الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد بلال : عبر ثامبو أمبيكي تلقينا جملة حوافز أمريكية لدفع عملية الحوار الوطني الشامل.
أحمد بلال : عبر ثامبو أمبيكي تلقينا جملة حوافز أمريكية لدفع عملية الحوار الوطني الشامل.
 أحمد بلال : عبر ثامبو أمبيكي تلقينا جملة حوافز  أمريكية لدفع عملية الحوار الوطني الشامل.


حكومتنا في انتظار الحصيلة التي سيرفعها ثامبو أمبيكي
09-23-2014 08:23 PM
الخرطوم ــ علوية مختار

أعلن وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، أمس الاثنين، تقديم رئيس الآلية الأفريقية، ثامبو أمبيكي، جملة حوافز للحكومة السودانية، تقضي بإعفائها من الديون، وشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، لدفع عملية الحوار الوطني الشامل.
وأشار إلى أن "التزامات أميركية دفعت في هذا الاتجاه، أثناء لقاء جمع نائب الرئيس الأميركي، جون بايدن، والوسيط الأفريقي في واشنطن".

وتأتي الخطوة بعد تمديد التفويض الخاص بالآلية الأفريقية، لتضمن الحوار الوطني، بدلاً من التفويض الأول المتعلّق بحل النزاع بين دولتي السودان وجنوب السودان، وقضية تحقيق السلام في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان. ويقضي حل هذه القضية بإقناع الحكومة والحركة الشعبية (قطاع الشمال) بتوقيع اتفاق ينهي الحرب الدائرة.

وأوضح عثمان، خلال مخاطبته لقاء الأحزاب المتحالفة مع الحكومة، أنّ الحكومة في انتظار الحصيلة التي سيرفعها رئيس الآلية الأفريقية، ثامبو أمبيكي الذي يصل البلاد خلال يومين، قادماً من نيويورك بعد سلسلة لقاءات عقدها مع المسؤولين الغربيين والأميركيين بشأن تسوية الأزمة السودانية ضمن دعوة الحوار التي أطلقها الرئيس عمر البشير".

وأكد أن "الحكومة قامت بما عليها بشأن تهيئة مناخ الحوار". وتعهد بـ"ممارسة مرونة أكبر للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع الحركة الشعبية والحركات الدارفورية، من خلال جولة المفاوضات، التي ستنطلق في النصف الأول من اكتوبر/ تشرين الأول المقبل".

إلى ذلك، كشف نائب رئيس الجمهورية، حسبو عبد الرحمن، عن تحركات داخل أحزاب سياسية معارضة، لتكوين جبهة هدفها "تغيير النظام"، واصفاً إياها بـ"العميلة والرافضة للسلام". وأضاف "لن نرهن إرادة الشعب الراغب في الحوار، في أيدي من لهم أجندة عميلة"، داعيّاً في الوقت نفسه، زعيم حزب "الأمة" المعارض، الصادق المهدي الى العودة إلى الداخل. واستقر المهدي في مصر بعد تعرضه لعملية اعتقال استمرت حوالي شهر.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2344

التعليقات
#1114047 [عبدالحافظ محمد ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 07:39 PM
السيد الريس السادة الوزراء اى حوافز تتكلمون عنها تأتى من قبل امريكا
منذ اتت الانقاذ حتى تاريخه هل اوفت امريكا بأى تعهد للسودان دعكم من الحوافز
لذا عليكم بمصلحة هذا الشعب الصابر ولاتنجروا وراء ثراب مريكا ومن شايعهم
فلنتبع المثل لايلدغ المؤمن من جحر مرتين

[عبدالحافظ محمد ناصر]

#1113792 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 02:14 PM
عصا امريكية غليظة على مؤخراتكم التي اكتنزت شحما ولحما من اكل المال العام
ياهذا
اي حوافز لدولة مازالت في قائمة الارهاب هل هؤلاء اغبياء ام ماذا
تصريح ايجابي صغير من الامريكان بعده يعتقد هؤلاء ان خزائن امريكا بدولارها ابوصلعه في طريقه اليهم .. اذكياء ولكنهم اغبياء اكثر ..
انها ياهذا سياسة الجزرة والعصا .. هاقد قدموا اليكم الجزرة .. ولكن وراءها العصا الغليظة جدا
قدموا فرابين للسعودية والامارات باغلاق المركز الثقافية بعد عمل 25 عام تم خلالها تشييع عدد مقدر من السودانيين وعندما اشتد الحصار السعودي الخليجي ووصل حد المقاطعة المصرفية واحكام الخنق على رقبتهم باعوا ايران في رمشة عين وهانت العشرة من اجل الدولار ابوصلعة
ياهذا
مسالة بقاء نظام في السودان سليل لتنظيم الاخوان المسلمين المصري هذه من المستحيلات فمن الافضل الرحيل بدون ضوضاء او جلبة

[radona]

ردود على radona
United Arab Emirates [ود المك] 09-24-2014 05:52 PM
يخافوا وما يستحوا,,, حوافز امريكية يا وضيع ياعديم الاصل , لاخير فيكم جميعا ,


#1113446 [البهلول]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 08:53 AM
يا احمد بلال يا مستوزر(انت في شنو ... والقبيلة الفلانية ديك في شنو؟؟؟)

[البهلول]

#1113376 [dolfine]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 05:54 AM
we do not expect any incentives from america.be sure about that find acceptable solutions by nationals and forget all these forgeiners who may be betraying us.do not trust the americans nor those working close with them.iam sure that these facts are known to all and to this minister.

[dolfine]

#1113271 [والله محن]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:52 PM
كل من يختلف معهم فى رأى فهو عميل!!! عميل لمن؟؟؟؟ لا أريكم الا ما أرى!!!محن آخر الزمن

[والله محن]

#1113258 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 11:25 PM
(( الحكومة في انتظار الحصيلة التي سيرفعها رئيس الآلية الأفريقية، ثامبو أمبيكي الذي يصل البلاد خلال يومين )) لا خلاص هاكم البلع دا اخخخخخ

[سكران لط]

#1113225 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 10:20 PM
بايدن ليس الرجل الأول في امريكا ولا يملك سوى التمثيل الصوري. ولديه نظرية بتقسيم العراق إلى 3 أقاليم سنة ، شيعة ، اكراد وقد قوبلت بالرفض التام . وحتماً سيكون الحل بطرق أخرى ليس بينها طريقة بايدن الصهيونية!!
زوال الطغمة الحاكمة هو الحل ، لا أحد يعارض السودان بل الجميع يعارض حزب المؤتمر الوطني الذي يحكم السودان بديموقراطية اسمية ومشاركة حكومية واهية يمسك فيها بالوزارات السيادية ويحرك فيها الآخرين ممسكاً بالتمكين كضوروة فقهية اسلاموية لا تخفى على أحد.
السودان ليس من الدول الراعية للإرهاب والعالم يعرف ذلك وانما النظام هو أس هذه الفرية وعليه ان يعلم (وهو يعلم) بأن زواله يعني زوالها !!
ديون السودان ستلغى باتصال هاتفي من وزارة الخارجية بمجرد أن تزول الإنقاذ وهذا لا يحتاج إلى مؤتمرات وحوارات .
بترول السودان شماله وجنوبه سيجد الطريق إلى الأسواق العالمية حال زوال الانقاذ لأن مشكلة الجنوب الجديدة بين رياك وسلفاكير سببها الثروة والسلطة التي كانت جزءا من نيفاشا !! وستحل المشكلة عندما تصفوا النفوس بمساعدة المقهورين والمظلومين في الشمال. وهكذا سيكون الحل بزوال الانقاذ.
أزمة السودان سيحلها السودانيون دون تدخل دولي وإقليمي والانقاذيون يعلمون أن طرحهم الاحادي هو سبب مشاكل السودان. ولهم في مالكي العراق عبرة لا سيما وأن الأخير يمشي الآن في طريق التعددية ونبذ الطائفية وإعادة لحمته مع جيرانه وبني جلدته. ولكي يبقى حزب المؤتمر الوطني قيمة ديموقراطية يرضاها الناس عليه رفع يديه من الثروة والسلطة للشعب السوداني وينزل الانتخابات معدماً مثل بقية الاحزاب وإذا انتصر فمرحباً به في ديموقراطية العدل ووحدة الجيش والأمن المنحاذين أبداً لحماية الوطن والمواطن دون محاباة أو استقطاب سياسي.
إذن الحل بين يدينا ، اختفاء حكومة الانقاذ بحكومة انقاذ شعبية واختفاء حزب المؤتمر الوطني بمؤتمر وطني حقيقي تتساوى فيه كل الأحزاب ليخرج بدستور يخرج بالسودان من ايديولوجية الاسلام السياسي إلى ايدويولجية جديدة تعرف السياسة في الإسلام بوصفها أداة لتوحيد صف أهل القبلة وحفظ حقوق الأقليات المسيحية وغير المسيحية. ايديولجية تبرز فهمنا الأصيل للإسلام وسماحته وطهره ونهجه الانموذجي في العدالة والنمو والتطور. ولتكن لنا في موعظة الحكيم عز وجل غايات تبرز الحكمة في زيادة أعداد المسلمين في العالم بأكثر من أي أمة أخرى على ظهر الأرض. ولتكن العبرة التمشي مع هذه الحكمة الإلهية بدلاً من العمل ضدها بقتلهم وانقاص أعدادهم وإضعافهم بالجوع والمرض وويلات الحروب. إذن يجب أن يلقي الجميع السلاح بما فيهم حكومة المؤتمر الوطني ، باسلام حقيقي يزيد ولا ينقص ، وليعترف كل من قتل مسلماً بجرمه من كل الأطراف.

[الشايب]

#1113185 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:54 PM
عاين البهايم الشرفانيين يعني انتو منتظرين يبلعوكم عشان تكملوا الحوار ؟ تلقوها عند الغافل قال ايه هيانا الجو الليلة كلاب امنكم معتقبين العشرات وقول هيانا الجو يا منافق عضة ليكم ماااااافي تاني الا تقدمو تنازلات تبلعو ريقكم عليها

[الحقيقة مرة]

#1113184 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:52 PM
عالم عيال عيال ان شاء الله الحوافز تطلع حلاوة حربة استحي من مفردة حافز لو كنت محلك وسالت والله اقول سافي ي قناة القلوب

[عصمتووف]

#1113183 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2014 08:51 PM
وزير الأعلام أحمد البلال الذى أصبح أكذب من رئيسه يقول(عملنا الذى علينا لتهيئة الحوار) بالله النفاق والكذب اصبحت سمة ملازمة لك أينما حللت.يبلال أفندى أى تهيئة هذه التى تتكلم عنها وأمنكم يعتقل فى النشطاء والسياسيين.بلى يخمك.أما نائب الرئيس حسبو الذى يصف المعارضة بالخائنة والعميلة فأقول لك الخيانة أنتم ماخليتوا ليها درب لللآخرين فأحتكرتوها لنفسكم (قطر- أيران- الصين- أمريكا- التنظيم العالمى للأخوان) المعلرضة من حقها تتحد وتسقط نظامكم المجرم ثم من قال لك الشعب يريد حواركم وخواركمزياحسيو أفندى الشعب يريد أسقاطكم بكل الطرق (سلمية أم بالسلاح) ليقطع رؤؤسكم فى الشوارع.

[Awad]

ردود على Awad
United Arab Emirates [ود المك] 09-24-2014 05:55 PM
حكومة قائمة على الكذب والنفاق من رئيسا البيحلف بالطلاق ,, وكمان ياجماعة انا حصل كذبت عليكم ,,, ده رئيسنا !!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة