الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة التعليم العالي : القبول للمؤسسات بالتعليم العالي يمثل انطلاقة حقيقة للحكومة الالكترونية
وزيرة التعليم العالي : القبول للمؤسسات بالتعليم العالي يمثل انطلاقة حقيقة للحكومة الالكترونية
وزيرة التعليم العالي : القبول للمؤسسات بالتعليم العالي يمثل انطلاقة حقيقة للحكومة الالكترونية


09-18-2014 12:40 AM
الخرطوم (سونا) - قالت الدكتور سمية ابوكشوة وزيرة التعليم العالي ان القبول للمؤسسات بالتعليم العالي يمثل انطلاقة حقيقة للحكومة الالكترونية وان نظام التقديم اسهم فى تسهيل العملية واتاح الفرصة للطلاب للتقديم من اماكنهم خاصة وان التقديم جاء في فصل الخريف وان الوزارة ساهمت بتوفير 200 مركز للتقديم بالاضافة الي بعض الجامعات والمراكز الخاصة بمختلف ولايات البلاد وهي تمثل نقلة نوعية في التقديم لمؤسسات التعليم حيث تقدم للاتحاق اكثر من 170 الف طالب وطالبة تم ترشيح اكثر من 116 الف طالب .
جاء ذلك لدي مخاطبتها مؤتمر علان نتيجة القبول العام لمؤسسات التعليم العالي لعام 2014م وجددت التاكيد علي ان نظام التقديم الالكتروني له عدة مزايا منها توفير الصلة المباشرة بين الحكومة والمواطن متمثلة في الطلاب بالاضافة الي مساهمة الشركات عبر تسهيل اجراءات الدفع الالكتروني ، وتوفير الحركة والتنقل والزمن والجهد والتكلفة المالية وانه نظام يعمل علي توجية الطالب ودعمه .
واضافت ان النظام مكن السودانيين بالخارج من التقديم وان هنالك جامعات تم فتحها وكليات تم تصعيدها هذا العام مبينه ان التقديم للقبول الخاص يبدا اعتبارا من 21من الشهر الجاري وحتي 27 منه .
وقال الاستاذ علي الشيخ السماني مدير الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ان القبول تم بكل سهولة ويسر وان الطلاب استوعبوا الفكرة وان الفترة القادمة تشهد مزيد من التطوير .
وقال المهندس محمد احمد عثمان مدير مركز المعلومات بوزراة التعليم العالي انه يمكن للطلاب معرفة نتيجة القبول عبر ارسال رسائل قصيرة من جميع الشبكات عبر ارسال رسالة الي 2511 وان النتيجة متاحة بموقع التقديم للجامعات.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1405

التعليقات
#1109031 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 07:18 PM
الوزيره دي ظالمة هي و مجلسها نحن المغتربين السودانيين ما سودانيين 40% تحصيلي و 30% قدرات و30% المدرسة وجامعة الخرطوم طب 97% دا شنو دا هو اول السودان جيب 96% مانجيب ليكم امتحان القدرات في السودان انشوفكم بتجيبو كم وال حاتعملوها تعديلات ذي تصحيح الشهادة ياناس ماتخلون ياحليل التعليم الجاب لينا الوزيره دي بس بنقول حسبناالله ونعم الوكيل وحا نرفع ايدينا لله في مكة المكرمه علي هؤلاءالظالمين

[خالد عثمان]

#1108494 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 09:39 AM
الحقيقة لله نقلة نوعية من حيث الدفع الالكتروني والتقديم الالكتروني والحقيقة ان ابني قدم بنفسه ودفع بنفسه وظهرت النتيجة عن طريق رسالة بالجوال بنفسه

اكيد هنالك بعض السلبيات هنا وهناك والتعب الذي صاحب العملية والمحاولات العديدة للطالب اذ ليس الامر بكل هذه السهولة التي فبعد عدد كبير من المحاولات يتمكن الطالب من الدخول للموقع ثم تاتي رسالة خاطئة بانك لم تدخل رقم الهوية وعندما يدخل رقم الهوية تأتي رسالة اخرى بانك لم تدخل رقم الجلوس ؟ شنو الحكاية وعندما تدخل رقم الجلوس والهوية وتتأكد بنفسك تماما انك ادخلت كل شئ تجيك رسالة اخرى بأن الرقم غير صحيح ؟؟؟؟

المهم كانت محاولة وهي البداية ونامل تلافي مثل هذه المشاكل التقنية لاحقا واكيد ادارة المعلومات تعمل من اجل حل مثل هذه المشاكل

ومع انها تجربة جيدة فإنها توفر الوقت والجهد للوزارة حيث يقوم الطلاب بالعمل كمدخلي بيانات بدلا من موظفي الوزارة كما كان في السابق.

والشكر لله وحده من قبل ومن بعد

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة