الأخبار
أخبار إقليمية
برلمايون: المالية تصرف على أشياء لا علاقة لها بالمواطن
برلمايون: المالية تصرف على أشياء لا علاقة لها بالمواطن



09-23-2014 11:27 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
اتهم نواب تشريعي الخرطوم وزارة المالية بالولاية بالصرف على أشياء لا تهم مصلحة المواطن، وشددوا على ضرورة الصرف على القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة، وأشاروا الى أن الصرف على التنمية بها مشاكل كبيرة، ووصفوا تجربة تخفيف حدة الفقر بالفاشلة وقالوا في تداولهم لتقرير وزير المالية بالولاية بالمجلس أمس أن فرق الأسعار أقل من (إيجار الركشة لمكان اسواق البيع) وقالوا: (خوفنا على شعب الخرطوم)، ووجه النائب جودة الله الطيب انتقادات لتقرير الوزارة وقال إن الوزارت الأخرى تشتكي (مر الشكوى) من ضعف تمويل وزارة المالية لها لإقامة مشاريعها، ووصف صرف وزارة المالية على التنمية 54% بالخادع، وقال إنها تصرف عليها 50% فقط من هذا الرقم، وأضاف أن الوزارة تهدر أموالاً طائلة في أشياء لا تخصها مثل الكباري والإنفاق، فيما هاجمت النائبة فاطمة حامد شركة المواصلات وقالت الصرف عليها كبير، وأضافت وزارة المالية تصر على الصرف عليها، ووصفت هذا الصرف بالخاطئ والأولى به النظافة. من جهته كشفت وزارة المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم عن ضبط مجزرة كيري للفراخ بمنطقة الحاج يوسف وضبط (11) طن من الفراخ داخلها، كاشفة عن ضبط (17,107) كرتونة من المواد غذائية منتهية الصلاحية بمناطق (جبرة_سوبا_حي المنارة)، وقطع بإبادة سلع تالفة معروضة بالأسواق والمحلات التجارية تقدر (11) طن وقيمتها المالية (208) ألف جنيه، مشيراً الى فتح (111) بلاغ في مواجه متهمين ومحاكمة (51) منهم.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1335

التعليقات
#1113250 [sudan]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:13 PM
كمثال انتم بيصرفو عليكم وما عندكم علاقه بالمواطن

[sudan]

#1113085 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 05:29 PM
آل ايه آل "ان الماليه بتصرف على اشيا لا علاقة لها بالمواطن"
ياااه!! آه بصحيح .. بس امتى اكتشفتو الموضوع دا!! انتو متاكدين يا رقّاله؟ اتاكدو فى الاول!! ما تاخدوناش فى دوكه وتودونا معاكو ف داهيه.. دى الحكومه عندها "قنقويد" وعندها وعندها حاقات تانيه وعندها الاسمو "حميدتى" اللى آل عندو مفتاح البلف!!!

[Almisahir fi izallail]

#1112909 [الـــســـيـــف الـــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 01:52 PM
اتت الفكرة بعد السكرة ؟
يا سبحان الله نوابنا الافاضل و المجلس التشريعى اثاروا قضايا تهم لوطن و المواطن وهم فى الرمق الاخير من الدورة البرلمانيه التى شارفت على الانتهاء و سعقبها بعد ذلك التحضير والتقدم ببرنامج تشرحه فى الانتخابات القادمه والمواطن البسيط المغلوب على أمره يتوسم فيهم خيرا و يضع كل أماله واحلامه فى سلة المهملات ويدلى بصوته و يدافع عن مرشحه المقدام المناصر للغلابه و التعابه و المهميشين و يحافظ على حقوقعهم و يجادل و يشاكس و يخاصم ويرعد و يذبد من أجل حقوق المواطن الذى اوكله وفوضه نيابة عنه لاحقاق الحق و الحديث بلسانه المبتور والمغبور منذ غقدين و ني من الزمان ؟
لن تنطلى علينا علينا خديعتكم وانكشفت عورتكم و بارت سلعتكم و خسرتم السند و الدعم من المواطن البسيط الذى قاسا و عاما و ذاق المر و انتم ترفلون فى النعيم وتنامون فى الحرير و السحابه تحسب بدلات و مخصصات و حوافز و تزاكر سفر للتريوح فى بلاد الله و العلاج والتوسط لاقرب الاقربين وتوظيفهم و فى قاعة البرلمان الذى اصبح غرفة نوم فى فندق خمسة نجوم تنامون لدرجة الشخير ؟
عليه يا نواب الشخلعه و الهرطقه والتهليل و التكبير و البصمه والاذعان والخنوع و الخضوع وتمرير القرارات دون اعتراض و الفارهات و الخدم و الحشم والتعليم الخاص و السلطه المطلقة و العائد بالطرطناته انتهى و البلد حمضت و الدولار بقى صعب المنال وعلشان كدا الدعول رفع الرأيه البيضاء و قرر التنحى و تسليم بكورى كابتن فريق الخانه ولاعب الوسط الشهير تحت كوبرى بحرى وعسى و لعل أن يهلك قبل أن يقضى على الحطام الباقى من الوطن و المواطن والله المستعان ....

[الـــســـيـــف الـــبــتــار]

ردود على الـــســـيـــف الـــبــتــار
Australia [احمد محمد] 09-23-2014 06:24 PM
لقد أتيت بالمختصر المفيد .. شكرا لك


#1112861 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 01:06 PM
المشكلة
ان الحكومة تنظر للمواطن بانه عبء عليها وان مال الدولة قد مكنها الله منه لانهم خلقوا من طينة مختلفة عن بقية الشعب السوداني الذي لايستحق حتى مخاطبته على نحو لائق فاطلقوا شذاذ افاق والحس كوعك واكلوا كسرة وعلمناكم اكل الهوت دوغ وعوسوا كسرة ودواليبكم فيها قمصان تحرمني منك ومشجرة وشيلوا شيلتكم يافقراء والزارعنا غير الله يجي يقلعنا.. وماليه من تحديات واستحقار .
كما ان الشعب ينظر الى النظام الحاكم بانهم فاشلون فصلوا جنوب السودان واضاعوا البترول الذي اكتشفه الراحل نميري ودمروا مشروع الجزيرة وجريمة شركة الاقطان وسياريو التحكيم الذي شارك فيه القضاء دون حياءواستولوا على الاراضي جريمة مكتب والي الخرطوم وقانون التحلل ودكروا سودانير وباعوا خط هيثرو الذي استعصى واستعصم على العدالة بالنفوذ والحصانات ودمروا سودان لاين واخر بواخره ال11 باعوها في ليل بهيم قبل اشهر ودمروا السكة الحديد واقاموا مكانها شركات نقل ومواصلات وتاجروا في المناسك الدينية في هيئة الحج والعمرة والاوقاف ثم جنبوا الايرادات ويتم تحصيلها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه ومارسوا سياسة التمكين البغيضة ودمروا الخدمة المدنية ثم اخيرا بعد ان عقرت وجف ضرع الاقتصاد عمدوا الى اقتلاع لقمة الخبز وجرعة الدواء برفع الاسعار بدعوى رفع الدعم وان لم يكن هنالك دعم في الاصل وهاهم عازمون على اخراج انتخابات في ابريل 2015م اسوا من انتخابات 2010م

ولم يبق الا المواجهة بين الشعب والنظام الحاكم والاحتكام الى الشارع والحشاش يملا شبكته وليست كل مرة بتسلم فللظلم جولات وللحق جولة واحدة واخيرة.

[radona]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة