الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يستضيف تشيلسي في قمة مبكرة ومثيرة بالدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي يستضيف تشيلسي في قمة مبكرة ومثيرة بالدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي يستضيف تشيلسي في قمة مبكرة ومثيرة بالدوري الإنجليزي


09-19-2014 09:31 PM
DPA ©
ربما تأتي المواجهة بين العملاقين تشيلسي ومانشستر سيتي في وقت مبكر من الموسم ولكنها قد تحسم بشكل كبير أيضا شكل المنافسة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم.

ويحل تشيلسي ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب بعد غد الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة ليكون لقاء قمة مبكر في الدوري الإنجليزي قد يبدو للوهلة الأولى ضعيف التأثير على سير الأحداث في المسابقة أو سير المنافسة على اللقب.

ولكن الطريقة التي استعد بها كل من الفريقين لهذه المباراة تؤكد أن كليهما يدرك أهميتها جيدا ويوليها اهتماما كبيرا.

ومنح تشيلسي مهاجمه الأسباني الدولي دييجو كوستا راحة من المواجهة التي تعادل فيها مع شالكه الألماني أمس الأول الأربعاء في بداية مسيرة الفريق بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كما أراح مانشستر سيتي مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في المباراة التي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر/1 أمس الأول أيضا في دوري الأبطال ولم يدفع به إلى في وسط الشوط الثاني.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي إنه أجبر كوستا على الراحة بسبب إصابة في أربطة الساق علما بأن اللاعب سجل سبعة أهداف في أول أربع مباريات لفريقه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأوضح مورينيو "دييجو كوستا ليس بحالة تسمح له بخوض ثلاث مباريات في الأسبوع.. يواجه مشاكل عندما يلعب مباراة واحدة. يحتاج إلى أسبوع للاستشفاء والآن لا يمكنه المشاركة في المباريات التي لا تقام يومي الثلاثاء والأربعاء. لم يكن بحال يسمح له بتقديم أفضل مما قدم.. لم يكن مستعدا للعب يوم الأربعاء ولكننا نرى أنه سيكون جاهزا لمباراة الأحد".

ويسعى مانشستر سيتي إلى استعادة اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام بايرن وتحقيق الفوز على تشيلسي بعد غد.

وأكد جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي أن الفوز على تشيلسي سيكون ملحا وضروريا لآمال الفريق ومعنويات اللاعبين.

وأوضح "إنه أسبوع كبير ومهم بالنسبة لنا. نحتاج للفوز. إنها مواجهة صعبة في الدوري الإنجليزي. تشيلسي منافس لنا على اللقب ونحتاج للتغلب عليه".

ويتطلع أستون فيلا بقيادة مديره الفني بول لامبرت للحفاظ على انطلاقته الرائعة التي قدمها منذ بداية المسابقة هذا الموسم ولكنه سيصطدم غدا بضيفه أرسنال.

ويحتل أستون فيلا المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات كان آخرها الفوز 1/صفر على ليفربول في عقر داره يوم السبت الماضي.

ونال لامبرت المكافأة على المستوى الرائع لفريقه هذا الموسم حيث وقع النادي أمس الأول الأربعاء على تمديد عقده حتى 2018 .

ولكن أليكس شامبرلين لاعب وسط أرسنال قال إن فريقه يصر على إظهار قدرته على المنافسة مع تشيلسي ومانشستر سيتي رغم هزيمته أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر/2 في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

وقال اللاعب "علينا استعادة اتزاننا سريعا.. إذا وثقنا بأنفسنا كمنافسين على اللقب هذا العام. يجب أن نخوض المباراة أمام أستون فيلا ولدينا ثقة في تحقيق الفوز. هذا ما سنفعله".

ويلتقي سوانسي سيتي صاحب المركز الثالث مع ساوثهمبتون صاحب المركز الرابع في مباراة أخرى غدا السبت كما يحل ليفربول ضيفا على ويستهام. ويسعى مانشستر يونايتد إلى التأكيد على صحوته بعد الفوز على كوينز بارك رينجرز في المرحلة الماضية حيث يحل الفريق ضيفا على ليستر سيتي بعد غد الأحد.

ويعاني نيوكاسل صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة من مشاكل داخل وخارج الملعب قبل مباراته أمام هال سيتي غدا.

ونفى مايك أشلي مالك النادي ما ذكرته بعض التقارير بأن النادي للبيع وأعلن دعمه ومساندته للمدرب ألان باردو المدير الفني للفريق.

ولكن الثقة بالفريق تبدو في أدنى درجاتها بعدما حصد نيوكاسل نقطتين فحسب من أول أربع مباريات له في الموسم الحالي وقد يسعى هال سيتي إلى استغلال كبوة منافسه.

ويرجح أن يمنح ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي ، والذي تردد سابقا أنه قد ينتقل لتدريب نيوكاسل بالذات ، اللاعب محمد ديام مكانا في وسط الملعب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بعد الأداء الرائع للاعب في مباراته الأولى مع الفريق وذلك أمام فريقه السابق ويستهام.

وقال بروس "إنه لاعب خط وسط رائع للغاية وقوي ونشيط. يمكنه التعامل مع الكرة بأي من القدمين. وكما رأينا ، يمكنه هز الشباك.. يمتلك مواهب عدة. إذا واصل اللعب كما كان يوم الاثنين الماضي ، سأكون سعيدا تماما".

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بيرنلي صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة مع سندرلاند وكوينز بارك رينجرز مع ستوك سيتي غدا السبت وإيفرتون مع كريستال بالاس وتوتنهام مع ويست بروميتش ألبيون بعد غد الأحد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 879


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة