الأخبار
أخبار إقليمية
(الخُطة أ) و (الخطة ب)
(الخُطة أ) و (الخطة ب)
(الخُطة أ) و (الخطة ب)


09-23-2014 02:27 PM
الطاهر ساتي

:: قبل عام .. بعد إستلام كل التصاديق والتراخيص المطلوبة، وبعد أن دفع رسوم تلك التراخيص والتصاديق ( عداً، نقداً)، وبعد أن وضع حجر أساسها وإحتفلت معه رئاسة الجمهورية وأعضاء مجلس الوزراء و حكومة الولاية في مناسبة ( وضع حجر الأساس).. بعد كل هذه المراحل والإحتفال، أرسل المستثمر السعودي أحمد عبد الله الحصيني إلى جزيرة مقرسم بشرق السودان فريقه الهندسي والفني ليُنفذ المشاريع الإستثمارية في أرض تلك (الجزيرة المهجورة)..ولكن ما أن وطأت أقدام فريق العمل أرض الجزيرة، أصدر معتمد جبيت المعادن قراراً صارماً بإخلاء الجزيرة وطرد فريق العمل منها فوراً، وذلك بمنطق ( الحصيني ما قعد مع الأهالي)..أوهكذا كانت ( الخطة أ)، والتي بها تم تعطيل مشروع جزيرة مقرسم ..!!

:: وبعد شهر من التعطيل، وبعد تدخل بعض السلطات المركزية، تجاوز الحُصيني متاريس (الخطة أ)، ثم شرع في تنفيذ المشروع وإعادة فريق العمل إلى الجزيرة.. ولكن قبل أن يمضي شهراً على عودة فريق العمل إلى الجزيرة، حكمت محكمة الطعون الإدارية بالبحر الأحمر بأن المستثمر الحصيني لايملك حق الإستثمار في الجزيرة، إذ هي مخصصة لمستثمر سوداني اسمه دياب ابراهيم منذ خمس سنوات..أي حسب حكم تلك المحكمة، عندما تم التصديق بالجزيرة للحصيني وإستلام رسوم التصديق، وعندما إحتفلوا معه بوضع حجر الأساس بالجزيرة ثم هللوا وكبروا في الإحتفال، كانت الجزيرة ملكاً لإبراهيم دياب ..أوهكذا كانت ( الخطة ب)، والتي تم بها تعطيل المشروع للمرة الثانية..ولم تقم للمشروع قائمة إلى يومنا هذا، ويبدو أن الحصيني لم ينتظر ( الخطة ج )..!!

:: وهذا ما يحدث حالياً مع المستثمر السوداني الدكتور وجدي ميرغني حين قرر الإستثمار في فضائية النيل الأزرق.. فالرجل إشترى (54%) من أسهم الشيخ صالح الكامل البالغ قدرها (60%)، ليكون شريكاً وطنياً وإستراتيجياً لتلفزيون السودان وهيئة الأوقاف في إدارة مشروع الفضائية.. وما أن إستلم الأسهم ودفع قيمتها للشيخ صالح، واجهوه بمتاريس ( الخطة أ)، وهي الزاعمة بأن الشيخ صالح لايمتلك أكثر من (50%)، وأنه باع أربعة أسهم لايمتلكها لوجدي ميرغني ..وهذه الخطة هي بداية الطريق إلى المحاكم وتعطيل إستثمار وجدي ميرغني حيناً من الدهر..وقد يتجاوزها وجدي حسب وثائق مسجل الشركات، ولكنها لن تكون نهاية المطاف.. فالقوم يعدون بمنتهى الخفاء (الخطة ب)، وهي مشروع قانون مرتقب يمنع أي شريك - في أي مشروع اعلامي - عن مشاركة الحكومة بأسهم تتجاوز (49%).. أوهكذا يجتهدون في إعداد وتنفيذ ( الخطة ب)، لكي لا تكون أسهم هذا الشريك الوطني هي الأعلى في مشروع الفضائية ..!!

:: وعليه، أوراق اللعب مكشوفة، فليستعد وجدي ميرغني لل ( خطة ب)، وربما ( الخطة ج) ..نعم، فالمعركة الراهنة - بخططها - لاتستهدف فقط أسهم صالح الكامل المباعة، بل هي تستهدف - بشكل مباشر - أسهم وجدي ميرغني ( 54%)، حتى تتساوى تلك الأسهم مع أسهم التلفزيون وهيئة الأوقاف أو تقل عنها، بحيث تتمكن الحكومة من السيطرة على ( إدارة القناة)..وبالمناسبة، ما رأي الدين - والدنيا - في إدارة قناة أهم برامجها أغاني وأغاني بأسهم فيها لهئية الأوقاف نصيب، مدفوعة قيمتها كانت أم غير مدفوعة؟..المهم، الحكمة تقتضي خروج كل الأسهم الحكومية من هذا المشروع نهائياً وتترك للقطاع الخاص أمر إدارته والاستثمار فيه، وليست من الحكمة أن تصارع الحكومة القطاع الخاص في السيطرة على ( قناة منوعات) ..وإن كنتم لاتعلمون، مايحدث لصالح الكامل ووجدي ميرغني يلطخ وجه الإستثمار في السودان بالمزيد من القبح ..!!

[email protected]


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 6396

التعليقات
#1113818 [حسن شاش]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 02:31 PM
وبعد كدا يجينا واحد معتوه يقول لينا نفتح ليكم بنك اسمو بنك المغتربين.... ياخي حلو عن سمانا اذا كان جاكم واحد شايل قروشو عاوزين تاكلوهو حي ؟؟؟ قبح الله طريقتكم في البزنس

[حسن شاش]

#1113336 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 02:53 AM
مقالات متتالية للطاهر في تلميع استثمارات الطفل المعجزة الشحات
يالطاهر افهمها لن يثق اي مواطن باستثمارات في بلد تنعدم فيها الشفافية والقوانيين ويرتع فيها الفساد
وقلنا لك الف مرة ان معظم هذه الاستثمارات السعودية والخليجية هي اموال سودانية سرقت من البلد وجاءوا بهؤلاء لزوم التغطية كشركاء حتى لاتقول اننا نرمي في الودع ونوزع الاتهامات اتمنى ان تطلع على تسريبات ويكيليكس بخصوص الامراء السعوديين واموالهم خاصة المستثمرين في السودان على الاقل من واجبك كصحفي او ان تعلمنا هنا جهارا عن شركاء رؤس الاموال المستثمرة باسمائهم
الاستثمارات الحالية في السودان واثيوبيا هي اموال قذرة لم تعد تجد طريقها للبنوك العالمية والبلدين بسبب حوجتهم شغالين غسالين ومكوجية فما تفقرنا اصبحت تقول محامي استثمارات خاصة
شيل قلمك وورقتك واطلع من مكتبك على الاقل تورينا حقيقة بيع الادوية المجانية الرسلوها للولايات دي لانها البتهمنا

[نص صديري]

#1113165 [المستعرب الخلوى]
4.50/5 (2 صوت)

09-23-2014 08:14 PM
عن أى إستثمار تتحدثون ؟؟ إستثمار الطفل المعجزة .. ؟ والله انتو ناس طيبين وعلى نياتكم ..

[المستعرب الخلوى]

#1113129 [kalifa ahmed]
4.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 06:37 PM
الشروق وبلاويهاأسالو عنها السندريلا س.س. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[kalifa ahmed]

#1113117 [moneim]
4.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 06:21 PM
طيب وجدى ده مشارك باسمه هو وله باسم شركة لاننا قرانا قبل كم يوم انو الطاهر التوم طرف فى الموضوع؟

[moneim]

#1113081 [وحيد]
4.75/5 (3 صوت)

09-23-2014 05:20 PM
و الخطة " ب" هذه و في شهر سبتمبر تذكرنا بالخطة " ب" التي قال سعادة المشير عمر البشير انهم استخدموها ابان تظاهرات سبتمبر من العام السابق، و تقتضي الخطة ب استخدام قتلة ماجورين لاغتيال المتظاهرين العزل رميا بالرصاص في الشوارع فاغتيل اكثر من مئتي شهيد بدم بارد في وضح النهار و في الشوارع بواسطة قناصة من القتلة المرتزقة الذين استعانت بهم حكومة المشروع الحضاري ... و بعد التاكد من قتلهم ذهب امير المتاسلمين حاجا لبيت الله شكرا على نجاح الخطة ب ....

[وحيد]

#1113044 [أبرسوة]
4.00/5 (3 صوت)

09-23-2014 04:09 PM
الأخ الطاهر ساتي قسيم وجعتنا و فجيعتنا في هذا الوطن الذي كان ..

لن يعود السودان أبداً إلى سابق عهده ، غاتو بس نقول الفااااااتحة

[أبرسوة]

#1113029 [الليل]
4.00/5 (2 صوت)

09-23-2014 03:46 PM
والله اليومين ديل مافي قانون يحكم العباد في السودان علاقات ومعارف ووجاهات بس.

بعدين المستثمرين ديل اذا كان سودانيين او غيرهم ما بيسمعوا ويدرسوا قبل الدخول في عمل البوديهم للمرمطه شنو ؟
كم سوداني الان استثمر خارج البلد .بلدان ماشه ذي الساعة.

[الليل]

#1113026 [ابومحمد]
4.75/5 (3 صوت)

09-23-2014 03:44 PM
قناة النيل الازرق الفضائية احد استثمارات هيئة الاوقاف؟؟؟
بالغت يا الطاهر راجع معلوماتك اكيد في حاجة غلط ما كبرتها شوية؟
لو كلامك صاح معناها اغاني واغاني والرقيص والهجيج ده كلو وقف للاوقاف ما بقدر اكمل انا كنت غلطان مسميها الجن الازرق سامحني يا شيخنا توبت واستغفرت ههههههههههههههههههههههههههههه

[ابومحمد]

#1113009 [دقنة]
4.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 03:29 PM
على رأي المثل الشهير في زمن الغفلة الكيزاني هذا ،،،،، الدقسة فيها اللحسة !!!

[دقنة]

#1113003 [الاسلامى]
4.00/5 (1 صوت)

09-23-2014 03:25 PM
ما يحدث لصالح الكامل ووجدى ميرغنى يلطخ وجهه الاستثمار فى السودان مين وجدى ميرغنى ده ومن اين اتى واين الاستثمار الناجح فى السودان اعوذ بالله ياشبونه

[الاسلامى]

#1113002 [عمر الصحفى]
3.00/5 (2 صوت)

09-23-2014 03:24 PM
بهذاالمفهوم معلوم ان تلفزيون السودان تلفزيون الدولة والخرطوم والنيل الازرق

ايضا حكوميات وقناة ام درمان قناة يدعمها الجهاز حسب تصريح الاعيسر السؤال

المهم جدا لماذا ترك جمال الوالى رئيس مجلس ادارة الشروق يستثمر ويشارك

الموتمر الوطنى قى قناة الشروق وهل من حق الموتمر الوطنى ان يستثمر فى الاعلام

وبقية الاحزاب لا ولماذا يترك جمال يستثمر ويحرم وجدى من النيل الازرق وكم هى

نسبة اسهم جمال فى الشروق وما هم بقية المثتثمرين وكم اسهمهم ونسب توزيعها

ما مصدر تمويل الشروق وكم حجم المال الذى اهدر فيها وهل للمواطن حق فى المعرفة

وما صحة مدير حديث مدير الرياضة فيها هشام لصفيين مقربين ان الشروق هى ملف الفساد

القادم الاقطان 2 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[عمر الصحفى]

#1112974 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (6 صوت)

09-23-2014 02:49 PM
هذا المستثمر الساذج مالقى ليهو واحد يقول ليهو عينك في راسك واللا شنو؟ يازول مافي حكومة و مافي قانون ، مافيا بس.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1112967 [مواطن]
4.50/5 (3 صوت)

09-23-2014 02:42 PM
لكنهم مااباااااااالسة جد.....

[مواطن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة