الأخبار
الملحق الرياضي
بواتينج يقود بايرن ميونيخ لإنتزاع فوز قاتل من مانشستر سيتي
بواتينج يقود بايرن ميونيخ لإنتزاع فوز قاتل من مانشستر سيتي
بواتينج يقود بايرن ميونيخ لإنتزاع فوز قاتل من مانشستر سيتي


09-18-2014 10:30 AM
كووورة - حقق بايرن ميونيخ فوزا صعباً بهدف نظيف على مانشستر سيتي في افتتاح مباريات الفريقين بدوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

هدف المباراة الوحيد سجله جيروم بواتينج في الدقيقة 90 من اللقاء من تسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء.

نتيجة الشوط الأول انتهت بالتعادل السلبي من حيث النتيجة، لكن الأداء فيه كان عالي الطراز الفني وشهدت دقائقه لحظات مثيرة.

بايرن ميونيخ أهدر فرصة التقدم في الدقيقة الاولى من اللقاء بعد تمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي وضعت توماس مولر بمواجهة جو هارت، ليراوغ الحارس ويسدد الكرة خارج المرمى بشكل غريب.

في حين أدى مانشستر سيتي المباراة بندية واضحة مع بايرن ميونيخ رغم إقامة اللقاء على ملعب إليانز ارينا بمدينة ميونيخ، فكاد إدين دجيكو أن يفتتح التسجيل للضيوف بتسديدة خطيرة في الدقيقة 13 تصدى لها مانويل نوير.

توماس مولر رد على البوسني، فارتقى برأسية في الدقيقة 18 طار لها جو هارت وأبعدها لركلة ركنية بصعوبة، الحارس الإنجليزي عاد وتألق وأبعد تسديدة ماريو جوتزه الخطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21.

وكان رد مانشستر سيتي دوماً يأتي عبر دجيكو، الذي سدد في الدقيقة 22 كرة ملتفة من على حدود منطقة الجزاء كادت أن تستقر في شباك بايرن ميونيخ، لكنها مرت بجوار المرمى.

ليفاندوفسكي كاد أن يسجل مرتين، فتسديداته من مشارف منطقة الجزاء تعامل معها جو هارت، ثم استفاد من تمريرة الابا لينفرد بالحارس ويراوغه ويسدد الكرة بجانب المرمى.

بايرن ميونيخ كان الأفضل استحواذا وأكثر هجومية خلال الشوط الأول، وهذا أمر طبيعي لأن اللقاء يقام في ملعبه، لكن رغم هذه الأفضلية فقد نجح مانشستر سيتي بالحفاظ على نظافة شباكه خلال هذا الشوط.

بداية الشوط الثاني كانت أكثر هدوءاً من الأول، وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة 52 لتشاهد أول تسديدة خلاله، حيث قام فيليب لام بالتسديد من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى جو هارت، ثم كانت تسديدة ماريو جوتزه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55 لكنها ذهبت ضعيفة ليمسك بها حارس المان سيتي.

الدقيقة 60 شهدت لقطة مثيرة للجدل، فقد لمست الكرة يد البرازيلي فرناندينيو، مما دفع لاعبي بايرن ميونيخ للمطالبة بركلة جزاء، لكن حكم اللقاء ارتأى عدم احتسابها.

ضغوط بايرن ميونيخ الشديدة في بداية الشوط الثاني احتاجت 17 دقيقة لتجد أول رد من مانشستر سيتي، حيث كاد ديفيد سيلفا أن يصطادهم مع عرضية طار إليها لكن الكرة لمست رأسه وخرجت إلى ركلة مرمى.

محاولة سيلفا كانت يتيمة لمانشستر سيتي، لأن بايرن ميونخ عاد واستلم زمام الأمور وضغط بقوة، واضطر بيب جوارديولا في الدقيقة 75 للاستعانة بخدمات آرين روبن حيث دفع به بدلاً من توماس مولر الذي لم يكن موفقاً أمام المرمى.

دخول آرين روبن أثار الجدل لأن اللاعب حاول الحصول على ركلة جزاء بإدعائه السقوط لكن الحكم تجاهله، وقال حساب مانشستر سيتي الرسمي على تويتر حول الأمر "اللاعب أسقط نفسه محاولاً أخذ ركلة جزاء".

محاولات بايرن ميونيخ للبحث عن الانتصار تواصلت وتمثلت بدفع بيب جوارديولا بالمهاجم كلاوديو بيتزارو بدلاً من المدافع رافينيا، وكاد جيروم بواتينج في الدقيقة 88 تسجيل هدف الافتتاح من تسديدة قوية بعيدة أبعدها جو هارت إلى ركلة ركنية.

ومن تبعات تلك الركلة الركنية كانت ركلة ركنية أخرى أحدثت دربكة، لتصل الكرة إلى جيروم بواتينج فسددها بأقصى يسار مرمى مانشستر سيتي معلناً تقدم فريقه وفوزه 1-0.

بايرن ميونيخ بهذه النتيجة جعل رصيده 3 نقاط ليحتل المركز الثاني خلف روما الذي سحق سسكا موسكو 5-1.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 627


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة