الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : لا تفاوض ولا حوار خارج الخرطوم
غندور : لا تفاوض ولا حوار خارج الخرطوم



09-19-2014 12:59 AM
عطبرة (سونا) - أعلن البروفيسور ابراهيم أحمد غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب الا تفاوض ولا حوار خارج الخرطوم ، مشيرا الى أن مبادرة الحوار والدعوة اليه أطلقها رئيس الجمهورية رئيس الحزب وقال "كيف لنا أن نحترم أنفسنا ونحن نخرج لنحاور بالخارج ورئيسنا هو من أطلق النداء للحوار؟ ".
وأضاف خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للوطني بولاية نهر النيل بعطبرة اليوم بقوله "ليس هناك أحرص منا على أهلنا في ربوع السودان عامة" وقال مخاطباً المعارضة بكافة أصنافها المسلحة والسياسية ( ان اردتم الحوار نحن جاهزون ) وأردف قائلا ( تعالوا تحت أي مسمى للخرطوم لنتفاوض) مؤكدا ألا خلاف على المسميات.
وأوضح غندور أن مسمى وقف العدائيات أُريد منه استمرار نزيف الدم بهذا الوطن بفاتورة يدفع ثمنها الشعب السوداني، مشيرا الى أن حزبه قدم الأفضل لوقف الاحتراب والاقتتال من خلال دعوته لوقف فوري لاطلاق النار الدائم.
واستنكر غندور دعوة البعض الى تشكيل حكومة قومية وتفكيك الحزب من خلال الحوار وقال ان البعض استمرأ الفترات الانتقالية ويريدون للوطن الانتقال المستمر ، وجزم غندور بأن الحوار جزء من الاصلاح الذي أعلنه حزبه لبناء الوطن وقال : "لا نريد تكتيكا كما يرى البعض انما نريد من خلاله التوافق على ثوابت في الدين والاقتصاد والوطن والسياسة ).
واستعرض غندور محاور المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية مؤكدا أن شعب السودان لم يختلف حول هويته يوماً من الأيام، مشيرا الى متاجرة البعض وتسويقه لهذا الأمر عبر تقسيم شعب السودان الى عرب وأفارقة. وأكد أن مسيرة الحوار ستمضي لتوحيد القوى السياسية وتوحيد المجتمع والمحافظة على تماسكه.
وأوضح غندور أن الحزب يسعى لأن تكون قيادته في كل الشُعب والمنظومات طينة خاصة يحتذى بها من خلال تقديم الأنموذج في العطاء والعمل والتعامل مع الناس بالحسنى ، وأضاف بقوله لا نريد للرئاسة أن تكون مقعداً خالداً وألا تكون القيادة خالدة، مشيرا في هذا الصدد الى أن التغيير في الكثير من الولايات تجاوز الـ 65% من القيادات، مؤكدا أن تجديد الدماء يأتي ضمن مشروع الاصلاح داخل الحزب وقال : كيف نكون جديرين بتقديم الأنموذج لأهل السودان واصلاح المستقبل السياسي له إن لم نمارس الديمقراطية الحقيقية داخل الحزب؟ مشيداً بموقف الفريق الهادي عبد الله من انتخابات مجلس الشورى موضحا أن الحزب بالولاية قدم أنموذجاً في الممارسة الديمقرطية.
من جهته بارك الفريق ركن الهادي عبد الله والي الولاية رئيس المؤتمر الوطني نتائج انتخابات الحزب بالولاية واستبق المؤتمر العام للمؤتمر الوطني بمباركته لمرشح رئاسة الحزب بالولاية واستعرض جهود حكومته في الخدمات والتنمية ومحاور السياسة وبخاصة مبادرات الحوار بالولاية.
وكان المهندس محمد عبد الواحد علي الأمين العام للمؤتمر الشعبي بالولاية تحدث انابة عن الاحزاب السياسية بالولاية داعيا الى توسيع مواعين الشورى بالحزب وبسط الحريات وأن يكون الولاء للقيم والمبادئ وطالب بتقديم المزيد من التنازلات لانجاح مبادرة الحوار.
وقال إن الحوار يعد محورا استراتيجيا لكل أحزاب الولاية وطالب بتكوين آلية لتنفيذ مخرجات الحوار للخروج بالبلاد من أزماتها ومشكلاتها.
وانطلقت فعاليات المؤتمر العام للوطني بالولاية صباح اليوم بحضور عدد مقدر من أمناء الأمانات بالمركز وقيادات المؤتمر الوطني القومية أبرزهم دكتور أبو علي مجذوب أبو علي رئيس مجلس الشورى للحزب.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1496

التعليقات
#1109740 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 11:29 PM
لا تجعجع يا غندور وما تملاء ايدك من رئيسك ده بخذلك وانت عارف جنوا امتطاء صهوة الطيارات للبلاد الما فيها مطاردة جنائيات هسع كان قالوا ليه لقاء فى اديس
بقوم يطير اصلوا الشنطة جاهزة غايتوا قبل اى تصريحات امشى حلفوا علييييييك الله ما تخذلنى الرسول خصيمك وكان تخذلنى وبرضوا كان حلف ليك ما تصدقوا ده شيمته الغدر وانت شيمتك الهطالة

[nagatabuzaid]

#1109332 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 10:53 AM
** اليومين دي غندور شابكنا نبيح زي الكلب الجحمان..

[AburishA]

#1109291 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 09:23 AM
يصرون على استحقاق دستوري ويصفون المعارضين بعدم الجاهزية للإنتخابات وهم يستخدمون مال الدول ووقت الدولة وموظفي الدولة واعلام الدولة في تدعيم خطابهم الحزبي ويستنكرون على الاخرين وكل من يقول كلاما يخالف ما يريدون يضعونه في السجن والاعتقال بحجة ان اعتقاله قانوني ؟؟؟؟؟؟

يخافون من الحكومة القومية والانتقالية (بحجة ان الانتخابات استحقاق دستوري) وهم في الواقع لا يريدون إجراء الانتخابات تحت اشراف جهة اخرى بخلافهم ..

يكممون الافواه والاصوات والصحافة ويمنعون الحديث عن الفساد في هذه الفترة...

هؤلاء الكيزان قوم شرء ولا يوجد تحت اديم السماء مما خلقت الدنيا قوم اشر من هؤلاء القوم لانهم يمارسون التقية ويضمرون الشر للأخرين ويدعون الطيبة ويمارسون التمكين بكل انواعه الامني والعسكري والاقتصادي والسياسي والوظيفي والاعلامي والزراعي والصناعي والاستثمار في العقار والمال ويقبضون على تبلابيب الحياة العامة في السودان باسم الدين وينظرون الى الناس من قصوره العالية.

[المشروع]

#1109266 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 07:52 AM
والله ياغندور بس الزول ما عارف يقوليك شنو انت عاوز المفاوضات جو السودان يعنى عاوز نا الحركات المسلحه يختو سلاحن ويجوك عشان من المطار توديهم على بيوت الاشباح والله شنو انت انا ماعارف بتفهم ب قنيطك والله محك والله فاكر الناس البتخاب فيهم بلهاء زيك انت مريم الصادق عشان حضرت توقيع مذكرة تفتهم بس قبضوها من المطار شهر كامل فى زنازينكم يا وسخين ياحقيرين المسالة الان خليك فاهم وعارف ونحنا عارفين انتو بتقدو شنو المن الحوار ده عاوزين تضيعو الوقت وتعملوا خجه جديده تسموها انتخابات ومنها تقولوا جابتنا الديمقراطيه فاكرين انو الشعب ده غجر والبتفهموا انتو بس اولا خليك عارف سلاح تانى بيرقد فى الواطه مافى التفاوض خارج السودان وكل مايفضى اليه هذا التفاوض ينفذ باشراف دولى واقليمى وخليك عارف من هسع انو الجرائم لاتسقط بالتقادم والهادى عبد الله المعاك ده ارتكب اشنع جرائم فى حق الشعب السودانى والقوات المسلحه خاصة اذ انه هو العميل الوحيد لحزبكم داخل القوات المسلحه وهو من الذين قادوا كل التصفيات فيها من صالح عام واعدامات لكبار القاده ومن ضمنهم اعضاء حركة رمضان 90 وانت تحاول التغطيه على كل هذه الجرائم نعم انت تقول ونحن نقول واخيرا الكلمه ستكون للبندقيه ان شاء الله .............

[معاوية]

#1109219 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 03:41 AM
يا غندكورو قوم لف من جرستكم جريتو وسطو بتاع تشاد عشان يحنس ليكم الثورية بالله ما بتخجلو !تشااااد!!!

[سكران لط]

#1109213 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 03:16 AM
ي ناس الراكـــوبة عليكم الله م تجيبو لينه كلام الزفت دا تاني جاب لي شلل رعاشي

[moiez]

#1109203 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2014 02:40 AM
الحوار في مفهوم المؤتمر الوطني يعني الكلام والكلام فقط دون الوصول إلى إي نتيجة! نعم هنالك ثلاث فوائد سوف يحققها حزب المؤتمر الوطني من رفعه لشعار الحوار الوطني هي كالآتي :-
1/ كسب الوقت حتى موعد الانتخابات
2/ كسب الوقت ربما تحمل الأيام القادمات له تغييرات إقليمية تقوى من شوكته في السلطة.
3/ إتاحة الفرصة للإسلاميين للتحاور مع بعضهم البعض وربما تقديم تنازلات لحزب المؤتمر الشعبي
أما بقية قوى المعارضة (قوى الإجماع الوطني) لن تحقق إي نتيجة من موضوع الحوار المزعوم ...

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Romania [نزار عوض] 09-19-2014 11:05 AM
الحوار في مفهوم المؤتمر الوطني هو احد فنون العهر السياسي الذي لا ينقصه الشذوذ الاقتصادي والتخنث الاجتماعي فان جالستهم في احدى هذه الحوارات فلن تخرج منها الا وانت اما عاهرا سياسيا اذا فاوضتهم لتصل الى نتيجة ما اوشاذا اذا انسحبت ورفضت او مخنثا اذا وافقتهم اذا من الافضل ان لاتحاور هؤلاء


#1109202 [من تل ابيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 02:39 AM
دائما تقولوا هكذا وفي الأخير تبلعوا اللي قولتوها وتأتوا علينا صاغرين لكي نتفاوض في الخارج والا الطوفان لكن الدول الاقليمية يفضلوا الطوفان بحوار لذا قلنا الحوار وهذه ليست بضعف

[من تل ابيب]

#1109199 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2014 02:24 AM
يا (طرطور) أفندي.. كيف يتم وقف فوري علي إطلاق النار.. قبل الوصول إلي إتفاقية.. كيف؟؟ ومناقشة مواضيع أي تسوية سياسية..الثروة ،السلطة،كيف يحكم السودان!!؟؟ ثم الترتيبات الأمنية..

[أنصاري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة