الأخبار
أخبار إقليمية
الطيب مصطفى: على الحكومة أن تفي ببعض المطلوبات لإنجاح الحوار..
الطيب مصطفى: على الحكومة أن تفي ببعض المطلوبات لإنجاح الحوار..
الطيب مصطفى: على الحكومة أن تفي ببعض المطلوبات لإنجاح الحوار..


قال : اتفاق باريس بأنه أكثر شمولاً من اتفاق أديس أبابا ومكان الحوار ليس مهماً
09-20-2014 02:01 AM
طالب رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى، الحكومة وحزب المؤتمر الوطني الحاكم ومفوضية الانتخابات في السودان، بوقف إجراءات الانتخابات وتأجيلها لحين انتهاء الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير. وقال إن الانتخابات ستعوق الحوار.

ورأى أن الصرف على عملية الانتخابات وإعلاناتها في الوقت الحالي غير مبرر باعتبار أنها ليست أولوية وليست مشكلة كبيرة، متسائلاً "ما المشكلة إذا تأجلت الانتخابات استجابة لرغبة القوى السياسية والفرقاء وكل السودانيين؟".


وشدد مصطفى على أن الإصرار على قيام الانتخابات حالياً سيعوق الحوار، وقال إن هناك تعارضاً كبيراً بين الانتخابات وما يجري في محور التفاوض والحوار بين الحكومة والأحزاب والحركات المسلحة، داعياً رئيس مفوضة الانتخابات أ.د مختار الأصم، لوقف إعلانات وإجراءات الانتخابات.


مكان الحوار

مصطفى دعا الحكومة لاغتنام فرصة موافقة الحركات المسلحة على الحوار ودعم المجتمع الدولي وطالبها بالإيفاء ببعض المطلوبات لإنجاحه وأن تثبت للمجتمع الدولي جدارتها بنيل الحوافز الاقتصادية

ودعا الحكومة والمؤتمر الوطني إلى عدم التشدد والتمسك بمكان انعقاد الحوار. وقال "هذه أشياء صغيرة ولا ينبغي أن نسمح لأي مشكلة تعوق الحوار".


ودافع مصطفى عن إعلان باريس الذي وقعه رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي مع رئيس الجبهة الثورية مالك عقار، وقال إنه أحدث اختراقاً كبيراً في الحل السياسي لاستقطاب الحركات المسلحة للحوار الوطني.


ووصف اتفاق باريس بأنه أكثر شمولاً من اتفاق أديس أبابا الموقع بين مجموعة إعلان باريس وآلية الحوار الوطني والوساطة الأفريقية.


ودعا مصطفى الحكومة لاغتنام فرصة موافقة الحركات المسلحة على الدخول في الحوار ودعم المجتمع الدولي والإقليمي للعملية، وقال على الحكومة أن تفي ببعض المطلوبات لإنجاح الحوار، وتثبت للمجتمع الدولي جدارتها بنيل الحوافز الاقتصادية.

الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2030

التعليقات
#1110263 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 02:01 PM
عموما.. وبعد ان طرحت رأي المسبق في الطيب مصطفي ووضعت قدمي في موضع "الحيادية"..وجدت ان حديثه عقلاني وموضوعي في هذا الخصوص...ولايخرج في مجمله عن الاطار العام الذي يتبناه المناضلين الشرفاء..نرحب بأي رأي يضع الامور في نصابها الصحيح بغض النظر عن قائله...

[AburishA]

#1110224 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 01:33 PM
01- سُبحان مُغيّر الطيّب مُصطفي
بعدما ذبح للإنفصال ثوراً ... فهلاّ تغيّر ... البشير والترابي وعلي عُثمان ... وكُلّ الكيزان الذين أطاحوا بالبرلمان ... رافضين للمُؤتمر الدستوري ... حيال التحاور والتفاكر والتوافق والتواثق ... على ما ينفع إنسان السودان ... وجاءوا بنظام كيان الإخوان ... الذي فصل جنوب السودان ... عبر إتّفاقيّة ... البصيرة أم حمد ... التي أشاروا بموجبها وبقوانينها ودساتيرها وإنتخاباتها ... إلى كيان الإخوان ... أن يقطع رأس الثور ... وعندما قطعوا رأس الثور ... لم يستطيعوا ... إخراج رأس الثور ... من الزير الذي حاول الثور أن يشرب منه ... فقالوا لإخوانهم كسّروا الزير ... فكسّروا الزير ... ؟؟؟


02- المفكّر الطيّب مصطفي ... قد أصابته صحوة ضمير ... حادّة جدّاً ... جعلته كغير عادته يمضي في طريق ... غير مسدود ... وكانت أعراض تلك الصحوة ... أنّ الطيّب مصطفي ... في هذا الشهر ... سبتمبر 2014 ميلاديّة ... قد أشار إلى البشير ... من خلال منابره الإعلاميّة ... أن يتنازل لغندور من قيادة حزب المُؤتمر الوطني ... ؟؟؟

03- ولكنّ ذلك يقتضي ... كما قال المرحوم نقد الدين وغيره من المفكّرين السودانيّين ... أنّه مثلما كان البشير شجاعاً عندما أذاع بيان الإنقلاب ... عليه أن يكون شجاعاً ويذيع بيان التنحّي عن السلطة الإنقلابيّة ... المعتمدة على خزعبلات الشرعيّة الثوريّة ... التي سوف تظل غير شرعيّة ... مهما بحثوا لها عن الشرعيّات الإنتخابيّات الزائفات ... وأن يعلن عن حكمه للبلاد ... كعسكري مهني فقط ... لا علاقة له مُطلقاً بحزب سياسي آيديولوجي ... إسمه المؤتمر الوطني ... وأن يعلن إلتزامه ... أمام الكيانات السودانيّة والأقليميّة والعالميّة ... بأنّه سوف يحترم الذين يحكمون العالم ... وأنّه سوف يقف على مسافات مُتساويات ... من كُلّ الكيانات السودانيّات ... إلى حين أن يعيد ... مع تلك الكيانات ... هندسة كُلّ المُؤسّسات ... ومن ثمّ يهندسون ... معاً ... عمليّة إعادة توحيد دولة الأجيال السودانيّة ... وعمليّة التحوّلات الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... ثمّ عمليّة النهوض الأمثل بدولة الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟

04- ويا حبّذا لو بدأ البشير ... بخطوة باريس ... التي تجاوزت الإنفصال ... وتجاوزت الحصار ... وتجاوزت الجنائيّة الدوليّة ... وجلبت التمويل للإعمار ...؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1110114 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 11:53 AM
الكيزان موزعين أدوارهم فى المسرح السياسى السودانى بحرفنة تغيب عن البسطاء الطيبون من أهلنا ، خاتين بيضهم فى سلات مختلفة .. غندور وحسبو لهم دور ، وغازى والطيب مصطفى لهم دور ، ومهدى ابراهيم وبدرية سليمان لهم دور ، وجماعة حسين خوجلى وعثمان ميرغنى وضياء الدين لهم ما يعنيهم ، والترابى وعلى عثمان مسئولين من طبخ حلة الانقاذ النهائية . ونافع على نافع متفرغ لإستفزاز المعارضة من وقت لآخر .

أعوذ بالله ، انهم عصبة تفوقوا على إبليس فى الإغواء .

[سيف الله عمر فرح]

#1110041 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2014 10:58 AM
لا نريد حوارا يبقى على هيكل السلطة القائمة بامنها وشرطتها وقضائها بل يجب اولا حلحلة(فكفكة صواميل) كل مؤساسات النظام ورد المظالم واعادة المال المسروق والمنهوب.والا فاليبقى النظام حتى تسقطه الريح كثمرة معفنة .بعد مانهبتوا البلد وخليتوهاقرفورة وجوعتوا الناس وشردتوهم تقولوا نتحاور

[شخلول]

#1110012 [ابومجد]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2014 10:37 AM
سبحانه مغير الأحوال ! يعني مافي ضمير مافي أخلاق مافي سياسة بس رجال ومصلحه وخلاص بالأمس الغريب ذبحوا ثور اسود فرحاً بانفصال جنوبنا الحبيب وانت من كنت تشتم والمعارضين وتقسمهم عملا وخونة اليوم انت من تفق معهم وتدعوا الحكومة ان يوافقهم الرأي والله في الحقيقة صداقة دائمة والأخوة دائمة إنما مصالح دائمة

[ابومجد]

#1110005 [حموري]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2014 10:31 AM
و مين القال ليك الحكومة عايزة الحوار ينجح ؟
الحكومة تتبع خطوات بشار الاسد في نجاحه بعمل انتجابات مزورة و اكتسب بها شرعية مزيفة
الاسد خلفه كل شيعة سوريا و لبنان و العراق و اهم من ذلك ايران و من خلفها روسيا
و نشكلة سوريا الاسد اصبحت طائفية ( سنة / شيعة ) و ضاعت سوريا و ضاع الشعب السوري
حوار الانقاذ القصد منه تزجية الفراغ و شفل الساحة حتي ابريل 2015 --
الاصم جاهز اليشير سيفوز ب 14685423 صوت بنسبة 89.7% -- و المؤتمر الوطني سيفوز ب 91 % نقاعد البرلمان و التاقي سيتم يوزيعه علي احزاب الفكة و حزب الترابي .
النتائج جاهزة و الاموال مرصودة و الاصم الان يقوم بتجهيز قوائم الحوافز لاعضاء المفوضية
اصلو قال ليك ( الرزق بيحب الخفية) .
ناس الانقاذ زوروا انتخابات الحركة الاسلامية حقتهم باردة و حيعملوا كيف في الانتخابات القومية ؟

[حموري]

#1109832 [حدادي]
3.50/5 (2 صوت)

09-20-2014 03:35 AM
سبحان الله المغير الاحوال

[حدادي]

ردود على حدادي
Sudan [ننقولي] 09-20-2014 10:06 AM
سبحان الله وبحمده. اللهم لك الحمد حتي ترضي. اللهم ثبتنا علي الحق.


#1109823 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2014 03:10 AM
هُراء ...
ماكان حايكون ده رأي هذا النكره لو كان لسع مدلل وماشاتوه
تفو عليك

[خالد حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة