الأخبار
أخبار إقليمية
د.أحمد بلال : الحكومة قررت وقف كافة الإجراءات الاستثنائية التي يفرضها جهاز الأمن على الصحف..حسم المخالفات سيترك إلى القضاء.
د.أحمد بلال : الحكومة قررت وقف كافة الإجراءات الاستثنائية التي يفرضها جهاز الأمن على الصحف..حسم المخالفات سيترك إلى القضاء.
 د.أحمد بلال : الحكومة قررت وقف كافة الإجراءات الاستثنائية التي يفرضها جهاز الأمن على الصحف..حسم المخالفات سيترك إلى القضاء.


للمرة الألف نظام البشير يوقف مصادرة الصحف ..!!
09-23-2014 12:50 AM
أعلن وزير الإعلام السوداني د.أحمد بلال عثمان، يوم الإثنين، أن الحكومة قررت وقف كافة الإجراءات الاستثنائية التي يفرضها جهاز الأمن والمخابرات الوطني على الصحف. وقال إن حسم المخالفات التي تقع فيها الصحف سيترك إلى القضاء.


وكشف وزير الإعلام السوداني، في تصريحات صحفية، عن عزمهم تشكيل المحكمة المختصة وتفعيل القانون الحالي الجنائي وقانون الصحافة والمطبوعات في مواجهة أي شكوى سواء أكانت من الصحافة أو من مواطن تجاه مؤسسة ما.


وعدَّ تلك الإجراءات أحد المطلوبات الأساسية التي التزمت بها خارطة طريق الحوار الوطني.


وعبَّر الوزير عن أمله في أن تكون تلك الإجراءات دفعة للحريات الصحفية في البلاد، معلناً الاتجاه للاجتماع برؤساء تحرير الصحف لتفعيل ميثاق الشرف الصحفي، ومناقشة المشاكل التي تعاني منها صناعة الصحافة.


ووعد بلال بالتزام الدولة حيال تذليل كافة العقبات، مشيراً إلى أن ذلك يصب في مصلحة الحريات المسؤولة.


ودعا الصحافة إلى بذل جهد أكبر لضمان مناخ معافى للمهنة حتى يكون مناخ الحريات وهوامشها أكبر.


وقطع الوزير بأن الإصلاح في الدولة مستمر ولم ينته، وكشف عن سعيهم للنظر في هيكل الإذاعة والتلفزيون بعد التعديلات الأخيرة التي قضت بتعيين إدارة جديدة.


ولفت إلى تشكيل لجنة بقرار جمهوري تضم عدداً من وكلاء الوزارات للنظر في الهيكل وإجازته لضمان استمرارية الهيئة الجديدة وتفعيلها.


شبكة الشروق



تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2901

التعليقات
#1113652 [دينق باك]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 11:51 AM
الوزير فى شنو و الحسانية فى شنو. المؤتمر البطنى اقصد الوطنى معروف عنه النفاق فهذا ليس باول مرة يقولون شئ ويفعلون شئ اخر .حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا يكون الشعب السودانى.

[دينق باك]

#1112888 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 01:34 PM
سيادة الوزير ماعنده خبر ان موضوع لجنة حقوق الانسان انتهى ولا شنو واستطاع النظام الحاكم من هزيمة الشعب السوداني وبقي في البند العاشر ولم ينقل للبند الرابع ..
اطمئن ياسيادة الوزير واغلق الصحف وصادرها ولاحق الصحفيين واعتقل السياسينن واقتل المتظاهرين في الاحتجاجات وارفع الدعم كما تشاء فان لجنة حقوق الانسان لم تر انك فعلت شيئا بعد لوضعك في البند الرابع لمراقبتك ما زلت مكان الثقة وياللثقة
ولكن لا تنسى الحكمة والحكمة ضالة المؤمن
للباطل جولات وللحق جولة واحدة واخيره

[radona]

#1112831 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 12:34 PM
يعنى الا مجلس حقوق الانسان يهددك بالبند الرابع عشان توقفو جهاز كلابكم من مصادرة الحريات اللتى هى من اوجب واجات الاسلام يا ناس هى لله هى لله . ان شاءالله تروحو فى ستين داهيه يالصوص يا سفاحين يا كلاب وان شاء الله تخشوا نار جهنم فى الاخره يا منافقين ىا تجار الدين ............

[ابو احمد]

#1112828 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 12:32 PM
الزول دا بغل وأصبح مؤتمر وطنى اتر من غندور الطنبور

[الكاهلى]

#1112811 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 12:18 PM
والله يا اخوانا احمدقناة قلبي ده عاوز ليهو عود اكبر من عود القذافي عشان يسكت ويريحنا من وجع القلب دة

[ابومازن]

#1112794 [منو العوض]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 12:00 PM
الصحاف ظهر مالو يصمت دهرا وينطق كذبا والعياذ بالله !!!!!!!!!

[منو العوض]

#1112716 [قناة قلبي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 10:14 AM
ده مش ياهو الكان بيلعلع قبل أشهر : ( أوقفنا الصيحة و سنوقف أي صحيفة أخري ) !!!!!!

[قناة قلبي]

#1112689 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 09:37 AM
كل الخدغ والغش والتدليس والاسنحمار واللف والدوران القصد منة عدم ادراج نظامكن تحت البمد الرابع قايلننا اضينات يا صوت سيدك وولي نعمتك ياحرامي الكراريس واقلام الرصاص من زملاك في المدرسة

[karkaba]

ردود على karkaba
Australia [احمد محمد] 09-23-2014 07:12 PM
المثل السودانى بيقول : ان شاء الله البيعرفونا ما يحضرونا .. قلت لى كراريس واقلام رصاص بس ياكركبة؟؟


#1112635 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:17 AM
(وقال ان تلك الإجراءات أحد المطلوبات الأساسية التي التزمت بها خارطة طريق الحوار الوطني)
وزير اعلام كذاب منافق ؟ ليست هذه مطلوبات خريطة الطريق ولكن احدى مطلوبات امريكا في مجلس حقوق الانسان العالمي الذي يتوقع ان يصدره تقريره اليوم بأبقاء السودان تحت البند العاشر .. والمؤسف ابقاء السودان تحت البند العاشر ولم تقم الحكومة حتى الان بإصدار تقرير قتلى سبتمبر ؟ 200 شخص يموتوا برصاص الحكومة ومرور سنة وحتى الان لا نعرف من قتلهم ولماذا لم يُقدم القاتلون للمحاكم..
يفترض اول من يقدم للمحكمة نافع على نافع لأنه يقول ان القتلى ماتوا برصاص المندسين ولا ندري من هم المندسين ولكن نافع يعلمهم علم اليقين.
قلنا ان مشكلة قتلى سبتمبر هي قضية شرعية اسلامية وقضية عدلية قانونية خاصة وان عدد من القتلى ماتوا وهم امام بيوتهم يتفرجون..
وزير اعلام منافق كذاب همه كرسي الوزارة ودفاعه المستميت عن اولياء نعمته .. يخسي على الرجولة ووزراء حكومة الانقاذ الفاسدين ويخس على من يدافع عن المفسدين بالكذب ويضلل الآخرين

[المشروع]

#1112602 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 05:36 AM
هذه شروط امريكية واجبة التنفيذ حتى تتجنب الحكومة الدفع بالقرار الامريكي لارجاع السودان للبند الرابع...............

[adilnugud]

#1112586 [الجندى]
3.00/5 (2 صوت)

09-23-2014 03:22 AM
اخرس ايها الحمار الاجرب وليخرس رءيسك البغل المخصى ، كلكم كذابين وحتلحسوا كلامكم ده بكره لمن يجى واحد صحفى يكتب ويهاجم جنجويدكم او نظام حكمكم. انتم تمثلون رواية محمود الكذاب المقرره لطلاب الابتداءى ايام زمان

[الجندى]

#1112578 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 02:33 AM
بالحرية والحوار تتم حل مشاكل البلد

[سوداني]

#1112575 [شمشار]
4.50/5 (4 صوت)

09-23-2014 02:27 AM
القضاء ؟؟؟

هو انت عندك قضاء ياديك العده

[شمشار]

#1112568 [AburishA]
3.00/5 (4 صوت)

09-23-2014 02:03 AM
أن الحكومة قررت وقف كافة الإجراءات الاستثنائية التي يفرضها جهاز الأمن والمخابرات الوطني على الصحف

** ممكن جهاز الامن يوقف الاجراءات الاستثنائية على الصحف..لكن من الذي يمنعه من اعتقال الصحفيين.. والاعتداء بالبنادق على رؤساء التحرير ؟!!!

[AburishA]

ردود على AburishA
[AburishA] 09-23-2014 06:28 PM
لك التحية اخي القريش..يعني الجماعة عايزين "يبلفوا" مجلس حقوق الانسان..هم قايلنوا مغمض مما يدور في السودان!! مودتي

Sudan [القريش] 09-23-2014 09:40 AM
الكلام دا يااخونا ابو ريشه الجماعه ديل قاصدين بيهو اجتماع مجلس حقوق الانسان المجتمع اليوم بجنيف فى شكل رسائل موجهه -ياللغباء-لتجنب الادانه ومساله الرقابه القبليه على الصحافه دا غير انتهاك حقوق الانسان بشكلها الواسع وحريه الدين والمعتقد وقتل شهداء سمتمبر بدم بارد ولا حتى تشكيل لجنه مستقله للتحقيق للان اما الحمار دا فليهو يوم نبداهو من ام روابه ونسحبو لحد الخرطوم!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة