كلنا لصوص.!
كلنا لصوص.!


09-21-2014 07:15 PM
شمائل النور

فرانشيسكو فلوريس،رئيس السلفادور السابق،تم اقتياده أول من أمس الجمعة من إقامته الجبرية إلى السجن،تمهيداً لإخضاعه لمحاكمة تتصل بتهم فساد،فرانشيسكو الذي حكم السلفادور من العام 1999 حتى العام 2004م،مسكين، تهمته أنه اختلس نحو 15 مليون دولار من أموال إغاثة كانت قدمتها دولة تايوان في أعقاب الزلزال الذي ضرب السلفادور عام 2001م،باختصار كما حدث في أموال إغاثة المتضررين من السيول والامطار العام الماضي.لم يتضح بعد ما طبيعة الحكم الذي يُمكن أن يواجهه فرانشيسكو،غير أنه بين يدي حاكم عادل بالتأكيد.
تٌثار الآن قضية ثراء حرام ضد وزير المالية السابق علي محمود صاحب تصريح "العواسة" الشهير بشأن شرائه عقارا بقلب الخرطوم بقيمة ما يقرب لـ مليوني دولار،ولو أن محموداً لم يطمع في عمولة الوسيط البالغة 5 بالمائة لما خرجت القضية إلى العلن،وحتى لا نُسئ الظن ربما الوزير السابق الذي كان يشكو الفقر لا يملك الـ 5 بالمائة،عمولة الوسيط..بصراحة لم تُحدث الواقعة أي نوع من الدهشة،لأن الطبيعي أن يكون أي مسؤول صاحب أملاك،فما بالك بوزير مالية،وما هو غير طبيعي أن يكون أحدهم يسكن مستأجراً،وهذه منعدمة بالتأكيد.علي محمود ليس وحده،لكن حادثته تؤكد بلا شك أن النفاق بلغ مرحلة لا تحتمل معها أقل درجة من درجات الحياء،أتذكرون أحاديث الوزير عن التقشف وعن وضعه المتردي،هذا نموذج للعشرات بل المئات ممن ملكوا السلطة،علي محمود وغيره ليسوا أمام المساءلة أكثر من الذي يطلق لهم العنان لـ "يعوسوا" كما يشاءون في مال الشعب
حينما ثارت قضية مكتب والي الخرطوم التي بطلها الشاب غسان الذي يبلغ من العمر (24) عام اتضح لاحقاً أنه يمتلك نحو 48 مليار،أي بمعدل 2 مليار لكل عام من حياة الشاب غسان المترفة،ففي غسان القصة أعمق مما هي في حكايات الفساد الأخرى،إن كان غسان هذا الشاب الذي يملك سلطات محدودة للغاية وعمراً بالتأكيد قصيراً في العمل العام،إن كان هذا وبوضعه المحدود هذا فعل كل ما تابعناه فكيف يكون الحال عند شيوخ غسان وإخوانه،القضية أكبر من عقار بقيمة 2 مليون أو فرداً محدود السلطات ثروته 48 مليار،كل هذا لم يعد مدهشاً في عالم الفضائح..القضية أن الدولة وعبر مؤسساتها المهمة تحمي المفسدين وتمنحهم الدرجات العليا في المناصب وتُجدد فيهم الثقة وتدافع عنهم ليس فقط بفقه السُترة الذي لم يعد مجدياً،إنما بالـ "ضراع" وإن اضطر الأمر وصولا إلى التصفيات،هل وصلت قضايا الفساد إلى قضاء عادل،وهل وصلت في الأساس،لم تصل ولن يحدث،وسوف تواجه كل قضية فساد بالعقبات المُجملة بالقوانين،لأنه لا يوجد من هو مؤهل لمحاسبة الآخر،الوحل شامل ولا يستثني أحد،من يُحاسب من.؟
=

[email protected]


التيار


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 6445

التعليقات
#1112536 [Gawish]
1.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 12:13 AM
والله ما شاء الله يا شمائل النور إنتي لامة كل الحاجات عندك : وجه جميل ... إسم جميل ...و قلم جميل ... بس العنوان لو بقي ( أكلتناالحرامية) أو بالبلدي ( الحرامية أكلونا بعدأن أكلوا الثور الإبيض ) ... كلناحرامية ... دي كتيرة شوية... وما صمتنا إلا حيرة ... جزيت خيراً

[Gawish]

#1112506 [سوداني جدا]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 11:10 PM
كلنا ظالمين او شيطان اخرس!! لانو الساكت عن الظلم شيطان اخرس!!! طالما في طبقيه و محسوبيه و جميع الامراض العنصريه حيكون السودان تحت الصفر!! طالما في ظلم و واسطات و دا ود البروف و دا ود الرئيس وداك ود الغفير فلن يتقدم السودان مع تقدم الابام بل يتاخر و يتاحجر, صفو النيه يا جماعه و فكرو كيف نغير النظام الظالم الممرض السودان اقتصاديا و فكريا و صحيآ, معقول بلد تفاخر بعبقريه على ما يقل عن مئات اللاف لو ما ملايين من العباقره و المفكرين و المبدعيين عجزو ولا الجبن و ما ادراك مالجبن و حبيبو جيري المجنن توم!! المهم بصراحه احنا السودانين لو كنا متماسكين و قويين الروابط كالبنيان ماكان في شي وقف ضدنا لكن عشان ما في ثقه بين السودانين قويه عشان كده خش بينا الشك و عشعش على شكل احزاب و اعراق وكلام فارغ ما ودانا لقدام و رجعنا وره مية سنه ضوئيه!!! صفو النيه يا سودانين و حبو بعض لانو مافي زول بقا طايقنا و طايق مشاكلنا و ازمتنا, و ماتكونو فشله في مواجهة النظام الظالم كجيل السابق, علينا بتغير الظلم ولو بالقوه و في الختام اجمل تحيه وسلام.

[سوداني جدا]

#1112500 [عمك تنقو]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 10:58 PM
حكى لى ابن عمى ويعمل بامريكا بان حاكم احدى الولايات قد قبل هديه من شركة وقع عليها عطاء تنفيذ احد المشروعات بولايته ...زكانت الهديه عباره عن علبه من السيحار الكوبى القاخر ..وعلم بذلك من حوله فتم فتخ بلاغ ودم للمحاكمة وادانته المحكمة وحكمت عليه بالسجن عاما ويوما ..اتدرون لماذا؟؟ لان اى شخص يحاكم فى بلاد هؤلاء الكفار باكثر من عام يسقط عنه حق الترشح لاى منصب عام ...اضافه لسداده نفقة اقامته فى السجن من حر ماله ولبس من مال دولة الكفار ....بالله عليكم من هم الكفار نحن ام هم؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

[عمك تنقو]

#1112344 [jafar]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 06:56 PM
يا ست شمائل هؤلاء لا يحتاجون الى من يذكر الناس بلصوصيتهم وسفالتهم ولا يتحرجون بانتسابهم الى شلة اللصوصية والفسدة المجرمون .. ولكن الشئ الذى حيرنى وآلمنى بأن غالبية الأنفس فى السودان صارت مبللة برذاذ الخدعة والغش وعدم المصداقية وذهاب الأمانة لدرجة تكاد أن تصبح ظاهرة اجتماعية .. قبل أسابيع عدت من بلاد الغربة لقضاء اجازتى وسط الأهل والأحباب وذهبت الى السوق لشراء مكيف لزوم الوالدة العزيزة لمرضها ونيل رضاها وحين سألت صاحب المحل عن نوعية جيدة من المكيفات لشراء واحد منها وعدنى بالاتيان به صباح اليوم الثانى شرط الدفع مقدما ودفعت له مبلغ 4.5 مليون على أمل الاستلام اليوم الثانى مباشرة حسب وعده وعندما رجعت اليوم الثانى لاستلام المكيف لم أجد الشخص الذى اتفق معي واستلم المبلغ وحين سألت صاحب المحل عن الشخص قال لى بالحرف هذا بن عمى ونحن لسنا مسئولين عما حصل لك وان أردت فتش عليه واستلم فلوسك منه وقلت لهم طيب وين الزول قالوا لى سافر الى الخارج وبعده فتحت بلاغ ضدهم .. ولكي لا أطيل الحديث ..اتضح بأن ذلك اللص كان أخا لصاحب المحل يتبادلون فى العمل فى نفس المحل على العموم فى نهاية المطاف انتهت فترة اجازتى دون جدوى ولم اتحصل على المبلغ المدفوع ورجعت الى الغربة متحسرا و متألما والله ليس لضياع المبلغ منى ولكن لما آلت اليه شعب كان فى يوم من الأيام يضرب به المثل فى الأمانة وحسن التصرف .. حفظ الله السودان

[jafar]

ردود على jafar
Sudan [Gawish] 09-22-2014 11:55 PM
الله يعوضك يا جعفر ... بس والله إنته غلطان ... من كلامك ظاهر إنك مغترب في امريكا او اوربااو حتي في بعض من دول آسياالفوق زي اليابان او الكوريتين ... لظني ان هذه الأخلاق ( الأمانه) موجوده هناك بس مع بعض الإستثناءات طبعاً... يا سيدي ما في واحد بيدفع فلوس وينتظر لليوم التالي ليستلم البضاعة دون إستلام فاتورة مكتوب عليها (نقداً والإستلام غداً) أو إستلام وصل أمانه علي الآقل... غايتو دي دقسة منك والله يعوضك ... وحسن الظن الزائد دا بقي ما بيشتغل هنا في السودان او حتي في جميع الدول الإسلامية دون إستثناء وطبعا بقية الدول الأخري غير التي ذكرتها آنفاً..لأنو بي بساطة كدا الفقر المدقع سلب أخلاقناوحطم كل قيمناالسمحة... الله يجازي الكان السبب ... لك التحية والود


#1112221 [Ahmed Abzagoli]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 04:05 PM
شكراً أختي ودرة بلادي شمائل النور0 كتبتي وأوجزتي في مصيبة الوطن0 وأنتهيتي بالسؤال (الوحل شامل ولا يستثني أحد، من يُحاسب من؟). بإختصار الاجابة كالأتي:

لن يحاسب أحد منهم الآخر لأنهم كلهم متمرقين معاً في وحل نتن وكلٍ بالرصاد للآخر أن تجرأ بكشف سؤاته. وحكاية مكتب والي الخرطوم أحد الأدلة علي ذلك.

ما يحزنني أن كل ما أقترفوه يغطونه بثوب الدِين الحنيف (يرددون: هي لله لا للسُلطة ولا للجاه). والإسلام من ذلك بريء.

حسبنا الله ونعم الوكيل.

[Ahmed Abzagoli]

#1112193 [عمر البشير]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 03:32 PM
أنا لو محلك يا ريس كان ركبت أول طيارة علي لاهاي و لا أشوف المسخرة اليومية التي تنشر عن فساد من هم حولك .. حكومة انتقالية لله يا محسنين .. و لا تسمع رفض منهم حولك و ايهامك بضرورة اعادة ترشحك .. اذ جميعهم يحتمون بك لحماية مصالحهم و الخوف من الغد المجهول الذي ينتظرهم بصحبة عود القذافي .

[عمر البشير]

#1112155 [Zorba]
3.00/5 (2 صوت)

09-22-2014 02:38 PM
"كلنا لصوص"

العيب في منو؟ في الحرامي اللي أصلاً شغلتو السرقة أو في المسروق البيتسرق عينك عينك وخايف وساكت؟

صراحة الحرامي ليهو مليون حق يسرق لأنو ما عندو شغلة غير السرقة؟
و المثل بقول المال السايب بيعمل ايه .......... بيعلم المسروق إنو يكون جبان؟

[Zorba]

#1112152 [ابو خنساء]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 02:25 PM
اتمنى اعيش واشوف السودان ده تحكمه امراءة كتلك التي يشرف رسمها جبين الصفحة .. سلمت يا بنت الاصول

[ابو خنساء]

#1112137 [الكاهلى]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 02:15 PM
الغريب فى الامر انهم الان يتأهبون لاداء فريضة الحج
علما بانهم يصومون الاثنين والخميس اقتداء بالرئيس الكسيح

[الكاهلى]

ردود على الكاهلى
Sudan [Gawish] 09-24-2014 01:53 AM
احمد ابو القاسم إنته( اوف بوينت ) ... ما اقصده (أن صيام الإثنين والخميس يكون إقتدءً بالرسول صلي الله عليه وسلم وليس بالرئيس كما ورد في تعليق اخونا الكاهلي) هذه النقطة التي اقصدها ... بعدين إنته مصدقهم ليه ... أما يدل ذلك علي سزاجه منك ... ماعلموك تقرأ التاريخ لتعتبر ... ما عندك فكرة عن تاريخ الفكرة وممارسة التظيم طيلة الخمسين سنة الماضية ... في الجامعات ... مع نظام جعفر نميري ... خلال الفترة الإنتقالية ...ألخ ... بعد دا كلة الوداك تصدقهم شنو ... مش حقوا إنته تستغفر 70 مرة بدل 7 مرات لأنك ألقيت بنفسك في التهلكة لأانك صدقتهم

Egypt [احمد ابو القاسم] 09-23-2014 03:47 PM
ياشيخ شاويش ماودانا في ستين داهيه وشتت شمل بلادنا واوقعها في براثن الفقر والجوع والمرض الا تصديقنا خداع وكذب اخوان الشواطين والسلفيين ...ليتهم كانوا يصومون اثنين وخميس تأسيا بالمصطفي صلوات ربي وسلامه عليه وعلى أله الطيبين الطاهرين ...استغفر الله انت ياشاويش 7 مرات لما تقترفه في حق الناس من غش وخداع باسم الدين.

Sudan [Gawish] 09-22-2014 11:41 PM
الكاهلي ... حبيبنا... إستغفر ربك يا شيخ فصيام الإثنين والخميس هو إقتداءً بالرسول صلي الله عليه وسلم وليس بمن ذكرت ... إما مسألة قبول ذلك أو رفضة فهي عند الواحد الديان


#1112127 [Mohamed Ali]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 02:04 PM
هذه عصابة مجرمة وهذا مبدأهم ودستور حزبهم

كلهم كذلك بلا استثناء..
إلى متى نظل نلوك أخبارهم وأخبار فسادهم وهم لا يكترثون، بل يزيدوا في فسادهم


اللهم أذهب ريحهم ولا تبقي منهم ولا تذر ومن تعاطف معهم.

[Mohamed Ali]

#1112048 [شهنور]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 12:50 PM
استاذه / شمايل نحناالسودانيين عندا( عفا الله عما سلف ) كرم حاتمى .ارجو ان يكون هنك قصاص لهؤلاالفسده الكذبه.

[شهنور]

#1111976 [المغبون]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 11:56 AM
لأنه لا يوجد من هو مؤهل لمحاسبة الآخر كلهم حرامية من يحاسب من عشان كده يالشعب السودانى موت موتك كان ليك حق تلقاه فى الاخرة .

[المغبون]

#1111960 [بنت الناظر]
2.50/5 (5 صوت)

09-22-2014 11:39 AM
أختى الكريمة شمائل لقد وضعت يدك على جرح من جروح الوطن ظل ينزف ربع قرن من الزمان حتى أصيب الوطن بأنيميا حادة كادت أن تنهى حياته بعد أن جعله مصاصى الدماء يترنح ومازالت اسنانهم مغروزة فى جسده الذى أصبح هزيلا.. مصرين على مص دمه حتى آخر قطرة ولا فكاك منهم إلا بقدرة القادر القهار .. لكن السودان بإذن الله سيظل قلبه ينبض بدماء أبنائه الشرفاء ..
ليس كلنا لصوص ..اللصوص هم من تخرجوا فى مدرسة شيخ حسن...
خطر ببالى سؤال هل معقول أن يكون شيخ حسن موفقا فى أن يجمع كل هذا الكم من المجارمة و يكون كل منتسبى حزبه حرامية ؟؟هل ممكن أن يكون هذا مجرد صدفة.. وهل شيخ حسن هذا رئيس حزب دين كما يدعون ؟؟أم ياربى رئيس لمدرسة الحرامية والمختلسين.. على وزن مدرسة النشالين ؟؟
وكيف ياربى سيكون أبناء هؤلاء ؟؟ هل سيكونون على دين آبائهم؟ وحتى لوخالف عدد منهم الآباء !!هل ياترى من تربى بمال السحت سيكون فيه خير لهذا البلد؟؟

قلتى..القضية أن الدولة وعبر مؤسساتها المهمة تحمي المفسدين وتمنحهم الدرجات العليا في المناصب وتُجدد فيهم الثقة وتدافع عنهم ليس فقط بفقه السُترة الذي لم يعد مجدياً،إنما بالـضراع..

ياعزيزتى حتى هذه الحماية وتجديد الثقة عند الأبالسة هى حسب وزن الحرامى ووزن شركائه.. ألم يدفعوا بإبن السيد الصادق لكى يؤكد تجديد ثقة الرئيس فى والى الخرطوم .. وهنا لاحظى مدى مكر الأبالسة بأن لايدفعوا بإبليس منهم للدفاع عن بعضهم بل أرسلوا الغريب ....فظننت أنهم سيدفعون بإبن الميرغنى لتجديد الثقة فى وزير العواسة لكن يبدو إنه عواسته لا تعنيهم فى شىء.. ده لو مايكون أصلا حافرين ليه حفرة لإسقاطه فيها أوكما قيل عايزين يطيروا منه وظيفة مشروع كنانة ..ودى بسيطة ..فى ناس يركبوهم الأنتينوف ..وناس يصفوهم..عالمهم عالم ملىء بالمكر و المؤامرات ..
لذا أدعوا الله العلى القدير أن يحيق مكرهم السييء بهم ويعجل بنهايتهم حتى يرتاح الشعب الذى طالت معاناته من هذا الكابوس ..

[بنت الناظر]

#1111927 [محموم جدا]
2.50/5 (4 صوت)

09-22-2014 10:54 AM
حقيقة كلنا لصوص لأن الما لص ساكت على اللص و الاسوا من كل هذا بدأت تسود ثقافة أن اللص له مكانة اجتماعية مرموقة بل زعامة في الاعمال الخيرية و الاسوأ من كل ذلك العمى التام عن الارقام الفلكية و تجاهلها كأنها لا تعني بالعمليات الحسابية فهل اصيب الناس بصمم الارقام و تاهت العمليات الحسابية بين ملايين و مليارات الفساد لأن الزيرو رقم كبير جدا و خاصة أن من غير المؤكد تم التلاعب به في ايرادات البترول أيام الفترة الجازية كما ان القروض عانت من استقطاعات بنسب مئوية معتبرة و اندست في حسابات خارجية و بهذا الحال لن تنصلح الحال ما دام :
1- البلد ما عندها كبير و لا وجيع نضيف.
2- القانون مازال في خبركان و غياب العقاب ( الاقطان).
3- الصحافة و الاعلام تعاني من تهديد الاقفال أو المصادرة أو الضرب في وضح النهار.
4- عنترية الدستوريين اعتمادا على فقه السترة و التمكين.. من يحاسب من ؟؟؟
5- ضعف آلية المراجعة والمحاسبة( سودانير سودان لاين القروض الزراعة السدود البترول الاراضي).
6- تهتك الخدمة المدنية و غياب الشفافية و الانتماء الوظيفي..
7- أجهزة الامن لا تحمي الوطن بل مسخرة لحماية النظام..
8- تعدد مراكز القوى في نظام الانقاذ..
9- نظام الحكم المحلي المتضخم ...
10- ثقافة الفساد اللامبالية بالقيمو الاصول و غياب حتى الوازع الديني..

[محموم جدا]

#1111891 [المشتهي الكمونية]
3.00/5 (3 صوت)

09-22-2014 10:18 AM
يا أستاذة شمائل شملك الله بحفظه ورعايته ومتعك بالصحة والعافية ، هذا الوزير الذي دعانا أن نأكل مما نعوس لو كان حاضرا حتى الآن في الوزارة لوجد أن العواسة التي أوصانا بها قد أصبحت فوق طاقتنا ، يشتري منزلا بمليوني دولار ونحن لاجد حى الرغيف القروض ، وذلك الشافع الذي يملك 48 مليار ونحن لا نملك ثمن كوب الشاي الذي يساعدنا في ابتلاع الخبز الحاف ، اللهم لا اعتراض على حكمك وحسبنا الله ونعم الوكيل

[المشتهي الكمونية]

#1111886 [العكليت]
3.00/5 (2 صوت)

09-22-2014 10:12 AM
شكرا استاذة شمائل ( من يحاسب من ).
تبا لكم ايها الكيزان

[العكليت]

#1111848 [ابو علي]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 09:40 AM
في كل بلاد العالم إذا ماثبت بالدليل القاطع أن مسئولا في أي حكومة كانت قد تورط في شيئ يمس البلد أو يمس كرامته يبادر باستقالته حفاظا لماء الوجه وذلك بعد أن يكون قد نال العقاب الذي استحقه من جراء الجرم الذي إرتكبه. وأظنكم تعلمون أن مسئولا بلجيكيا
لما علم أن إمرأ’ نايجيرية قد تعذبت على أيدي الشرطة لأنها دخلت البلاد بطريقة غير شرعية وأقامت فيها، فما كان من الوزير إلا أن قدم استقالته لا لشيئ بل لأنه شعر بوخذ الضمير وشعور إنساني بحت وأنه وضع نفسه في مكان كمكان هذه.
فأين نحن من هؤلاء.

[ابو علي]

#1111809 [صوت الحق]
1.00/5 (2 صوت)

09-22-2014 09:18 AM
ياحليك يابدرالدين طه لمن كنت والي الخرطوم وانت ساكن مؤجر في حي الشجرة الشعبي بالخرطوم حيث المنزل الذي كنت تسكن فيه الاه هو كافتيريا تفاخة (كنت تسكن مؤجر وانت واليا للخرطوم ) فياحليل امثالك من الولاة

[صوت الحق]

#1111790 [المتغرب الأبدي]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 09:03 AM
من يحاسب من؟
من يحاكم من ؟

أهدي هذا المقال الرائع للمؤتمرجي الذي كان يناقشني طويلاً حول هذا الموضوع مساء أمس على الواتساب ..

[المتغرب الأبدي]

#1111678 [قصدك منو!!!!!!!!!!!!!!]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 03:31 AM
((((( ليسوا أمام المساءلة أكثر من الذي يطلق لهم العنان لـ "يعوسوا" كما يشاءون في مال الشعب
)))ياربي ده منو البيسمح ده!!!!!

[قصدك منو!!!!!!!!!!!!!!]

#1111626 [ود الركابي]
3.00/5 (4 صوت)

09-22-2014 01:06 AM
استاذة شمائل النور .. ذكية شديد .. كل الكلام البنقوله في الراكوبه لخصته في كلمتين .. من يحاسب من .. الترجمة .. حاميها حراميها . الله يوفقك ويحفظك ماقصرتي ..

[ود الركابي]

#1111599 [شئ من حتي]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2014 12:15 AM
المبلغ بسيط اختي شمايل بالنسبه لوزير كوز وخازن بيت المال
الما شاف البحر بتخلعو الترعه

[شئ من حتي]

#1111582 [فضل]
1.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 11:20 PM
يا اخوان اعملوا حسابكم من المنظمات الخيرية والجمعيات الفي الخرطوم بالذات كلها مكاتب امن واجهزة امنية ادوها ملتوووووفات ديل كلهم الامنجية والمنظمين عاملين فيها دكاترة بتاعين ادوية وبوزعوا للصيدليات وكلهم كلاب امن وباسلحة
ياكيزان ارجو الراجيكم كتمة من الله خلقكم ماسمعتوا بيها
مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا

[فضل]

#1111559 [سامي علي]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2014 10:42 PM
اراهن علي ان اي سوداني نضيف بيعرف في محيطو في الحلة اوالعمل اوالجامعة علي الاقل اتنين استفادوا من النظام بطريقة غير شرعية.. يعني بالميت كدا تلت السودانيين حرامية .. عليه ازالة هذا النظام لن تتم بالوسائل التقليدية التي خبرها السودانيون وسبقوا عليها الشعوب... حشر النظام فيما دعي اليه من حوار رغم مشقته واغلاق سبل المراوغة امامه هو الحل حتي لو عصرنا علي نفسنا ليمونة كما قال المصريين

[سامي علي]

#1111516 [السايح]
1.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 09:21 PM
والله كلامك عين الحقيقة ....العيب في الشعب وليس النظام

لماذا يظل الشعب في رحمة الحاكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[السايح]

ردود على السايح
Qatar [sasa] 09-22-2014 11:44 AM
بلى نحن الشعب .. انا وانت وهى وهو وهم من ظلمنا انفسنا وصمتنا وخفنا ... لماذا لانهب هبة رجل واحد فاليقتل البشير النذير مننا مايقل - وحتما لن يقتلنا جميعا- ومن بقى منا حيا فاليقطع باسنانه واظافره قلوب واكباد الامنجية والمليشيات وكلاب الحكومة من شرطة وجيش ولينعم من بقى حيا بسودان افضل ... على وعلى اعدائى (كلاب الالغازززز) ياااااااااااااارب


#1111513 [عصمتووف]
3.00/5 (3 صوت)

09-21-2014 09:16 PM
معليش اثقلت عليك ي نصيرة الجندر نعمل شنو مع لسعات قلمك اتمني اطراف سوطك تلهب التنابلة الكبار
حريات منقول وبعد الاذن ي راكوبة الموضوع هزني بجد لو كنت شقيقها او زوجها اقتل كل شرطي اصادفة الي ان ياتوا بالصعاليك
حوار صحفى مع المرأة التى اغتصبها افراد من المباحث داخل مكاتب الشرطة
September 21, 2014
(الجريدة)
(الجريدة) جلست الى المرأة التي تم اغتصابها من قبل نظاميين وسألتها عن الحكاية من البداية.. (نحي شجاعتها لمواجهة الكاميرا ودعم زوجها) تابعوا نص الحوار.
كسلا/ الجريدة
أجرت صحيفة (الجريدة) حواراً مطولاً مع المرأة التي تم اغتصابها من قبل نظاميين بداخل مقرهم عقب تهمة السرقة التي وُجهت لها من قبل الشاكية، وبعد الاعتداء عليها تم العثور على الذهب مسار الاتهام في منزل الشاكية، وخرجت المتهمة بريئة من التهمة التي وُجهت لها بعد أن تم الاعتداء عليها بالاغتصاب داخل قسم الشرطة وفقاً لروايتها وكان الجناة النظاميون قد حاولوا انتزاع المعلومات لمصلحة الشاكية من المجني عليها والتي تمسكت في أقوالها بأنها بريئة من تهمة السرقة، ولكن بعض أفراد الشرطة مارسوا معها أسلوباً شاذاً وعنيفاً وهو دخيل على المجتمع السوداني وتقاليده وعن الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية وبعد ارتكابهم لفعلتهم فروا هاربين إلى جهة غير معلومة، وقد هزت تلك الجريمة مجتمع مدينة كسلا وسبق (للجريدة) أن أفردت مساحة كبيرة لهذه القضية زوج الضحية وأفراد أسرتها بالتنسيق مع السلطات بذلوا المجهودات الكبيرة للقبض على الجناة دون نتيجة وباءت كل المحاولات بالفشل، وطرق الزوج أبواب الصحافة، ولكن دون فائدة (الجريدة) جلست الى المجني عليها وسألتها عن الحكاية من البداية.. تابعوا نص الحوار:
* ما هو أصل الحكاية؟
الحكاية أنني كنت داخل منزلي أمارس حياتي الطبيعية عندما طرق بابي أفرادٌ من الشرطة وألقوا القبض علي واقتادوني الى قسم المباحث بكسلا ووجهوا تهمة سرقة ذهب من منزل الشاكية التي هي جارتنا وتجمعني بها علاقة عمل وتم التحقيق معي، ولكني نفيت ذلك وقلت في التحقيق إنني بريئة من هذه التهمة.
* ماذا حدث بعد انتهاء التحري معك؟
أعادوني إلى الحراسة وهناك تفاجأت بتعدي أفراد الشرطة علي والذين تناوبوا في اغتصابي داخل الحراسة ثم اقتادوني الى أحد المكاتب، حيث تناوب في اغتصابي أيضاً آخرون ثم أعادوني للحراسة مرة أخرى، وأنا في حالة بائسة من الإرهاق والغضب.
* ماذا حدث بعد ذلك؟
في صباح اليوم التالي تم الإفراج عني بالضمانة الشخصية وعلى الفور توجهت الى مكتب رئيس مباحث القسم وأخبرته بجريمة الاغتصاب التي قام بها أفراده من الجنود.
* وماذا كانت النتيجة؟
للأسف سخر مني، وقال لي بالحرف الواحد: إنتي تتبلين وتفترين علينا ثم قام بطردي من مكتبه بل وجه بإعادتي إلى الحبس مرة ثانية.
* وهل تم وضعك فعلياً في الحبس رغم أنك سبق وخرجت بالضمانة الشخصية؟
- أجل.. وفي صباح اليوم التالي تم الإفراج عني.
* وكيف تصرفت بعد ذلك؟
- ذهبت من فوري إلى مدير مباحث القسم الذي أخبرني بأن الذهب تم العثور عليه داخل منزل الشاكية وأنني بريئة من التهمة، وعليه قمت بتحريك بلاغ في مواجهة المغتصبين ودونا عريضة للنيابة بالرقم ( 961 ) تحت المادة ( 149 ) بتاريخ 24 / 3/ 2013ومنذ تلك الفترة وحتى تاريخه ظللنا نطرق أبواب كل المسؤولين دون جدوى وواصلت: لقد لحقت بي أضرار بدنية ونفسية من جراء ذلك الاغتصاب، وكذلك تسبب ذلك في إلحاق الأذى بأسرتى وأسرة زوجي ووضعنا في المجتمع الذي صار مشوشاً.
* كيف تصرفتم بعد ذلك وإلى أين وصل بكم المطاف مع السلطات المسؤولة؟
- حتى هذه اللحظة النتيجة صفر، ولم تتمكن السلطات من القبض على المتهمين حتى اليوم وإنني أناشد من هنا كل السلطات بأعلى مستوياتها وأسألهم أين العدالة؟ ولماذا يظل المجرم هارباً حتى اليوم خاصة وهم يتبعون للشرطة التي يفترض بها حمايتنا وليس الاعتداء علينا.
المحرر
هذه حكاية المجني عليها نضعها على طاولة السيد الفريق هاشم عثمان مدير عام الشرطة، ونمتنع عن التعليق.

التعليقات

[عصمتووف]

#1111511 [عصمتووف]
2.00/5 (4 صوت)

09-21-2014 09:12 PM
ي استاذه هاكي ده وبلاش حسد للحصد
مخصصات مدير بنك أمدرمان الوطنى تزيد عن نصف مليار جنيه
September 21, 2014
(وجدي احمد – فيسبوك)
المصدر حريات بعد الاذن
مخصصات مدير بنك امدرمان الوطني
جرد لحساب بعض الذين يديرون المال العام بﻼ تقشف .. ومن حق الرأي العام أن يعلم .. وعليه، فلنعرض اليوم على سبيل المثال : عقد عمل مدير بنك أمدرمان الوطني .. فالراتب الشهري ليس خرافياً، ( 15.545.44 جنيه ) .. ولكن، ماذا بعد الراتب ؟ .. ﻻشئ، ( شوية حرابيش ) ، أو كما سماها والي الخرطوم .. تفاصيل حرابيش مدير بنك أمدرمان الوطني كاﻵتي : بدل لبس ( مرتب 7 شهور ) .. ربما ثيابهم من سندس ولكن أكثر الناس ﻻيعلمون .. ومع كل إجازة سنوية ( مرتب 7 شهور ) ، وهذا رزق ساقه الله إليه، فﻼتحزن أيها المتقشف بالفطرة واﻹكراه .. ويمنح عند عيد الفطر ( راتب 3 أشهر ) ، وهذا معقول في ظل رفع الدعم عن الحلوى والخبائز .. وكذلك يمنح عند عيد اﻷضحى ( راتب 4 أشهر ) ، وهذا من فضل الله عليه، وﻻتحزن أيها المطالب بالتقشف رغم أنك لست بحاجة الى تذكير أو طلب .. ثم عربتين بسائقين، إحداها للعمل العام واﻷخرى لصلة اﻷرحام وغير اﻷرحام !!..
** ثم يمنح حافز سنوي حسب توصية مجلس اﻹدارة، وكما تعلمون بأن مجالس اﻹدارات في بﻼدي ﻻتوصي إﻻ بالخيرات، علما بأن هناك ﻻئحة توصي بأن يتم تحفيز هذا المجلس سنوياً بحافز ﻻيتجاوز ( %5 ) من صافي اﻷرباح .. ثم العﻼج بالداخل والخارج، شفانا الله وإياهم وإياكم من كل داء، بما فيه داء ( عدم التقشف ) .. ويمنح بدل سكن ( 5000 جنيه شهرياً ) ، والمراجع العام يقول بالنص : العقد لم يشمل هذا النص، ولكنه واقع في دفتر الحسابات .. وليس لنا من قول للمراجع غير : ( ياخ مشيها، انت مالك حاكيها كدة ؟ ) .. ثم، يمنح عند نهاية كل سنة خدمة ( راتب 4 أشهر ) ، وهذا بعد التقاعد وﻻغبار عليه، فالمواجع ( قبل التقاعد ) .. ثم الفجيعة الكبرى : يتحمل البنك – واللى هو أنا وانت وجارك المتقشف – الضرائب المقررة على المرتب والبدﻻت والحوافز .. لعمري ماتخيلت وطناً يدفع فيه خفير البنك الضرائب، بيد أن مدير ذات البنك ﻻيدفع ، بل ذاك الخفير يدفع ضريبة دخله الشخصي ثم يساهم في دفع ضريبة دخل مديره الشخصي !!..
** على كل حال، غير الضرائب والتذاكر والعﻼج وأشياء أخرى، صافي الدخل السنوي يقدر ب ( 575.177.21 جنيه ) .. بالبلدي القديم ( نص مليار وشوية حرابيش ) .. وقد تسأل أيها الفاضل : هل هناك عﻼقة بين مقدمة هذه الزاوية ( موت طفلة تحت أنقاض عنبر مستشفى حكومي ) ومؤخرتها ( الدخل السنوي لمدير مصرف حكومي ) ؟ .. ﻻ .. ﻻتوجد أي عﻼقة، فاﻷحاسيس تبكمت، بحيث لم تعد هناك عﻼقة بين اﻵبار المعطلة والقصور المشيدة.

التعليقات

[عصمتووف]

#1111510 [شهاب الدين محمد علي]
3.00/5 (3 صوت)

09-21-2014 09:07 PM
والله يا أختي الأستاذة شمائل ماقلته (الوحل شامل ولا يستثني أحدا. من يحاسب من)؟ هذا أفضل وأبلغ وأشمل ما قرأته مؤخرا عن حال بلادنا المنكوبة كان الله في عونها وعونكم أهلنا الطيبين والله ما تستاهلوا.

لا فض فوك يا أختي ولا أسكت الله لك حسا.

[شهاب الدين محمد علي]

#1111509 [محمد فضل علي..ادمنتون كندا]
1.00/5 (1 صوت)

09-21-2014 09:06 PM
لأنه لا يوجد من هو مؤهل لمحاسبة الآخر،الوحل شامل ولا يستثني أحد،من يُحاسب من.؟


هذه الفقرة في مقال هذه الصحفية النابهة لخصت العملية مما يعني ان الباب اصبح مفتوح للفوضي والانهيار في ظل الفراغ السياسي وغياب الرؤية القومية الشاملة للحل ونتمني ان يجتهد الناس قبل فوات الاوان حتي لايلتحق السودان ببقية المقابر الجماعية والدول التي اصبحت دويلات متناحرة ومنهارة.
لقد سقطت بغداد منذ سنين وبالامس التحقت بها صنعاء في يد مغول العصر الحديث وسلمت القاهرة نسبيا بمعجزة الهيةمن نفس المصير فعضدوا بالنواجذ علي الخرطوم قبل ان تلقي هذا المصير.

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا]

#1111508 [دفع الله]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2014 09:04 PM
بكم اشترت وداد زوجه الرئس قصر الشيخ مصطفى الامين

[دفع الله]

#1111490 [واين واين]
2.75/5 (3 صوت)

09-21-2014 08:27 PM
واين المخدرات التي تم ضبطها بالاطنان بميناء بورتسودان ومن هم وراءها واين واين ......

[واين واين]

#1111489 [عصمتووف]
2.50/5 (2 صوت)

09-21-2014 08:26 PM
البحاسب رب العالمين الذي يعرف ما في الجيوب والبنوك

[عصمتووف]

#1111480 [عادل السناري]
2.75/5 (3 صوت)

09-21-2014 08:04 PM
شريعة الحركة الاسلامية السودانية طالما هي تتضمن فقه السترة و فقه التحلل في حالة انكشف المستور و بان المسروق و كذلك هذه الشريعة الضعيفة الهشة مكبلة بالحصانات لكل اللصوص الكبار و القطط السمان .
بلد رئيسها زاتو حرامي كيف يكون باقي التيم ؟ عشان كدا السؤال من يحاكم من ؟ --- الحرامي لا يستطيع محاكمة حرامي ( دفعة ) لانو دافننو سوا .
تتذكري قصة الحرامي السرق مراية سيارة حكم عليه ب 79 جلدة و 3 سنوات سجن
نجل رجل اعمال معروف متهم بجريمة قتل عمد حكم عليه ب 40 جلدة و 3 شهور سجن
قادة البلد مطلوبيين للعدالة الدولية -- سلك قضائي فاسد -- شرطة مرتشية .
كون السودان لا زال موجود تعتير معجزة

[عادل السناري]

ردود على عادل السناري
United Arab Emirates [صغيرون] 09-22-2014 08:56 AM
اوع يكون حرامي المرايا قريبك يا عمك


#1111479 [حميد]
2.75/5 (3 صوت)

09-21-2014 07:59 PM
تسلمي ياختي العزيزه علي هذا المقال الجميل واتمنا من الشعب السوداني ان يقرو هذا المقال

[حميد]

#1111469 [أمة الامجاد]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2014 07:31 PM
كلنا حراميه اتحدى اى واحد اجلس مع بنى كوز والقى فرصه وما اسرق
احنا كان ما حراميه احكمونا هؤلاء الغجر
شعب حرامى وكمان جبان رعديد

[أمة الامجاد]

ردود على أمة الامجاد
United Kingdom [هناء عبدالعزيز] 09-22-2014 02:04 AM
كلنا حراميه اتحدى اى واحد اجلس مع بنى كوز والقى فرصه وما اسرق....

استغفر الله ده كلام شنو؟

كل الناس التعبانه فى البلد دى ما شايفها؟من اى خلفيه بتلقاهم عمال او متعلمين فيهم اطباء وصحفيين واساتذة جامعات وناس مؤهلين جدا لو شاؤوا اللعب مع الكيزان لما غلبهم ذلك لكنهم لم يفعلوا صدقنى ناس كتيره رفضت وفضلت الغربه والعمل الشريف بدل السرقه

بس انت بتفتكر كده ليه؟

Qatar [الحازمي] 09-21-2014 10:06 PM
اسكت يا غبي
الشعب ما حرامي ربما انت من السراق!!!


#1111468 [خالد حسن]
3.00/5 (5 صوت)

09-21-2014 07:28 PM
ناس شيخهم الكبير قال تمكنا وفسر التمكين الفي القرآن انه تمكين الكيزان التقول نحن كفار قريش
حانتوقع شنو من دولته الاسسها غير حماية اتباعه من غير كفار قريش ؟
ماحننسي افعالكم ولافسادكم ولاتدمير بلدنا وسيكون هذا هو السوط الذي نلهب به ظهور دعاة الاسلام السياسي لاجيال لاحقه الي ان تقوم الساعه حتي لاتقوم لهم قائمة مرة اخري في هذا البلد باذن الله

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
Netherlands [دردوق] 09-21-2014 10:37 PM
تسلم يا اصلي


#1111466 [ابومرام]
3.00/5 (4 صوت)

09-21-2014 07:26 PM
استاذة شمائل تحية وتقدير واحترام.الفساد في ظل هذا النظام بلغ درجة اصبح فيها المفسدون يرون ان كل جنيه اخذوه من مال الشعب هو حق لهم بمعنى وقد قالها احد المهوسين يوما ان كل من جاهد في الجنوب من حقه ان يكافأة على جهاده وقبلها قالها احد مؤسسي حركة اخوان السودان انه مع تمكين الشباب الموالي للمشروع الحضاري اقتصاديا واجتماعيا يعني ؤهلاء الناس لا يتورعون في نهب اموال البلد وهي واحدة من اعمدة التمكين. في كل انحاء السودان اي واحد مؤتمر وطني اصبح من اصحاب الاملاك وانا شخصيا عارف واحد كوز كان ببيع البيض في احد مدن ولاية مجاورة للعاصمة وبعد فترة اصبح وزير مالية في ولاية طرفية والان يمتلك منزل فخم في احد احياء العاصمة الراقية ملحق به حديقة سعر الارض التي اقيمت عليها الحديقة فقط اثنين مليار جنيه وهم يرون ان هذه ارزاق قسمها لهم الله حتى كبيرهم يوم ان عدد ممتلكاته قال انا مقتنع ان الارزاق من عند الله ولا احد قال بخلاف ذلك

[ابومرام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة