الأخبار
أخبار إقليمية
شروق يوزع بيانا ورقيا بمدينة القضارف ضد انتهاكات الأمن
شروق يوزع بيانا ورقيا بمدينة القضارف ضد انتهاكات الأمن
شروق يوزع بيانا ورقيا بمدينة القضارف ضد انتهاكات الأمن


09-21-2014 11:40 AM
وزع منتدى شروق الثقافي بيانا ورقيا مساء اليوم بمدينة القضارف استنكر فيه انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة التي تعرض لها المنتدى من قبل جهاز الأمن ومعتمد القضارف وإدارة الثقافة ، وأكد المنتدى أنه سيمضي في بث الوعي رغم إغلاق مقره ومصادرة ممتلكاته ، وإليكم نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

منتدى شروق الثقافي

بيان

مواطنو القضارف الشرفاء وشعب السودان الصابر تحية الحرية والكرامة :

لعلكم قد تابعتم الظلم الذي يتعرض له منتدى شروق الثقافي والذي كان آخره إغلاق مقر المنتدى بتاريخ 11/2/2014 بواسطة قوة كبيرة من جهاز الأمن وبقرار من معتمد بلدية القضارف اللواء عبد الله عثمان ، قرار شفهي بدون سند قانوني ، ثم مماطلة المعتمد في إصدار قرار يفضي إلى أن يرفع جهاز الأمن يده عن المقر رغم مخاطباتنا المتكررة للمعتمد ، حدثنا فكذب ووعدنا فأخلف .. لذلك اضطرت لجنة شروق التنفيذية إلى إخلاء المقر يوم 31/8/2014 تفاديا للخسائر الفادحة .

أيها المواطنون:

إن ما يتعرض له منتدى شروق ليس جديدا فقد منع جهاز الأمن ـ من قبل ـ فعالية تحت عنوان (الآثار الاقتصادية لانفصال الجنوب) بتاريخ 6/11/2010 والتي لو أقيمت وأرخى المسئولون لها السمع ـ في ذلك الوقت ـ ربما قللت من ضنك العيش وغلاء الأسعار والمعاناة التي تتعرضون لها الآن . ومنع جهاز الأمن فعالية عن (الإيدز) واعتقل أعضاء اللجنة التنفيذية وحتى الجمهور ولو أقيمت الفعالية تلك لرفعت من مستوى الوعي الذي يقلل من عدد المصابين بمرض الإيدز الفتاك ، ومنع فعالية تحت عنوان (المنهج الدراسي تطوير أم تغيير) والتي هدفت للمساعدة في إيقاف التدهور المريع الذي انزلق إليه التعليم . وفضّ جهاز الأمن فعالية تحت عنوان(الثقافة في القضارف .. أين الخلل ؟) التي دعونا لها إدارة الثقافة لتعرف أن دورها مساندة الجمعيات الثقافية وحمايتها ولتفهم شعارها الذي ترفعه (الثقافة تقود الحياة) حتى لا تكون كالحمار يحمل أسفارا ! بل أكثر من ذلك منع جهاز الأمن تدشين مشروع رجال ضد العنف ضد النساء بقاعة إدارة الثقافة والذي كان بالتعاون مع إدارة الثقافة ذات نفسها !! ، ومنع فعالية (الثورة التونسية المصرية .. تأملات .. أشعار .. غناء) وغيرها .

أيها المواطنون :

لم يكتف جهاز الأمن بمنع الأنشطة بل وصادر الممتلكات ، صادر الساوند سيستم الذي أهداه للمنتدى ابن القضارف الأستاذ عبد الله علقم والذي اقتطعه من قوت أبنائه خدمة للثقافة والتنوير فصادره جهاز الأمن بدون أي سند قانوني وبدون مرجعية إدارية وبلا مسوغ أخلاقي ، كما استولى جهاز الأمن على كاميرا المنتدى ولافتة شروق ومجموعة من الكتب و19 نسخة من مجلة اللافتة وخلفيات قماشية ، وممتلكات شخصية تخص أعضاء من المنتدى . هذا وقد أصدر والي القضارف السابق قرارا قضى بأن يعيد جهاز الأمن ممتلكات شروق المصادرة فكسّر جهاز الأمن قرار الوالي مما يكشف أن جهاز الأمن أعلى من الوالي نفسه وهذا مخالف للدستور ، وخاطب منتدى شروق رئيس الإدارة القانونية لفتح بلاغ في جهاز الأمن فرفض رئيس الإدارة القانونية فتح البلاغ مما يعني أن جهاز الأمن فوق القانون ! وهذا يمثل انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وينافي الدين الذي يدعون زورا أنهم دعاته ، وحينما يغيب العدل ـ أيها المواطن ـ فاعلم أنّ الوطن قد عمّه الخراب .

أيها المواطنون :

أنشأ البعض منتدى ضرارا آخر أطلقوا عليه اسم يتشبه بمنتدانا (الشرق) نظّم هذا المنتدى فعالية عن (ميثاق الفجر الجديد) وهو موضوع مهم للغاية لكنهم استضافوا متحدثين يعبرون عن وجهة نظر واحدة وهذا سلوك يضر باستقلالية الجمعيات الثقافية ، ثم نظّم ذات المنتدى (الشرق) فعالية أخيرة عن (الحوار الوطني) والتي قال فيها نائب رئيس المؤتمر الوطني عبد القادر محمد علي ـ وعلى رؤوس الأشهاد ـ أننا نوجه الأجهزة الأمنية بعدم التعرض لهذا المنتدى (الشرق) وهذا يعني موافقة ضمنية على التعرض لغيره . إن أسوأ ما يمكن أن يصيب جمعية ثقافية أو منظمة مجتمع مدني هو أن تكون حزبية تتبع لهذا الحزب أو ذاك . والأسوأ من ذلك أن تكون إدارة الثقافة إدارة حزبية لا تعامل الجمعيات على قدم المساواة ولا تملك قرارها ، ويتجسد السوء بنفسه عندما يصبح الوالي أو المعتمد حزبيا لا يصدر قرارا إلا بموافقة حزبه وبرضا جهاز الأمن ، وهذا ما رأيناه رأي العين .

أيها المواطنون :

الظلم ظلمات ـ بدلا من الاعتداء علينا نحن العزّل حَمَلَة مشعل التنوير فإننا ندعو الأجهزة الأمنية للقيام بدورها المنوط بها دفاعا عن الأرض وحماية لأرواح السودانيين ، وندعو معتمد القضارف للقيام بدوره في مكافحة البعوض الذي أذاق المواطنين الأمرين ومراعاة البائعين بسوق الخضار الذين أرهقتهم الكشات والسهر على محاربة مخدر الشاش الذي انتشر بالولاية بصورة واضحة وأصبح يستورد بالحاويات عبر الحدود وعبر الميناء والحكومة تتفرج ولا تحاكم الجناة ، وندعو إدارة الثقافة لرعاية الثقافة وليس قتلها . أما نحن في منتدى شروق فشغلنا رفع الوعي والذي لم ولن يتوقف أبدا ، لن يمنعنا عنه إغلاق المقر ولا مصادرة الممتلكات ، لأن شروق حرية تنأى عن الفوضى ومسؤولية لا تعرف الخوف.

اللجنة التنفيذية

20/9/2014


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1374

التعليقات
#1111088 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2014 12:00 PM
رجال والله لن يثني عزمكم مخانيث الجبهة ولصوص المؤتمر البطني. سيروا إلى الأمام ينصركم الله الذي لا راد لقضائه.

[كاره الكيزان محب السودان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة