الأخبار
أخبار إقليمية
عبد الرحيم حمدي:السودان الآن وصل "الإفلاس" ودايرين نفوق العالم أجمع ونصارع العالم كله - شاهد الفيديو -
عبد الرحيم حمدي:السودان الآن وصل "الإفلاس" ودايرين نفوق العالم أجمع ونصارع العالم كله - شاهد الفيديو -
عبد الرحيم حمدي:السودان الآن وصل


السياسات الاقتصادية وتأثرها على حياة الناس
09-16-2014 04:34 PM
الراكوبة - إستضاف برنامج حتى تكتمل الصورة بقناة النيل الازرق في حلقة عن السياسات الاقتصادية وتأثرها على حياة الناس ، إستضاف السيد عبد الرحيم حمدي الخبير الاقتصادي ووزير المالية الاسبق ، و د.حسن احمد طه امين الامانة الاقتصادية بحزب المؤتمر الوطني ، وبروفيسور حسن بشير استاذ الاقتصاد السياسي بالجامعات السودانية ، والطاهر ساتي الصحفي بصحيفة السوداني.

شاهد الحلقة


.


تعليقات 50 | إهداء 1 | زيارات 21625

التعليقات
#1108335 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 01:41 AM
قلت لحبوبتى عبد الرحيم حمدى بعد ماخرب الإقتصاد قال إلعن أبو المؤتمر الوطنى..
قالت لى الببو الى يشق حنكه ..


قلت ليها وزير المالية قال مافى ضايقة مالية ..قالت لى يضوق يايمة وجع الولادة ..

قلت ليها غندور قال الكيزان عشرة مليون ..قالت لى الملة التملهم .. ماتشوفى الكترة دى كلهم حرامية ..
قلت ليها مصطفى عثمان قال المعارضة خلخلوا المحادثات قالت لى يخلخل عقولهم..
قلت ليها إنتى ماسمعتى وزير الصحة قال الناس تاكل قعوى قالت لى إنشاءالله القعوى يبقى غداهو ولما يدور يتعشى إنشاء الله يكوسوا مايلقاهو ..
قلت ليها عمر البشبير عمل عملية لى ركبه و قالوا مستعد يحكم تانى خمسة وعشرين سنة ..قالت لى خمسة وعشرين سنة إنشاءالله تابيدة فى لاهاى..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
Qatar [مسطول] 09-18-2014 09:55 AM
هههههههههههه حبوبتك دي حقو تحرر جريدة ساخرة


#1108240 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 10:17 PM
والله انتم وصاحب البرامج الطاهر التوم المفلسون ماذا يفيد نا نحيبكم وما الهدف من هذا البرامج الخيخة وما قيمة هؤلاء الضيوف ب استثناء الصحفي هل يريدون وضعة ملحا في الطعام الماسخ والله استغربت لهذا الصحفي كيف يرضي بنفسة بالجلوس معهم كالتمومة ف برنامج حتي تكتمل الصوره هو عفريتة لصورة

[عصمتووف]

#1108229 [بجاوي]
5.00/5 (3 صوت)

09-17-2014 09:46 PM
طيب لما الناس كانوا بقولوا ليكم انه السياسات الاقتصادية دي كلها خطاوما مفروض تلغوا الدعم عن السلع وتحرروا الاسعار وتبيعوا القطاع العام كنتوا تتهموا اي معارض بالعمالة والارتزاق وكل اشكال العنف الالفظي الموجودة وخليتوا السودانين قاعدين متفرجين في بلدهم وخاصة انت وابراهيم عبيدالله كنتوا بتسوا في الاقتصاد العايزينه وخطط خمسية وعشرية وزفتية والما عاجبه بيوت الاشباح والزنازين واسي جايين تقولواانكم كنتوا خطا لكن بعد شنو بعد ما البلد انتهت والوطن ادمر وكله ده بسبب قلة مارقة شاذة لا تنتمي لهذا الشعب الطيب الجميل لكن القصاص ات لا محال وحنتنهي من حاجة اسمها الاسلام السياسي للابد.

[بجاوي]

#1108228 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2014 09:44 PM
اذا كان رئيسكم حرامي ماذا يفعل الاخرون

[متسكع]

#1108166 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

09-17-2014 07:52 PM
* من عجائب و "قوة عين" عصابة الابالسه المجرمين و إعلامهاان يأتون بعناصر من "العصابه" المجرمه - وهم راس الرمح في الذى حدث- ليحدثوا الشعب السودانى عن دمار الإقتصاد و إفلاس البلاد!!
* إنهم لا يحدثوننا عن الأسباب الحقيقيه لما حدث, او الإعتذار عنه, لكنهم- وإمعانا منهم فى الإستخفاف و الإستهزاء و الإستعلاء- فقط يصفون الذى حدث, و يبررون له!!
* كفوا عنكم ايها اللصوص: إن الشعب السودانى هو ادرى منكم بالذى حدث, لأنه يعيشه يوميا. والشعب يعرف الأسباب وراء الذى حدث, مما لن تستطيعوا انتم الإقصاح عنه او الإعتراف به: لأنكم ناقصى رجوله, و لآنكم لصوص, و لأنكم عملاء و خونه للدين و للوطن...

[Rebel]

#1108145 [Mat too]
5.00/5 (2 صوت)

09-17-2014 07:10 PM
عبد الرحيم حمدي وزير المالية الأسبق ، والعراب الاقتصادي للإنقاذ رجل لا يمكن تجاهله ،فهو صريح الرأي وجريي ولا يخلو من تكبر ونفخة الحلبه.له آراء في توزيع الثروة والنهوض بالمجتمع،ووقف ضدد ان تكدس الثروة في أيادي. قليله خوفا من الاحتكار و المخاطر(وهذا ما نواجهه الآن) ولكن حاربته الماسونية وانتصرت عليه. من مواهبه حبه للمال حبا جما كبقية إخوانه فله شركة طيران تجاري (ميد اير) وهو صاحب ومساهم في عدة بنوكه.
في تلك الحلقه الاقتصادية كان حمدي وإخوانه يرقصون حول الضحيه الاقتصاد ولم يستطيعوا الهجوم عليه لتخليصه من فك الأسد الشرس الذي يسمي بالفساد.
الإنفاق الحكومي في هذه الدولة يوجد حوالي العشرة ألف شخصيه دستورية ولها مكاتب واتباعها وعرباتها القصر وزراء ومساعدين ومستشارين ومجلس وزراء و وزراء دوله وكذلك الولاء لهم وزراء ومستشارين وربما مساعدين ومعتمدين ومعتمدين رياسه ثم البرلمان الكبير ولجانه والمجالس التشرعيه والعايدين من التمرد والمؤلفة قلوبهم والعمد والنظار والهلال والمريخ والفريق القومي وما خفي أعظم.
اما القوات المسلحة فهي فوق كل شئ علي شرط ان توجه الأموال لها ولست مرورا بها والله اعلم.
اما جهاز الامن فقد قطعت جهيزه قول كل خطيب هاهو قائدها السابق المدعو صلاح قوش يعتبر الآن من أثرياء الشرق الأوسط . (ما افتكر الموضوع عايز شرح)
الجماعه الاقتصادين كبار التجار فتحوا مكاتب في دبي وغيرها لفتح الاعتمادات فوق القيمه لتهريب الدولار، تهريب مقنن.
الفساد اعترفوا بالفساد الأقطان ، المتعافي، كبر، الأراضي، المتحلل الخضر وتابعه قفه إيلاء بورسودان واحمد عباس وووووالخ
والله فساد يهد امريكا ولكن السودان عنده شاسي قوي قوي

[Mat too]

#1108142 [ود الضهبان]
5.00/5 (4 صوت)

09-17-2014 07:07 PM
انتو ناس الانخاس بجيبوا الخبراء ديل من ياتو مصحة نفسية ؟ ؟ ؟

سائل الله البنك بتاعك يفلس و تلف صينية أنفكو بما جنيته علي الغلابة و المساكين كي تصبح عبرة للصوص التحرير .. آميييين .

[ود الضهبان]

#1108122 [MOHAMED AHMED]
5.00/5 (3 صوت)

09-17-2014 06:44 PM
دمرتو البلد يا حرامية الله يدمركم يا لصوص اكلتو الشعب باسم الدين والاسلام منكم براء يا حرامية نسال الله ان يقتص للشعب المغلوب علىامرة منكم يا كيزان يا عواليق

[MOHAMED AHMED]

#1108091 [سالم]
5.00/5 (3 صوت)

09-17-2014 06:07 PM
حندمروا نحن بلادنا و نفوق العالم اجمع !!!!!!

[سالم]

#1107932 [adil a omer]
5.00/5 (6 صوت)

09-17-2014 02:53 PM
اقتصاد مملكة قوم لوط

خلاص نحنا نصدر دلكه وشاف وطلح لكن دى ما بتنفع الا النور يكون طافى !!

[adil a omer]

#1107855 [radona]
5.00/5 (5 صوت)

09-17-2014 01:10 PM
لا يستطيع احد الغاء مبدأ الحساب والعقاب لهذا النظام الحاكم طيلة 25 عاما تم خلالها تدمير كل شئ ومورس الفساد على اوسع نطاق وتم فصل الجنوب خلالها .. مبدأ الحساب والعقاب هو حق من حقوق الشعب السوداني وليس هنالك عفا الله عما سلف.
النظام الحاكم جرم حزب الامة لتوقيعه اتفاقا مع الجبهة الثورية فيها بند الحساب والعقاب للجرائم التي اقترفها النظام الحاكم طيلة 25 عام.. ثم حاول النظام الالتفاف على مبدأ الحساب والعقاب بابتعاث لجنة 6+7 التي وقعت اتفاقا خاليا من مبدأ الحساب والعقاب فكان محل ترحيب النظام الحاكم ولم يعتقل الموقعين عليه بل عدهم ابطالا وعلى راسهم ثامبو امبيكي الذي يعلم تماما مايؤرقهم ويجعل النوم يجافي مآقيهم .. ويالهذا الثامبو امبيكي هذا لوسيط ذو التصرفات العريبة الاطوار ومن المثير حقا انه كان رئيسا لدولة جنوب افريقيا الديقراطي ولكن العزاء في عزله ..
ما يصرح به الدكتور عبدالرحيم حمدي لا يعتبر صكا للغفران بل هي انتهازية ومحاولة القفز من المركب قبل الغرق لانه قاد اقتصاد كسيح الى ماراثون التحرير وكان السبب الرئيس في تفشى الفساد والافساد وتغول السياسة على الاقتصاد..
واقترب يوم الحساب والعقاب وماهي الاايام معدودات وتتم الانتفاضة المباركة حيث يشهد الشعب محاكمات عادلة وناجزة بمشيئة الله

[radona]

#1107761 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (13 صوت)

09-17-2014 12:01 PM
ديل علوج المؤتمر الوطني ، خريجي كرخانة شيخ الترابي ، صاحب السفلي. حيكونوا شنو غير (****). كرش و جعبات و ممسح و ملمع و فاطر ومتغدي و متعشي و كمان(ليت سبر). كلهم في داهية قريبا ان شاء الله ، ومن جعباتكم الكبار ديل حننشف شرموط عشان نكفي النسور لمدة قرن.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Saudi Arabia [مدحت عروة] 09-17-2014 02:56 PM
بل كرخانة حسن البنا وسيد قطب وانت الصادق!!!!!!


#1107736 [منو العوض]
5.00/5 (10 صوت)

09-17-2014 11:48 AM
نريد محاسبة دخل الدولة فقط من البترول اين ذهب هذه اجابة لابد منها لكي يعرف الشعب السودان اين حقة من البترول ذهب وكشف الفساد ورد الامانه الي اهلها!!!!!!

[منو العوض]

#1107693 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (14 صوت)

09-17-2014 11:10 AM
هذا الرجل يكذب ويتحرى الكذب

هذاالرجل كان يأتي الى دول الخليج واذكر منها الكويت على وجه التحديد في اواخر عهد
النميري على حسب رواية محدثي لأنه شاهد عيان .

اتعرفون ماذا كان يفعل

كان ياتي لشراء الدولار من المغتربين ومن داخل السفارة السودانية ويمكن ان يكون ذلك بمساعدة هذه العصابة التي تحكم الان وذلك حتى لا تصل هذه العملة الصعبة للسودان ويتم تدمير الاقتصاد ويخرجو بمشروعهم النتن.
يعني العصابة شقالة من بدري لتدمير البلد
هذاالكلام ذكره لي قبل عدة سنوات رجل عفيف شريف في مقام والدي عليه رحمة الله، كان يعمل في تلك الفترة مهندس طيران في الكويت .

الان عندما ارى هذه المخلوقات اتذكر قول ذلك الرجل واقول صحي الاختشو ماتو

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

#1107687 [القرفان من الكيزان]
5.00/5 (11 صوت)

09-17-2014 11:06 AM
لم أشاهد واستمع الى الحلقة ولكن لو كنت متابعا لها لسألت دكتور حسن أحمد طه سؤالا واحد : كم كانت تكلفة مكتبك في وزارة المالية الذي تم تشييده وتأثيثه في التسعينات ؟؟؟؟؟؟ أقسم بالله العظيم أن أحد أقاربي وكان وقتها يعمل محاسبا في المالية ، ذكر لي أن تكلفة اعداد وتأثيث مكتب هذا الدكتور بلغت رقما خرافيا لا أتذكره ولكنه كان خرافيا وكان حديث جميع العاملين في الوزارة وقد جلب أثاثه من ايطاليا ، وهذه اعترف بها الدكتور شخصيا عندما تمت استضافته في احدى القنوات لاحقا ودافع دفاعا مستميتا عن استيراد الأثاث بدلا من الاكتفاء بالاثاث المحلي.


ديل عالم حرامية وعصابة نهب وسلب.

[القرفان من الكيزان]

#1107643 [جارسيفو]
4.99/5 (7 صوت)

09-17-2014 10:23 AM
لمسرحية هذيلة الاخراج هذه لا تنطلي علي شعب السودان الفضل مسميات ما انزل الله بها من سلطان من وثبة ونطه وقفزة ومن حوار وطني وحوار مجتمعي ولجنة 7/7 ولجنة 6/7 ولجنة الطماطم والبطيخ هذه الاعيب القوم السفهاء السارقين المتاسلمين كفايه مضاحك واستهتار الشعب جوعان وياكل وجبتين ميسور الحال منه 20% اصابهم السل 20% اصابهم التهاب الكبد الوبائي و20% اصابهم السرطان و20% اصابهم مرض القلب والدماغ والشلل من الهموم والمعيشة الصعبة10% مجانين في السوق 10% كيزان متنعمين بكل اقتصاد السودان من سيارات فاره وعمائر وناطحات سحاب وافك وضلال ولعب بالالفاظ السودان بلد غني بثرواته الزراعية والحيوانية والمعدنية لكن اشباه الرجال ديل ما خلوا حاجه في السودان سرقة ونهب وفساد والان السودان علي خطر محدق يجب ان نفوت الفرصة بالانقضاض علي الخولات ديل واسقاط النظام الفاسد وشنقهم في ميدان ابوجنزير قال تبرع لغزة وحال الشعب السوداني اصعب من غزة لان ناس غزة بموتوا مرة واحدة لكن الشعب السوداني بيموت بالتدريج والشعب السوداني بيموت كل يوم لازم نسقط الحرامية ويجب ان ننتهج سياسة الاقتيالات غير كده الناس دي ما بتمشي واختطاف اسرهم وتجريعهم الكاس الذي شربوا منه اسر السودان الحرية للشعب السوداني الحرية للاحرار

اللواء / جارعودوا قائد كتيبة اسود الدندر

[جارسيفو]

#1107640 [ود الحاجة]
4.99/5 (12 صوت)

09-17-2014 10:21 AM
كلما تحدث هذا القاتل الاقتصادي حمدي عن الاقتصاد السوداني اتذكر المثل القائل ( يقتل القتيل و يمشي في جنازته)

[ود الحاجة]

#1107629 [على]
4.00/5 (14 صوت)

09-17-2014 10:14 AM
قبل الانقلاب المشؤم الحلبى دا كان موظف بنك و حاليا يمتلك بنك و قس على ذلك!!!!

[على]

ردود على على
Netherlands [bikoheer] 09-17-2014 07:48 PM
قبل الانقلاب .الحلبى الشؤم.......


#1107581 [karkaba]
5.00/5 (14 صوت)

09-17-2014 09:35 AM
مورمين شحم ولحم عليكم اللعنة

[karkaba]

#1107569 [سوداني]
5.00/5 (12 صوت)

09-17-2014 09:25 AM
مليون خبير اقتصادي في الفاضي قال خبير قال نحن بنعرف انو بعض الدول تستجلب خبراء لدولهم يقومو ا بالمهمة في احسن وجه اما انتو الا كان خبراء في بعضكم

[سوداني]

#1107489 [سودانى شديد]
5.00/5 (17 صوت)

09-17-2014 06:16 AM
خلاصة هذه الحلقة أن المؤتمر الوطنى لا يحكم البلد حاليا ولا بنسبة 1% و هذا كان واضحا من نبرة عبد الرحيم حمدى المليئة بالحسرة و ظهر كالشخص المغلوب على أمره. أما أمين الأمانة الإقتصادية فيبدو أنه جيئ به كواجهة لتحمل الصدمات أو بالسودانى (يشيل وش القباحة) .. البلد تحكمها عصابة (لوبى) متكونة من رجال أعمال - ضباط أمن و جيش - إسلاميين سابقين - بعض أفراد الأسر الرأسمالية - بعض أفراد و قيادات الأحزاب المعارضة .. و لو كان الطاهر التوم جادا فى تقديم حلقة حقيقية عن التدهور الإقتصادى لأتى بأحد قيادات جهاز الأمن الإقتصادى و أحد مدراء بنوك العصابة كضيوف فى برنامجه!!!


الثورة الشاملة هى الحل.

[سودانى شديد]

ردود على سودانى شديد
Saudi Arabia [يوسف اهات] 09-17-2014 08:43 AM
المؤتمر الوطني يحكم اموال الشعب السوداني 100% .ولكن توزع في عمارات كافوري و قاردن ستي والسفر ورفاهية ابناء وزوجاتهم .
الثورة ولا بيدل غيرها .
القصااااااااااااااص.
المحاكمة لكل فرد منهم .


#1107449 [sudaniiy]
4.99/5 (17 صوت)

09-17-2014 02:00 AM
تذكر كيف كان زواج ابنك مع ان هناك فى العالم الاول
من يعتمد على اقل الوجبات ويلبس السكند هاند ليتزوج او
يبنى بيت ...يا اغنياء السياسة وانتهازي الشهادات المزورة
اصمتوا لن تختفى عورة من دفنتموا

[sudaniiy]

#1107448 [عارف]
5.00/5 (18 صوت)

09-17-2014 01:56 AM
في المرحلة الابتدائيه كانت هنالك قصيده عن الثعلب المكار تقول في مطلعها :( برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين ) والان عبد الرحيم حمدي ورصيفه صابر محمد الحسن يجسدون معنى القصيده فالمرحوم الصحفي محمد طه كان قد إتهم كل من عبد الرحيم حمدي ومدير بنك السودان صابر مححد الحسن و تاج السر مصطفي بأنهم تحصلوا على مبلغ 7 مليون دولار من مال تشييد عمارة بنك السودان في المقرن وتحداهم وبالحرف ذكر لهم انا اتهمكم بالسرقه و اطعن في سمعتكم واتحداكم ان تقودوني للمحكمة. (اراجو مراجعة ارشيف صحيفة الاسبوع)و لم يرد اي منهم . ايضا قام المرحوم بنشر خطاب لاستخراج 7 تذاكر سفر مجانيه ل7 افراد من اسرة عبد الرحيم حمدي بما فيهم ابناء شقشقيقه من الخطوط الجويه خصما على حساب الخطوط الجويه السودانيه . والآن يتحدث كل من عبد الرحيم حمدي وصابر عن دمار الاقتصاد كخبراء وكمصلحين !!!! كما يقول المثل يقتلون القتيل ويمشون في جنازته.

[عارف]

#1107410 [فلسان]
5.00/5 (11 صوت)

09-17-2014 12:16 AM
ملعون أبو الافلاس و من أتو بتحرير الافلاس

[فلسان]

#1107405 [ود الفاضل]
4.99/5 (14 صوت)

09-16-2014 11:49 PM
هو اصله السودان ضربته الهملة والضياع بعدما تصدر قيادته جماعة كان شغلهم الوحيد فى السودان المرزبة والمنفاخ ودباغة الجلود والحوامة لجمع الكزاز
( الزجاج) فى الخرج المعلوم ( كزاااااااز) لانه زي ماقال عمنا تنقو فى مجلسة الصبيان فى الزمن الجميل :
الزمن اتقلب وبقت الاسوده رعاع والسمك افترس بقى يسكن الترع والارنب مع التمساح
بقو فى صراع والفار عند ظن ياكل الكديسة ضراع ...
منصب وزير المالية ظل شاغرا يبحث عن رجل ابن بلد اصيل عالم بالاقتصاد ( وليس محاسب فى مزارع الدواجن ) قلبه على مواطنيه منذ رحيل مبارك زورق والشريف حسين الهندي ومامون بحيري وابراهيم منعم منصور ، فى زمان هؤلاء الشامخين كان الوطن يتنفس العزة والكرامة .. وكان المحجوب فى كفة ووزراء خارجية العرب جميعهم فى كفة ووزن ابواسمي كان الاثقل فى كل المحافل .. واليوم وزير خارجيتنا ( كرتي ) والوطن فى انتظار البروفيسور الاسم لاعلان الفوز ب 99% للزعيم الملهم .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ود الفاضل]

#1107403 [مواطن]
4.99/5 (14 صوت)

09-16-2014 11:42 PM
الاقتصاد السوداني محاصر بقضايا مزمنة من بينها :
- الازمة السياسية الطاحنة في البلاد المتمثلة في الصراع حول السلطة والتي ادت بدورها إلى حروب مشتعلة في بعض أقاليم البلاد (دارفور ـ جنوب النيل الازرق ـ جنوب كردفان). هذه الحروب عطلت موارد البلاد الضخمة التي حبانا الله بها. وكذلك الصراع حول السلطة جعل الدولة السودانية دولة بوليسية (جل الميزانية يذهب للجانب الأمني لحماية أركان النظام) بدلا من أن توجه هذه الموارد للقطاعات الانتاجية وخدمة المواطن.
- سوء إدارة الموارد فميزانية الدولة تذهب في الصرف الإداري الكبير المتمثل في الجيش الجرار من الدستوريين في المركز والولايات التي من المفترض أن يتم تقليصها.
- تفشي الفساد بكافة أشكالة فهناك المليارات من المال العام نهبت إما بشكل مباشر عبر اختلاسات أو غير مباشر بسبب الفساد السياسي والإداري.
- سوء السياسات والتخطيط الاقتصادي وخير مثال على ذلك هو عدم التحسب لانفصال الجنوب في العام 2011 وخروج ايرادات البترول فلم تتحسب الحكومة لذلك عبر ايجاد موارد بديلة خلاف البترول ، تم إجازة البرنامج الثلاثي بعد انفصال الجنوب وحتى هذا البرنامج فشل في تحقيق أهدافه.
- عدم توفر الارادة والاستهتار بقوت المواطن فالنظام وعد عدة مرات بتخفيض الانفاق الحكومي ولم يتم ذلك.
- غياب الرقابة على كافة المستويات فهناك فوضى في الأسعار ولا يوجد حتى رقابة على مواصفات السلع فبعض السلع وحتى الأدوية تباع وهي منتهية الصلاحية.

[مواطن]

#1107372 [دردوق]
5.00/5 (12 صوت)

09-16-2014 09:48 PM
الشئ المرقتا بيهو من الونسه دي !! انو حمدي داير يدخل الوزه في

.......الانقاذ !!! زي ما قال ليهم دخلتا في الشعب السوداني !! انتو

بس اسمعو كلامي دا نبدا بشهامه ونعوم الجنيه في الترعه دي !!!!!

بعدين عشان تعومو كلكم !! هيع هااع

شهامه ; تعني الوزه

[دردوق]

#1107370 [سودااااانى رغم الحاااااصل]
5.00/5 (14 صوت)

09-16-2014 09:46 PM
من الواجب يا جماعه ما نتابع كلام التافهين ديل لانو هم اتعودو على ان يكذبو على الشعب تعالو نعمل اقتصاد موازى خارجى يجمع الخليج واوربا ومغتربين امريكا كمان ونعمل مجلس اقتصادى مكون من المغتربين وحكومه خارجيه حتى نقوى على اقتلاعهم بالمال والاعمال لازم يكون فى شى خارجى ضخم يتعمل ماممكن نكون فراجه ونرسل المصاريف للاهل لكى يبقو على قيد الحياه
ولا تقنطو من رحمة الله
وسوف يزولون كما زالت الامم التى سبقتهم
قل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون

[سودااااانى رغم الحاااااصل]

#1107357 [Productive Urbanization for One Nation]
5.00/5 (12 صوت)

09-16-2014 09:23 PM
يا أيّها السيّد
عبد الرحيم ود السيّد حمدي
وزير الماليةالأسبق والخبير الاقتصادي
ويا د.حسن أحمد طه أمين الأمانة الاقتصاديّة بالوطني
ويا بروفيسور حسن بشير أستاذ كُلّيّات الإقتصاد السياسي
ويا أيّها العبقري الطاهر ساتي الصحفي بصحيفة السوداني
أنتم على يقين أنّ الإقتصاد السوداني وقع في طين إخواني
بَعدما أنجز حمدي مهمّة سنيرته لحزبكم المُؤتمر الوطني
عُقبما هندس لكم شيخكم الترالبي 25 بلاط حكم إخواني
ثمّ قال ما من عمدة بلا طين يا إخواني
فورثوا الطين وطردوا حمدي
يا أيّها السيّد

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 09-17-2014 05:24 PM
شكراً جزيلاً يا [أسمر جميل فتان]
أنت تعرفني وأنا أعرفك من زمان
ولسوف نلتقي غداً بداخل السودان
يا بصمة ثمّ نكهة المُعِز للسودان
يا دعوة طول عمر وشموخ السودان
فلنشمّر سواعدنا و شيوخ السودان
مع سواعد الذين يصغروننا أسنان
لنرفع بلادنا ضنب من طين الإخوان

Oman [أسمر جميل فتان] 09-17-2014 11:24 AM
على القسم انت نشوان
وفي حب السودان هيمان
ومن كلامك كاره للكيزان
لك في فنون الشعر ميدان
ومن السجع ما حيرت به الزولان
ترسم بالكلمات خليتني حيران
كلمني هل انت من داخل السودان
نحييك قول لي هل لك عنوان
وتحياتي لك يا عزيزي في اي مكان

ودمتم

Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 09-17-2014 12:50 AM
أمّا ذهب السودان
يا فلاسفة الإخوان
ويا خبراء الكيزان
ويا أبواق الكيزان
ويا آل - ماسونيّان
ما لم يذهب ريعه إلى خزينة السودان
أو لم تحتفظوا به في خزائن الكيزان
فلن تحافظوا به على قيمة عُملة السودان
وتعلمون أنّكم تطبعون جنيه السودان
و تشترون ذهب السودان
و دولارات أبناء السودان
ثمّ تبنون شاهقات الإخوان
وتقاتلون حركات السودان
بكلّ عائدات ثروة السودان
و تعلمون أنّه ليس بالإمكان
بيعكم لكُلّ شاهقات الإخوان
وإسترجاعكم لقنابل السودان
بعد إحراقم لأرض السودان
و إهراقكم لكُلّ دماء السودان
وتعطيلكم لجُل أجيال السودان

أمّا عن إقتصاد السودان
فلقد أصبح في خبر كان
لأنّ تطاولكم في البنيان
قد أفقر كيان السودان
ثمّ أثرى كيان الإخوان
وأصبح ليس بالإمكان
بيعكم للبنيان أينما كان
لإنعاش خزينة السودان

و أمّا عن جامعات السودان
فلن يتخرّج فيها غير إخوان
و لن يموّلها طالب الإخوان
إنّما يموّلها طالب السودان
بدولارات يشيب لها الولدان
ولقد كان يضيق بها المكان
عندما كان السودان بلد واحد ثمّ غنيان
فتذهب إلى خارج السودان
لتسكن خزائن أبناء الكيزان
والآن أصبح ليس بالإمكان
إعادتها إلى خزائن السودان
وإن أصبح السودان نصف بلد فلسان

و أمّا عن كهرباء السدود بالسودان
فلقد وجّهتموها لمُنتجعات الإخوان
الكائنة في مشروعات كيان الإخوان
المربوطة ترحيليّاً بمعارض الإخوان
الكائنة في داخل وفي خارج السودان
و أنتم الآن تعلمون أنّه ليس بالإمكان
قطع الكهرباء عن < (1500) بستان
لا تدفع الثمن المقدّم لكهرباء السودان
ولا الثمن المقدّم لفاتورة مياه السودان
و لا ثمن الترحيل بجازولين السودان
وتعلمون أنّها مشاريع لكيان الكيزان
لا جدوى منها على الإطلاق للسودان
ثمّ أنّ الجازولين والكهرباء لا تعودان



وأمّا عن جدوى إنتاج القمح بالسودان
فلقد تأثّرت بقرارات همباتي السودان
عوض الجاز بحرمان شمال السودان
من جازولين المصريّين والليبيّين زمان
حينما كان يباع في مدن شمال السودان
وقيمة برميلهم > قيمة برميل السودان
لأنّ ليبيا كانت تحت حصار الأميريكان
بينما كانت تتعاطى مصر من الأمريكان
ميزانيّتها وحاجتها السنويّة للمحروقات
مُنذ توقيها إتّفاقة كامب ديفيد وحتّى الآن
أمّا جدوائيّة إنتاج القمح بجزيرة السودان
المرويّة إنسيابيّاً ً فبدّدها حصار السودان
لتبديد مشروع الجزيرة في عهد الكيزان

الحل هو كهربة مشاريع إنسان السودان
وكهربة ترحيل منتجات إنسان السودان
مع إنشاء حضريّات إنتاجيّة في السودان
وهذا بالضرورة يقتضي توحيد السودان
ولن تفعل ذلك ماسونيّتكم يا أيّها الإخوان

ولا ماسونيّة شركائكم في أطيان السودان
أنتم مُتأدلجون (فقط) على إقتسام السودان
إذاً و منذ الآن يتحتّم على أجيال السودان
تحرير السودان من الشيوعيّين والإخوان
و من ثمّ الإضطّلاع بنهضة كُلّ السودان


#1107354 [eldawah]
5.00/5 (15 صوت)

09-16-2014 09:23 PM
some people are still alive because its illegal to shoot them.

[eldawah]

ردود على eldawah
[كوش] 09-17-2014 11:47 AM
they still a live because no one say .. stop this shit

Saudi Arabia [المتغرب الأبدي] 09-16-2014 10:36 PM
A bunch of likes


#1107347 [حكم]
5.00/5 (29 صوت)

09-16-2014 09:07 PM
الحمد لله نحن ما عندنا مشاكل زى النرويج ..هههههه
ما تخلينا نضحك يا استاذ حمدى

3 مليون شخص ، عندهم فائض 200 مليار
ناس نقصت استخراج البترول عشان ما محتاجين ليهو
قالوا دا حق الأجيال القادمة
قالوا كفانا الثروة السمكية والغابات

يا استاذ حمدى ، اوربا كلها فيها المشكلة الديمغرافية (مشكلة السكان) وعشان كدا اسمها القارة العجوز .. المشكلة دى تعتبر مشكلة للدول العادية زى بريطانيا .. لكن الدول الإسكندنافية؟؟
ياخى الملكة فى هولندا قالت للشعب ، لو قعدتوا من الشغل كلكم خمسين سنة ، مستوى معيشتكم ما بتغير .. يعنى البلد عندها اختياط لمدة 50 سنة .. هل تعرف انو النرويج عندها الإحتياط لمدة 100 سنة ؟؟
ياخى الكديسة لو ما قدرت تنزل من الشباك بتجيها المطافىء عشان تنزلها .. تقول لى عندهم مشكلة؟؟

نحن ناس ماعندنا موية صالحة للشرب ، اكل ملوث ومسرطن ، ادوية مغشوشة ، تعليم وصحة بالقروش ، وشغل مافى ..وبعد كدا عندنا اغلى عقارات فى الدنيا .. تقول لى النرويج عندها مشكلة ؟؟
نحن غير التنظير الزى دا الطلع ميتين البلد شنو؟؟
قال النرويج قال
بلا يخمك

[حكم]

ردود على حكم
Sudan [شهنور] 09-17-2014 03:54 PM
ويخم الجابوه .


#1107344 [بابكر مكاوى]
5.00/5 (15 صوت)

09-16-2014 09:00 PM
بالطبع لازم السودان يصل مرحلة الافلاس قرات اليوم فى صحيفة المستقلة ان هنالك وزير مالية سابق اشترى منزل فى الرياض بالدولار ما يعادل عشرين مليار ها ها ها هى لله لا للسلطة ولا للجاة ولا لدنيا قد خرجنا نحن للدين فداء هذا هو اسلام الاخوان المسليمين عمارات وستات تقول لى الحوار الوطنى الموضوع واضح شدوا حيلكم والجماعة شغالة نهب

[بابكر مكاوى]

#1107343 [الليل]
5.00/5 (18 صوت)

09-16-2014 08:54 PM
ليس العيب ان يخطا الانسان ولكن العيب الاصرار علي الخطا.
اعترفوا بالفشل .خلونا من السفسطة

[الليل]

#1107335 [منو العوض]
5.00/5 (10 صوت)

09-16-2014 08:41 PM
قول تاني ينعل ابو المؤتمر الوطني وزيدها بابو اهله !!!!!!!

[منو العوض]

#1107333 [بامكار]
4.97/5 (13 صوت)

09-16-2014 08:37 PM
واحد مستثمر فى اموال منظمه اسلاميه اشتكى للمشير سوار الذهب من العمولات التى طلبوها منه الوزراء وابناء الوزراء فتعجب من هول الامر ورغبته بعدم التوجه الى السودان للاستثمار فما بال هؤلاء المتشدقين ولا اريد ان ازيد حتى لا اشتم

[بامكار]

#1107328 [ود الدكيم]
4.99/5 (16 صوت)

09-16-2014 08:26 PM
يا عبدالرحيم حمدي عقوق الأوطان أفدح ذنباً من عقوق الوالدين أرجو أن تكون فهمتني.

[ود الدكيم]

#1107324 [ود احمد]
4.99/5 (14 صوت)

09-16-2014 08:12 PM
انت ياكلب من وصل السودان لهذه المرحلة اللهم دمره كما. دمر اقتصاد البلد

[ود احمد]

#1107321 [قرن شطة]
5.00/5 (11 صوت)

09-16-2014 08:04 PM
انعل ابو المؤتمر الوطني وانعل ابو ربيب سياستهم المالية وانعل ابو الفلس

[قرن شطة]

#1107313 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.88/5 (10 صوت)

09-16-2014 07:45 PM
يالطاهر ابعد عن النجاسة ما امكن. ديل كنافخ الكير .

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1107283 [kalifa ahmed]
4.97/5 (19 صوت)

09-16-2014 06:51 PM
وينك ياحمدي أيام لغف البترول وذهب أرياب وسف مال القروض في مشاريع الوهم والدعاية الغارغة..... وينك أيام خزنة للسودان تحت كرعين عوض الجاز رجل أمن التنظيم الأوحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ باحرامي بنك فيصل احترم نفسك وقفل خشمك بلا فلسفة فارغة ...

[kalifa ahmed]

#1107276 [مجنون]
4.97/5 (16 صوت)

09-16-2014 06:42 PM
عرفت نفسك انك فاشل ما انت مهندس الخطط الاقتصادية يا فاشل

[مجنون]

#1107260 [Quickly]
5.00/5 (22 صوت)

09-16-2014 06:24 PM
ياخوانا السودان فيه حرب منذ 25عاماّ فكيف يكون فيه اقتصاد قوي وكيف لايكون فيه فقر
وهو في اعلى قائمة الدول الاكثر فسادافي العالم؟؟!!
70% من الميزانية تذهب في شراء الاسلحة للابادة الجماعية ودعم الاجهزة الامنية القمعية
كلاب البشير
بس كدا قوووموا لفوا بلاء يخمكم كلاكم قاعدين تنظروا في الفاضى والناس بتموت
استثمار وتنمية اهدف برنامج ثلاثي واردات 4X4 تكنلوجيا حزمة مقومات ووررررروووكككك ررررغغغغغ ,,,,, طلعتوا صفر كبير بلادة زي دي عمرنا ماشفنا تفووووووو عليكم
رجعواالبلد محل ما كانت ياكلاب ياوسخ

معليش والله يكرم القارئين بس نحن لازم ننبذ كويس العواليق ديل ونتفشى
العملوا في البلد والبشر ديل فوق الوصف والخيال

[Quickly]

#1107258 [معاوية]
5.00/5 (19 صوت)

09-16-2014 06:21 PM
ارجع ليها دى اسواء ايام مرت على الشعب السودانى وزادت مرارتها ببقاء الانقاذ طيلة فترة ال 25 عام التى مضت حيث تم نهب الدوله السودانيه وتشريد اهلها وشبابها وقتل 2 مليون منهم فى حرب الجنوب بدعوى الجهاد الترابى وطرد الاف موظفى الخدمه المدنية من اعمالهم بحجة التمكين واعدام 28 ضايط فى فى رمضان العظيم وقتل 200 طالب فى معسكر العيلفون ورغق اكثر من 15 منهم عندما هربو ا واستغلوا غارب بحرى ليخرجهم الى بر الامان الا ان مليشيات الجبهة كانت لهم بالمرصاد وقتلت ما قتلت منهم وهرب الاخرون
وفصلت السودان جنوبا وشمالا واضاعت حلايب وشلاتين والفشقه ومثلث كامل على الحدود الليبيه هذه هى الانقاذ يا ايها المطبلاتيه خذوا منها العبر والدروس
الانقاذ عباره عن شلة من الحراميه والطفيليين ومعدومى الضمير والاخلاق وكل من له عاهة اجتماعية هو من عصابة الانقاذ تفو عليكم وعلى تربيتكم منحطين وارزال ليكم يوم ان شاء الله نراه قريب وانتم ترونه بعيد لكن لابد لشمس الحرية ان تشرق فى بلادى .............

[معاوية]

#1107247 [جركان فاضى]
4.50/5 (15 صوت)

09-16-2014 06:12 PM
من زمان فى مجلس الشعب خطب احد الانقاذيين قائلا ان الاقتصاد يتدهور والبلد ماشة لى وراء...فقاطعه احد النواب الجنوبيين وقال له: ماشة لى وراء وماعندها دقارات....وهو كلام فى المليان...فالبلد راجعة للخلف وما عندها دقارات حقيقة...بل ان اسعار المحاصيل المذكورة اليوم فى صحيفة الراكوبة تؤكد فشل الموسم الزراعى فشلا كبيرا...فالزراعة اهم دقارات هذا الاقتصاد...وهل هناك دقار غير الزراعة؟

[جركان فاضى]

#1107246 [tayebAhmed]
5.00/5 (11 صوت)

09-16-2014 06:12 PM
كان حوارا جيدا نأمل في المزيد

[tayebAhmed]

#1107224 [فلان الفلاني]
5.00/5 (17 صوت)

09-16-2014 05:32 PM
تفوقوا العالم اجمع؟ كدي فوقوا انتو أول حاجة من اوهامكم دي ياوهم

[فلان الفلاني]

#1107222 [دقنة]
5.00/5 (26 صوت)

09-16-2014 05:31 PM
ما عارف ليه بنتابني لسّه إحساس قوي بأنو الزول ده عميل للموساد !!! وما بعيد يكون إسمو الحقيقي مناحم بنيامين شمعون !!!

والسودان ما يفلس كيف وأمثالك جاثمين على صدره يا لص ؟!!

البجراوية للتعدين ،،، مجموعة حمدي الإستشارية ،،، مجموعة حمدي العالمية للإستثمار ،، بنك الإستثمار ،،، إذاعة إقتصادية ،،، عقارات وأصول لا حصر لها ،،، عضو مجلس إدارة في دشليون بنك وشركة ومنظمة ،،، عضو منتدب في دشليون ومية وكر وغرزة وإنداية وتكية ،،، أمين عام وأمين أمانة لدشليون وميتين شبكة وعصابة ومافيا !!!! ولسه ما خفي كان أعظم !

وبعد ده ما دايرو يفلّس !!!

أخبار صفقة العمارة الكويتية في شارع النيل وعمارة التنمية في العمارات شنو يا جردل !!!!

[دقنة]

ردود على دقنة
Sudan [سى سى] 09-16-2014 09:36 PM
يا ريتو كان مناحم ولا بنيامين ولا شمعون او حتى شارون .. كان حيكون ارحم الطف

بالسودانيين من هؤلاء الخونة المارقين ..

Saudi Arabia [برافو] 09-16-2014 07:26 PM
والله يا أخي شكله شكل يهودي ولا نستبعد إنه من يهود السودان اللي كانوا ساكنين قلب الخرطوم.


#1107218 [الكاهلى]
5.00/5 (16 صوت)

09-16-2014 05:23 PM
مايعجبنى فى هذا الطاهر هو ترديده لعبارة اشواق الاسلاميين بعد تفرقت بهم
المذاهب والمصالح فلا ادرى هل هؤلاء الناس فى كوكب اخر اما يرى مافعله
المتاسلمين بالسودان اما يشاهدون نسبة الفقر والدعارة والهجرة التى طالت
حتى البنات اما يرى نسبة الامراض من سرطانات وغيرها اما يرى نسب النهب والسلب
الذى يمارسه هؤلاء الاوغاد اقسم بالله لو كنت فى يوم من الايام احمل هذا الفكر
لقتلت نفسى انتحارا ولكن مازال امثال هؤلاء من اصحاب الوجوه النضرة يحلمون
بعودة حلف القصر والسجن امعانا فى افقار الشعب واذلاله وحتى لايعودا الى قراهم
وشنط الحديد التى جاءوا بها من اصقاع الشمال

[الكاهلى]

#1107202 [زول وطني غيور]
5.00/5 (16 صوت)

09-16-2014 05:00 PM
السيد/ عبد الرحيم حمدي (لسع) كمان بيتكلم عن الإقتصاد !!أنت خليت فيها إقتصاد ولا حتى نبق !! يارحمن يارحيم أرحمنا من عبد الرحيم..

[زول وطني غيور]

#1107196 [ايام زمان]
5.00/5 (15 صوت)

09-16-2014 04:53 PM
شعارنا العالى بيرفع والعالم كله بيسمع
فلنأكل مما نزرع ولتلبس مما نصنع
امريكا روسيا قد دنا عذابها على ان لاقيتها ضرابها
وكان عمار محمد ادم بصوته الجهور يهتف ونحن وراه
يا امريكا لمى فلوسك بكرة شباب الجبهة يدوسك
زمن
مضى 26 عاما وزيادة كنا شبابا ثم اشتعل اراس شيبا
كانت ايام جميلة ربى مناى تعيدها
وين تانى ما خلاص

[ايام زمان]

ردود على ايام زمان
United Arab Emirates [مواطنييين] 09-17-2014 02:39 PM
كيف ناكل مما نزرع .. والزرع كله أتقلع

وكيف نلبس مما نصنع .. والمصنع مكنه اتشلع

الله لا كسبكم يا حثاله.

Saudi Arabia [ايام زمان] 09-17-2014 01:36 PM
لو رجع عمار الى الحزب الحاكم لغير هتافه الى :
يا امريكا جيبى فلوسك على رجلينك نخن نبوسك

[كمبال] 09-16-2014 08:12 PM
تانى تعيد ايامكم بعددة الاتبيعونا فى سوق النخاسة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة