الأخبار
أخبار إقليمية
قضية العاملين بمشروع الجزيرة امتحان للعدالة والقضاء !!
قضية العاملين بمشروع الجزيرة امتحان للعدالة والقضاء !!



09-22-2014 03:33 AM
حسن وراق

(#) تتجه اليوم الاثنين جموع العاملين الذين الغيت وظائفهم ظلما وبغير حق عام 2009 بمشروع الجزيرة وعددهم 3577 الي دار الزراعيين بمدني شارع النيل لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيستعرض تنوير لجنتهم حول مستجدات قضيتهم التي شغلت الرأي العام و ما تزال بعد المؤتمر الاخير الذي عقد قبل أشهر في مدينة الحصاحيصا أجمعوا فيه علي جملة من القرارات منها مخاطبة رئيس القضاء حول تعويق قضيتهم الواضحة وفتح بلاغات ضد بعض افراد نقابة لا وجود لها استأثرت بأملاك و حقوق العاملين المتمثلة في المحالج والتي يذهب ريعها الي جيوب بعض الافراد .
(#) قضية العاملين الذين الغيت وظائفهم وضعت العدالة في محك حقيقي لجهة أن مجلس إدارة مشروع الجزيرة الذي اصدر قرار إلغاء الوظائف بالقرار 28 / أ بتاريخ 17/2/ 2008 و لا يحق له إلغاء وظائف العاملين لأن ذلك من حق مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية فقط . مجلس إدارة مشروع الجزيرة وعبر مستشاره القانوني بدءوا في تعويق سير العدالة بطلبات المراجعة التي استغرقت أكثر من 4 اعوام وها هو المستشار مرة أخري يعوق العدالة بتعطيل المحكمة المدنية التي لجأ إليها العاملون لتسوية حقوقهم وكيف لمحكمة دستورية لأكثر من 5 أشهر لم تتوصل الي قرار في قضية يتابعها الرأي العام تمثل مصير آلاف من الاسر السودانية .
(#)تمضي 5 أعوام لم يتقاض العاملون حتى مرتبات شهر وشهرين قبل الغاء وظائفهم من المفترض ان تورد أمانات لتصرف لهم وهذا حق أصيل قبل أي حديث عن حقوقهم التي تترتب علي إلغاء وظائفهم من جاري معاش و فوائد ما بعد الخدمة في ظل التدهور المريع لقيمة الجنيه السوداني . هذا الجيش الجرار من الذين الغيت وظائفهم في انتظار ان يحسم القضاء قضيتهم لكنهم يواجهون تأخير العدالة التي تعني إنكارا واضحا لها وتم بالفعل الدفع باستئناف للمحكمة الدستورية للطعن في صحة قرار القضاة الذين نظروا في طلب المراجعة الذي جاء موافقا علي صحة إلغاء وظائف العاملين وحتي الآن لم تصدر الدستورية قرارها.
(#) هل سأل السيد رئيس الجمهورية ونوابه و مستشاريه أنفسهم سؤالا بسيطا و مشروعا ، كيف يعيش هؤلاء العاملين بدون عمل و بدون مرتبات وبدون معاشات وبدون أمل في ظل هذه الظروف المعيشية التي عجز الذين يعملون في توفير ابسط احتياجات (قفة الملاح) ولا حديث عن متطلبات السكن والتعليم والصحة ؟ . هنالك الكثير من الحكاوي التي تدمي القلوب، آباء وأبناء في السجون لحين الدفع ونساء أجبرن علي الانحراف هذه جريمة شاركنا فيها بصمتنا . قال الصحابي الجليل أبوذر الغفاري (عجبت لمن لم يجد قوت يومه ، كيف لا يخرج للناس شاهرا سيفه) هذا تحريض من صحابي جليل بممارسه الحق الذي يكفله القانون في التظاهر والاعتصام وهذه الحكومة الظالمة لن ترد الحقوق لأصحابها بالاستكانة إلا بتصعيد حملات المطالبة ولا يفقد العبيد سوي اغلالهم ، العاملون بمشروع الجزيرة قضيتهم عادلة تتطلب تضامن الجميع .
يا كمال النقر ! 3 مصانع جديدة لنج تختفي من عهدتكم في مخازن مشروع الجزيرة ، وديتوها وييييييين ؟؟

[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1216

التعليقات
#1112227 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2014 04:10 PM
مشروع الجزيره تم تدميره عشان يدمر المواطن في كل سبا الحياة الله المستعان

[مواطن سوداني]

#1112103 [بن بادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2014 01:34 PM
يا كمال النقر 3 مصانع جديدة لنج تختفي من عهدتكم في مخازن مشروع الجزيرة وديتوها وييييييييييييييين ( سؤال وجيه والله )
بس السؤال الأوجه منه الســــــــــــــــــــــودان كله ودوهو وييييييييييين
الله المستعان ... وحسبنا الله ونعم الوكيل

[بن بادي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة