعبة ؟؟؟

كل هؤلاء هم إفرازات اسلامية ولا مجال البتة لنكرانهم والتبرؤ منهم ....


#1107787 [ali alfred]
4.32/5 (8 صوت)

09-17-2014 12:17 PM
.

[ali alfred]

ردود على ali alfred
United States [بركة بجاوي] 09-18-2014 03:05 AM
وماذا قدمت المسيحية يا حقير غير القتل والدما ر واستعباد الأفارقة بداية من حملات الرقيق الذين كانوا يجلبونهم من افريقيا ويبيعون هم في أمريكا والحروب الصليبية والحروب الحالية يا ملعون الاسلام هو دين الحب والسلام والذين يزبحون الناس الأبرياء الان سواء كانوا في افريقيا الوسطي او في الشرق الأوسط ليس هم بمسيحيين او مسلمين بل هم علي شاكلتك مرضي وانت مريض بمرض الكراهية وهذا المرض لا علاج له يا جربوع ولعنة اللة عليك في الأولين والآخرين

Saudi Arabia [سامي] 09-17-2014 02:11 PM
يااخوي الاسلام دين مكتمل ودين سلام وتشويه الاسلام من جمعات اسلامية وغيرها لايعني ان الاسلام سئ وطبعا هذه حبشية اساسا مسيحية ومما ذاد الطين القاضي الجديد الذي حكم عليها


#1107778 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 12:10 PM
يازول في ظل حكومة الاستبداد - حيختلط علي الناس الدين فالدين الذي نراه هو دين السلطان وعلماء السلطان - الله بالنسبة لهم هي الحكومة الكل في حالة خوف وهذا ما يولده القهر والقوة - لذلك ظهر رياء الناس والمواطنيين والمسؤليين - فاصبحت الشعيرة بامر السلطان فنجدهم يصلون علي النبي في القنوات لانه توجهه جديد - ويعظمون شعيرة القران لانه بامر من السلطة ولم نسمع او نري لجنة من علماء السطان حققت او تقصت حقيقة ما يحصل في دارفور او حقيقة الاختلاس او مجرد سؤال الرئيس وال بيته عن سر الثروات --- سيدنا عمر ابن الخطاب دخل القدس ماشيا وغلامه راكبا وجبته مرقعة - هذا هو الخوف من الله - ولم يقل الله انه غير عذابه بتغير الازمان واباح فقه الضرورة بالانتفاع بقوت الشعب - بالنسبة لمريم حبشية كانت او غيرها شي عادي في بلد عادي غير معروف السكان والعادات ولا الاخلاق - والبيتنادون بالسودان وبشحنة القومية الزائدة عليهم مواجهة الحقيقة بان السودان اصبح بلد خاوي من كل شي اقتصاد - دفاع - علم - اخلاق - مواطنيين احرار --- اصبح بلد للكيزان فقط يسعون فيه فسادا باسم دينهم الذين يسمونه اسلامي - ونحمد الله ان مريم لم تعتنق دين الكيزان والا كان مصيرها مصير الكيزان - حساب عسير

[نكس]

#1107766 [تشادي]
2.75/5 (6 صوت)

09-17-2014 12:03 PM
حبشيه ودمها حبش والحبشية عملها في السودان دعارة
وزيها ملايين عاملين فيها شماليين والغرابة شيل وزواج عقدة
الشعر اذا الاثنين ليس لهم علاقة بالسودان

[تشادي]

ردود على تشادي
Netherlands [نفتخر باننا افارقة] 09-18-2014 12:50 AM
انت زول ماعندك موضوع هي سودانية رغم انفك.... وحتى لو لها جذور حبشية طيب ارجع الى التاريخ وشوف السودان حدود وين قبل الاستعمار ... ياعنصري ... وفاشل وحاقد....

Sudan [Isic] 09-17-2014 03:41 PM
اﻷعراب أشد كفراً و نفاقا" وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله. والله ده نقص كبير فيك الشعر فائدته شنوا إذا كانت حفرة تدخل فيل مش ياهن الجارات الشارع ديل كلهن شعرهن ماشاء الله وبشققن كمان وبنات عرب(جاهليه ) عدييل كده وبرضوا زوا بجيب خبرهن مافي .بلاش عرب وحبش وغرابة دي لكن شوف أصلك وين وجيت من وين وأبوك فلاتي حار بيهو الدليل ولا تركي مصري ولا إنجليزي عديييل كده!

Sudan [ibrahim] 09-17-2014 12:19 PM
لا حبشية ولا حاجة ،، سودانية وبت عرب ومسيحية وكان المسألة حارقاك شديد ،،، سابتكم انتو السجم وعرست واحد جنوبى من ذوى الاحتياجات الخاصة ،،، حاول ابلع الحقيقة دى ،، بعدين بلاش قصة تشادى دى ،،،،


#1107764 [ابوشنب]
2.91/5 (7 صوت)

09-17-2014 12:01 PM
البت دي حبشية

[ابوشنب]

#1107758 [منو العوض]
5.00/5 (2 صوت)

09-17-2014 11:59 AM
موضوع فارغ مريم ولدت مريم سافرت الناس في شنو والحسانية في شنو !!!!!!!

[منو العوض]

ردود على منو العوض
[khalid] 09-17-2014 07:11 PM
والله كلامك صاح ناس فاضيه والمثل بقول الفايق بهمز امو


#1107713 [عمر الياس جبريل]
4.88/5 (6 صوت)

09-17-2014 11:27 AM
خلاص بدأ هذا المسلسل كما بدأ مع كثيرين غيرك و ستستخدمين كما استخدم غيرك و بعد المهمة سيم رميك في مذبلة التاريخ. مقابلات و اهتمام و بعد شوية كمان حان شوف فلم و اكيد اخراج امريكي و سنري الطفل يُولد و انت مكبلة الساقين.

كذبي علي الخواجات علي كيفك اما نحن فليس فينا قنابير كيف واحدة تضع و هي مكبلة الساقين و بما انك وضعت في السجن معناها وضوع طبيعي؟! الا اكون دا جنا ثعبان...

الحكومة تدي الناس قروش عشان ادخلوا الاسلام؟ معقولة دي بس! شكلهم الخواجات ديل عما قريب حا افكوك عكس الهواء صراحة كدا كذبك دا ما جائب ليهم دخل.

كيف انت مكثت في السجن 18 شهر؟! يا ربي نحن سجونا اصبحت 5 نجوم و الواحد ممكن اديهو غرفة فاخرة و المرأة تحمل و هي بالسجن عجييييب و الله انت يا دينا!

[عمر الياس جبريل]

ردود على عمر الياس جبريل
Saudi Arabia [حيران من فهم الغلمان تربية الكيزان] 09-17-2014 01:35 PM
ههههههههه زكرتني قصة الرجل الذي تم ابلاغه بأن زوجته تمارس الجنس مع شخص في الغابة فذهب مسرعاً وهو يركض وعاد سريعاً وهو غاضباً على من بلغه بالحادثة وهو يقول يالك من كاذب كلها شجرتين وتقول لي غابة


#1107704 [أنا سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 11:19 AM
انا في رأي الخاص قضية مريم قضية عادية جدا وهنالك عدد لا يقدر في السوادن من المسيحين وعايشين لا توجد مشاكل لكن القاضي الذي حكم على قضية مريم قاضي غبي وما فاهم حاجة وبعدين السلكات ساعدات في ذلك يعني شنو مريم بقت مسيحية والله تقبى مريم وغيرها والاسلام ثابت لا يتزحزح..
يقول الله في محكم تنزيله(انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون) صدق الله العظيم.

[أنا سوداني]

#1107703 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.94/5 (5 صوت)

09-17-2014 11:16 AM
كمية الهبل و كلاب الامن و العلوج المعلقين على الموضوع ده، تخلي الواحد يطلع من دينو عديل و طبعا ده الهدف الجات ليهو عصابة الانقاذ الماسونية. الكلام البتسوي فيهو هذه العصابة المنحطة و المثل الواضح وضوع الشمس البشير مطلوب للعدالة الدولية في شنو؟ مش ابادة 250 مسلم من اهل دارفور و الكلب الوسخان قال الماتو 10 الف بس. شوف كمان عدم الادب و فصاحة المعرصين المابتتلقي الا عند المخصيين. الانقاذ جات عشان تدمر اخلاق الشعب السوداني و المعلقين التافهين ديل هم حملة راية الكذب و البهتان و النفاق.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [مستغرب] 09-17-2014 04:16 PM
انت يا أسمك ملتوف باين عليك انسان متعقد من خلقتك دى .. أساليبك كلها عنصرية وخارم بارم .. كملتها خلاص

Qatar [sasa] 09-17-2014 12:25 PM
عزيزى ملتوف .... الكلاب الامنجية القذرة السكرانة دعها تنبح وتنبح وتنبح ... هؤلاء قذارة تلفظ قذارة لاتلتف لهم وخلى اعصابك فى ديب فريزر ...

هؤلاء الذين سطوا وسرقوا السلطة بسبب تقاعس من سلمناهم راية الديموقراطية حينئذ
عصابة قد ولى زمانها وانتهت الى غير رجعة - انهم الامنجية الذين قال عنهم كبيرهم محمد عطا ( الطاهرون العفيفون المصلين الصبح حاضر!!!! لايقتلون ولايغتصبون وريعذبون ويخافون الله والمصريين(حلايب) والاحباش(الفشقة)والاريرتريين(ما استقطع من حدود وطنا زمان الذى وصانا عليه جدودنا؟؟؟



لاتلتف لهم اخى دعهم ينبحون وسر بقافلتك (الكلب ينبح والجمل ماشى)

Saudi Arabia [nour] 09-17-2014 11:58 AM
ما في اي دجاج و هذه كلها تعليقات عادية و لكن يبدو انها لم تجبك يا رفيق


#1107696 [alkarb]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 11:11 AM
وقالت مريم "ان بعض الأشخاص من رابطة علماء المسلمين جاءوا لزيارتي في السجن وكان هؤلاء أئمة تدخلوا بتلاوة اجزاء من القرآن علي>

مسيحية مثقفة بتعرف ان القرأن الكريم أجزاء


يا ريت اتفقك مع النصارى فيه زيادة عمر شوية
ما بكرة تلقى نفسك تحت التراب

[alkarb]

#1107681 [اصيل]
4.50/5 (4 صوت)

09-17-2014 11:01 AM
تاااااااااااااااااااااااانى مريم كفاية تلميع للعواليق . انشروا لينا معايشنا البتهمنا . البنت اخذتها منكم امريكا خلاص بلاش فصاحة وكلام فارغ

[اصيل]

#1107677 [RED]
2.94/5 (9 صوت)

09-17-2014 10:57 AM
الشافع اللابس الفنيلة الصفراء ده ود منووو !!!!!

[RED]

ردود على RED
Sudan [Isic] 09-17-2014 03:50 PM
أمشي أعمل ال DNA عشان تتأكد والله جنس تحشر وجاهليه وقلة أدب عجيب وغريب! !!!

Saudi Arabia [nour] 09-17-2014 11:56 AM
انا برضو لا حظت الملاحظة هذه


#1107664 [الحر]
4.38/5 (6 صوت)

09-17-2014 10:40 AM
ماذا نتوقع من التى انكرت دينها وجنسيتها واسرتها غير الكذب هل يمكن لامراة ات تضع بشكل طبيعى وهى مكبلة الساقين ؟

[الحر]

#1107657 [الحر]
2.69/5 (7 صوت)

09-17-2014 10:34 AM
وكيف تضع المراة وهى مكبلة الساقين ؟ ماذا نتوقع منها وقد تنكرت لدينها واسرتها وجنسيتها .

[الحر]

#1107615 [صلاح محجوب]
3.66/5 (6 صوت)

09-17-2014 10:06 AM
أصلاً الزوبعة دي كلها عشان تاخذ لجوء وجنسية أمريكية ... والجماعة الطيبين عاوزين يعملوا قضية من لا قضية يعني لو مسيحية ولا مسلمة الموضوع عادي ...طيب بعد دا يامريم الكلام ما في داعي ليهو الوصلتي للعايزاهو ولا مش؟؟؟؟....

[صلاح محجوب]

#1107614 [طارق الباز]
2.88/5 (9 صوت)

09-17-2014 10:06 AM
تعرض سداد الديون عن المسيحيين المعتقلين مقابل اعتناقهم الإسلام؟؟ دى كضبتى فيها براحة علينا قولى كلام معقول يقبلو العقل.

[طارق الباز]

ردود على طارق الباز
Canada [Alhakeem] 09-17-2014 05:36 PM
بالعكس أنا مابفتكر فيها إساءة للإسلام
و البند بتاع المؤلفه قلوبهم موجود وفاتح وفى كل الإديان
وهو الزول لاقى ..الواحد مستعد يدفع عمره عشان لحظة رضا من الله سبحانه وتعالى

[gerham] 09-17-2014 03:03 PM
الحبشية تقصد بند الغارمين في الزكاة الذي يدفع للذين عليهم ديون و الذين عليهم ديات و محكمون للبقاء في السجن لحين السداد,من الطبيعي ان لا يدفع هذا البند لغير المسلم ,و من اراد ان يستفيد من هذا البند من المسيحيين فليسلم و هذه من نسمات و سماحة الاسلام ان لا تترك وحدك في المحن و انا كدافع زكاة لا ارضى ان تذهب زكاتي لغير اخي المسلم,اللهم الا بند المؤلفة قلوبهم,فهد متروك لتقدير العلماء

Saudi Arabia [SADIG] 09-17-2014 11:54 AM
شكلك اخو عادل الباز

Sudan [komi] 09-17-2014 11:43 AM
ده كلام صحيح 100%


#1107606 [ابومروه]
4.58/5 (7 صوت)

09-17-2014 09:53 AM
نعيش في السودان لا نعرف سياسه لكن ايضا نعرف باننا نتعايش مع المسبحيين و الهندوس و لا فرق ولا نشعر لحظه منذ كنا اطفال نلعب مع اولاد الاقباط و الهندوس و اليهود . فهل انت سودانيه و لك اخلاق سودانيه دعينا من مسلمه او مسيحيه بل فقط لو كانت سودانيه لكان الحديث مغاير .و ان الله متم نوره و لو كره الكافريين

[ابومروه]

#1107588 [قال مريم]
2.50/5 (4 صوت)

09-17-2014 09:40 AM
أمشي يا حبشية كان تسوقي ود عمك بتاع المتمة الحبشية معاك

[قال مريم]

ردود على قال مريم
United States [بركة بجاوي] 09-18-2014 03:17 AM
واللة ضحكتني تعليقك شديد

Saudi Arabia [سعيد الياس] 09-17-2014 12:41 PM
عب


#1107585 [الحالم]
3.44/5 (6 صوت)

09-17-2014 09:38 AM
لا تصدق كل ما تسمع وللكذب الف وجه ولكن للحقيقة وجه واحد قصة مريم هي دعوة حق اريد بها باطل نسال الله ان يعز الاسلام و المسلمين وان يعلو برحمته كلمتي الحق والدين

[الحالم]

#1107583 [سوداني]
2.47/5 (7 صوت)

09-17-2014 09:36 AM
الاسلام دين الحق ودين النجاة لو انتي رفضتي الاسلام مقابلك مية واحد بيعتنقوا الاسلام وليست الحكومة بحاجة لاستخدام القوة والرشاوي لاعتناق الاسلام لانو السودان دولة اسلامية والمسيحية فيها لا تتعدى 1% فهنيئا لك بالمسيحية وبامريكا ونحن نحمد الله على نعمة الاسلام نعمة ما بعدها نعمة

[سوداني]

#1107534 [Omer]
2.72/5 (9 صوت)

09-17-2014 08:23 AM
كيف تمت الولادة والساقين مكبلتين ؟

[Omer]

ردود على Omer
[Adroab] 09-17-2014 11:14 AM
بالغت وبالت


#1107529 [mansour]
4.88/5 (6 صوت)

09-17-2014 08:08 AM
طبعاواحدين فاكرين نفسهمهم وكلاء الله في الخلق وواحدين شايفين نفسهم من الضامنين الدخول للجنه وكلهم مهوسين

[mansour]

#1107522 [مريود]
3.74/5 (9 صوت)

09-17-2014 07:55 AM
يا ريت لو في إسلام بالقروش.
مالو عيب ؟
مشروع ونجاة للنفوس من الضلال.

ماالكنائس بتنصر . والحسينيات بتشيع.

والسوفيت بدعمو. والأمريكان بقو يفتو.

الإسلام قادم ليطهر النفوس ويزيل كل العقبات عن طريق الحق.

الإسلام قادم سواء بالفلوس أو بالاقناع أو حتى بالارهاب رضي من رضي وأبى من أبى.

[مريود]

ردود على مريود
Egypt [سعاد عبد التام] 09-17-2014 10:08 PM
الأسلام قادم ؟؟؟؟؟ قادم من وين ايها الارهابي المعتوه؟ اليست بلادنا بلاد اسلام ؟
وبعدين قولك قادم سواء بالفلوس أو بالأقناع أو حتى بالارهاب رضى من رضي وأبي من أبي فيه أعظم اسائه للأسلام الذى لادين للبشر عند الله غيره واقرار منك بالكفر بكلام رب العرش العظيم الذى قال فيه :
ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .

انتم ياايها السفله السلفيون الارهابيون أشد وأنكى خطرا علي السودان من أخوان الشياطين ولابد من تطهير السودان منكم وقلع شأفتكم منه نهائيا قبل أن نفكر في التخلص من أخوان الشياطين فأمرهم أهون منكم فالحلقات تضييق جول رقابهم يوما بعد يوم وسيلفظون انفاسهم بأياديهم وسترى.

لعنة الله وملائكته والناس اجمعين عليك يامن تكفر بكلام خالق كل شىء بقصد ارهابهم وتخويفهم كما يفعل اهلك وقبيلتك من الداعشيون في العراق وسوريا وكما يهرطق اخوك الداعشي السوداني هنا داخل السودان في الرابط التالي والمرفق به شريط فيديو ليقرأ الناس ويسمعون فجوركم .

Saudi Arabia [أبوهاشم] 09-17-2014 10:16 AM
عــــــــــــــــزيزي مريود
الإسلام قادم بالإقناع وبالإقناع فقط.

[مالك] 09-17-2014 10:01 AM
الاسلام دين سمح ومتسامح وهكذا انتشر الاسلام في كل العالم اما الارهاب فلن يقنع احد ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وادعو الي سبيل ربك بالموعظه الحسنه وجادلهم بالتي عي احسن


#1107503 [نص صديري]
2.63/5 (6 صوت)

09-17-2014 07:13 AM
عريهم العريانيين
لقد كذبوا وقالوا انها وضعت في مستشفى تابع للسجن وانكروا انها كانت مكبلة ساعة المخاض
دي بس تكفي انهم انفسهم خرجوا عن تعاليم دينهم كمان عاوزين الناس تخرج من دينها لدينهم.
اما السماح لداعشي هيئة عبطاء السودان بدخول السجن واغراء السجناء يكشف ضلوع الحكومة المتطرفة والكذابين بتاعين الخارجية

اسم السودان شوهتوا اصلا لانه لايهمكم اختشوا من تشويه دينكم لو اصلا عندكم دين

[نص صديري]

ردود على نص صديري
Saudi Arabia [المســــــيري] 09-17-2014 09:18 AM
يا أخــونا.. صحيح المثل بقول (المؤمن صديق) ولكن الزمن الفينا ده ما تصدق أي كلام تسمعه أو تقراه، لو الناس في الأمن أو ادارة السجن كذبوا، فهذه المدعية أنها (مريم) كذبت عشرات المرات ومازالت تكذب حتى وهي الآن في الهواء الطلق ويكفيها كذبا فقط أنها (ارتدت) عن دينها الذي فطرت عليه.
كــما أنه لا يعـاب على أي شخص (مسلما كان أم نصرانيا) أي جهد حاول من خلاله تليين أو تطويع قلب الشخص من الملة الأخرى نحو الملة التي هو عليها، ناهيك عن هذه (الأبرار) التي يعرفها المئات من من نشأت وترعرعت ودرست بينهم.


#1107481 [sky painter]
3.88/5 (25 صوت)

09-17-2014 05:55 AM
نقول لمريم التى ظنت ان ليلة القدر نزلت عليها بدخلوها امريكياالقبلك كان اشطر :شعار امريكيا:no free dinner....اكتر حاجة هيشغلوك بوق لمحاولة النيل من الاسلام..قبلك ايان هيرسي الصومالية, وفاء سلطان الامريكية السورية الاصل,مصعب حسن يوسف ابن الشيخ الحمساوي ...كلهم خبو مع الزمن,و هناك سلسلة طويلة و لست باحسن منهم سيطويك النسيان و قافلة الاسلام تسير و تسير و لا تبالى بالصعاب.....اسمع الان صوت زغاريد,واحد,اثنين,ثلاث,....ثلاث زغرودة يعني ولد ملسم جديد اطل في جوارنا ,من يدري يمكن يكون له شأن في الاسلام...اللهم اجعله من الابرار بوالديه و دينه و امته

[sky painter]

ردود على sky painter
United States [بركة بجاوي] 09-18-2014 03:20 AM
يا اخي كلامك درر بارك اللة فيك

Saudi Arabia [سعيد الياس] 09-17-2014 12:43 PM
الله يرحم والديك ياخي

Saudi Arabia [ضحى خالد] 09-17-2014 10:54 AM
لا فض فوك هذا هو الكلام السليم ... والموضوع اخد أكثر من حجمه وحجمها هي نفسها ...حبشية غارت في 60 داهية ...

Saudi Arabia [سوداني اصيل] 09-17-2014 10:43 AM
صدقت اخي الفاضل

Saudi Arabia [الحمدلله على نعمة الاسلام] 09-17-2014 09:40 AM
بارك الله فيك..لسة امة محمد بخير مادام فيها ناس زيك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة