الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يبحث عن الفوز أمام الأهلى من أجل صدارة الدورى السوداني
المريخ يبحث عن الفوز أمام الأهلى من أجل صدارة الدورى السوداني
 المريخ يبحث عن الفوز أمام الأهلى من أجل صدارة الدورى السوداني


09-21-2014 07:51 PM

يعاود دوري سوداني الممتاز الدوران مجددا بمباريات متداخلة عن أسابيع مؤجلة ومباريات جديدة تلعب في تاريخها الجديد.

وتتميز هذه الجولة بمباراة قمة وكبيرة تجمع بين المريخ الساعي لإسترداد الصدارة من الهلال مع ضيفه الأهلي شندي وهي مباراة مؤجلة عن الأسبوع ال19 حيث كان يفترض ان تلعب يوم 26 أغسطس ولكنها أجلت عدة مرات بسبب تواجد المريخ برواندا التي شارك فيها ببطولة سيكافا للأندية خلال أغسطس الماضي.

والمباراة هي الثالثة للمريخ بالبطولة منذ عودته إلى السودان من رواندا في الاسبوع الآخير والأولى الرسمية التي يعانق فيها جماهيره بعد الفوز بلقب سيكافا.

ويريد المريخ الإستمرار في إنتصاراته المتتالية التي لا تحتمل أي تعثر في سبيل تفوقه على الهلال بفارق نقطة حيث أنه يملك الآن رصيدا يبلغ 46 نقطة ومباراتين مؤجلتين وفوزه يجعله قريبا من إستعادة الصدارة.

وحقق الفريق فوزين متتاليين الأسبوع الماضي بنتيجة 1-0 خارج ملعبه أمام كل من مريخ الفاشر والإتحاد مدني, ولكن الفريق تعرض لضربة موجعة وهو يفقد ظهيره الأيمن الدولي السوداني المؤثر بلة جابر, ولكن الفريق يملك خيارات أخرى لتعويضه مثل المصري أيمن سعيد الذي لعب العديد من الوظائف الدفاعية بالفريق ونجح فيها بإمتياز.


ونجح الجهاز الفني للفريق في إستعادة خدمات العديد من العناصر المؤثرة التي غابت بشكل كامل عن مباراة الفاشر وبشكل جزئي عن مباراة الإتحاد ويتوقع أن تعود بشكل كامل أمام الأهلي شندي غدا مثل علاء الدين يوسف لاعب المحور الذي تعمد الجهاز الفني تغييبه لنيله بطاقتين صفراوين وخشى الفريق من فقدانه حال آداءه المباراتين السابقتين, كما إستعاد خلال مباراة الإتحاد الثنائي الأجنبي العاجي باسكال واوا والمالي مامادو تراوري.

وحول المباراة قال المدرب العام بالمريخ محسن سيد ل:" الفوز على الأهلي شندي يقربنا من الحفاظ على لقب الممتاز بنسبة 60%, والأهلي فريق شرس جدا, وعنيد ومنظم يملك لاعبين وكبار بمعيار الدوري الممتاز السوداني, صحيح انه تراجع في المباريات الآخيرة لكننا لن نقارنه في هذه المرحلة بتراجع نتائجه فهو يظل فريق كبير".

أما فريق الأهلي شندي في فقد شهد تراجعا طفيفا في مستواه مؤخرا على يد مدربه الإثيوبي المؤقت وبتو الأمر الذي أدى إلى تهديد ترتيب الفريق وتمثيله الافريقي في الموسم القادم بعد أن إقترب فريق الرابطة من إنتزاع ترتيبه حيث تعادل الفريقان الآن في عدد النقاط برصيد 35 نقطة , ولا سبيل لإنقاذ الفريق من سكة التوهان الحالية إلا بتحقيق الفوز على المريخ غدا.

ويقول رئيس النادي حسن العقيد:" الأهلي شندي قادر على التعافي, ومباراة المريخ نريد منها أفضل نتيجة ونحن مؤهلون لذلك رغم صعوبتها لكننا جاهزون لها".

وكانت نتيجة الفريقين بالدور الأول يوم 18 مارس قد إنتهت بالتعادل 1-1 أحرز للمريخ تراوري وللأهلي الإثيوبي أديس.

وبمدينة الحَصَاحِيصا وسط السودان يلعب النيل صاحب الترتيب قبل الآخير برصيد 13 نقطة مباراة مصيرية من مبارياته المتبقية حينما يستضيف مريخ الفاشر الذي أصبح أشرس المطاردين والطامحين للترتيب الرابع أو الثالث المؤهل للتمثيل الأفريقي خاصة بعد أن حقق الفريقين فوز مهم على الخرطوم الوطني الذي يحتل الترتيب الخامس 3-1.

وقال مديره الفني شرف أحمد موسى الذي إستقرت معه نتائج الفريق منذ توليه المهمة في يونيو الماضي:"نتعامل مع النيل مثله مثل الهلال والمريخ واي فريق بالممتاز ونحترمه برغم وضعيته الحرجة".

في مباراة ثالثة ضمن الأسبوع ال22 من البطولة يستضيف الأهلي الخرطوم نظيره الاهلي عَطْبَرة وذلك مساء يوم الإثنين بملعب "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم, ويحتل الأهلي الخرطوم الترتيب السابع برصيد 29 نقطة, بينما تراجعت نتائج الأهلي عطبرة وأصبح يحتل الترتيب الثامن برصيد 24 نقطة وهي نقاط قربته من منطقة الخطر.

وتحدث المدير الرياضي لفريق الأهلي الياقوت الطيب ل"كووورة" حول أهمية المباراة:" هي ضمن خمس مباريات مهمة يجب أن يفوز الفريق بها كلها, والأهلي عطبرة فريق طموح ولكن نتائجه الآخيرة أدخلته منطقة الخطر ولهذا له دوافعه في المباراة, لذا سنواجهه بحذر شديد ونحن جاهزون له".

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2051

التعليقات
#1111885 [مجروس ش ق م]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2014 10:09 AM
حلوة ملعب حليم/شداد دي .الشعب السوداني ابو الاختراعات المدهشة .انا اقترح يسموا استاد الخرطوم .ملعب حليم/شداد/البشير/بكري /اللمبي/الترابي/وداد بابكر/الوالي رضي الله عنهم جميعا وارضاهم

[مجروس ش ق م]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة