الأخبار
أخبار إقليمية
الشرطة تقبض على الصحفية بـ(المستقلة) سميه عبدالسلام، وجهاز الأمن يُوقِف مراسل (الرأي العام) راشد أوشي
الشرطة تقبض على الصحفية بـ(المستقلة) سميه عبدالسلام، وجهاز الأمن يُوقِف مراسل (الرأي العام) راشد أوشي
الشرطة تقبض على الصحفية بـ(المستقلة) سميه عبدالسلام، وجهاز الأمن يُوقِف مراسل (الرأي العام) راشد أوشي
الصحفية سمية عبدالسلام


09-18-2014 09:12 AM
قبضت الشرطة في الحادية عشر والنصف من ظهر (الثلاثاء 16 سبتمبر 2014) علي الصحفية بقسم (المنوعات) في صحيفة (المستقلة) سُميَّه عبدالسلام.

وأقتيدت من مقر الصحيفة بالخرطوم إلى مقر المباحث الجنائية بمدينة مدني في الخامسة والنصف مساء، وأفرج عنها بالضمان الشخصي بعد حوالي ربع ساعة، ذلك في مواجهة بلاغ الشاكي فيه (جامعة القرءآن الكريم – مدني)!!

وكانت نيابة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم قد إستدعت، وحقَّقت مع الصحفية (سُميَّة) يوم (الثلاثاء 26 أغسطس 2014) في بلاغ آخر الشاكي فيه (جامعة القرءان الكريم – أمدرمان)

أوقفت السلطات الأمنية بولاية النيل الابيض يوم )الثلاثاء 16 سبتمبر 2014( مراسل صحيفة (الرأي العام) بالولاية (راشد أوشي) أثناء تأديته مهمة رسمية في مستشفى كوستي.

وبحسب راشد، هدَّده المدير الإداري للمستشفى بالإعتقال، وبالضرب، وبتحطيم الكاميرا خاصته في حالة تصويره المستشفى، بعد ذلك تم طرده من المستشفى التي كان يؤدِّي فيها مهمة صحفية.

وأضاف: بعد طردي إقتادتني السلطات الأمنية من سوق المدينة إلى المستشفى، وتوجهت بي إلى مكتب مدير المستشفى الذي تحدث معي بمشاركة أحد عناصر جهاز الأمن لفترة ساعتين بطريقة أصفها بأنها (إحتجاز غير قانوني).

وبعد مرور (مائة يوم) إعتقاله، أفرجت السطات الأمنية في السادسة من مساء (الثلاثاء 16 سبتمبر 2014) على الصحفي بصحيفة (الجريدة) حسن إسحق المعتقل منذ الواحدة من ظهر (الثلاثاء 10 يونيو 2014).

وكانت قوة من شرطة المباحث قد إقتادته ظهر (الثلاثاء 10 يونيو 2014) من سوق مدينة النهود إلى (قسم الشرطة)، مكان إحتجازه والتحقيق معه، وتعرُّضه إلى تعذيب سبَّب له الأذى الجسيم في أنحاء متفرقة من جسده، مُضافاً إلى إهانات لفظيَّة، وإذلال معنوي، وظل بقسم الشرطة حتى حوالي السابعة والنصف من مساء (الثلاثاء 10 يونيو 2014)، أُودع بعدها سجن النهود في حوالي الثامنة من مساء (الثلاثاء 10 يونيو 2014) قبل أن يُحوَّل إلى سجن الأبيض يوم (الثلاثاء 1 يوليو 2014) بموجب أمر الطوارىء الذي أصدره والي ولاية غرب كردفان أحمد خميس.

تجدد (جهر) رفضها لظواهر إستهداف الصحفيين وإرهابهم عبر التوقيف، والتحقيق، والإستدعاء الأمني بإستخدام كافة الأشكال (جهاز الأمن، السجون، النيابات، مؤسسات الدولة...الخ)، وتثمن نشاط الصحفيين، وأدائهم لواجباتهم في ظل الظروف الحالية بالغة التعقيد، وترحب (جهر) بحسن إسحق حراً بعد خروجه من (عالم السجن)، إلى (عالم قمع وكبت حرية النشر والتعبير) في المؤسسات الصحفية.

تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
(الأربعاء 17 سبتمبر 2014 )


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3247

التعليقات
#1109716 [ابو علامة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 10:23 PM
يا ترى ما السر الباتع الذي يتميز به يوم الثلاثاء دون غيره من ايام

الله السبعة حتى يُحظى بكل هذا الإهتمام في التحركات الامنية تجاه الصحفيين

الشرفاء !!!! .

1-الثلاثاء26اغسطس2014م نيابة الصحافة والمطبوعات (الخرطوم) تستدعي الصحفية

سمية عبدالسلام للمثول امامها!!.

2-الثلاثاء16سبتمبر2014م إعتقال الصحفية سميةعبدالسلام من مقر الصحيفة بالخرطوم

وتحويلها الى قسم مباحث ود مدني !!.

3-الثلاثاء 16سبتمبر2014م إعتقال الصحفي راشد اوشي من قبل سلطات ولاية النيل الابيض

من وسط سوق المدينة!!.

4-الثلاثاء10يونيو2014م إعتقال الصحفي حسن إسحق من قبل السلطات الامنية لولاية

كردفان من سوق مدينة النهود !!!.

5-الثلاثاء1يوليو 2014م تحويل الصحفي حسن إسحق الى سجن النهود!!!.

6-الثلاثاء16سبتمبر2014م يتم إطلاق سراح الصحفي حسن إسحق !!.


*ألم اقل لكم ان العُصبة الحاكمة ما هي إلا جماعة ماسونية تتعامل وفق طلاسم

وأشياء أُخرى ميقاتية ومكانية من العسير للاشخاص العاديين أن يفهمونها إلا

لمن كان ينتمي اليهم !!! ..أعوز بالله ..كما يقول أخونا شبونا.

[ابو علامة]

#1109119 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 10:07 PM
(جامعة القرءآن الكريم – مدني)!
انها لا تحمل فكر ومضامين وتعاليم وسماحة الفران الكريم انها جامعة كتاب الشواطين
الله سبحانة وتعالي منزل القران الكريم يعفو ويمهل هل هذه تعاليم و اخلاق القران السمحة ف الراي والاتهام يقابل ب الفكر والضحد وليس بالجرجرة خاصة لو كانت امراة لديها اطفال لديها ام واب لا ينومون الا حين تاتي بالله عليكم اليس لديكم بنات ونساء وزوجات يا تافهين الله لا بارك فيك ي الزبير بشير طة ي ولد ي بت هاتوا ولا جيبوا الابريق اعاوز امضمض خشمي لنطقي اسم هذا الزفر الله يكفينا امراض الضغط والسكري والايبولا والايدز
واستغفر الله العظيم في مربط حمير العجائب لا يحملون رسمة ولا اسمة عنوان فقط وفي الجبانة الشواطين قولوا بسم الله الرحمن الرحيم من الملاعين لا يرفقون بالقوارير

[عصمتووف]

#1108857 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 02:41 PM
اذا البلد بتحكما عصابة الانقاذ الكيزانية ، لازم يكون فيها شغل عصابات لاسكات كل كلمة حق ومنعها من الانتشار. ديل رسل الشر و الدمار و العقوق و القتل و التدمير ، هذا هو الاسلام الكيزاني، كل من فيه علج و زاني.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1108750 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 12:57 PM
لكم الله يا صحففي السودان ... بقيتوا تعاملوا من قبل هذا النظام زي النشالين في البصات .... أعتقال واستدعاء ... لكن أصبوا فالفرج قريب وستعود حرية الصحافه وستعود للصحفيين كرامتهم وعزتهم

[أبوقرجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة