الأخبار
أخبار إقليمية
ربط شبكي بين قطر والسودان لتوفير قاعدة معلومات لسوق العمل
ربط شبكي بين قطر والسودان لتوفير قاعدة معلومات لسوق العمل
ربط شبكي بين قطر والسودان لتوفير قاعدة معلومات لسوق العمل


09-19-2014 12:58 AM
الخرطوم - عواطف محجوب

أشادت وزيرة العمل والإصلاح الادارى السوداني إشراقة سيد محمود بدولة قطر التى قالت بأنها أتاحت فرص عمل للكوادر السودانية المقتدرة، وأكدت إشراقه لدي لقائها على هامش إجتماعات مؤتمر العمل العربي الدورة 41 المنعقدة هذه الايام بالقاهرة اليوم الخميس بوزير العمل الدكتور عبدالله الخليفى، ان الاجتماع هو الرابع بين البلدين واستهدف الوصول الى اتفاق يضمن استقدام مقنن للعمالة السودانية الي قطر .
في وقت قال فيه وزير العمل الدكتور عبد الله الخليفي ان الاجتماع كان مثمرا وبناءا تم فيه التنسيق بين وزارتي العمل بالبلدين في العديد من المجالات خاصة ان للسودان باعاً طويلاً في مجالات الصحة والسلامة المهنية والتفتيش الإداري والقوانين المنظمة للعمل.
كما تم الاتفاق علي تفعيل اللجنة المشتركة المنبثقة من الإتفاقية الثنائية بن البلدين علي ان تعقد اجتماعها القادم بالخرطوم. وسترسل قطر وفداً فنياً للوقوف علي التجارب السودانية.
ورحبت إشراقة بالوفد القطري الذي سيزور السودان مطلع اكتوبر القادم لإجرا ء المعاينات لوظائف السلامة والصحة المهنية ، وتفتيش العمل بالإضافة الى إستكمال عملية الربط الشبكي بين البلدين الذي يوفر قاعدة معلومات للعمالة وسوق العمل .
كما إتفق الطرفان علي ضرورة التنسيق التام بين مكاتب الإستخدام المعتمدة لدي الوزارتين بالتنسيق مع الغرف التجارية لمزيد من التعاون والتنسيق وعقد اجتماعت مشتركة لترتيب إستقدام السودانيين.

الشرق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1604

التعليقات
#1109627 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 07:06 PM
ارجو من الراكوبة تعديل الخطا الذى ورد فى تعليقى

وهو ان اقل راتب تقبل به السفارة الفلبينية لادنى المهن فى قطر وهى مهن الخدم 1450 ريال قطرى وليس 1450دولار امريكى عذرا على الخطأ !!؟؟

[sasa]

#1109619 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 06:50 PM
اتحداك يا اشراقة البراقة بدون استخدام منصبك الحالى كمستوزة فى حكومة سمسرة اراضى السودان لصالح رجل الاعمال ( قطر) ان تبحثى عن فيزا عمل لقطر لاى من السودانيين ؟؟؟

السودانيين فرصهم صارت ضعيفة فى المنافسة مع الاسيويين الذى يعملون بقطر باقل الرواتب وقد نستثنى من ذلك بعض ذوى الخبرة من المهن المطلوبة مثل المهندسين (كل التخصصات +الخبرة والانخراط فى العمل مباشرة ومواكبة تطور المهن ) والاطباء (كل التخصصات + اجتياز امتحان الترخيص لمزاولة المهنة).

الفلبينى يعمل فى كل المهن من الكتابية والى الفنية الالكترونية والميكانيكية والكهربائية والهندسية والطبية الخ.... براتب حدادنى لاتسمح له سفارته بدونه ان يبقى فى قطر ليوم واحد وهو 1450 دولار امريكى وان تحايل على ذلك بعقد وهمى لن تحميه السفارة مهما فعلوا به؟؟

الهنود يعملون باى راتب ويعرفون كيف يوفرون الفلوس ويعدلون من رواتبهم؟
المصريين قلة ادب وفهلوة ومرمطة وو... وو... (تمو الباقى) ينالون مايريدونه!

ابوفلس الفس طين مسيطرون على البلد وطفشوا الكثير من السودانيين المؤهلين افضل منهم لان السودانى لما تضايقه خالص خالص ( بكشك بونيه و3 كفوف ) والسلام

بقية الشوام واللبنانيين يحبونهم العرب لالوانهم وجمال نسائهم ورجالهم والسوريين نصابين ومابطلعوا من المولد بدون حمص ؟؟؟ ومجازفين لابعد الحدود ( ياغرق ياجيت حازمها)

اما نحن لنا الله شباب كثر خريجى جامعات الالغاز الوهم يعملون سيكيورتى مع الافارقة وسواهم منبسطاء الاسيويين براتب 1200 ريال +200 طعام وسكن جيد وترحيل وشئ من الاجر الاضافى والمحظوظ يكون له معارف او اهل يجاهدون ويجاهدون لكى ينقل كفالته لاى جهة عمل اخرى براتب افضل .

والعهد على الراوى وصا سعر فيزا ارلاعى والسائق والطباخ على الكفالة الشخصية 25 الف ريال قطرى وفيزا العمل على الشركات 60 الف ريال قطرى مع ان السماسرة يجملون الموضوع باصدار تاشيرة اقامة لمدة سنتين ويفكونك عكس الهواء وبطنك فاضية وانت ضارب الشاش .... قولوا يا لطيييييييييف

[sasa]

#1109551 [الله جابو]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 04:45 PM
نفسى افهم حكايتك مع قطر

[الله جابو]

#1109492 [سالم السالم]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 02:48 PM
...و...و...

[سالم السالم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة