الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يسعى لتجاوز أزمته المحلية عبر ديبورتيفو
ريال مدريد يسعى لتجاوز أزمته المحلية عبر ديبورتيفو
ريال مدريد يسعى لتجاوز أزمته المحلية عبر ديبورتيفو


09-19-2014 12:33 AM
DPA ©

رغم فوزه الكبير 5/1 على بازل السويسري أمس الأول الثلاثاء في بداية رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا ، ستكون أي نتيجة أخرى بخلاف الفوز على ديبورتيفو لاكورونا بعد غد السبت إيذانا بدخول ريال مدريد في أزمة هائلة.

ويصطدم الفريقان بعد غد على ملعب ديبورتيفو في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني لكرة القدم وذلك بعد هزيمة الريال في مباراتيه الماضيتين بالمسابقة أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد.

وتنفس الريال الصعداء بعد الفوز الكبير على بازل في دوري الأبطال ولكن هذا ليس كافيا لاستعادة اتزان الفريق حيث يحتاج إلى الفوز على ديبورتيفو في الدوري ليعود إلى المسار الصحيح في المسابقة المحلية.

واتسع الفارق الذي يفصل الريال عن برشلونة المتصدر إلى ست نقاط بعد ثلاث مباريات فقط لكل فريق في الدوري الاسباني هذا الموسم.

ويدرك النادي الملكي أنه لم يعد متاحا أمام الفريق إهدار المزيد منالنقاط في الوقت الحالي حتى لا يدخل ي دوامة من المشاكل وخاصة في مواجهة الجماهير.

وقال سيرخيو راموس مدافع الريال ، بعد الفوز على بازل ، "علينا الآن الاستمرار بنفس المستوى وأن نحقق سلسلة من الانتصارات المتتالية.. علينا أن نتعلم من أخطائنا ونجتهد في عملنا ونسعى لعلاج المشاكل التي نعانيمنها".

ولدى سؤاله عن هجوم وانتقادت الجماهير في استاد "سانتياجو برنابيو" ضد زميله حارس المرمى إيكر كاسياس ، أجاب راموس "كل منا يتعرض لهتافات الجماهير في وقت ما. هذا يحدث بشكل خاص للاعبي العظماء ، لأن المشجعين
يطلبون منهم الكثير".

وأضاف "لو كنت أحد مشجعي الريال ، لن أهتف بالتأكيد ضد إيكر (كاسياس) . ولكن كل شخص حر في أن يتصرف بالطريقة التي يراها مناسبة".

وحصد ديبورتيفو ، الذي يحتل المركز التاسع في جدول الدوري الأسباني ، أربع نقاط من مبارياته الثلاث الماضية في المسابقة.

وقدم الريال هذا الموسم أسوأ بداية له في الدوري الأسباني منذ 2001 حيث يحتل المركز الثالث عشر في جدول المسابقة برصيد ثلاث نقاط فقط.

وقال البوسني هاريس ميدونيانين لاعب وسط ديبورتيفو "سنحاول إمتاع أنفسنا واللعب بلا خوف.. الجميع يعتقدون أن الريال سيفوز بسهولة ولكنني أرى أنه ستكون مباراة متكافئة للغاية. سيحتاج الريال للاجتهاد أكثر من فريقنا إذا أراد تحقيق نتيجة طيبة".

ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق سلتا فيجو صاحب المركز الخامس في مباراة أخرى بعد غد السبت.

ويقتسم أتلتيكو المركز الثاني في جدول المسابقة مع كل من بلنسية وأشبيلية بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة.

ويفتقد أتلتيكو في هذه المباراة جهود المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد إصابته بكسر في الأنف خلال المباراة التي خسرها 2/3 أمام أولمبياكوس اليوناني أمس الأول الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

ولكن لاعبه أردا توران استعاد لياقته وأصبح جاهزا لخوض التسعين دقيقةمكتملة بعد غياب عن الملاعب دام لأربعة شهور بسبب الإصابة.

ويلتقي أتلتيك بلباو مع غرناطة واسبانيول مع ملقة في مباراتين أخرين بعدغد السبت.

ويسعى برشلونة إلى مواصلة انتصاراته في المسابقة هذا الموسم وتحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على ليفانتي يوم الأحد علما بأن الفريقين تعادلا 1/1 على نفس الملعب في النصف الثاني من المسابقة بالموسم الماضي بينما فاز برشلونة في النصف الأول بسبعة أهداف نظيفة كما فاز 4/1 ذهابا و5/1 إيابا في المواجهة بينهما بدور الثمانية لكأس ملك أسبانيا بالموسم الماضي.

ويتذيل ليفانتي جدول الدوري الأسباني حاليا برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات ولكن ظهيره الأيمن بدرو لوبيز يرى أن الفريق قادر على تحقيق المفاجأة أمام برشلونة.

وقال لوبيز "سنواجه أفضل فريق في الدوري ولكننا نثق بأنفسنا.. نقدم دائما عروضا جيدة على ملعبنا أمام الفرق الكبيرة.. لن ندافع على مدار التسعين دقيقة بالتأكيد ، لأن الاعتماد على الدفاع فقط سيمنح المنافس
الفرصة للتغلب عليك".

وينتظر أن يكون برشلونة أكثر انتعاشا في هذه المباراة بعدما أجرى مديره الفني لويس إنريكي تسعة تغييرات على تشكيلته الأساسية في المباراة التي فاز فيها 1/صفر على آبويل نيقوسيا القبرصي بدوري أبطال أوروبا مقارنة بالتشكيلة التي خاض بها المباراة الماضية والتي تغلب فيها على أتلتيك بلباو 2/صفر في الدوري.

وقال إنريكي "ما أحتاجه هو وجود لاعبين اثنين على الأقل يتنافسان بشراسة سويا في كل مركز بالملعب. سيكون موسما طويلا وكل لاعب يمكنه الحصول على فرصة إن عاجلا أو آجلا".

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي إلتشي مع إيبار غدا الجمعة وريال سوسييداد مع ألميريا وفياريال مع رايو فاليكانو وقرطبة مع أشبيلية يوم الأحد وتختتم مباريات المرحلة بالمواجهة بين خيتافي وبلنسية يوم الاثنين المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 377


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة