الأخبار
أخبار إقليمية
الممثلة الاميركية ريز ويذرسبون الفائزة بالأوسكار تقنع بدور الكومبارس في 'الكذبة المتقنة'
الممثلة الاميركية ريز ويذرسبون الفائزة بالأوسكار تقنع بدور الكومبارس في 'الكذبة المتقنة'
الممثلة الاميركية ريز ويذرسبون الفائزة بالأوسكار تقنع بدور الكومبارس في 'الكذبة المتقنة'


يتناول قصة أطفال سودانيين لاجئين ينتهي بهم المطاف في أميركا
09-18-2014 05:58 PM


الممثلة الاميركية ريز ويذرسبون تعتز بدورها الصغير في فيلم عن اللاجئين السودانيين وتجسد دور ناشطة اجتماعية متطوعة.



واشنطن - اختارت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار ريز ويذرسبون دورا ثانويا في أحدث افلامها "كذبة متقنة" "The Good Lie" الذي يتناول قصة أطفال سودانيين لاجئين ينتهي بهم المطاف في أميركا لكن ما تريد تقديمه من خلال هذا الدور الصغير يمثل لها قيمة كبيرة.

وتجسد ويذرسبون في الفيلم دور كاري، ناشطة اجتماعية متطوعة، تتمتع بشخصية قوية للغاية، تقدم على اتخاذ قرار جريء بإيواء ثلاثة لاجئين سودانيين نجحوا في الوصول إلى الولايات المتحدة، هربا من أهوال الحرب الأهلية التي عصفت بالبلد الأفريقي خلال الفترة بين 1983

و2005.

وقالت ويذرسبون في الفيلم الذي عرض لأول مرة الاربعاء في واشنطن "الفيلم يقدم رسالة جميلة.. نحن جميعا متساوون".

وقالت عن قصة الاطفال الذين فروا من العنف العرقي في السودان "نواجه جميعا الصراع ونتحمل فيما يبدو ما لا يطاق في حياتنا وعلينا أن نفعل ذلك معا".

"علينا أن نكون معا، علينا أن نساند بعضنا البعض".

والفيلم بطولة ثلة من الممثلين السودانيين ارنولد اوسينغ وإيمانويل جال وجير دواني وكوث ويل وتأليف الكاتبة مارغريت نيغل وإخراج الكندي فيليب فالاردو.

والفيلم مأخوذ عن تجارب واقعية للاجئين سودانيين في مخيم كاكوما في كينيا.

ويبدأ الفيلم برحلة مجموعة من الأقارب نجوا من هجوم على قريتهم وساروا مئات الأميال حتى يصلوا لمخيم تابع للأمم المتحدة والأشخاص الذين صادفوهم في هذه الرحلة.

ومن المخيم ينتقلون عبر رحلة إغاثة إنسانية إلى الولايات المتحدة حيث يستوطن الرجال الثلاثة أرضا جديدة غريبة عنهم.

ومساحة دور ويذرسبون لا تقارن بأدوار اللاجئين السودانيين.

وقالت ويذرسبون الحائزة على الاوسكار التي لا تظهر إلا بعد مرور 30 دقيقة من بداية الفيلم "عندما قابلت المخرج قال لي (أريدك ان تفهمي ان هذا الفيلم لا يتحدث عنك. انه عن السودانيين)".

وأضافت "لم نحاول ان نغير في الفيلم ليتمحور حول ممثل أميركي. أردت أن أقدم الشخصية كشخص ضائع مثلهم لكن بطريقة مختلفة".

وقالت الممثلة الاميركية "لا تلك الشخصية البيضاء العظيمة التي تمنح الأمل وتنقذ الأفارقة فهي في الواقع مثلهم مشاعرها مضطربة هي بدون أسرتها".

ويرى كثير من النقاد أن هذا الدور في فيلم من إخراج الكندي فيليب فالاردو يمكن أن يكون جواز مرور ويذرسبون إلى الأوسكار مجددا، حيث جاءها الدور بعد عشر سنوات من الحصول على جائزة الأكاديمية عن دورها في فيلم "عبور الخط"، في الفيلم الغنائي البيوغرافي عن حياة عبقري الموسيقى جوني كاش الذي جسد دوره خواكين فونيكس.

كما تعني المشاركة في هذا الفيلم بالنسبة لنجمة "ماء للأفيال" أن تترك مؤقتا العمل في الأفلام ذات الطبيعة التجارية.

وكالات


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2966

التعليقات
#1109288 [elmahi]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 09:17 AM
دائما مابخدعنا الغرب وامريكا ب حكاية حقوق الانسان وهم فى سياستهم الخارجيه ابعد من ذلك بكتير.تم فصل الجنوب ب دعم غربى امريكى ل الخروج بهم الى الحريه والعتق من عبودية الشمال.لكن اين الجنوب الان؟؟! بل اين من صفقوا ودعمو الانفصال.الان يبكى كاميرون لكى لا تنفصل اسكتلندا عن التاج البريطانى.زقو من كاس التفتيت والانفصالات التى دعمتوها...

[elmahi]

#1109156 [ضفاف النيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2014 11:20 PM
الكثير منا يجهل ما يدور في أجزاء من الوطن مزقتها الحرب و تشرد مواطنوها و عانوا من ويلات الصراعات بل قد يندهش البعض و يستنكر الواقع عندما يراه بكاميرات أجنبية .... بينما ما يدور على الأرض قد يبدو أسوأ مما نراه على الشاشة .. أذكر أن الكثير من قصص اللجوء ترد في سلسلة مسلسلات أميركية متنوعة و آخرها فيلم I am a slave الذي يحكي قصة الطفلة ماليا النور من جبال النوبة التي تختطف و ينتهي بها المطاف خادمة في إحدى المنازل بلندن و تتوالى الأحداث إلى أن تهرب من ذل و سوء معاملة ربة المنزل .. تري كم من قصة تروى عن مآسي هذا البلاد و تعكس الوجه المظلم للنزاع و الحرب و التناحر و الاقتتال .. و نحن لا نملك سوى حق المشاهد و نرى أي وطن مزيف بتنا نعيش فيه وطن تنقصه مقومات الوطن و مواطن لاحل له سوى ان يتفرج أن يلجأ و أن يهاجر ....

[ضفاف النيل]

#1109138 [بحر مالح]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2014 10:45 PM
الله أكبر عليكم يا الكيزان،، الله أكبر عليكم يا المؤتمر الوطنى،، الله أكبر عليك يا البشير.

[بحر مالح]

#1109072 [سوداني حر]
1.00/5 (1 صوت)

09-18-2014 08:22 PM
السودانيين بقوا فرجة !!!!!!!!!!

[سوداني حر]

#1109033 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

09-18-2014 07:27 PM
بالرقم من تحيزي النفسي للروس و الصينيين ، وفاء لذكرى لينين و ماو . فهذا يظهر ان الطيارت الروسية المذودة ببنزين صيني و قيادة مسلمين ، تقوم بحرق القرى و تشريد مسلمي دارفور ، و تقوم اجهزة امريكا الكافرة الاستعمارية بنجدة هؤلاء المشردين و تعطيهم الفرصة ليعيشوا عيشة الادميين. شكرا عم سام (على مضض)

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
United States [lolita] 09-18-2014 11:37 PM
الفيلم دا تحديدا عن حرب الجنوب اقرا بعدين رد الفترة ما بين ٨٣ لي ٢٠٠٥ و المعسكر في كينيا بس سؤال برئ خالص هو لسة في حاجة اسمها روسيا و لينين؟ بعدين ناس عمك ماو ديل هم الحليف الاول للكيزان .ملتوف حتة واحدة كدا طيب اتفاءل خليها قنبلة عنقودية او حتي نووية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة