الأخبار
منوعات سودانية
إفادات مهمة حول اتهام أطباء بالتسبب في موت سيدة في الولادة
إفادات مهمة حول اتهام أطباء بالتسبب في موت سيدة في الولادة



09-20-2014 12:00 AM
بحري: مي عز الدين
استمعت محكمة جنايات بحري برئاسة مولانا معاوية عبد القادر لأقوال شهود الدفاع في بلاغ خطأ طبي تسبب في وفاة سيدة بعد اجراء عملية ولادة قيصرية، فبعد انتهاء العملية الجراحية وإدخال المريضة الى الغرفة اكتشف الطبيب المختص بأن جهاز التنفس منزوع من المريضة ولون دمها قد تغير وتم نقلها الى مستشفى حكومي واستمرت العلاجات الى أن توفيت المريضة وكانت الأسباب أن زيادة جرعة التخدير بواسطة اختصاصي التخدير أدت إلى وفاتها اكلنيكياً. وذكر شاهد الدفاع الأول وهو مستشار تخدير من المجلس الطبي أن القلب يمكن أن يتوقف أثناء العملية بنسبة عالية، وقال إن نسبة التخدير قد لا تظهر لأن البنج يكون محدوداً اي يمكن ان تكون أسباب وفاتها ليست لها علاقة بالتخدير لأن النسبة قد لا تظهر بنسبة 35 %، وأضاف شاهد الدفاع الآخر وهو طبيب عمومي بالمستشفى الحكومي ان إدارة مشفاهم ليست لها أية علاقة بوفاة المريضة لأنها نقلت إليهم دون مستندات معروفة وان المستوصف هو المسؤول عن ذلك. وحددت المحكمة جلسة أخرى لسماع باقي الشهود.

الانتباهة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1321

التعليقات
#1110329 [Sam]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 03:17 PM
اشكرك الاخ مواطن بل ازيدك علما بان المرحومه و في عمر 5 سنوات كانت عندها حمه بسيطه و اخذت على جناح السرعه ل احمد صابر و قد كان ما كان و شلل نصفي و بط حركه اليد اليسرى والله على ما اقول شهيد الا ان اجهزو عليها قبل 11 عاما خلت

[Sam]

#1110309 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2014 02:54 PM
خيبت ظني يا سام لقد اعجبت بروايتك الرزينة و قراتها عدة مرات وتاثرت بها لكن الشتيمة للمعلق ما ليها داعي . و هو على ما اعتقد له علاقة بالطب و هو لا يدري جهله . نعم ممكن الحقنة تسبب شلل لاسباب معروفة لكن احيانا لاسباب غير معروفة و لايمكن تلافيها ، المهم ما رويته مهم و فيه عبرة.

[مواطن]

#1110306 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2014 02:51 PM
خيبت ظني يا سام لقد اعجبت بروايتك الرزينة و قراتها عدة مرات وتاثرت بها لكن الشتيمة للمعلق ما ليها داعي . و هو على ما اعتقد له علاقة بالطب و هو لا يدري جهله . نعم ممكن الحقنة تسبب شلل لاسباب معروفة لكن احيانا لاسباب غير معروفة و لايمكن تلافيها ، المهم ما رويته مهم و فيه عبرة.

[مواطن]

#1110255 [Sam]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 01:54 PM
يا المسمى نفسك زول يا حيوان هل محتاج اكذب عشان اجد تعاطف او مواساه؟ الله لا بارك فيك يا ود ........

[Sam]

#1110251 [Sam]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 01:52 PM
يا حيوان يا ابن الحرام يا المسمى زول الله لا بارك فيك ولا مدا في ايامك هل انا محتاج لكذب يلا ود الغلفا؟

[Sam]

ردود على Sam
Sudan [زول كدة] 09-20-2014 03:21 PM
شكرآ لي إسلوبك الراقي .. لكن أي حاجة بتكتبا مابتعكس لينا رؤيتك للحياة وأخلاقك بس ؛ بل بتورينا الإسلوب الزفت الإتا متربي بيو ..


#1110216 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2014 01:29 PM
شكرا للأخ سام على روايته , وندعو للجميع الرحمه و اتمنى ان تكون البركة في ذرية المرحوةمه . أنا لآأعتقد أن الأخ سام قد بالغ فإن الشلل المسبب بالحقنة قد يكون بسبب ان المريضة كانت تعاني من بداية العدوى بفيروس شلل الأطفال وقد كان منتشرا و في هذه الحالات قدتسبب الحقنة الشلل. الكاتب (زول كدة) أرجو أن لا يكون دكتور فهو يعكس الجهل و الثقة المفرطة وهما سمه العصر!!!
نعم نؤمن بالقضاء و القدر و كذلك نؤمن بحديث الرسول (ص) لا ضرر و لاضرار فمن اوجب واجبات الطبيب عدم الإضرار بالمريض و هو واجب اخلاقي و ديني كما هو مهني و هذا هو المبدأ الأول من مبادئ الممارسة الطبية كما قالها جالينوس (First, do no harm , in Latin: premium non nocere) هذا النمط من الحوادث الطبية و الذي تذهب ضحيته نساء في مقتبل العمر يجب أن لا يحدث إلا نادرا نادرا بالمقاييس العالمية لكنه يحدث كثيرا في السودان و يتكرر لعدم التقصي و التحقيق . أ ذكر ان في إحدى المستشفيات في السودان حدثت خمسة ( نعم خمسة) وفيات متتالية بعد عمليات قيصرية قبل أن يبدأ التحقيق في السبب. و قد يكون السبب بسيط جدا بداية من اسطوانه الاكسجين و البنج و توصيلاتها إلى إهمال متابعة المريضة. إنه الإهمال و عدم الإكتراث . و أقول كذلك و ليس هذا المكان للخوض في التفصيل إنه حتى في الحالات الغير جراحية فإن مستوى الممارسة الطبية يدل على أن الأطباء في السودان يشعرون أنهم فوق المساءلة ! و ينطبق ذلك على كل المستويات و حتى في معالجة الأمراض المتوطنة مثل الملاريا و الإلتهابات الرئوية في الأطفال و حتى بمقاييس العالم الثالث.
الثالث.

[مواطن]

#1109955 [Sam]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 09:58 AM
نفس الذي حصل لهذه المرحومه قد حدث ا اختي عليهم الرحمه اجمعين مع فارق ان حالتها ساءت بالمستشقى الخاص و نقلت لمستشفى اكبر و اكتشف الاطباء ان جرعه البنج اكبر من ان تتحملها خصوصا انها عليها الرحمه كانت لديها شلل نصفي كما وان انبوبي الاكسجين غير متصلان بالجهاز التنفسي مما احدث تلف في الرئتان - كما قال لي احد الدكاتره من اقاربي حينما راي ذلك بنفسه في اخر اللحظات - فلم يستغرق مكوثها بالمستشفيان الا 4 ايام فقط الا ان توفاها الله فلم ندخل في تسأولات من هو المسئؤل عن وفاتها فقد عارض والدي عليه الرحمه ذلك ايماننا منه بالقدر فالمرحومه وعمرها 5 اعوام اخذت للدكتور المرحوم احمد صابر وكان محمومه وقتذاك فاعطاها حقنه خرجت من عيادته مشلوله منذاك اليوم والى ان واصلت تعليما و بتفوق كبير وتخرجت من الجامعه و بتفوق كذلك و تزوجت وكانت امنيتها ان ترى بنتها -فرأتها ل ثواني معدوده الا ان فاضت روحها الطاهره الى باريها واصبحت بنتها يتيمه الام مع اخوتها الاثنان و في اخر يوم العزاء بمنزلنا واثناء الدعاء من قبل المعزيين تمتم احد الدكاتره المشرفين على علاج المرحومه في اخر لحظات حياتها ل اخي الاكبر بانهم سوف يغادرون الان ويجب ان يعطو مبلغ ال 10 مليون جنيه الباقيه نظير مكوث المرحومه يوم و نص بتلك المستشفى المشئؤمه وبالفعل نهض اخي و اعطاهم ما سألوه عنه و قال في نفسه حسبي الله و نعم الوكيل -سوف لن تنفع الشكوى الا لله الواحد الاحدفحسبنا الله عليكم دكاتره الغفله وما تغترفونه من ارواح بريئه

[Sam]

ردود على Sam
Sudan [زول كدة] 09-20-2014 11:12 AM
لهم الرحمة جميعآ ...
لكن شلل نصفي سببو حقنة دى قوية حقو يسجلوها في موسوعة جينيس .. قصة ماواقفية ؛ مزجت الخيال مع المشاعر وأديتن شويه حقيقة كدة شان تطلع القصة محبوكة .. والله ي أستاذ إتا كان عارف الدكاترة خصوصآ ناس النساء والتوليد بتعبو كيف كلامك دة مابتقولو ..
أي زول عندو راي بس داير يقولو في الدكاترة زي البقول ليك شلل نصفي سببو حقنة دة ؟؟
كان الله عون أطباء بلادى
السهر والحمي والعمل ال ( حماري ) في بعض الأحيان والجوع والفقر ( مرتب ضعيف ) وآخر سنين شان تتخصص إتا تدفع للدولة 3 مليون سنويآ ..وترضي بي دة يجيك واحد يقول ليك الحقنة .....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة