الأخبار
أخبار إقليمية
اعتقال اكثر من (15) ناشط بينهم الصحافي عبد الرحمن العاجب
اعتقال اكثر من (15) ناشط بينهم الصحافي عبد الرحمن العاجب
اعتقال اكثر من (15) ناشط بينهم الصحافي عبد الرحمن العاجب


اضطراب اداري داخل جهاز امن البشير
09-22-2014 11:49 PM
الراكوبة – الخرطوم - واصل جهاز امن البشير هجمته الشرسة على الناشطين، وقام باعتقال اكثر من (15) ناشط من حزب المؤتمر السوداني وحركة (قرفنا)، بينهم الصحافي بصحيفة (اليوم التالي) عبد الرحمن العاجب.

وداهمت قوة تتبع لجهاز امن البشير تجمعا عفويا لبعض الناشطين قبالة مباني مدرسة (كمبوني) وبالقرب من صحيفة اليوم التالي، الواقعة في شارع السيد عبد الرحمن بالخرطوم، وقامت القوة باعتقال المجموعة بصورة وحشية، تكشف عن حالة التخبط التي تعتري جهاز امن البشير.

وضمت قائمة المعتقلين كل من وداد عبد الرحمن درويش وكمون محمد آدم وعيسى محمد زين وابراهيم صالح جيفارا , راشد عبد الوهاب وآمنة عثمان. وأكرم أحمد وخالد سعد عضو المجلس المركزي لحزب المؤتمر السوداني

وكان جهاز امن البشير قد نفذ امس الاول حملة اعتقالات واسعة ضد الناشطين وبعض منسوبي الاحزاب السياسية، مستبقا ذكرى هبة سبتمبر المجيدة، وسط انقسام حاد داخل ادارة الجهاز، ما بين داعٍ لتوسيع حملة الاعتقلات، وما بين رافضٍ لها، لكونها تقوم بتسميم اجواء الحوار الوطني المزعوم الذي دعا له حزب البشير.

كما قام جهاز امن البشير أول الامس باعتقال ثلاثة من النشطاء السياسيين وهم محمد عبد المنعم عمر موظف في الامدادات الطبيه وعمر التوم محامي واقبال عبد الله، عقب متابعة وترصد لهم وقد ضبطت بحوزتهم بوسترات عليها صور شهداء انتفاضة سبتمبر 2013 في عملية وُصفت بانها اختطاف صريح، تم في رابعة النهار، باحد شوارع ام درمان. وهو ما يعكس حالة الهلع التي انتبات جهاز امن البشير مع حلول ذكرى هبة سبتمبر المجيدة. يذكر ان الاستاذ عمر التوم المحامي يعاني من عدة أمراض وعندما حاولت زوجته توصيل بعض الادويه له رفض موظفو جهاز الامن استلامها, أما محمد عبدالمنعم والذي اتصل من داخل المعتقل بشقيقه وقد أخطره أحد أفراد جهاز الامن أنهم سيقومون بمصادرة سيارته باعتبار أنهم عثروا على منشورات معاديه للسلطه داخلها.

وفي الاثناء قام جهاز امن البشير باستدعاء رئيس حزب المؤتمر السوداني بمحلية جبل الاولياء ومنسق شبكة حقوق الانسان ازهري الحاج، للتحقيق معه حول نشاط الحزب المكثف من اجل اشعال جذوة الاحتجاجات، تزامنا مع ذكرى هبة سبتمبر المجيدة.

وقد افادت مصادر الراكوبه الى أن سلطات الامن تمارس ضغوطا شديدة على أسر الشهداء لعدم الاحتفاء بذكرى استشهادهم.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5961

التعليقات
#1113249 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:11 PM
01- أين أجهزة أمن المُنتفضين ... وأين شرطة المُنتفضين ... وأين جيش المُنتفضين ... وأين إدارة المُنتفضين ... وأين حكومة المُنتفضين الجهريّة ... وليست السرّيّة ... وماذا يُريدون ... وكيف السبيل إلى ما يريدون ... وكيف التمويل لما يريدون ... وما هو الجدول الزمني لتحقيق ما يريدون ... ؟؟؟

02- المُظاهرات السلميّة ... تعبير ميكانيكي دستوري ... في الدولة المدنيّة الديمقراطيّة الدستوريّة ... عن مُطالبة المُتظاهرين ... (للنظام الشرعي ... الذي إنتخبوه ) ... بأشياء محدّدة ... لم يستجب إليها ... عندما عبّروا عنها بالوسائل التعبيريّة الأخرى ... التي ينص عليها الدستور ... المُحترم ... غير المُعلّق ... والمُستبدل بقوانين الطوارئ ... العسكريّة الآيديولوجيّة الأمنيّة الشرطيّة الإستباحيّة ... ؟؟؟

03- ولكن هذا النظام الإنقلابي ... نظام الإنقاذ ... نظام عير مدني ... وغير ديمقراطي ... نظام تمكين الكيان الإخواني ... العسكري الأمنجي الشرطي ... نظام غير شرعي ... وغير دستوري ... وغير إسلامي ... هو الذي قوّض الدستور والقانون ... عندما إستولى على السلطة بإنقلاب عسكري مُؤدلج إخوانيّاً ... وقالوا إنّهم قد تراشقوا على الإنقلاب قبل أن يحدثه الشيوعيّون والبعثيّون ... ولم يستأذنوا الكيانات السودانيّة التي صنعت إستقلال السودان ... عُقبما صنعت الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... التي أنجزت بها الإستقلال من داخل البرلمان ... (بعدما فشل المسلّحون السودانيّون ... أمثال مجموعة اللواء الأبيض في تحقيق الإستقلال ... مع إحترامنا لمجهوداتهم وتضحياتهم ومجاهداتهم التي روّعت المُستعمر الحقيقي ) ... الآن هؤلاء الإخوان يفوّزون أنفسهم ورئيسهم ... في كُلّ الإنتخابات ... عبر آليّة تبديل أجهزتهم العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... لكلّ صناديق الإقتراعات ... الصناديق ... كما قال شيخهم حسن الترابي ... لم تكن مخجوجة فحسب ... إنّما كانت مُبدّلة تماماً ... ولقد صدق ... لأنّها كانت فعلاً كذلك ... إسألوا الذين اصابتهم صحوة ضميريّة ... من جماعات اللّجان الشعبيّة ... التي حرّرت شهادات السكن التبديليّة ... ؟؟؟

04- وفوق كُلّ ذلك ... ومن خلال الملاحظات والإحصائيّات ... واضح جدّاً ... أنّ أيّ مُظاهرات ... غير مُسلّحة ... قد دعا لها جهاز أمن الإخوان المسلّح ... المخترق ... بل المحتل والمختطف للأحزاب السياسيّة والكيانات الإجتماعيّة والشبابيّة الأخرى ... بدليل أنّهم يصطادون شخصيّات معيّنة ... ويضربونها ... على الصدر والرأس والسواعد ... بنيّة التلجين أو التعطيل أو الإغتيال ... بغرض التصفية الجسديّة ... ويعتبرون ذلك جهاداً ... في سبيل مشروعهم الحضاري ... التمكيني الإجرامي الإستباحي الحرامي ... ؟؟؟

05- هذه الماسونيّة الحربائيّة ... التي أفلحت في إختراق بل إختطاف وإحتلال الأحزاب السودانيّة ... هي التي إقتسمت أطيان وثروات الأجيال السودانيّة ... إقتساماً آيديولوجيّاً ... عنقوديّاً ... فتنويّاً ... ولسوف تحافظ على مكاسبها ... بأسنانها وسواعدها وأسلحتها ... وتطلب من الآخرين في شمال السودان ... وفي جنوب السودان ... أن يتظاهروا سلميّاً ... ثمّ يطالبوا برحيل الإقتساميّين ... المدجّجين بكلّ أنواع الأسلحة ... خصماً على ثروات الآخرين المُتظاهرين سلميّاً ... ولتصفيتهم جسديّاً ... أي منعهم حقّ الحياة ... ؟؟؟

06- ولكنّ المُلاحظ أيضاً ... أن هؤلاء الغلوائيّين والحربائيّين ... المُتأدلجين ... يمينا ويساراً ... أو شمالاً وجنوباً ... ( على فلسفة إقتسام أطيان وثروات السودانيّين ... والمعتقدين بعقيدة تمكين الشموليّين الوافدين ... اليمينيّين واليساريّين ... على دولة أجيال السودانيّين ... وعلى حساب الكيانات والخصوصيّات الإداريّة الإجتماعيّة السودانيّة ... وعلى حساب كيان الخرّيجين السودانيّين ... الذي عبث به الدكتور حسن الترابي ... الماسوني الإستباحي الحرامي الإغتيالي اللعين ... وإخوانه الإستباحيّين ... الله يكرم السامعين ) ... هم أجبن السودانيّين ... على الإطلاق ... ويعتمدون على قوّة السلاح ... وشرعيّة القوّة ... فقط ... متى ما فقدوا السلاح ... أو قاومهم الآخرون بنفس السلاح ... فلسوف يُعرّدون ... ولسوف يهربون إلى الأبد من ساحات الوغى ... ولن تجدوا أحداً منهم بداخل السودان ... إلى يوم القيامة ... ؟؟؟

07- إذن المطلوب من المُتظاهرين ... أن يكوّنوا أجهزة أمنيّة ... من كلّ عضويّتهم ... ليعرفوا إلى أين تهرب دولارات السودانيّين ... ويعرفوا أين توجد شاهقات الإقتساميّين ... اليمينيّين واليساريّين والحربائيّين ... الإسكانيّة والإستثماريّة ... بداخل السودانيْن ... وخارج السودانيْن ... ومن ثمّ يقومون بالمظاهرات هناك ... ويطالبون بأعادة توحيد السودان ... وبإعادة تحريرة من الشيوعيّين والحربائيّين والأخوان .... وبإعادة الأموال من خزائن الإقتساميّين إلى خزينة دولة الأجيال ... أو الإستيلاء على البنوك التي توجد بها تلك الأموال ... والإستيلاء على الشاهقات التي تمّ بناؤها بتلك الأموال ... والإستيلاء على الفارهات التي تمّ شراؤها بتلك الأموال ... وليذهب الكيزان وآل - شايعان ... إلى المحاكم ... داخل السودان ... وخارج السودان ... والحساب ولد ... ولتتحمّل الدول ( التي سمحت للإخوان السودانيّين الماسونيّين العالميّين ... وللمتحركنين الماركسيّين اللينينيّين) ... بأن يهرّبوا إليها أموال وثروات أجيال السودانيّين ... ويشيّدون بها شاهقاتهم هناك ... مسؤوليّة تلك السماحيّات ... والشراكات الماسونيّات ... ؟؟؟

08- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1112849 [cool]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 12:50 PM
مهما هم تأخروا فانهم ياتون يرونه بعيدا ونراه قريب
وسوف يحاسبهم هذا الشعب الصابر وساعتها لاينفع الندم!!

[cool]

#1112807 [منو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 12:15 PM
الشعب يريد اسقاط النظام لابد من الثورة ولوطال السفر!!!!!

[منو العوض]

#1112798 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 12:07 PM
عليكم يا شباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء ، و بداية الانتفاضة من الاطراف ، لتشتيت قوات العصابة الانقاذية ، بالملتوف اشعال الاف الحرائق ببيوت الكيزان و كلاب الامن وفاء لشهداءناالذين لن نناسهم.
بدا انهيار العصابة ، فعليكم مواصلة الضرب ، و ثورة حتى النصر.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1112783 [ماضاع حق ورائه مطالب]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:48 AM
إنه الرُعب و الخوف و الهلع الذى يعترى هذا الجهاز البغيض و أفراده ,
يعلمون ان نظامهم الضعيف المتهالك فى آخر أيامه قبل الذهاب لمزبلة التاريخ ,
ستلاحقكم صور شهداء انتفاضة سبتمبر 2013 أينما حللتم يا قتلة , حتى القصاص منكم فرداً فرداً , و هذا اليوم سوف لن يطول .

[ماضاع حق ورائه مطالب]

#1112743 [ممغوص من الكيزان]
4.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 10:51 AM
أنها فرفرة مذبوح أيها الهالكون .... غيركم أشطر منكم ... وجميعا ذهبو لمزبلة التاريخ .... الأنفجار قادم يا أنجاس

[ممغوص من الكيزان]

#1112679 [محمد عبدالرحمن الشريف]
2.50/5 (2 صوت)

09-23-2014 09:19 AM
صبرا ال ياسر فأن موعدكم الجنه ونحن نتأسي بقول رسولنا الكريم صبرا ايها الشرفاء فأن الفجر قد ازفت انسامه وما التخبط الذي يعتري سياسه هذا النظام التافه الا دليل علي ذلك لكم جميعا التحايا ولاخي وصديقي العاجب كل التحايا ونقول لكم ما ضاع حق وراءه مطالب

[محمد عبدالرحمن الشريف]

#1112656 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:53 AM
التحية للشرفاء
النظام يرتعد خوفا من صور الشهداء

[الجعلي]

#1112655 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:51 AM
التحية للشرفاء من ابناء ووبنات بلادي

يظهر خوف وارتباك النظام فقد ارهبتهم صور الشهداء فما بالكم ان نزلتم الشوارع

[الجعلي]

#1112632 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:11 AM
مهما اعتقلو فاثورة قادمة بأذن الله ....

[omer]

#1112556 [AburishA]
3.75/5 (4 صوت)

09-23-2014 01:12 AM
** يمكنكم اعتقال الاشخاص...ولكن يستحيل اعتقال الاهداف والمبادئ.. وكفى!

[AburishA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة