الأخبار
الملحق الرياضي
دورتموند يتلاعب بآرسنال ويكتفي بهدفين في دوري الأبطال
دورتموند يتلاعب بآرسنال ويكتفي بهدفين في دوري الأبطال
دورتموند يتلاعب بآرسنال ويكتفي بهدفين في دوري الأبطال


09-17-2014 10:13 AM
كووورة - حقق بوروسيا دورتموند الالماني الفوز على ضيفه ارسنال الانجليزي بهدفين نظيفين مساء الثلاثاء على ملعب سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند في الجولة الأولي من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل هدف دورتموند الأول لاعبه الايطالي شيرو ايموبيلي من مجهود فردي في الدقيقة (45)، وأضاف الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدما تلاعب مع زميله مختاريان بدفاع المدفعجية وحارس مرماهم تشيزني في الدقيقة (48).

ورفع دورتموند رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة ، بينما تراجع المدفعجية للمركز الرابع والاخير ،وكان اندرلخت البلجيكي قد تعادل مع مضيفه جالاطا سراي التركي (1-1) في اطار نفس المجموعة .

لعب الالماني يورجن كلوب بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على ايمبولي وحيدا في الهجوم مع مساندة من أوباميانج وجروسكروتز والنشيط هنريك مختيريان، في المقابل لعب الفرنسي ارسين فينجر بطريقة (4-1-4-1) على الورق لكنه بالغ في الدفاع لدرجة ان لاعبيه لم يقدموا أي ملمح هجومي باستثناء بعض المحاولات الفردية من راكزي وسانشيز وويلبك والغير موفق أوزيل.

جاءت بداية المباراة في مصلحة أصحاب الأرض، الذين استفادوا من حضور جماهيري كبير تجاوز 65 ألف متفرج احتشدوا في ملعبهم سيجنال ايدونا بارك، وطالب الارميني هنريك مختيريان بضربة جزاء بعد تعرضه للإعاقة من لوران كوتشليني مدافع الضيوف الا أن حكم اللقاء البرتغالي أوليجاريو بيركوينسيا طالب باستئناف اللعب منذرا مختيريان الذي صال وجال وأرهق دفاع المدفعجية وحارس مرماهم البولندي فوتيشيك تشيزني خلال اللقاء بفلضل تحركاته وسرعته وتسديداته القوية.

وتفوق دفاع الفريقين وحارسا المرميين في الحد من خطورة المهاجمين ومنع مرماهم من أي تهديد في اغلب فترات الشوط الأول الذي شهد سيطرة كبيرة لدورتموند على الكرة ودفاع قوي من الضيوف الذين هددوا مرمى "المخضرم" رومان فايدنفلر عبر اليكس سانشيز وويلبك الا ان حارس دورتموند كان في الموعد المناسب وانفذ مرماه من محاولات المدفجية المحددودة.

وأهدر مختيريان هدفاً محققاً في الدقيقة (28) بعد متابعته لعرضية ايموبيلي الا انه اهدر فرصة محققة للتهديف بسبب الرعونة ، وكانت الجبهة اليسرى مكمن خطورة لأصحاب الارض ، في المقابل انقذ حارس دورتموند تسديدة من ويلبك (33)، بعدها انقذ تشيزني تسديدة صاروخية من مختيريان، بينما اهدر ويلبك هدفاً محققاً امام مرمى دورتموند بسبب الرعونة (40)، وقبل نهاية الشوط الاول ومن مجهود فردي انطلق ايمبولي بالكرة من منتصف ملعبه ورواوغ مدافعي ارسنال قبل ان يدد كرة صاروخية مرت على يمين تشيزني لينهي دورتموند الشوط الاول متقدما هدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ، تمكن الجابوني اوباميانج من اضافة الهدف الثاني بعد هات وخذ مع مختيريان لتصل الكرة الى اللاعب الجابوني الذي راوغ تشيزني قبل ان يودعها في المرمى الخالي من حارسه محرزا هدفا رائعا.

حاول فينجر العودة للمباراة ، ودفع بالبدلاء تشامبرلين وكازوزلا وبودولسكي على حساب رامزي واوزيل وارتيتا، لكن حافظ اصحاب الارض على تفوقهم واستحواذهم وكاد اوباميانج ان يضيف الهدف الثالث الا ان كرته ارتطمت بالعارضة (57)، وكاد تشيزني ان يتسبب في مشكلة عندما حاول مراوغة مهاحم دورتموند الا انه تدراك الموقف وانقذ فريقه من خطأ كاد يتسبب في هدف ثالث، واهدر دورتموند اكثر من فرصة لاضافة الهدف الثالث بينما لم بقدم بدلاء ارسنال الفارق لتنتهي المباراة بفوز مستحق لدورتموند على ارسنال بهدفين نظيفين.







تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 496


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة