الأخبار
أخبار إقليمية
رسمياً..التبليغ عن إختفاء 230 فرداً من قوات الجنجويد بكامل عدتهم وعتادهم وسيارات التاتشر
رسمياً..التبليغ عن إختفاء 230 فرداً من قوات الجنجويد بكامل عدتهم وعتادهم وسيارات التاتشر
رسمياً..التبليغ عن إختفاء 230 فرداً من قوات الجنجويد بكامل عدتهم وعتادهم وسيارات التاتشر


09-22-2014 04:12 AM
الراكوبه خاص حول الخبر الذي كانت قد أوردته الراكوبه أول الامس عن تمرد مجموعات من قوات الدعم السريع وانضمامها الى قوات موسى هلال فقد أشارت تحرياتنا ان هناك 230 من أفراد هذه القوة والتي تم توزيعها في الولايه الشماليه قد اختفوا تماما بكامل عدتهم وعتادهم اضافة الى عدد من العربات التاتشر وقد تم التبليغ عن ذلك بشكل رسمي .
ووفقا لرواية بعض المصادر فقد صدرت أوامر عليا تم بموجبها سحب الكتيبة التي يتبعون لها إلى الخرطوم للتحقيق معهم , وقد وصلت القوة بالفعل الى الخرطوم داخل حوش رئاسة هيئة العمليات وتم إستلام أسلحتهم و توزيع أفرادالقوة الى مجموعتين الاولى الى قطاع سوبا .. و الثانيه تم توزيع جزء منها في قطاع جبل أولياء .
كما أنه تم و يتم نزع سلاح عدد من قوات الدعم السريع بعد أن قام البعض منهم بمخالفة التعليمات والبعض الآخر بالهروب ومجموعات قامت بالتبليغ عن فقدان سلاحها .
.. وذكرت المصادر أن هناك فوضى فيما يخص السلاح والعربات المفقودة وهي دلاله على أن من يتولون أمر هذه الاشياء لديهم صلاحيات واسعه ويتصرفون دون رقيب.
.. الجدير بالذكر أن عدد أفراد قوات الدعم السريع والتي تم توزيعها على الولايه الشماليه يبلغ عددهم 3000 عنصر موزعين على مناطق تعدين الذهب , بعد أن وصلت معلومه الى جهاز الامن تقول أن هناك أعدادا كبيرة من مناطق دارفور وجبال النوبة في مناطق التعدين الأهلي و هناك معلومات على انهم يتبعون للحركات المسلحه حيث يتم تجميعهم في تلك المناطق .


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 21284

التعليقات
#1112538 [ملك جبال افريــــقــــــيــــا]
1.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 12:21 AM
هناك شئ غامض فى هذه المسئــــــلة بس أنا خائف بعد شويــــــــــــة يقولو أن الجنجويـــــد ديل قامو بإغتصاب البــــنــــات فى الشمالـــــيــــــــة

[ملك جبال افريــــقــــــيــــا]

#1112476 [منذر]
3.00/5 (2 صوت)

09-22-2014 10:32 PM
حسب ما علمنا من مصادر لها المام بما يحدث, أن الحكومة طلبت من حميدتى التوقف عن الادلاء بتصريحاته النارية للصحافة والاعلام لما قد يسبب استفزاز للجيش وحالة من البلبلة, لذا يبدو أن الملل بدأ يدب فى أوساط الجنجويد لعدم تعودهم وكرههم لاى محاولات الجام تمارس عليهم.

[منذر]

#1112422 [مجروس ش ق م]
3.00/5 (2 صوت)

09-22-2014 09:06 PM
حكومة اﻻخوان المسلمين تلعب بالنار ويوم من اﻻيام سينقلب السحر علي وستكون هذة المليشات وبلا علي المؤتمر الوطني والمواطنين لقد مارس قادة هذة المجموعة كل انواع اﻻبتزار ضد الحكومة واصبحوا يروا انهم فوق القانون ومع تفكيك القوات المسلحة فان اختلاف الحكومه مع قادة هذة المجموعة والذين يعتبروا فاقد تربوي ليس لهم اي مؤهلات عسكرية او اخلاقية ما الذي يمنعهم من اﻻنقلاب علي السلطة ويعلن سعادة حميدتي نفسة رئيسا للسودان

[مجروس ش ق م]

#1112366 [Deg]
2.50/5 (2 صوت)

09-22-2014 07:49 PM
تم تصفيتهم جميعا لا هربوا و لا يحزنون العبوا غير ذلك. لانهم لايعرفون تلك المناطق و بعد لاتنسو البحر كيف عبروه بكامل عتادهم

[Deg]

#1112317 [ود الباشا]
2.75/5 (4 صوت)

09-22-2014 06:22 PM
الاخوة (مشروع )و(ابوسارة) رغم اختلافكم الهادف ولكننى لا ارى من يحكموننا بهذا الفهم والقيم الدينية وليتهم كذالك لما كان الحال كهذا هؤلاء يفهمون جمع المال وتشييد القصور وذل المواطن ودمار البلد

[ود الباشا]

#1112275 [jafar]
2.50/5 (3 صوت)

09-22-2014 05:25 PM
لامين شوية كلاب ولصوص

[jafar]

#1112264 [ود الشمال]
2.98/5 (8 صوت)

09-22-2014 05:04 PM
الجدير بالذكر أن عدد أفراد قوات الدعم السريع والتي تم توزيعها على الولايه الشماليه يبلغ عددهم 3000 عنصر موزعين على مناطق تعدين الذهب , بعد أن وصلت معلومه الى جهاز الامن تقول أن هناك أعدادا كبيرة من مناطق دارفور وجبال النوبة في مناطق التعدين الأهلي و هناك معلومات على انهم يتبعون للحركات المسلحه حيث يتم تجميعهم في تلك المناطق انته الإقتباس
أرحموا عقولنا ::: لا يوجد في مناطق تعدين الذهب متاعب امنية محرجة تكون خرجت السيطرة من يد شرطة الولاية الي درجة الطوارئ ، حتي لو كان ما سيقا في الخبر صحيح ان هنالك مجموعات من مناطق دارفور وجبال النوبة في مناطق التعدين هنالك مليشيات لمؤتمر الوطني بعداد هائل وهنالك معسكرات للجيش في نفس المنطقة ، اما ان الحالة الأمنية التي فرضت ضرورة استدعاء قوات الدعم السريع المعروفة بسوء سمعتها بقبح أعمالها حتى اضطرت حكومة جنوب كردفان الاستغناء عن أعمالها حتى في المناطق العمليات التى علي مرمي حجر من قاعدة الحركات الثورية في كاودا . والواقع حتى الان لم تتضح اسبابها و ما هو الظرف الذي تمثل الخطر علي المنطقة اكثر من عمليات الجبهة الثورية في جنوب كردفان وجبال النوبة وقد تم طرد قوات الدعم السريع من كردفان لكونهم يشكلون تهديدا أمنيا خطيرا في المنطقة بنهب ممتلكات المواطنين وانتهاك أعراض المواطنين وكيف يصلحون لأمن منطقة اخري ؟ وبموجب اعمال هذه القوات تم الاستغناء عن خدماتهم والدولة في أمس الحاجة اليها .ولا يمكن قبول عقلاً ان اي إنسان عاقل ان يستدعي هذه القوات طوعا لغرض الحفاظ علي أمن منطقة مثل الشمالية اكثر مناطق السودان استقرارً والذي من المحال ان يكون اكثر حرجا من جبال النوبة ، نعم قد يكون هناك أمرا جلل ولكن قطعا من المحال ذلك هو أمن منطقة التنقيب كل العاملين فيها همهم الحصول علي المال ولم يتسلحوا حتي بالعصي بالتأكيد لم يكونوا في حاجة الي فيلق من المرتزقة مع كل شرهم . قد يصعب الجزم السبب الحقيقي وراء نشر هذه القوات في الاقليم

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[AburishA] 09-22-2014 10:42 PM
لك التحية اخ ود الشمال..تحليلك منطقي جدا يقبله العقل..ان الشمال او حتى مناطق التنقيب ليست بحاجة الى شرطة ناهيك عن هذا العدد الهائل من الجنجويد..وهناك ايضا مناطق تعدين اهلي اخرى في عدة مناطق لم نسمع بأي حدوث مشاكل فيما بين المنقبين او اهل المنطقة..سوى ذلك الاقتتال القبلي الذي حدث في منطقة جبل عامر بشمال دارفور (منطقة تعدين اهلي) بين اهلنا الرزيقات الاباالة وبني حسين..وكانت تلك الاحداث مباشرة بعد زيارة قام بها والي شمال دارفور ووزير المعادن (البكّاي داك) للمنطقة ..أي كانت فتنة قبلية قاموا بتنفيذها منهم يعلمها الجميع واهل المنطقة..
** اما استقدام الجنجويد ووجودهم في الشمال هو.. على ان يكون قريبين من الخرطوم للتدخل السريع في حالة حدوث اي تظاهرات او هبة شعبية في الخرطوم او في مدن الشمال وذلك لعدم ثقة النظام فيما بقي من قوات نظامية (شرطة/جيش)..
* كما انه وللعلم..لقد تم استقدام جزء منهم للخرطوم ابان تظاهرات سبتمبر الماضي لقمعها.. خالص التقدير..

[جبة علا الله] 09-22-2014 08:51 PM
انت عارف يا ود الشمال
ديل ودوهم الشمالية عشان يكونوا قريبين ومستعدين لاسترداد حلايب الى ارض الوطن


#1112230 [منصور محمد صالح العباسي]
2.50/5 (3 صوت)

09-22-2014 04:13 PM
ياصادق المهدي ان احترامك بين قومك وشعبك لاخارج السودان،،،ان المعارضون لحكم البشير جميعهم من أقصي اليمين لأقصي الشمال لايكنون لك الود وانت تعلم ذالك !!!صدقني يابن المهدي ان المعارضون جميعهم يحسبونك مع الحكومة ويكرهونك ويكرهون أنصارك ويعتبرونك رمزا للتخلف فمالذي رماك في أحضانهم ،،،!!!!عد الي قواعدك ولا تكن معول هدم لوطنك،،،،

[منصور محمد صالح العباسي]

ردود على منصور محمد صالح العباسي
[ود الشيخ] 09-22-2014 06:40 PM
{إن المعارضون جميعهم يحسبونك مع الحكومة ويكرهونك ويكرهون أنصارك }إقتباس..
إنت زول عاقل ؟وإذا كان المعارضون يكرهون الأنصار وإمامهم ولايكنون لهم الود..لماذا تنتظر عودة الإمام إلى قواعده ؟وماذا تعرف عن قواعد الإمام يامنصور؟ نتمنى من المعلقين أن يتحروا الموضوعية ويبتعدوا عن دغمسة الحديث..وماعلاقة السيد الصادق المهدى وموضوع هروب الجنجويد من مواقعهم..بالله دا كلام دا..

Netherlands [محب الأكواز ..!] 09-22-2014 06:05 PM
يا منصور أنت راجل مسطح و حاقد و تعتقد إنك عارف حاجة ..! أولاً : ما هو مستوي ثقافتك و تعليمك ؟ و ما هي خبراتك في العلوم السياسية لتنصح الصادق المهدي ؟ ثانياً : أي بحث أو دراسات قمت بها لتحدد أن كل المعارضين لنظام الإنقاذ يكرهون الصادق و الأنصار ؟ و هل يعني ذلك أن غير المعارضين يحبون الصادق ؟ ثم أن هؤلاء المعارضون الذين في الخارج جميعهم وطنيون و لهم أصل و سودانيون أكثر منك .. ! ثم من هم قومه الذين تنصحه بالعودة إليهم ؟ هل الإسلامويون و المثليون و المنافقون الذين يؤيدون الإنقاذ قوم ؟ إختشي يا راجل


#1112216 [محمد المغترب]
1.94/5 (5 صوت)

09-22-2014 03:55 PM
فقد اشارت تحرياتنا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[محمد المغترب]

#1112177 [sadigma nfso]
1.82/5 (5 صوت)

09-22-2014 03:09 PM
اي مليشيا بتفلت من عقالها واكبر دليل القاعده وداعش ، هو السودان احسن من امريكا وقطر؟

[sadigma nfso]

#1112095 [منشى]
1.75/5 (3 صوت)

09-22-2014 01:26 PM
اخيرا النبت الشيطانى نبتت ليهو شوية مخ و بقى بيشوف بيهو الطريق الصح , فاليعلموا بان اللعنه لا تزول بزوال المحل حتى تنال بثأر من ظلمتموهم , و لكم فى خالد ابن الوليد العبره و العزه حينما اسلم و قال ساقتل بيسفى من الظالمين عدد ما قتلت ظلما من المظلومين حتى يغفر الله لى ما ارتكبت فى سفك دماء بريئه . هسه كدى ورونا شطارتكم عشان نصدقكم و ما نقول دى مسرحيه و دايرين تندسوا ورا المعارضه لامن شفتوها خربانه.

[منشى]

#1112089 [abomahmoud]
1.77/5 (7 صوت)

09-22-2014 01:20 PM
بعد أن وصلت معلومه الى جهاز الامن تقول أن هناك أعدادا كبيرة من مناطق دارفور وجبال النوبة في مناطق التعدين الأهلي و هناك معلومات على انهم يتبعون للحركات المسلحه حيث يتم تجميعهم في تلك المناطق .
هل هي تثبيت لمفهوم (الحجر اكسره باخوه) ام ماذا يعني ارسال قوات الدعم السريع الي الشمالية لتوجد مجموعة من ابناء النوبة و دارفور في مناطق التعدين يعتقد في انهم يتبعون للحركات المسلحة او الجبهة الثورية مع العلم بان الولاية بها كمية من قوات الشعب المسلحة (الجيش) ومثلهم من الشرطة و ثلاث امثالهم من الامن فهل كل هذه القوات لا تقدر علي حسم و مواجهة مجموعة من الافراد في مناطق التعدين من دافور و جنوب كردفان ام هو مواصلة لتصفية ابناء هذه المناطق اينما وجدو فالقاتل و المقتول من نفس المنطقة و هدف لتصفية و الاباده

[abomahmoud]

ردود على abomahmoud
United Arab Emirates [Kunta Kinte] 09-22-2014 07:20 PM
أحييك يا الاصيل فى ردك ،كلامك صحيح واضيف اليه ان هذه الحكومة التى اصبحت مثل ديك العدة او الثور الهائج ستفعل أى شئ ، ولن تثق الا فى من يشبهها من المرتزقة امثال الجنجويد ، لا شرطة ولا جيش ولا غيره ، وستستخدم اسلوب إثارة النعرات العنصرية كما فعلت فى سبتمبر السابق عندما اشاعت ان المتظاهرين ما هم الا مخربين يتبعون للعدل والمساواة

United Arab Emirates [الاصيل] 09-22-2014 03:09 PM
السبب ليس كما ورد السبب هو تذمر المواطنيين فى مناطق دلقو بسبب عدم توصيل الكهرباء وتم فتح بلاغات ضد الشباب لامن العام الماضى وجددوا اعتقالهم مرة تانية قبل شهر وانشاءت الحكومة نيابة فى دلقو للقهر وايضا مخافة الحكومة من التزمر فى محلية ابوحمد ومحلية بربر وقد شهدتت محلية ابو حمد قبل شهور خروج مظاهرات كل هذا سبب ارسال قوات الدعم السريع الى هناك


#1112083 [علي البطحاني]
1.00/5 (3 صوت)

09-22-2014 01:16 PM
اللهم احفظ جندنا اينما كانوا واحفظ بلادي من كل خائن ...
بلدنا كنز ويجب نحافظ عليها ..
انا لاعلاقه لي بحزب ولاكن رساله واضحه لكي لانكون مثل ليبيا او مصر او تونس .

[علي البطحاني]

ردود على علي البطحاني
Saudi Arabia [منو العوض] 09-22-2014 06:48 PM
نحن اسواء من ليبيا ومصر وتونس مايحدث في غرب السودان ومايحدث من غلاء فاق التصور وكا البلاد الفيها حروبات مثل سوريا اقتصادها لم يتزحزح قيد انمله لكن السودان فيه حكومة مافيه وحرامية وارهابية!!!!

Saudi Arabia [wadelfaki] 09-22-2014 04:55 PM
لك التحية البطحاني ونتمني ان يفكر الكل بهذه الطريقه


#1112070 [دردوق]
2.93/5 (7 صوت)

09-22-2014 01:07 PM
انشاءالله ببركة سبتمبر يكونو ماتو في الخلا

[دردوق]

ردود على دردوق
United States [Deg] 09-22-2014 07:51 PM
تم تصفيتهم جميعا لا هربوا و لا يحزنون العبوا غير ذلك. لانهم لايعرفون تلك المناطق و بعد لاتنسو البحر كيف عبروه بكامل عتادهم


#1112010 [radona]
2.00/5 (10 صوت)

09-22-2014 12:22 PM
المفهوم لدينا ان الجيش مهامه حماية حدود الوطن من اي اعتداء خارجي يهدد اراضية او يقوم باحتلالها مثلما حدث في حلايب والفشقة وابيي
كما مفهوم لدينا ان الشرطة مهمتها حماية الداخل ضد الجرائم والانتهاكات الاخرى وبسط الامن وتحقيق الاطمئنان للمواطن والشرطة في خدمة الشعب وهذا شعارها
كما مفهوم لدينا ان جهاز الامن والاستخبارات مهمته جمع المعلومات وتوريدها الى جهات الاختصاص والتنبيه من المخاطر التي تستهدف الوطن والمواطن
السؤال هو لماذا تداخلت الاختصاصات هكذا وجميع هذه الاجهزة اصبحت في قتال ضد المواطنين مع ان القانون والدستور عالج ووضح كبف يتم التعامل مع المتمردين والمجرمين والمهربين والفاسدين كذلك
كيف يسعى في جنون من عقل؟
حيث اصبح التمرد هو المؤهل المطلوب والاسرع للوصول للمال والمناصب بحيث يمكن ان يكون اي متمرد بين ليلة وضحاها وزيرا او واليااو على راس وظيفة دستورية حتى وصل لدينا عدد الوزراء اكثر من 60 وزيرا واكثر من 18 وزير وارتال من المعتمدين والمستشارين والمساعدين كغثاء السيل مع ان حاجة الوطن الحقيقية لاقل من 15 وزير على راسهم رئيس وزراء و6 اقاليم للحكم و150 عضو برلمان لا حاجة لنا بهذا الجيش العرمرم ولا يقوى الشعب ولا الاقتصاد على حمل هؤلاء برواتبهم ومخصصاتهم وفسادهم !!!
كل يجب ان يعمل في اختصاصه وكفى بنا من الفوضى !!!

[radona]

ردود على radona
United Arab Emirates [مؤتمر وطني قال] 09-22-2014 02:05 PM
وصل لدينا عدد الوزراء اكثر من 60 وزيرا واكثر من 18 وزير وارتال من المعتمدين والمستشارين والمساعدين كغثاء السيل مع ان حاجة الوطن الحقيقية لاقل من 15 وزير على راسهم رئيس وزراء و6 اقاليم للحكم و150 عضو برلمان لا حاجة لنا بهذا الجيش العرمرم ولا يقوى الشعب ولا الاقتصاد على حمل هؤلاء برواتبهم ومخصصاتهم وفسادهم !!!
كل يجب ان يعمل في اختصاصه وكفى بنا من الفوضى !!!



كلام جميل تسلم كتير


#1111963 [مبارك]
1.82/5 (5 صوت)

09-22-2014 11:40 AM
يقول المثل السودانى التسوى بايدك يغلب احاويدك وهذه القوات بلا ادنى شك ارتكبتروما زالت ترتكب فظائع فى حق العزل من المواطنين فاﻵن على الحكومة ان تتحمل وزر فعلتها هذه واللهم ﻻ شماتة

[مبارك]

ردود على مبارك
Saudi Arabia [القرفان] 09-22-2014 01:26 PM
بس المثل في حالة هؤلا مقلوب التسويه في جنجويدك يطلع من ايدك

Sudan [nagatabuzaid] 09-22-2014 01:23 PM
وايضا يقول المثل : التسوى كريت فى القرض تلقاه


#1111957 [زعلان من الكيزان 25 سنة]
1.94/5 (5 صوت)

09-22-2014 11:33 AM
انقلب السحر علي الساحر ان شاء الله تضوقو القتل جوة بيوتكم يا عفن

[زعلان من الكيزان 25 سنة]

#1111940 [بت مكوار]
1.94/5 (5 صوت)

09-22-2014 11:13 AM
ياأهلنا الناس ديل في دارفور بياكلوا ويشربوا من حق الناس ،شغالين نهب وخطف وسرقة في الشمال ياكلو شنو ، الجنجويد الجابوهم الخرطوم قالوا الجوع والعطش كتلونا، الخرطوم حارة،الموية بالقروش واللحم بيشتروهو كمان بالقروش وما عندنا قدرة ليهو ، والله ورطة كبيرة.

[بت مكوار]

#1111930 [العكليت]
1.88/5 (4 صوت)

09-22-2014 11:01 AM
اى جندى وفئ وشجاع مابقتل الابرياء والضعفاء والشعب المغلوب على امره , الجنود الاوفياء هم البحمو الوطن والمواطن واى زول عقلو فى راسو بعرف خلاصو.

[العكليت]

#1111920 [اب صلاح]
1.88/5 (4 صوت)

09-22-2014 10:49 AM
انقلب السحر على الساحر

[اب صلاح]

#1111889 [ممغوص من الكيزان]
1.94/5 (5 صوت)

09-22-2014 10:16 AM
ثوره ... ثوره تقلع كهنوت الظلم ورموزه في بلادنا الحبيبه ... ونحن علي أعتاب ذكري هبة سبتمبر المجيده ... نظمو الصفوف ... الوضع الأن لايحتمل وجد خطير... صدقوني أوصلنا الكيزان حافة الهاويه .. ومرحلة التفتت .. وغدا سنصل نقطة اللاعوده ... أربطو الأحزمه لقد تزايدت الجراح علي الوطن وبلغت الروح الحلقوم ... غدا نكون أو لا نكون ... الا هل بلغت اللهم فأشهد

[ممغوص من الكيزان]

#1111874 [Bull]
1.97/5 (6 صوت)

09-22-2014 10:01 AM
معقولة الدهابة حركات مسلحة، ديل ناس معايش عايزين يحسنوا وضعهم في ظل الحال المائل، يا ريت الناس كلهم زي الدهابة ويكافحوا من أحل اللقمة الحلال.

[Bull]

#1111849 [AburishA]
1.97/5 (12 صوت)

09-22-2014 09:42 AM
مزيدا من التمرد على النظام يارب.. بعدين ديل لا بعرفوا حاجة اسمها اوامر ولا تعليمات..وهناك تململ شديد الان بين صفوف الجنجويد الحارسين الخرطوم وتفكيرهم بالانسحاب بآلياتهم وأسلحتهم الا ان بعد المسافة مابين الخرطوم ومناطق تجمعهم في دارفور يشكل عائقا ..حيث ان خطة النظام هي ضربهم بالطيران اذا قاموا بالانسحاب...الجنجويد زاتهم اصبحوا في مشكلة!! وكما تدين تدان...

[AburishA]

#1111813 [الليل]
1.94/5 (8 صوت)

09-22-2014 09:20 AM
(بعد أن وصلت معلومه الى جهاز الامن تقول أن هناك أعدادا كبيرة من مناطق دارفور وجبال النوبة في مناطق التعدين الأهلي و هناك معلومات على انهم يتبعون للحركات المسلحه حيث يتم تجميعهم في تلك المناطق .)
لو صدقت هذه المعلومة فالحركات المسلحة قد افلحت في توجيه منسوبيها لمناطق التعدين للكسب الحلال ودعم الحركات مش ذى ناس الحكومه الذين يقتاتون من عرق ستات الشاي.

[الليل]

#1111805 [النوباوى]
2.00/5 (4 صوت)

09-22-2014 09:16 AM
لا تلعبوا بالنار يا اهل السودان

واتعظوا مما صار باليمن والذى استلمته الان المليشيات الشيعية

بسبب حماقة القوة السياسية اليمنية

[النوباوى]

#1111784 [الشايقي]
1.88/5 (4 صوت)

09-22-2014 08:58 AM
دا حق شهداء سبتمبر

[الشايقي]

#1111771 [إسماعيل آدم محمد زين]
1.93/5 (8 صوت)

09-22-2014 08:46 AM
يعلمنا التاريخ بأن اللجؤ لمثل هذه التدابير بتجنيد قوات خاصة فيها خطر كبير علي الدولة ذاتها و ليس الحاكم - إذ ان الأخير مصيره إلي زوال سريع و بنهاية عمر الحاكم مهما مدت له الأيام و لكن نهاية الدولة أو الوطن لهو الأمر الخطير و الذي يجب أن يسعي الجميع إلي حمايته.
كما يجب علي الحاكم ألا يربط مصيره بالوطن ففي ذلك مخاطر عظيمة و لدينا أسوة حسنة و رائعة في مانديلا و الذي كان في وسعه أن يبقي حتي يخرف و لكنه آثر أن يترك مأثرة.
الآن يبدو بأنه لا فائدة من مثل هذا الكلام ! إذ تبدو النهاية حزينة لكل ذي عينين و هي ماثلة أمامنا!
ليس في وسع أي قوة أن تحمي حكماً فاسداً و فاشلاً مهما كانت صبغته و دونكم روسيا! إنتهت الحكومة و الدولة و هي تملك من الثروة و القوة الشئ الكثير.

[إسماعيل آدم محمد زين]

#1111766 [زول حقانى]
2.82/5 (6 صوت)

09-22-2014 08:37 AM
أخى العزيز,,,يجب أن نسمى الأشياء بمسمياتها,,,,قال الجنود الأوفياء قال!!!~~~~!!!,,,, أوفياء فى ماذا؟؟؟؟ إن كانوا أوفياء فعلا فهم أوفياء فقط فى قتل وترويع الأبرياء الآمنين,,,, أوفياء لدنياهم,,,أوفياء لساداتهم وكبراءهم,,,, أوفياء وصالحون ولكن النار مثواهم فتعساً لهم وأضل أعمالهم,,, ربنا يهديهم ويهدينا أجمعين,,,,آميييين.

[زول حقانى]

#1111761 [صالة المغادرة]
1.85/5 (7 صوت)

09-22-2014 08:30 AM
يا المشروع اشهد انك مشروع خير وبركة ونصيحة وميول مع الحق ونحمد الله انك لم تك مشروع حضارى الله يحضر ليك عود القذافى يا الترابى يا خليفة ابليس فى الارض.

[صالة المغادرة]

#1111751 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.85/5 (6 صوت)

09-22-2014 08:03 AM
خاف الله يا البشير وسلم البلد لحكومة وطنية واعد الاحياء من الضباط المفصولين الى الخدمة حتى يعيدوا الى المؤسسة العسكرية انضباطها والا فانك ستتحمل وزر 25 سنة من ضياع الارواح ووزر الموت والدمار الذي سيعم ما بقي من السودان،،، الا لعنة الله على الظالمين ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1111748 [AL KIRAN]
2.75/5 (3 صوت)

09-22-2014 07:58 AM
shortly... it gonna be very big war, and muderous > between unregular army > Jangaweed) & Sudanese armed forces. many of peoples will croaks)
The status it going to be mix-up, and mess in the Khartoum metropolis
Many of Jangaweed will getaway to running
Commando, Hamedti will get killed
Albashir, will be : absents, lost, missing, wanting

[AL KIRAN]

#1111719 [المشروع]
2.47/5 (15 صوت)

09-22-2014 06:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا اذكر قوات الدعم السريع وقوات الامن والقوات الخاصة بالاية الكريمة في سورة القصص (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين) فإن الله سبحانه وتعالى لم يبرئ (جنودهما) من الخطأ لذلك على الجنود الاوفياء ان يتقوا الله في الشعب ولا تأخذها العزة بالاثم وانهم حملة سلاح فينسون نفسهم ونقول ان دماء المسلمين غالية وان دم المسلم مسئولية كبيرة في الاسلام

يحاسب الله سبحانه وتعالى الناس يوم القيامة او ما يحاسبهم في (الدماء) على حسب حديث بن مسعود رضي الله عنه المتفق عليه.

اقول للأخوة الجنود الاوفياء وجميع الضباط المدججين بالسلاح ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يستثن سيف الله خالد بن الوليد فقد رفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه الطاهرتين الى السماء وقال (اللهم اني ابرأاليك مما فعل خالد) وذلك عندما قتل خالد بن الوليد بعض الاعراب خطأ في غزوة من الغزوات وكان خالد قد توهم ان الشهر الحرام قد انتهى...

ولم يستثن رسول الله صلى الله عليه وسلم حبه وابن حبه واحب الناس اليه اسامة بن زيد حين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اقتلته بعد ان قال لا إله الا الله ) قال اسامة وما زال يكررها حتى تمنيت اني لم اكن اسلمت ولهذا السبب فإن اسامة بن زيد اعتزل الفتنة التي قامت بين المسلمين بين على وعائشة رضي الله عنهما والفتنة التي قامت بين على ومعاوية رضي الله عنهما وعندما عاتبه على بين ابي طالب عتاباً لطيفاً بقوله لأسامة (ما كنا نظنك إلا واحداً منا أهل البيت) قال اسامة كلمة جامعة ماتعة تحكي علمه وتقواه قال:

(يا أبا الحسن ! والله لو أخذت بمشفر الأسد لأخذت بمشفره الآخر حتى نموت جميعاً أو نحيا جميعاً حباً فيك، أما هذا الأمر الذي أنت فيه فلا أدخل فيه أبداً)أي بمعنى آخر: اطلب مني ما تشاء إلا أنني لن أدخل معك في حرب ضد مسلمين بعد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الا هل بلغت اللهم فأشهد

[المشروع]

ردود على المشروع
Qatar [WAHID SUDANI] 09-22-2014 05:21 PM
I DO NOT RECALL FOR A VERY LONG TIME,READING SUCH WORDS OF PURE WISDOM

Saudi Arabia [المشروع] 09-22-2014 04:02 PM
الاخ ابو سارة تحية طيبة وبعد
اخونا ابو سارة شوية شوية والله كلنا كما قال اسامة ين زيد لو عايزنا نمسك مشفر الاسد لمسكناه ولكن هذه نصيحة لابد ان نقولها لحملة السلاح من الجنود وان هذه الرسالة المختصرة التي اعتبرها مفيدة ليست للأخ ابو سارة ولكن كما قلت في بداية الرسالة هي للجنود وللجنجويد ولحملة السلاح (انا اذكر قوات الدعم السريع وقوات الامن والقوات الخاصة بالاية الكريمة...) حتى يرعوى وحتى لا يضربوا الاخرين من اجل الأخرين وكل فرد يحاسب لوحده وليس بسبب انتماءه للمؤتمر الوطني فلن يحاسب او بسبب انتماءه لأنصار السنة او الاخوان المسلمين وانما الحساب فردي وكل من يتسبب في دم من غير وجه حق فهو مسئول عنه تماما.. وانا في حديثى لم اقل ان نتقاعد او نتخاذل وانما هي رسالة واضحة موجهة في البداية لهؤلاء الجنود الذين يحتمون من وراء ظهر المؤتمر الوطني ولن ينفع نافع او غازي او غندور وسيكونون مسئولين لوحدهم وان دعا داعي الجد فسيهرب الذي يئزونكم ازاً الى ساحات القتال والنزال وهم في بيوتهم آمنون.
اما الاية الكريم ومدلولها وعما اذا كان قد ثبت ان اسامة بن زيد كان ذلك او غيره فهذه مباحث اخرى منها ما يتعلق بالتفسير والاخرى ما يتعلق بالتاريخ لن نطيل الجدال فيها ولكن اعتقد انا وانت متفقين وليس مختلفين واؤكد لك انني غير متخاذل ولا جبانا واكرر مرة اخرى فأن هذه الرسالة لجنود الأمن المندسين بين الناس المسلحين الذين يضربون بالضرا ويعتقدون انهم معصومين من المسائلة لأنهم مأمورين؟؟؟؟؟

[أبو سارة] 09-22-2014 01:09 PM
الأخ ( المشروع ) بعد التحية , لقد ختمت مقالك بعبارة ) الا هل بلغت اللهم فاشهد ) - في ظني أنك لم ( تبلغ ) البتة ! فقد أوردت بعض الأمثلة من هنا وهناك , ولم نعلم فكرتك وماذا تريد أن تقول ؟؟؟ . وبالمناسبة فإن الأمة قد دفعت الكثير نتيجة لهذه المواقف السلبية والضبابية وتعميم فقط ( دم المسلم حرام ومسئولية كبيرة ) وما شابه هذه العبارات الفضفاضة - والغريب أن دماء المسلمين تسفك كل يوم , وليس الآن فقط ولكن من قبل 1000 سنة ولا زالت ! وما زلنا نردد في عدم مبالاة وهروب نفس العبارات ونجترها كل يوم وكل يوم تسيل دماء المسلمين بأيدي المسلمين - ولا يعتقد أحد أنه بمجرد قوله عبارة ( اللهم فاشهد ) قد ابرأ نفسه أمام الله وليس عليه مسئولية ! إلا أن يشهد الله علي تخاذله وسلبيته في نصرة الحق - وليعلم الجميع أن في فترة ما قد اشيع هذه الأمر من أجل أن يقعد المسلمون عن حقوقهم ويلجأوا لبيوتهم , وفي ذلك مخالفة لأوامر الله عز وجل واضحة وصريحة وبينة - أما قرأت قوله تعالي : ((وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ)) [الحجرات:9] . صدق الله العظيم . أليس ذلك امر مباشر وواضح وصريح بالقتال ؟؟؟ وليس القعود !!! . وهل تعلم معني قول الرسول عليه الصلاة والسلام الذي أوردته في مقالك ( اللهم أني ابرأ إليك مما فعل خالد ) ؟؟ ما معني أن يتبرأ الرسول ؟؟ . أما قول أسامة فلم يثبت وإن كان كذلك - فكيف يكون مع الآية الكريمة المذكورة أعلاه ؟؟!! . ولهذا وذاك قلت لك أنك لم تبلغ . والسلام .

[مراقب] 09-22-2014 12:51 PM
بارك الله فيك ، هذا هو الفهم الصحيح للدين والتقوى الحقة والإيمان زادك الله هدىً وتقوىً وإيمان .

Saudi Arabia [منو العوض] 09-22-2014 11:50 AM
واضف هدم الكعبه عند الله اهون من قتل مسلم!!

Saudi Arabia [شهاب الدين محمد علي] 09-22-2014 09:32 AM
الأخ (المشروع)
السلام عليكم
بارك الله فيك ياأخي وزادك علما
أرجو الا تحرمنا من طلاتك البهية وتعليقاتك المفيدة
بارك الله فيك ولا أسكت لك حسا

Saudi Arabia [الليل] 09-22-2014 09:15 AM
والله اوجزت وانجزت ووفيت يا المشروع في الراكوبه ولا ام راكوبه

Sudan [hassan] 09-22-2014 08:44 AM
يا ليتهم يسمعون

ولكنها سكرة السلطة والجاه

Saudi Arabia [المشتهى القعونجه] 09-22-2014 07:32 AM
كلامك تقولو لى مسلم مش واحد ماعندو دين

[أيام لها إيقاع] 09-22-2014 07:21 AM
و الله إنت مشروع عظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة