الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع بالنظر يؤكد اهمية التعاون بين القوات المسلحة والاجهزة الاعلامية
وزير الدفاع بالنظر يؤكد اهمية التعاون بين القوات المسلحة والاجهزة الاعلامية
وزير الدفاع بالنظر يؤكد اهمية التعاون بين القوات المسلحة والاجهزة الاعلامية


09-17-2014 12:57 AM
الخرطوم (سونا) - اكد الفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع على أهمية التعاون بين القوات المسلحة والاجهزة الاعلامية المختلفة الرسمية والخاصة ، وقال خلال مخاطبته لختام فعاليات الملتقي الاستراتيجي للاعلاميين والعسكريين اليوم بالاكاديمية العسكرية العليا بام درمان ان مخرجات هذا الملتقي ستنعكس ايجابا على منتسبي القوات المسلحة من القادة والمفكريين الاسترتيجيين والموجهين بالاكاديمية متطرقا لمستوي الحوار والنقاش الذي دار في الملتقي خصوصا فيما يتعلق بالاستراتيجيات ودور الاعلام في تبصير الرأي العام بالدور الرسالي للقوات المسلحة وما تقوم به من ادوار اسهمت في تحقيق الاستقرار والترابط بين مكونات المجتمع .
كما اعلن عزم وزارة الدفاع تصميم دورات قصيرة للاعلاميين الشباب للاسهام في نشر الفكر الاستراتيجي وان يتبع ذلك بدورات للمراسليين الحربيين ، كاشفا عن تقديم وزارة الدفاع لمنح لمنسوبي المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة لنيل درجة الماجستير بالاكاديمية العسكرية العليا .
اللواء الركن مهندس حسن صالح عمر مدير الاكادمية العسكرية العليا اكد ان القوات المسلحة بتاريخها وبطولاتها ومساهماتها الخارجية والداخلية ستظل هي البوتقة التي انصهرت فيها جميع الاعراق والقبائل وعرفت من خلاله معني القومية والوطنية مشيرا الي مراحل التطوير التي مرت بها القوات المسلحة منذ الاستقلال وحتى اليوم .
وتطرق الي اهمية الاعلام باعتباره لغة العصر ومفتاح الازدهار الاقتصادي والعمود الاقتصادي لبناء الجيش القوي مشيرا الي ان كل دول العالم تسوق نفسها بوسائل الاعلام الذكية المختلفة مثمنا الدور الذي ظلت تقوم به الاجهزة الاعلامية المختلفة في العمل على الحفاظ على وحدة وتماسك البلاد ودعم القوات المسلحة والتاكيد على قوميتها باعتبارها صمام امان السودان .
واضاف قائلا "نريد اعلاما هادف بخطط مدروسة تهدي وتعلم الجميع ان للوطن علينا حقا يتمثل في صونه وحفظه والدفاع عن مقدراته ، نريده اعلاما مشاركا في كل قوى الدولة الشاملة المبتعد عن العزلة واضح الراي في السياسة وغيرها قولا وفعلا في غير منفعة أو تخريب معنوي أو تجريح لأحد أو اساءه لشخص".
مؤكدا بان السودان بحكم موقعه الجغرافي وعمقه الاستراتيجي في قلب القارة الافريقية يجعل منه رقما افريقيا هاما باعتباره مدخل ومعبر للترابط الثقافي والديني والحضاري بالاضافة لاهميته الاقتصادية بامتلاكه ثروات تحمل اسباب الحياة ومقوماتها .
واشار اللواء ركن (م) د. محمد خوجلي الامين مدير مركز تدريب القيادات بالاكادمية العسكرية العليا ان الملتقي هدف الي تمتين خيوط التلاق بين الاعلاميين والعسكريين مشيرا الي ان ذلك قد تحقق من خلال جملة من الموضاعات الاستراتيجية التي ستسهم في الارتقاء بالدور الاستراتيجي للاعلام .
الجدير بالذكر ان المشاركين في الملتقي عبروا عن تقديرهم وامتنانهم لهذه السانحة التي من خلالها تم التحاور والتفاكر حول جملة من القضايا والبرامج .
كما ان المشاركين قد اوصوا بضرورة ان يتم ربط المشاركة في كافة مستويات الحكم وتولي أي منصب تنفيذي بنيل دورة حتمية بمركز تدريب القيادات بالاكاديمية العسكرية العليا كما اقترح الاعلامين المشاركين بالدورة بتاسيس منتدي استراتيجي .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1356

التعليقات
#1438577 [بن عباس]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2016 02:21 AM
حميدتى بتاع مين نحن بنتكلم عن رئيس السودان القادم يا جدع .

[بن عباس]

#1108311 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 12:29 AM
القوات المسلحة ولا قوات الجنجويد بقيادة حميدتي ؟؟؟

[albrado]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة