الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يعبر عقبة أهلي شندي بالدوري السوداني
المريخ يعبر عقبة أهلي شندي بالدوري السوداني
المريخ يعبر عقبة أهلي شندي بالدوري السوداني


09-23-2014 12:18 AM
تسببت ضربة جزاء من مخالفة ارتكبها القائد أحمد الباشا من تمكين المريخ في إجتياز مطب ضيفه العنيد الأهلي شندي بهدف دون رد في مباراة مؤجلة في الجولة الثامنة عشر لبطولة الدوري السوداني لكرة القدم جرت مساء اليوم بإستاد المريخ بمدينة أم درمان.

وشهدت المباراة معاناة جديدة للمريخ تمثلت في إصابة عددا جديدا من لاعبيه علىرأسهم رمضان عجب الذي خرج قبل منتصف الشوط الأول ودخل بدلا عنه الكيني ألان وانجا بينما أصيب الحارس الأوغندي جمال سالم إثر إصطدامه بلاعب من الأهلي في الدقيقة 70 ودخل بدلا عنه الدولي السودان إيهاب محمد عبد الفتاح, وقد إستعاد المريخ قلب دفاعه علي جعفر في قلب الدفاع.

وبدأ الأهلي شندي المباراة مهاجماً عن طريق نادر الطيب ، وبرهن الأهلي على حسن تنظيمه في كل الخطوط بينما تاه لاعبو المريخ لضعف الصلة بين الخطوط وإنتهاج أسلوب التمرير العالي الذي إمتصه دفاع الأهلي بسهولة.

وفي الشوط الثاني مع الدقيقة الثانية لعب ألن وانجا كرة خلف المدافع جلال ليخطفها القائد أحمد الباشا ويواجه الحارس يسن الذي عرقله ليحتسب الحكم ركلة جزاء إنبرى لها بنجاح المصري أيمن سعيد محرزاً هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47.

وشهدت الدقائق التالية سيطرة للمريخ ولكن الأهلي عاد للهجوم وقاد هجمة عن طريق فارس ولكن الحارس جمال سالم نجح في إفساد الهجمة, وضاعت فرصتان مؤكدتان للكيني وانجا في الدقائق 73 و74 ، وتناوب الفريقان تشكيل الخطورة على المرميين في الدقائق الباقية, ويرفع المريخ رصيده إلى 49 نقطة, وفقد الأهلي شندي الذي تجمد عند 35 نقطة وتراجعت نتائجه مؤخراً الترتيب الثالث لمصلحة الخرطوم الوطني الذي حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه الإتحاد مدني بنتيجة 3-0 في مباراة جرت مساء اليوم بإستاد "حليم شداد" بالعاصمة الخرطوم ضمن مباريات الأسبوع ال22 من البطولة وأحرز الخرطوم أهدافه في الشوط الثاني عن البديلين محمد موسى هدف في الدقيقة 73 وهدفين لمعاذ في الدقيقتين 75 و80, ورفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة وتجمد الإتحاد الهابط في 6 نقاط فقط.

وقال حمزة الجمل المدير الفني للخرطوم في تصريح ل"" :"دخل اللاعبون المباراة بتوتر شديد بعد خسارتهم لمباراة مريخ الفاشر التي أراها حدثت بفعل فاعل لأننا لعبنا في بركة مياه يومها ، واليوم عانينا من قلة خبرة بعض لاعبينا في ظل ظروف المباراة التي ذكرتها".

وأضاف: " إتحاد مدني حاول قتل المباراة من خلال أسلوب لعبه وعمد سقوط لاعبيه ولكن حكم المباراة حينما بدأ في تفعيل القانون ومنح الإنذارات استطعنا أن نفوز في الشوط الثاني الذي ركزنا الآداء بحماس مع الإستحواذ والتركيز ، ولكن يبقى القول أن الخرطوم الوطني مظلوم إعلاميا وهو يؤدي بهذا الشكل وتلك الظروف وهو يبني في فريق جديد"

وعلى صعيد آخر ، أكد الدكتور أسامة الشاذلي رئيس القطاع الطبي بنادي المريخ عقب اللقاء أن اللاعب جمال سالم تعرض لإصابة مباشرة فى الرأس من تدخل عنيف أدى للإغماء نقل على إثره للمستشفي ، وأجريت له الفحوصات اللازمة وسوف يمكث اللاعب فى المستشفي للاطمئنان عليه أكثر ولمزيد من الفحوصات وأصبحت حالته مستقرة.

وانتقد الطبيب الحكم لتأخيرة دخول عربة الاسعاف إلى الملعب وهو ما يتعارض مع قانون الاتحاد الدولي "فيفا" فالحكم من مهامة حماية اللاعبين .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3062


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة