الأخبار
أخبار إقليمية
قصر عصام البشير ثمنه مليونان وخمسمائة الف دولار.. عريضة لفحص اموال وزير المالية بعد اتهامه بالتورط في غسيل الاموال
قصر عصام البشير ثمنه مليونان وخمسمائة الف دولار.. عريضة لفحص اموال وزير المالية بعد اتهامه بالتورط في غسيل الاموال
قصر عصام البشير ثمنه مليونان وخمسمائة الف دولار.. عريضة لفحص اموال وزير المالية بعد اتهامه بالتورط في غسيل الاموال


المحامي والسمسار يكشفان للراكوبة تفاصيل قصر علي محمود الجديد
09-23-2014 10:21 PM
الراكوبة - عبدالوهاب همت

اتهم معاوية خضر الامين المحامي وزير المالية السابق علي محمود عبد الرسول بالضلوع في غسيل الاموال، وذلك بعدما سعى الى إكمال صفقة شراء منزل الرياض الشهير بالخارج بدلا عن داخل السودان.

واعتبر الامين في حديث خاص مع (الراكوبة) ان تسليم قيمة المنزل الذي اشتراه وزير المالية السابق علي محمود عبد الرسول الى البائع خارج السودان يعتبر (غسيل أموال) وهي جريمة في حد ذاتها، بجانب رفضه منح وسيط عملية الشراء نصيبه في علمية السمسرة.

وأحدثت صفقة شراء وزير المالية السابق لمنزل الرياض ضجة كثيفة في وسائل الاعلام السودانية خلال الايام الماضية، لجهة ان عبد الرسول سبق ان دعا الشعب السوداني لأكل الكسرة والتقشف، بينما اكدت الايام انه يعاين لشراء منزل بلغ سعره 19 مليار جنيه سوداني.

وسرعان ما قام وزير المالية السابق بنفي شرائه لايما منزل في ضاحية الرياض، وقال في تصريح لصحيفة الراي العام المملوكة لحزب البشير، إنه لم يقم بشراء منزل الرياض، لكن معاوية خضر المحامي اكد ان إنكار الوزير السابق لأمر الشراء متوقع، لانه يريد اثارة البلبلة في الاعلام، واردف معاوية يقول: "الثابت لدينا أن هناك سمسارا هو من ارشد الوزير على المنزل، وقد استلم السمسار مبلغ 19 مليون جنيها سودانيا كجزء من الاتفاق، وهذا ما يدعم حجتنا".

وسرد معاوية تفاصيل تمنّع الوزير عن دفع مستحقات وسيط عملية البيع لـ(الراكوية) قائلا: "في احد الايام حضر الى مكتبي مدير مكتب الوزير لعمل تسوية بالمبلغ وقال أنه سيذهب لمناقشة الموضوع مع الوزير وذلك عندما تنازل السمسار عبدالجليل عن جزء من مبلغ عمولته، لكنهم تنصلوا في اليوم الثاني عن اتفاقهم معي، وربما يكونوا قد شعروا بأن المبلغ كبير، وعندما لم يظهروا كلفني موكلي بكتابة انذار قانوني للسيد الوزير".

وتعهد معاوية خضر الامين بانه سيظل سيفا مسلطا على رقاب المفسدين في الدولة وكذلك كابن من أبناء هذا الشعب العظيم، وقال انه سيتقدم بعريضة حول ثرورة الوزير السابق وتساءل من أين للوزير بهذا المبلغ. مطالبا بالتحقيق الفوري مع الوزير لمعرفة مصدر هذه الثروة، واردف يقول: "اذا كانت الثروة بطرق غير مشروعة فيجب استردادها فورا الى خزينة الدولة ومحاسبة الوزير.

من جانبه قال عبدالجليل (السمسار) الذي تولى موضوع تسهيل عرض المنزل لـ(الراكوبة): "أنا وسيط عقاري وقمت بعرض المنزل على موفد ، وانا لا ادعي على أحد، ومع ذلك أتعرض الى مضايقات.

وروى عبد الجليل تفاصيل الحادثة قائلا: "أذكر انه في احدى الايام واثناء وجودي في مكتبي اتصل بي أخ مسؤول كبير، وقال لي أن مناديب وزير المالية سيزوروني في مكتبي لان السيد الوزير يبحث عن منزل في الرياض، وبالفعل جاءوا الى مكتبي، واستمعت الى حديثهم، وبعدها بدأت رحلة بحثي للعثور على منزل للوزير والتي استمرت لقرابة الثمانيه أشهر من خيار الى خيار، ولك ان تتصور مقدار الجهد والزمن والمال الذي يضيع وانت تبحث عن منزل بمواصفات معينه.

واضاف عبد الجليل: "بعد فترة فوجئت بأن التنفيذ قد تم بعملية مبهمة وغموض كامل, وأن المكتب الذي أكمل عملية البيع استلم حقوقه من الوزير ومن صاحب المنزل, مع انه كان من المفترض على الوزير أن يدفع لي حقوقي في السمسرة، بعد أن وعدوني بآلاف الدولارات ولم يلتزموا بوعدهم معي.

وحول علمية سداد مبلغ شراء المنزل خارج السودان قال عبد الجيل: "أنه علم بذلك عن طريق الصدفه، عندما أخطرته سمسارة تعمل في المكتب، مضيفا: "حاولت ولعدة مرات مقابلة السيد الوزير من خلال وساطة قادها بعض معارفي الذين تربطهم علاقه بالوزير، لكنه رفض مقابلتي، وبعد ذلك اضطررت لكتابة انذار قانوني له لانني أحترم القانون".

وحول ورود اسم الدكتور عصام احمد البشير باعتباره مالك المنزل المباع، أوضح السيد عبدالجليل أن عصام أحمد البشير لديه منزل معروض للبيع بمبلغ 2مليون وخمسمائة ألف دولار في حي الرياض في الخرطوم، وان الوزير ذهب لمعاينة المنزل لكنهما لم يتفقا.

وعن احتمال ان يكون صاحب المنزل هو السبب في عدم حصوله على عمولته من وزير المالية السابق قال: أنا لم أسرب المعلومة لاي جهة وصاحب المنزل يعمل في السوق ونتعارف من على البعد وأنا لم أتعامل معه.

واضاف عبد الجليل: "ما أود قوله أنني أبحث عن حقي الضائع ولا أود أن أزج بنفسي في صراعات انصرافيه وانا مرهق نفسيا ومعنويا ، والوسط العقاري ينظر الي باعتباري شخص فشل في الحصول على حقوقه، وقد شوش لي ذلك الموقف في تعاملي مع زبائني.

وعن متى تم ذلك بالضبط وهل كان حينها السيد علي محمود عبدالرسول وزيرا للماليه قال عبد الجليل: "كان ذلك في مارس 2014 وعندها كان علي محمود وزيرا للماليه وأنا استلمت في مارس 2014 جزء بسيطا من الاموال التي كان من المفترض تكملتها لي كسمسار لكن ذلك لم يحدث


تعليقات 88 | إهداء 0 | زيارات 36962

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1116961 [WAWA WEWE]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 09:26 PM
ما هي ازمة السمسار عبد الجليل؟
قام المدعو عبد الجليل بتحرير شيكات اجلة الدفع في معاملة تجارية و لما حان موعد السداد تدخل والده علاء الدين يعقوب و طلب من اصحاب الشيكات تحرير شيكات بديلة من حسابه الخاص و ارتدت هذه الشيكات مما يشكل جريمة احتيال. وبناء على ذلك فر الوالد الى قرية الشكينيبة بالجزيرة املا في ان يتحصل ابنه عن طريق الابتزاز على مبلغ الشيك. هذا هو سر التصعيد الاعلامي لقضية السمسار الفاسد عبد الجليل علاء الدين يعقوب...
نتابع بعد التعليقات...

[WAWA WEWE]

#1114923 [Abu Ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 07:39 PM
السيناريو الإيراني .. الهتاف من أسطح المنازل !

تحل علينا هذه الأيام الذكرى الأولى لثورة سبتمبر / أكتوبر التي أستشهد لنا فيها أخوة وأخوات عزيزات ، راحوا ضحية الإستبداد والحكم القمعي التسلطي الذي لم يرعوي من أن يقتل أبنائه وينكّل بهم في سبيل أن يبقى في الكرسي . كنّا قد طرحنا في زخم الأحداث الساخنة السابقة تكتيكا جديدا ، نستفيد فيه من التجربة الإيرانية التي أرعبت نظام الملالي قبل سنوات وكادت أن تطيح به وهي الصعود إلى أسطح المنازل في وقت محدد والهتاف ضد النظام بصوت واحد ، مما يساهم بشكل أخر في الحراك الإيجابي نحو التغيير .

المعطيات الأن كالتالي : الحماسة الثورية ضعيفة ، هناك كثير من الإحباط يحيط بالناس ، امكانية النزول إلى الشارع فيها مخاطرة كبيرة وقد دفع الشعب الثمن غاليا تمثل في أكثر من مئتي شهيد . لذلك لا بد من تكتيك جديد يسخّن من محركات قاطرة الثورة . الأمر جد ساهل ، يتفق الشباب في كل حي على المواعيد من التاسعة مساء إلى الحادية عشرة مساء ، بأن يصعد شاب أو شابين على الأكثر من كل بيت على أسطح (أسقف) المنازل فأسقفنا كما نعلم لا تحتمل الكثير ويبدأ الهتاف في وقت واحد . ليس بالضرورة في البداية أن تكون المشاركة في كل المناطق أو في كامل العاصمة ، يكفي أن تبدأ أولا في جزء من المدينة ، ثم تتسع بعد ذلك كدوائر الماء لتشمل كامل العاصمة . التجربة مثيرة ، ممتعة ، فيها تشويق وأهم ما فيها أن محصلة الخسائر تكاد أن تصل فيها إلى الصفر .

أعتقد أن هذا التكتيك يتناسب اليوم تماما مع الظروف الراهنة التي يعيشها الشعب السوداني ، وهي مرحلة تسخين محركات قاطرة الثورة . هدير الجماهير وزئيرها يمكن أن يقود إلى تغيير ، ربما حتى من داخل النظام ، حتى ينأى بنفسه من العقاب ، بحيث يقدم نفسه كجسر لما هو قادم .. جربوا ولن تخسروا .. السودان ينتظركم .. أبعدوا أي جهة حزبية أو منتفعة من تبني هذا الخيار فهو خيار الشعب السوداني وشبابه الملهم ، موفقين ..

[Abu Ahmad]

ردود على Abu Ahmad
Iran (ISLAMIC Republic Of) [المسلم الايراني] 09-26-2014 11:58 AM
يا اخ احمد ، السودان ليس ايران ، و رئيسکم عمر البشير ليس شاه ايران ....
شاه ايران لما عرف بان الشعب ايراني ما يريده ، ترک البلاد توالي ، ولکن رئيسکم يعرف بان الشعبه لم و لن يريده ، و جالس في قصره و ياکل اموالکم !! شاه ايران کان يقول عمري و روحي فداک يا وطني ، رئيس البشير يقول : عمرکم و ارواحکم فداي يا شعب السودان ! هذا فرق کبير !


#1114694 [محروق دبل]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 02:05 PM
https://www.facebook.com/video.php?v=685242468184568&set=vb.411765362300331&type=2&theater

[محروق دبل]

#1114624 [جيفارا]
2.75/5 (4 صوت)

09-25-2014 12:59 PM
اعتقد أن حنق المعلقين واستيائهم من المدعو عصام احمد البشير ينبع من كونه رجل ذو كينونة دينية بتمتع بقدر من القدسية بما لدي الشعب السوداني من عاطفة دينية ساذجة.. واستغرب من الذين يدعونه عالما.. فرجل الدين ليس عالما فان ما العلم يكون على معارف خارجية تقوم على معايير موضوعية يعترف بها الجميع ويكمن اختبارها في كل مكان .. أي ان العلم خارج كل السياقات الثقافية.. فمثلا نظرية الطاقة عند نوتن "الطاقة لا تفني ولا تستجدث فقد تتغير من شكل الى اخر" فهذه النظرية بعترف بها كل الفيزيائين في العالم.. اما الدين فلايكمن ان يخرج من السياق الثقافي ابدا فالقران يعجز العرب لغويا كدليل على وروده من عقل اللاهي فهل يمكن تطبيق هذا المعيار على الشعوب الناطقة بلغات اخري.. فالقران في كثير من السياقات يخاطب العرب او يصور الاشياء بما تتباطق مع العقلية العربية وتصوراتها للاشياء .. فعندما يقول الله تعالى "حور مقصورات في الخيام" فلما الخيمة اليست الخيمة رهينة البئة العربية الصحراوية.. وايضا الدين لايمكن فصله من السياق اللغوي فلأن تكون ملما بامور الدين فلا بد لك ان تجيد لغة واحدة وهي لغة النبي صاحب الرسالة المعنية .. فهل في العلوم الطبيعية نحتاج الى المام لغوي محدد.. الدين يتحدث عن عالم ما وراء الطبيعية وقضاياه ايمانية.. ولا يمكن اختباره بالمعايير الموضوعية التي انتجها البشر فلذلك هو باب واسع للخرافات والاساطير.. بما ان صاحب الدين ذو سلطة حجية غير قابلة للدحض والنقد فلذلك هو يستضعف اتباعه فكريا مستندا الى مهاراته الاستطرادية والبلاغة وقدرته على الهاب المشاعر وتأجيجها والعمل على تغطية الثقرات الكبيرة في الكم المعرفي الذي يحفظه .. وهذا لا يعني عدم وجود الدين الحق .. فهو موجود ولكن ليس مكتوب.. موجود في حسنا العقلي وفي المنطق السليم.. الدين هو السلوك القويم الذي يراه الناس ويعرفونه ولا ينكرون

[جيفارا]

ردود على جيفارا
Sudan [نديم] 09-25-2014 10:06 PM
والله مافى أجهل منك ياقاسم أنت أحد المجسمة الخوارج وما يسمون أنفسهم بالسلفية
ستقرؤون هذا الكلام التالي لابن عثيمين الذي يسميه هو استدلالاً على إثبات الوجه لله على الحقيقة ستزدادون يقيناً أن مجسمة هذا العصر هم من أسخف الناس عقولاً في هذا الزمان.

يقول ابن عثيمين في كتابه " شرح القواعد المثلى " طبع دار التيسير للنشر والتوزيع الطبعة الأولى سنة 2005 صحيفة 182 ما نصه :

{ وإذا قلنا له : هل لك وجه ؟
فسيقول : نعم ،
نقول له : وهل للحمار وجه ؟
فسيقول نعم ،
فإن قلنا هل وجهك كوجه الحمار ؟
فسيقول : لا ،
فإن الإنسان فضله الله عز وجل على كثير ممن خلق تفضيلاً ، فكيف يشبه وجهه بوجه الحمار ؟!

فنقول : من عرف الفرق بين وجه الإنسان والحمار ،
فلا بد أن يعرف الفرق بين وجه الرحمن ووجه الإنسان } !!!!!!!!!!!!!!!!!

لا حول ولا قوة إلا بالله !


أتباع بن عبدالوهاب

United Arab Emirates [قاسم] 09-25-2014 08:41 PM
يا[توتو بن حميده آل حميده] هل تريد أن تقول أنه لا يوجد عقل إلهي ؟ لله يد (يد الله فوق أيديهم) و له أصبعين (القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن)و له ساق(يكشف الرحمن عن ساقه و يقول للنار قط قط) و الله يسمع (سميعا ) و يبصر (بصيرا) و يغضب و يفرح و ينتقم و يمكر ... فكيف لا يكون له عقل ؟ فكر قليلا يا أخي قبل أن تدعو على جيفارا .

Israel [جيفارا] 09-25-2014 08:12 PM
كان بامكانك ان ترد الحجة بالحجة بعيدا عن العنف اللفظي ولكن هذا هو ديدن العقليات السلفية المستحصنة بمشاريعها الانكفائية الغير قابلة للنقاش..
وعندما اقول عقل اللاهي فانا اعني ما اقول لان العقل ليس ماديا او تشريحيا كالمخ محل العقل عندالانسان.. فالعقل فقط يدل على القدرة على انجاز عمل فكريا او ماديا.. مثال قول القران "يد الله فوق ايديهم" فلايكمن تصور هذه اليد الا ان تقول قدرة الله فوق قدرتهم..
اخيرا هذه الذهنية المغلقة هي سبب تردي الواقع الفكري وتطبيقاته في بلادنا اليوم

United Arab Emirates [توتو بن حميده آل حميده] 09-25-2014 05:14 PM
(فالقران يعجز العرب لغويا كدليل على وروده من عقل اللاهي)... الله لا كسبك يا جيفارا اللت والعجن بتاعك دا كله ممكن يتبلع بس عقل الهي دي ماذا تقصد بها - العقل صفه بشريه بحته وهي اله خلقها الله سبحانه للإنسان ليفكر ويتفكر بها وغير معقول أن تسند صفة العقل لله جلا جلاله - والله سبحانه قال عن نفسه (لا تدركه العقول) فعقول جميع الخلق لا تدرك الواحد القهار منذ ان خلقت والى ان يرث الله الارض ومن عليها فكيف يا اخي شيء بهذا الضعف نصف به الله سبحانه -


#1114543 [زول وطني غيور]
4.75/5 (3 صوت)

09-25-2014 11:54 AM
قاتل الله المفسدين الذين حكموا البلاد بأسم الدين

[زول وطني غيور]

#1114366 [عجب الدور]
4.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 09:41 AM
ياخوانا عصام البشير مافي داعي تشوهو سمعتو
والله الزول دا مختلف عنهم كتير
وليس هنالك أي شلهة حول امتلاكه منزل او حتى ثلاثة
فقد كان عصام البشير يشغل منصبا كبيرا في احدى الدول الخليجية
وهو من علماءنا الذين يجب أن نفتخر بهم
وكونه كان وزيرا للاوقاف (مامعناها حرامي)
فقد ترك المنصب من تلقاء نفسه وزهد في السلطة وابتعد
وهذا التصرف يعكس نقاء معدنه
وهو شخص متواضع وبسيط
ليس فيه خبث (الجماعة)
يجب ن لانطلق الكلام على عواهنه
ان لم نكن منصفين
فما الفرق بيننا وبينهم اذن

[عجب الدور]

ردود على عجب الدور
Norway [حماميزو] 09-25-2014 10:55 PM
عالم الدين والشيخ والفقيه لا ينظر للدنيا ولايبني قصرآ فيها . يتبرع بكل مايملك ليبني قصرا في الجنة ؟؟؟ شيخ وعندو قصر سعرو ١٩ مليار ؟؟؟ شيخ دجال . رجل دنيا وليس رجل دين ؟؟؟

United States [الحبشي] 09-25-2014 05:28 PM
يا عجب الدور بطل النفاق و التدليس. عصام البشير أصبح وزير للشئون الدينية و الأوقاف كجزء من حصة الأخوان المسلمين بعد قرار مشاركتهم في السلطة. و في الدورة الثانية، و لأسباب تخص تنظيم الاخوان المسلمين جناح صادق عبد الله عبد الماجد، قرر التنظيم أن يستبدل عصام البشير بشخص آخر، و عندما علم عصام بذلك قرر الخروج من تنظيم الأخوان المسلمين و الانضمام للمؤتمر الوطني آملا أن يبقوه في وزارته. لكن ناس المؤتمر الوطني و لأسباب التوازنات قر رأيهم على إزاحة عصام و تعيين أزهري التجاني مكانه. و شرب عصام المقلب و أصبح مثل العاهرة التي زعمها السفيه و لم يعطيها حقها.
و بعدها و بواسطة أعضاء تنظيم الأخوان المسلمين العالمي مثل القرضاوي و الكويتي طارق السويدان خلقوا له وظيفة رئيس منتدى الوسطية في الكويت. و ذهب عصام هناك و خلق له مشروع وهمي اطلق عليه مشروع علماء المستقبل موله الكوايتة، و بلع من هذا المشروع مبلغ سبعمائة الف دولار ما زال مطاردا بها من قبل الكوايتة. و عندما اكتشف الأمر و قامت القيامة، و صعد أعضاء من مجلس الأمة الكويتي الموضوع اضطر تنظيم الاخوان في الكويت الى ازاحة عصام من رئاسة منتدى الوسطية و وضع في وظيفة وهمية في مكتب وزير الثقافة الكويتي حتى يجد له حل، و بعدها ذهب الى السودانية، ثم أخيرا جاء الى السودان ليفاجأ السودانيون كأمام لجامع أسرة عمر البشير بمخصصات وزير اتحادي كامل الدسم، هل هذا سلوك إنسان طيب؟؟؟؟؟؟؟!!!
كما شكك الكوايتة في شهادة الدكتوراه بتاعة عصام الحاصل عليها من جامعة ام درمان الاسلامية و قالوا انها مزورة او مضروبة، و الاسلامية دي معروفة ببيع الشهادات.
و بعدين دا واحد مهرج بس لا يجيد غير الخطابة و الوعظ ، خليه يعظ نفسه اولا و يفارق التملق للسلطان الجاهل.

Israel [جيفارا] 09-25-2014 11:55 AM
اولا رجل دين وليس عالما.. وهناك فرق كبير بين المسمين.. وكيف تبرئ انسان شارك مع المؤتمر الوطني الاجرامي في الحكم فلا احد يخوض البركة ولا يبتك.. فلتسكت ولا تلوث الراكوبة بهرطقات لا معني لها؟؟!!


#1114193 [تينا]
3.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 02:42 AM
الوقح (((النور))) خسارة وجودك فى الراكوبة دى لأنها ماللذيك للمحترمين فقط !

[تينا]

#1114191 [ممثلاتي]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 02:37 AM
انتو في عبد الرسول والا المحامي العاوز يطلع فيها قال سيف على الفساد يازول انت مجرد وكيل في قضية السمساس دا وواضح انو من زباين مكتبك فخليك في حدوده وما تعمل فيها وطني وكدا

[ممثلاتي]

ردود على ممثلاتي
[خالد] 09-25-2014 10:58 AM
عصام عالم السلطان ارزقجي دكتور انتهازي لم يستفد السودان من علمه شي خطيب وامام مسجد السلطان الجواب يكفيك عنوانه ؟

اما بتاع الكسرة الحرامي كان معرص محمد طاهر ايلا ببورسودان واكبر حرامي الى الان يشحن له السمك من ولاية البحر الاحمر ولاسرته - من افشل الوزراء الذين مروا على وزارة المالية حرامي عينه قويه - بتاع الكسرة لا يحلم ببيت في مايو عندما كان ببورسودان

المشكلة الحرامية الايام دي عينهم قوية - عادي يتخارج منها اما برشوة السمسار او المحامي - اذا استبعد الشاكي والوكيل اتفه قاضي تشتري عادي او موظف بالجهاز القضائي مليون ثلاثة لا ملف لا اوراق لا شهود لا يحزنون كل زول في السودان له ثمن

ماذا حصل في قضايا الفساد الكثيرة ؟؟؟ كنانة - خط هيثرو - سودانير - ملفات ملفات من الفساد

فساد ولاية الخرطوم وحكومة الخضر - الفساد في السودان تراعاه الدولة اذا لم تكن مفسدا لا مكان لك بهذه الحكومة الخربانة من كباره - اما ملف كافوري وحوش بانقا وحرم الرئيس خط احمر


#1114181 [ود فقيري]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 01:47 AM
يا جماعه الله العاطي الرزاق مافي داعي لتشويه سمعه الناس ذي عصام احمد البشير لانه عادي جدا يكون عنده بيت في الرياض مش حاجه تدعو للتشكيك اتقو الله

[ود فقيري]

ردود على ود فقيري
United States [Nura] 09-25-2014 10:27 PM
هذا العصام احمد البشير نصاب وحرامي بالواضح اين الدين في اخلاقه فهو رجل دنيا نصب على الناس بالدين ويتظار بانه لديه الحل والكلام الساذج عن الوسطية
لم يأتي بأى جديد في فهم وتفسير الدين سخر الدين لمصلحته وترزق بالدين
له حساب عسير مع الله


#1114149 [Zawzaw]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 12:07 AM
والله حلفت بالله الذي لا اله الا هو، عصام البشير بيته ده ذاتو الفي الرياض ده كان عاوز يؤجره ،. الكلام ده كان سنة 2009 وصاحبي كان رجع من الولايات المتحدة وفتح مكتب عقارات في الرياض لأنو الوقت داك كان سوق العقارات مولع نااار ، المهم صاحبنا ده جاهو عصام البشير وطلب يعرض البيت للإيجار وفعلا صاحبنا ده جاب المستأجرين واعتقد كان الإيجار حوالي 10 -15الف دولار شهريا ، اها بعد الاتفاق تم والعقود اتوقعت صاحبنا الشيخ نكر صاحبنا السمسار وقااال ليهو عديل " ما عندي ليك اي حاجة" و امشي اعلي مافي خيلك اركبوا وطبعا صاحبنا احتسبها وواصل

[Zawzaw]

#1114136 [قرنق]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 11:30 PM
يا المحامي ويا السمسار لو كان عشوكم كان في واحد فتح خشمو

[قرنق]

ردود على قرنق
Sudan [المشتعكل] 09-25-2014 01:42 PM
ياخي الراجل بقول ليك انا سيف مسلط علي رقاب المفسدين لاني من اولاد البلد دي

كلوا شغل غير قانوني هو السمسار شغلوا شنو غير يجمع بين راسين ؟؟؟ !!!!


#1114119 [مأمون المأمون]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:55 PM
د. عصام أحمد البشير من علماء السودان الأعلام فى العالم الإسلامى و قبل فترة شاهدته فى مؤتمر ضم وزراء الشئون الدينية و الأوقاف فكانت الأجهزة الإعلامية المغطية للحدث من بين كل الحاضرين تركز عليه لما عرف به من غزارة فى العلم و فصاحة فى اللسان و يذكره الكثير من علماء العالم الإسلامى بكل الخير حتى و إن لم يكن حاضرا و بالنسبة للمنزل فمنازل الرياض أصلا وزعت كخطة إسكانية للموظفين لذلك فإن أسعارها لم تكن بهذا المستوى لذلك ليس غريبا لمن اغترب فترة أن يشترى منزلاً فى هذه المنطقة و بمرور الوقت تضاعف السعر حتى وصل هذه المبالغ الخرافية و كثير من المواطنين القاطنين فى هذه المناطق قاموا ببيع منازلهم لشراء منزل فى منطقة أخرى للإستفادة من فرق السعر لتوفير معين آخر للرزق

[مأمون المأمون]

ردود على مأمون المأمون
[AburishA] 09-25-2014 09:28 PM
رد على الاخ [عصمتووف] ((موظفين درجة كم وبعدين زولك من تندلتي ويكفي هذا ))
هذه الجزئية ما بين القوسين خارجة عن اللياقة يا ابو الزمل.. مع تقديري

Saudi Arabia [مستغرب جدا جدا] 09-25-2014 10:45 AM
المسمي نفسو Hisho
انت مشكلتك ما مع عصام لكن مشكلتك كبيرة جدا.
ليس المعارف الإنسانية في افيزياء والطب والفلك فقط. المعارف متنوعة في الأديان والثقافة والإجتماع وغير ذلك كثير. إذا كنت لا تدري ذلك فهنالك دكتوراه في الفنون وفي الرسم وفي الموسيقى. ولكن عداوتك مع الدكتوراه في العلوم الدينية. الدين أعلى شيء وأهم وشرف العلم يأتي بشرف الموضوع المتعلق به. يا رجل احفظ لسانك حتى لا تقع في كارثة.

Sudan [Hisho] 09-25-2014 03:32 AM
(د. عصام أحمد البشير من علماء السودان الأعلام فى العالم الإسلامى و قبل فترة شاهدته فى مؤتمر ضم وزراء الشئون الدينية و الأوقاف فكانت الأجهزة الإعلامية المغطية للحدث من بين كل الحاضرين تركز عليه لما عرف به من غزارة فى العلم و فصاحة فى اللسان)....اى علم الذى تتحدث عنه.. وهل الكلام اصبح علم .. وماذا استفاد الناس من ما تسميه علم ..هل هو عالم فى الفيزيا النووية ؟ ... هل هو عالم صواريخ .. هل هو عالم اليكترونيات ؟ وما فائدة ( ذكر ابن حبان .. وقال احمد فى مسنده .. وذكر ابن تيمية ) , الهرقطات هذه لا معنى لها , لا فائدة من ورائها انها تغيب العقول وتزيد التخلف اكثر من ما هو عليه .. والدليل امامك لا يحتاج الى شرح .. انظر ما حال السودان الان عندما وجد هو وامثاله الجو مناسب والدولة يحكمها كهنة يؤمنون بالخرافات والخزعبلات , فتبدل الحال الى الاسواء وانفصل الجنوب عن الشمال وتمزقت البلاد حروب هنا وهناك واستعداء خارجى وحصار اقتصادى ودعم للارهاب والتطرف فتدهورت حياة الناس والت الى ماهى عليه الان .. هل تعلم ان السودانيين فى فترة السبعينات كانوا افضل من الان , وفجاة ظهر الترابى ومعه هؤلا المتخلفين ومن حينها هذه البلاد من السئى الى الاسواء , فصار اللصوص واكلة المال العام هم حكام الدولة انفسهم.
الاسم الصحيح ليس علماء فكلمة علماء كلمة كبيرة وتعنى الكثير , والغريب فى الامر بعض منهم يسمون انفسهم( دكتور) وتجده دكتور فى الحيض والنفاس , او دكتور فى الوضوء , دكتور هذه كلمة لاتينية وليست عربية لماذا هم يستعملونها اذا كانوا حقأ يؤمنون بما يدعون له , هم يستعملونها لانها مضللة للسامعين وتزيدهم مكانة وزهو اجوف .

United Kingdom [خالد حسن] 09-25-2014 01:13 AM
وانت ناطق بإسمه وااهو اخرس؟
دي شبهه وعليه ان يوضح الحقائق بنفسه
لان كل من يعمل مع هذه الحكومه مشتبه به لانها حكومه فاسده ومن يدافع عنه فهو فاسد وعصام ظل بوقا لهذا النظام الفاسد
لم يستنكر يوما في خطبه قتل الناس بغير حق اوسلبهم حريتهم وحقوقهم اوتدمير اقتصادنا
بعد هذا تريد ان لانشتبه فيه .. فهو ليس سوي شيطان اخرس
وانت اخرس مثله

[صلاح الخضر] 09-25-2014 12:15 AM
يقول الله تعال ف محكم التنزيل:(ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا و يشهد الله على ما فى قلبه وهو اللداالخصام (204)البقرة هه الاية نزلت فى الاخنس بن شريق ومات الاخنس قبل عدة قرون ولكن فيروس الاخنس لم يمت يصيب كل فترة ضحية من ضحاياه و فى ز ماننا ابتلى به عصام البشير وزير الاوقاف السابق . فىى لقاء معه بقناة الشروق ليبرر الثراء وعالم البزخ وما يعيشه لم يفرق بين الترف والمترفين الممومين عند الله وبين الغنى وانكر زهد النبى صلى الله عليه وسلم وضرب مثل بعبد رحمن بن عوف وابن عفان وسفيان الثورى وادعى ان سعد بن وقاص كان له قصر .فلما لم يأخد بحياة الصحابة الاخرين ابادر وابن عمر وعمر وعلى .ولم يأخد بقول عمر لعب الله بن جابر (ادهبتم طيباتكم فى الحياة الدنيا عصام للاسف طلع ماسورة يقول ما لايفعل دلنى على عمل خير واحد فعله من ماله مقارنة برجل البر والاحسان عبدالمنعم محمد

[عصمتووف] 09-24-2014 11:58 PM
موظفين درجة كم وبعدين زولك من تندلتي ويكفي هذا وبعدين لو متدين خالص ويهدي في الناس ما كان يتبرع بتلك الاموال للفقراء خدمة للاسلام ولعلمة الغزير كما تدعي او يحولة الي وقف كما حصل ايام الهجرة تريدون ان تدافعوا بالباطل ف الرجل العام في عرفنا الثوري وفي مبادئنا اخر من ياكل ويشرب ويسكن ويتزوج كمان خدمة لقضيتة ف هؤلاء يدعون الثورية في الاسلام وثواره وحارسينة باللسان والقلم والبندقية مداخلتك غير مقنعة وشكرا


#1114108 [Abdulla Eed]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:17 PM
دعوة مراجل لقذف المسئولين في المزابل..
أعجبني كثيرا الإجراء الذي اتخذه معارضون غاضبون في أوكرانيا بإلقاء نائب في البرلمان الأوكراني في حاوية الزبالة حيث استغل هؤلاء فرصة خروجه للنزهة من البرلمان وهاجمه غاضبون على سياسته المعادية لإرادة الشعب وقبضوا عليه ولكنهم لم يضربوه ولم يعتدوا عليه بتاتا سوى انهم قذفوا به في حاوية الزبالة والقوا عليه النفايات وطافوا به الشوارع قبل ان تحرره الشرطة من أيديهم ....

لذا ادعوا كافة المعارضين والغاضبين والذين لهم حقوق واعتراضات على المسئولين تنفيذ مثل هذه الإجراءات والبدء أولا مع صغار المسئولين مثل ضباط الشرطة او نواب في البرلمان او حتى مسئولين هامشيين في الحكومة وأركان الأنظمة من العسكريين وغير العسكريين ليكونوا عبرة للحكام وكبار المسئولين وإلا فان مصيرهم سيكون هكذا أي إلقائهم في حاويات الزبالة وقذفهم بالنفايات قريبا !!

[Abdulla Eed]

#1114103 [ملس]
3.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:04 PM
الكلام ده كل ونسة بس

[ملس]

#1114045 [ود الشمال]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 07:35 PM
لا نعلم لماذا كل هذا الهجوم علي رجل مثل الدكتور عصام البشير تاركينا ورائهم اساس الخبر هو وزير مالية سابق في فترة وجيزة يريد شراء منزل بملغ دخم وعصام البشير الداعي الاسلامي ، هل من شنوا هذا الهجوم علي عصام البشير لشخصه ام كرهاً في الاسلام والمسلمين ، هذا الرجل لم يفعل شيء يستحق منا ان نصفه بهذا الصفات ، والرجل يعتبر عالم من علماء الامة الاسلامية ، ولحوم العلماء مسموم ، قال الله تعالي : )قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وقال الله سبحان تعالي (إنما يخشى اللهَ من عباده العلماء ) وقال الله تعالي : ) يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير ) وروى البخاري عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: ( من يرد الله به خيرا يفقه في الدين (وفي صحيح البخاري عن أي هريرة رضي الله عنه، قال قالَ رسول الله (صلى الله عليه وسلم (( قال الله عز وجل من آذى لي وليا فقد آذنته بالحرب ) وهل لو يملك عصام البشير منزل يقدر قيمته بمبلغ 2مليون وخمسمائة الف دولار يستحق ان نسبة ناسين انه ، عالم وداعية سوداني ،والأمين العام لمنتدى النهضة والتواصل الحضاري و الأمين العام السابق للمركز العالمي للوسطية ، عمل أستاذاً في العديد من الجامعات . شارك في العديد من المؤتمرات العربية والإسلامية العالمية. وكيل الكلية الأوروبية للدراسات الإسلامية فرنسا (سابقاً) 1989-1992م. عضو مجمع الفقه الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة. عضو الهيئة العليا لجائزة الأمير نايف للسنة والدراسات الإسلامية المعاصرة ? المدينة المنورة. عضو المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث ? أيرلندا. عضو المجلس العلمي للكلية الأوروبية للدراسات الإسلامية ? فرنسا. عضو مجلس أمناء الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ? لبنان. عضو الهيئة التأسيسية العالمية لخدمة الإسلام عبر الإنترنت ? قطر. عضو مجمع الفقه الإسلامي ? السودان. عضو هيئة علماء السودان. عضو مؤتمر الحوار القومي الإسلامي ? لبنان ،وعضو المجلس الأعلى لمركز دراسات مقاصد الشريعة ? إنجلترا. عضو منتدى الوسطية ? الأردن. رئيس لجنة الفكر والتأصيل وعضو هيئة الرئاسة بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ? مصر. رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الفكرية ? السودان. الأمين العالم للمركز العالمي للوسطية ? الكويت. حائز على جائزة وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى بجمهورية مصر العربية عام 2003م. حائز على جائزة الملك عبد الله بن الحسين للعلماء والدعاة عام 2004م ونسوا هؤلاء الذين يهاجمون الدكتور عصام البشير ان هذا الرجل مدعوم من المؤسسة الدينية في المملكة العربية السعودية كونه ينتمى لاهل السنة والجماعة في السودان ومبلغ 2مليون وخمسمائة الف دولار لا شيء لمثل هذا الرجل .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[AburishA] 09-25-2014 02:29 PM
لك التحية اخ [ود الشمال] ما يعجبني هو متابعتك لتعليقك والمحاورة بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف وهذا شيء عملي..
ان عصام البشير الذي يدافع عنه البعض هو شخصية عامة..والشخصية العامة هي في متناول الجميع.. ما يحيرني هو ألا يستطيع عصام البشير أن ينفي هو عن نفسه هذا الاتهام في وسائط الاعلام التي أوردت الخبر الذي عمّ القرى والحضر أو مجرد ايضاح!! وانت تعلم أخي ود الشمال فعالية الاعلام في تشكيل الرأي العام ضد الانسان سواء كان سلبا ام ايجابا..وخاصة عندما يتعلق الامر بشخصية بمقام عصام البشير تعتبر "دينية" للبعض..وللبعض الاخر من "العلماء" أي علماء الدين وهي تعني الكثير.. وبحسب المزاج العام السوداني والعاطفة الدينية..فان مجرد شبهة اتهام في امثال هؤلاء لها معنى آخر.. وتأثير سالب في المجتمع بحسب معتقداته.. فهل يأتينا عصام البشير بتصريح ايضاحي! والا سيخيّب الظن ويصبح دفاعك المستميت عنه حسرة.. خالص احترامي

Saudi Arabia [ود الشمال] 09-25-2014 08:54 AM
اخي المسمى ((Hisho )) تقول عصام احمد البشير او غيره هم ليسوا ببعدين عن الشبهة ولا بد ان يسائلوا مثلهم مثل غيرهم ومن ادراك انه لم يستغل منصبه في الحكومة للتكسب من المال العام ؟
نعم اتفق معك أي مشتبه فيه او عمل في الحكومة لابد ان يسائلوا ، ولكن حتي يدان لا يخولن هذا لكيل الشتائم والسباب ،حتي في القانون العرفي الم يكن المتهم برء حتي يثبت ادانته ؟ وهنا اتسأل هل ادين عصام البشير بشيء كي نكيل له الشتائم والسباب ؟؟؟
اخي ( عادل ) وقد ورد في القرآن ما يفيد النهي عن سب المشركين، وذلك في قوله تعالى: ( (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم) ((الأنعام:108) اذا كان الله سبحانه وتعالي ينهي عن سب المشركين فما بالك اخي في سب مسلم لمسلم ؟؟؟ ولك النهي عن سب المسلم ، قال الله سبحانه وتعالي (( والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً )) ) الأحزاب 58 ) وعن أبي ذر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أنه سمع رَسُول اللَّهِ صل الله عليه وسلم يقول: (لا يرمي رجل رجلاً بالفسق أو الكفر، إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك) (رَوَاهُ البُخَارِيُّ. 1560) ولكم ودي

Saudi Arabia [ود الشمال] 09-25-2014 08:14 AM
المسمى ، ( خالد حسن ) والمسمى ( حماميزو ) ليس لدي اجابة علي ما تتفوها به من سخافات وعجز مقارعة الحجة بالحجة ألا ،،،قول الله سبحانه وتعالي ((وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ لَا يَسْمَعُوا ۖ وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (198) خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ (199( سورة الاعراف
و قول ابو العتاهية ::
والصمتُ للمرء الحليمِ وقايةٌ ينفي بها عن عِرْضِهِ ما يكرهُ
فَكِلِ السفيهَ إلى السفاهةِ وانتصفْ بالحلمِ أو بالصمتِ ممن يَسْفهُ

United Kingdom [خالد حسن] 09-25-2014 01:16 AM
تعرف الشيطان الاخرس؟ ده هو عصامك المنافق
متي ادان هذا الشيطان الاخرس فساد نظاىه
ومتي استنكر قتل النفس التي حرم الله الابالحق؟
تفو عليك وعليه يامنافقين

Sudan [Hisho] 09-24-2014 11:45 PM
ما تسميهم انت علماء هم اكثر الناس اجرام , اما حجتك عن استهداف المسلمين وما ادراك ما هذه الخزعبلات , هى حجة واهية لا معنى لها انها صنيعة مثل عالمك هذا ما يجدوا انفسهم ضعاف ولا منطق ولا حجة لهم يتحدثون عن استهداف المسلمين , من الذى يستهدف المسلمين ؟ ولماذا يستهدفونهم ؟ هل سئلت نفسك يومأ هذا السؤال ؟ بكل تاكيد تقول انهم لا يريدون للاسلام ان يسود العالم .. البس هذا هو منطقك وحجتك ؟
وهل للمسلمين اى اسس او قوة يسودون بها العالم ؟ ام انك تظن ان العالم مهموم بالمسائل الدينية والفتاوى مثلك ؟
عصام احمد البشير او غيره هم ليسوا ببعيدين عن الشبهة ولابد ان يسائلوا مثلهم مثل غيرهم , ومن ادراك انه لم يستغل منصبه فى الحكومة للتكسب من المال العام ؟

United Kingdom [عادل] 09-24-2014 11:14 PM
وهل هو الا منافق ومعتد ومفسد وفاسق
يقول سبحانه وتعالي في كتلبه الكريم

َشِّرِ المُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً *
الله لا يحب اعمال المعتدين، أيًّا كان الاعتداء، سواء على شخص او اموال المؤمئنين. قال الله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ).والله لا يحب الفساد ولا المفسدين؛ قال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ)، ولا يحب اللصوص ولا خائني الامانة؛ قال الله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ).
قال تعالى: ( ان الله لا يصلح عمل المفسدين ) ( إن الله لا يهدي كيد الخائنين)
ان الله لا يرضى عن الفاسقين؛ قال الله تعالى: (فَإِنَّ اللَّهَ لَا يَرْضَىٰ عَنِ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ).ويغضب الله على المنافقين والمنافقات؛ قال الله تعالى: (وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۖ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا)
وقال تعالي: والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم

Norway [حماميزو] 09-24-2014 09:49 PM
طز فيك وطزيين في عصام البشير وطز٣ في وزير المالية الاسبق والحالي٢


#1114001 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 06:08 PM
المسبار الهندي إلى كوكب المريخ وصل مدار الكوكب بنجاح بتكلفة 75 مليون دولار(خمسة وسبعين فقط)، من الهند كلها( ممكن مائة من أخوانناهؤلاء أن يرسلوا واحداً للمريخ برئاسة رئيس النادي، ومجموعة أخرى ترسل للقمر/الهلال برئاسة رئيس النادي الآخر) التكلفة أقل من الاشتراك في الكاسات.

[مراقب]

#1113990 [adil mohyeddin]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 05:56 PM
بس إن شاء الله الناس يتذكروا :ما تجى الانتخابات ويبقوا زى المنومين تنويم مغناطيسى ويصوتوا للانقاذ!!والله تبقى مصيبة!!زى الزول البقول اكتشفت انو مرتى عاهرة لكن محتفظ بيها عشان خاطر اولادنا!!

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
United Arab Emirates [الاصيل] 09-24-2014 07:20 PM
اى انتخابات الانتخابات ان صحت تسميتها فائز فيها الوطنى وان لم يصوت اى ناخب انت وين يا اخوى


#1113956 [على على]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 05:25 PM
التحية للوزير العفيف على محمود الذي قرر محاربة الفساد اى فساد السماسرة كيف يدي السمسار مليار جنية من حر مال الشعب يعنى هو عمل شنو يعنى لقا ليه بيت فى الجنة وبعدين دى شغلانة دى وبى كل قوة عين ماشى يشتكى الحس كوعك والتحية للوزير السابق واضرب الفساد بيد من حديد بلا مهن هامشية بلا سمسرة

[على على]

ردود على على على
[عصمتووف] 09-25-2014 12:00 AM
ابوعلي انت قليل الادب اتاريك بتلحس

[ابو زينب] 09-24-2014 07:17 PM
على على اعمل ليك فيها جلى انت الدخلك شنو ؟


#1113954 [funny]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 05:20 PM
الوزير ده قبل كده قال اكلوا الكسرة والكسرة كانت اغلى من الرغيف الشكية للة

[funny]

#1113949 [العنطـــــــــــــــــــــج]
4.99/5 (8 صوت)

09-24-2014 05:12 PM
ايها الاخوه الكرام، و الله لقد مللنا من كتابة الشعر و الهجاء لوصف الكيزان دون ان ننتبه لحقيقه مؤلمه و هي ان النظام السياسي في اي بلد يعكس مدي فساد او سلامة النظام الاجتماعي.
نظام حكم الكيزان ليس مشكله بذلك الحجم الذي عشعش في عقولنا، هؤلاء الناس جزء من النظام الاجتماعي السوداني. و لا اقصد ان احبطكم، لكن هل تعتقدون حقا ان الحل سيتحقق بذهابهم؟؟؟؟؟؟
انه سؤال منطقي لكننا نتهرب منه، و انا لا اي انسان مؤهل لاعادة البلد الي الطريق الصحيح و حتي اذا وجد، فانه لن يكون مواكبا للتطور الذي يحدث في النظام الرأسمالي المتحكم في اقتصاد العالم.
السودانيين للأسف، و منذ خروج المستعمر ظلوا في حالة صحو علي واقع مرير ثم العوده الي حلم جميل بان غدا اجمل و كلما تخلصوا من ديكتاتور اكتشفوا ان مخلصهم اشد تنكيلا و ظلما منه!! صرنا مدمنين لطعم لحظة التغيير و هذه هي الفرصه الوحيده التي نشعر فيها بالحريه و الكرامه ثم نعود مجددا لزنزانات الاهانه و العبوديه و الظلم!!!!
الحل في علاج النظام الاجتماعي، فساد البشير و اعوانه لم يأتي من العدم بل من رحم السلوكيات الاجتماعيه بدون اي مجامله و خداع للنفس. الدليل علي ذلك ان السبب الاساسي لاستمرار نظامه هو تغير الوجوه بداخله علي جميع المستويات فالنظام الاجتماعي الفاسد آثر علي الاشتراك في الجريمه علي الصمود و الثبات علي المباديء حتي ينجلي النظام الآثم. اذن ايها الساده، العيب فينا و ليس في الكيزان لأنهم لم يأتوا من زحل و ان لم تقطعوا دابر الفساد في النظام الاجتماعي فان السودان سيظل هكذا و سيفعل به سفهاء الدول و اسافل العالم ما لم يخطر ببالنا.

[العنطـــــــــــــــــــــج]

ردود على العنطـــــــــــــــــــــج
Saudi Arabia [الليل] 09-25-2014 11:12 PM
طيب يالعنطج مش احبطت الهمم بكلامك دا؟
يعني عشان نغير ديل نحتاج لتغيير العقلية والسلوك السوداني اولا . وفي نفس الوقت تبني وديل بهدموا بتجي دي؟ خليك متفائل شويه

Uganda [العنطـــــــــــــــــــــج] 09-25-2014 11:16 AM
الاخ ساس, المسأله ما غلاط ساكت, ده واقع عشناهو من نحنا صغار ما تحاول تنكرو. السودان من الانجليز مسكوهو الدرب بعد الاستقلال ما مشي لقدام, لو نكرت الكلام ده تبقي مكابر و دافن راسك في الرمال ليس الا. اديني نظام واحد حكم البلد بعد الانجليز و مستوفي شرطين بس:
١ــ شرعي.
٢ــ حقق انجازات لصالح البلد.
ما حتلقي, الا اذا كنت بتطبل بس. الناس يا اخوانا ما تكون عاطفيه ساكت, الانسان لا يلام في حبو لوطنو لكن بشرط انو يكون حب حقيقي ما بتاع مصالح. يعني يا ساس ما تجي تتنفخ فيني عشان تحاول تثبت لنفسك حاجه. كونو النظام الاجتماعي في السودان فاسد دي ما مسؤوليتي او مسؤوليتك بس, دي مسؤولية اي سوداني حي يرزق.
الفساد الأنا بقصدو انو علي مستوي الفرد حصل تدهور شديد في مسألة الوطنيه, و بعدين اغلب السودانيين بقو انانيين جدا بالذات في الملكيات العامه, بقو فاسدين و الواحد ما بيتورع ياكل الحرام و يأكلو لأولادو و الدليل الشي الحاصل في عهد الانقاذ. و لو ما النظام الاجتماعي فاسد الانقاذ ما كان قامت ليها قائمه و لا كان استمرت ربع قرن!
الاخ ساس, الموضوع اكبر من حد طموحاتك بكتير جدا جدا. انت بتعاين حد رجلينك و انا بحاول اشوف لغادي. يعني شنو يموتو ميتين السنه الفاتت و يموتو خمسميه السنه دي و النظام ينقلب عشان يجي تاني ود غلفا يحكم البلد؟؟؟؟؟؟
البلد دي فيها الكوادر لكن الساس ما نافع, و في عهد الانقاذ حصل الفساد مرحلة لو حاولت تكون مستقيم في حدودك بس ما حتسلم و حتمشي الشارع. نحنا حصلنا مرحلة الفساد يحمي نفسو.
لو عايز تغير النظام عشان تشبع رغبتك في الانتقام من المجرمين ديل انا انصحك انك تفكر من جديد, رغم اني قد اكون اكتر استعجالا و حوجة منك لتغيير النظام. لكن السؤال هل نحنا مستعدين و هيأنا انفسنا لما بعد الانقاذ. الاجابه علي السؤال ده بتحدد اذا كنا حنقضي ربع قرن تاني تحت دكتاتور جديد او حنعيش حياتنا زي ما باقي الامم عايشه بكرامه و في رفاهيه انشالله باقل المستويات.

Saudi Arabia [Sadiq] 09-24-2014 09:42 PM
انت اسم علي مسمي

Saudi Arabia [ساس] 09-24-2014 06:28 PM
ما تتفلسف فينا امرق يوم 26 سبتمبر .. يعني عايز تقنعنا انه السودان زمان كان سيئ انت جزء من هذا النظام بافكارك السمجة دي ... عشان تثبت العكس امرق لينا يوم 26 سبتمبر ما تبقى راجف او اسكت


#1113932 [DR SAME AL]
4.75/5 (3 صوت)

09-24-2014 04:47 PM
هوي امرقوا حرروا بلدكم بعد بكرة 26 سبتمبر

[DR SAME AL]

#1113924 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 04:37 PM
المتوقع أن يكون نصيب علي محمود من رفع الدعم الغير موجود عن المحروقات حوالي 40 مليار جنيه ولديه مسروقات أخرى غير معروفة فهو قد تم تعيينه بمنصب وزير المالية أميناً على أموال السودان وهو غير أمين البتة.. إذا تمت محاكمة هذا الوزير الفاسد فلديه من الأوراق ما يمكن أن يجرجر علي عثمان طه ونافع وكثر غيرهم معه إلى المحاكم وهذه لن تحدث في بلد كالسودان - إذا سرق فيها الشريف تركوه وإذا سرق فيها الضعيف أقاموا عليه الحد - أقصى ما يمكن أن يحصل عليه الشعب السوداني هو أن "يتحلل" الوزير الفاسد - وظاهرياً فقط - من الأموال الحرام لأن الهيئة القضائية التي ستحاكمه مشكوك في نزاهتها هي نفسها وهي من زملاء تنظيم الوزير الفاسد ... "سيتحلل الوزير" الفاسد إذن وظاهرياً ثم يباشر سرقاته وغسيل أمواله سراً مرة أخرى .... لا إصلاح لكل هذا هذا الفساد إلا بإزالة نظام البشير بكامله

[هميم]

#1113923 [NO]
5.00/5 (4 صوت)

09-24-2014 04:36 PM
Such crazy price in ugly Khartoum one can buy a beautiful house in California with Pacific Ocean view,



http://www.zillow.com/homedetails/26981-Vista-Pointe-N-San-Juan-Capistrano-CA-92675/25564213_zpid/


Or a house in Buckinghamshire in England

http://www.rightmove.co.uk/property-for-sale/property-47065577.html?premiumA=true

[NO]

#1113897 [تينا]
5.00/5 (4 صوت)

09-24-2014 04:05 PM
أخى (((hero))) وانت الصادق ههههههههههه وازيدك من الشعر بيت حسى لما جينا راجعين من الاجازة اول ما الطيارة اتحركت بينا اشوف ليك كذا (((ضبانه))) من ضبانا الماخمج معانا فى الطيارة وحتى ضحكت وقلت لزوجى يا حليل السودان حتى الضبان عاوز يغترب منو ! تحياتى ...

[تينا]

ردود على تينا
Sudan [النور] 09-24-2014 09:50 PM
بعدين زوجك قال ليك شنو يا عكروتة ؟!!


#1113888 [siddig]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 03:49 PM
رد على اخونا جعفر الذي يقول ليس لعصام البشير ناقة ولا جمل . والمثل يقول الذي يدخل الحمام سواء قضب حاجته أم لا فأنه دخل الحمام. وكذلك القنون الذي يتعامل مع المال المسروق فانه متلبس في الجريمة والله من وراء القصد.
ولماذا مولانا عصام يبع للوزير وهو يعرفه حديثا بالتعيين.

[siddig]

#1113884 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 03:48 PM
المدعو (((عميليق))) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

[تينا]

#1113883 [adil mohyeddin]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 03:47 PM
الحرامى ما بياكل الا مال الطَمَّاع!!

[adil mohyeddin]

#1113748 [حران أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 01:27 PM
شوف المحامى عاوز يعمل بطولات وهو محسوب على جناح منهم...لا يا شيخ فساد إيه اللى حا تكون عليهو سيف مسلط وإنتا جزء منهم ؟؟؟ ...

[حران أحمد]

#1113746 [فكرى]
4.75/5 (6 صوت)

09-24-2014 01:25 PM
2 مليون دولار دفعها وزير المالية السابق نقدا
وأخرى مثلها مرهونه قصرا لعصام أحمد البشير

الى هيئة علماء السلطان المنافقين الكذابين "الكضابين" الحرامية ,,, وقد قال كبيرهم قبل بضع سنين في خطبة جمعةٍ حضرها رئيس السودان الحالي عمر البشير : (إنك والله لتذكرني بعمر بن الخطاب في عدله) !!!
إليكم العدل المنشود من الهئية

وداد بابكر .
زوجة البشير
الزوجة الثانية لعمر البشير تزوجها عام 2002 بعد وفأة زوجها الاول إبراهيم شمس الدين أنشأة بعد زواجها الثانى مؤسسة سند الخيرية والتى لها إمتياز صرف مفتوح من بنك أمدرمان الوطنى الذى يترأس البشير مجلس إدارته كستار لعمليات الفساد والعمولات ، جدير بالذكر أن البنك الدولى ذكر هذا البنك بالتحديد عند مطالبته السودان بأصلاح النظام المصرفى ..
حاولت قبل فترة فتح حساب فى بنك HSBC الانجليزى ولكن رفض البنك فتح حساب لها بسبب أنها غير مقيمة بأنجلترأ فقامت بأستئيجار صندوق أمانات بالبنك لمدة 5 أعوام ..


الفاتح عروة
ضابط بالامن على عهد نميرى وهاجر لأمريكا بعد الإنتفاضة لتعيده حكومة الكيزان بعد الإنقلاب مستشارا للرئيس ثم سفير للسودان بواشنطون ومندوب دائم للسودان بالأمم المتحدة ثم عضو منتدب ومدير عام لشركة زين . كان كان مهندس عملية تهريب الفلاشا لإسرائيل أيام عمله بأمن نميرى ويتردد أنه تلقى عمولات ضخمة مقابل ذلك قام ببيع مقر بعثة السودان فى واشنطون وأستبدلة بشقة صغيرة كمقر دائم للبعثة متورط فى فساد شركات الإتصالات وصرح قبل عدة أعوام أن فاتورة موبايله تبلغ عشرة مليون شهريا ..


الطيب مصطفى
الخال الرئاسى ووزير الإتصالات السابق . كان يعمل كفنى لاسلكى بأتصالات الأمارات حتى قيام الأنقلاب عام 1989 ثم عاد للسودان ليتم تعيينه مديرا لوكالة الأنباء السودانية (سونا) ثم مديرا بالإذاعة والتلفزيون ثم وزيرا للإتصالات . ترك وزارة الإتصالات أثر فضيحة الفساد المدوية فيها وتعاقدها مع شركة لبنانية وهمية لا وجود لها لتحصيل الإيرادات ثم فساد الرشاوى الذى حدث فى عطا المشغل الثالث وإنكشاف جريمة بيع وخصخصة موبيتيل قام بعد ذلك بإنشاء منبر السلام العادل وإنشاء جريدة الإنتباهه التى ساهمت بشكل كبير فى نشر ثقافة الكراهية والدعاية لفصل الجنوب



أسامه عبد الله
زوج أخت الزوجة الثانية للبشير (وداد) كان يعمل حتى 2005 موظف بوزارة الرى والموارد المالية ليتم تعيينة بعد زواج البشير مديرا لإدارة السدود بدرجة وزير ثم تعيينه كوزير إتحادى للكهرباء بعد ذلك . يلقب بأمبراطور السدود أثر القروض المتعددة التى تمت لإنشاء سد مروى بدون تقديم حساباتها للمراجعة المالية وكذلك شهدت فترته بأدارة السدود إصطدامات مع ولايات الشمالية ونهر النيل أثر إقتلاع مساحات كبير من الأراضى وتخصيصها لمستثمرين . متهم بتجنيب الأموال وعدم إستخدام أورنيك 15 كما تنص قواعد الصرف

[فكرى]

ردود على فكرى
Saudi Arabia [boshab] 09-25-2014 04:40 PM
انتو لسة عاملين من قضية الفلاشا هيلمانة؟
اولا القضية تصب فى مصلحة السودان
و ثانيا انقذت اخواننا فى اثيوبيا من الجوع
و الفقر بغض النظر عن الديانة لذلك تعتبر
عمل خيرى فارجو ان لا تستخدم لتقليل قيمة
الاخرين
لكن بالرغم من كده موضوعك جيد ولك تحياتي

Sudan [شهنور] 09-24-2014 09:54 PM
يا مكوه البيسرق البيض بيسرق جمل .

[الطاهر] 09-24-2014 09:09 PM
سلام
الفاتح عروة كان الضابط المسئول في جهاز الامن عن تهريب الفلاشا بامر النميري وعمر الطيب نعم ولكن كان يمكنه الاعتذار عن ذلك كضابط وطني ولكنه لم يفعل وآثر السلامة وبعد الانتفاضة آثر أيضا السلامة بأن يكون شاهد ملك في قضية الفلاشا وذلك بأن يقول كل ما يعلم مقابل اسقاط التهم عنه لتوريط زميله ورئيسه عمر الطيب، أليس كذلك يا أخ مكوة مع التحية والاحترام.

Saudi Arabia [مكوة] 09-24-2014 04:36 PM
يا فكرى ما تقعد تكذب ساكت بعد انتهاء محاكمة الفلاشا والتى قرر تهجيرهم النميرى وعمر محمد الطيب بواسطة جهاز الامن الفاتح عروة اشتغل فى التاكسى الجوى ولم يهاجر لامريكا وبعد ذلك اشتغل فى السعودية ونعم بعد انقلاب الانقاذ رجع الى السودان للعمل فى القوات المسلحة وهو خريج الكلية الحربية وبعد ذلك نعم ذهب الى نيورك وليس واشنطن كمندوب للسودان فى الامم المتحدة وبعثة السودان فى الامم المتحدة هى فى نيويورك وليس واشنطن حتى يبيع مقر بعثة السودان وهو كلام غير صحيح السفارة هى التى فى واشنطن وهو ليس له اى علاقة بالسفارة وهو الآن العضو المنتدب فى زين وهى شركة كويتية ولا تتبع للمؤتمر الوطنى كلامك ده قوله للجهلة والغوغاء وللاثارة الاعلامية والافلام الهوليودية.

Sudan [adil mohyeddin] 09-24-2014 03:37 PM
احد الذين اثروا بعد زواجه من قريبة احد المسؤلين:كان نقاش!!نعم نقَّااااااااااااااااااش!!وعنده بنطلون السوستة بتاعته محلوجة!!عامل ليها زردة بى سِلِك!!ومن تحت للسوستة المحلوجة كانت تظهر كباسين لباسه الصينى الحزين مصدية!!

كيف ما يبقى غنى طالما ان النسب مقدم على الكفاءة؟
وعلى ذكر الكفاءة :


مذيعة تقدم الفنان ابن البادية لاداء وصلة غنائية بشحمه ولحمه وتصفه بالفنان الراحل!!
بالله عليكم دى ما حالة تخلى الواحد يرحل من السودان نهااااااااااااااائى؟


#1113722 [محمد المغترب]
3.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 12:54 PM
بتتكلمو عن فساد وين المستندات تقولو عبد الجليل نلم فيهو وييييين انتو في القرن الواحد والعشرين من المفترض تطوروا من اساليب المواجهة زمن حرب الشائعات ولى انت في عصر كثرت فيهو شبكات التواصل الاجتماعي وبقت في تقنيات حديثة لدرجة المسح الضوئي بالقلم السماوات بقت مفتوحة والعالم اصبح موبايل صغير ثم ثانيا لمتين تستخفو بالشعب سواء النخب الحاكمة الفاشلة ولا المعارضة وين الحركات الشبابية العابرة للاحزاب البتتحرك ويط الشعب توعية وارشاد وتضحية ترفعو السلاح في مواجهة النظام وكتيير من الابرياء يسقطوا ياحليل السودان وشعب السودان نخب سياسية فاااااااااااااااااااشلة

[محمد المغترب]

#1113690 [jafar]
3.50/5 (7 صوت)

09-24-2014 12:25 PM
للمرة الخمسين أقول لكاتب المقال وغيره بأن الشيخ عصام احمد البشير لا ناقة له ولا جمل فى الموضوع المثار لأن هذا الشيخ الوقور أنا أعرفه جيدا وعن قرب بأنه لا يمكن أن يمد يده فى مال حرام وأقول لمن لا يعرفه بأن هذا العالم الشيخ من أكفأ علماء الفقه فى الوطن العربي والاسلامى ونحن نفخر به أيما افتخار فى زمن قل فيه مثل العالم الشيخ عصام وللعلم الشيخ عصام عمل فى دول الخليج مدة ليست قصيرة فى مناصب مشرفة لدولة السودان وشعبه وخاصة فى الكويت وليس كثير ولا حرام عليه أن يبيع أو يشترى بيتا بماله الخاص والحلال فى وطنه السودان وهو يريد أن يبيع منزله وربما للحوجة ونرجو من الجميع أن لا يخلطوا الأمور هكذا دون دراية وهذا الخلط ليس لمصحة الأمة

[jafar]

ردود على jafar
Saudi Arabia [boshab] 09-25-2014 04:46 PM
لقد رايت شيخك فى لقاء تلفزيونى سعودى من ابراج البيت فى مكة و هو يفتى فى الدين و امامه طاولة مليئة باكل يكفى لمئة شخص.
عادة الناس الافاضل يقفون مع الضعيف ضد القوى و يحموهوا و يتقاسمون
مالهم مع الفقراء كما يفعل اهل الخير فى الغرب " كانجلينا جولى" مثلا.
فهل له هذا العصومة من صفات بنت كالفورنيا؟ لا و حاشى.
انه لص و منافق و مسرف و رفيق للمجرمين

United States [الحبشي] 09-24-2014 08:59 PM
يا جعفر يا أبله تدافع عن عصام الحرامي؟! أنت عارف طردوه من الكويت لماذا، خبي له مشروع وهمي سماه مشروع علماء المستقبل لغف فيه 700 الف دولار أمريكي و هذا سبب طرده من الكويت مما اضطر وزير الاعلام لوضعه في مكتبه بعد تزايد ضغوط مجلس الأمة الكويتي عليه.
بطل الدهنسة الرخيصة انت شغال شنو؟!

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-24-2014 05:58 PM
عارف يا سيد [Jafar] عصام البشير لا يمكن يكون أعلم من الشيخ الشعراوى والخطأ الذى وقع فيه الشيخين هو الإستوزار فى نظام حكم عسكرى شمولى - الشعراوى وزير أوقاف وشئون دينية لحكومة رئيسها أنور السادات وعصام البشير وزير أوقاف وشئون دينية لحكومة رئيسها عمر البشير ولا فرق بينهما
عصام البشير لو نىء بنفسه عن نظام الأنقاذ لسلم وأنت طبعا عارف الغبار الذى اثير حول فترة إستوزاره وفضيحة مبنى الأوقاف الذى يقع جنوب غرب مركز القلب على شارع الخرطوم مدنى بالصحافة شرق وكم كلف المبنى خزينة الدولة
الشعراوى دخل الوزارة نظيف ومرق نظيف دون أى شبه حوله
عصام البشير فى بداية حكم الأنقاذ كان بسيط زاهد ونظيف فطرد من مسجد العمارات وجىء بإبن عمنا المرحوم معتصم عبد الرحيم بدلا عنه فهجرنا مسجد العمارات وبدانا نطير أينما رك عصام البشير مابين مسجد الراشدين ومساجد أخرى
حتى تمكن الكيزان من إصطياده وإدخاله الوزارة والباقى كله إنتو عارفنه
معقول رجل دين يجمع أثنين ونص مليون دولار والله دى بن تيمية ما جمعهاونحن مغتربين 40 سنة لم نجمع ربعها
بالمناسبة الشيخ الشعراوى قدم محاضرة فى جامعة القاهرة فحمله الطلاب على أكتافهم وهو فى داخل سيارته من حبهم له فحدثته نفسه بأنه شخص عظيم بل بدأ يشبه نفسه بعظمة فرعون مصر
فلما أنزل الطلبة سيارته على الأرض نزل وهرول نحو دورة المياه
كثيرون ظنوا أنه خض من حمله بسيارته على الأكتف ودخل ليقضى حاجته ولما تأخر ذهبوا ليجدوه يغسل دورات مياه الجامعة بيديه حتى يزل نفسه ويعيد لها توازنها ويكسر غرورها
يا جعفر أستغفر ولا تدافع عن شخص إلا فى حالتين فقط
يكون قد تنزل فيه قرأنا يتلي من فوق سبع سموات كما جاء فى محمد ص
أو ورد فيه حديث صحيح كقوله ص ( خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء )
وعلى ذلك يمكنك أن تقيس من تمجد وعمن تدافع
لا تتسرع ولا تدخل فى المنحنيات بسرعة فوق 40 كلم/الساعة فتصبح زي غندور

Norway [DR SAME AL] 09-24-2014 04:46 PM
ياجعفر امشي نوم اي رايك اكبر صوفي في السودان وجد حيرانة بيغشوا الخلايجة باالذيبق ماتعلق ساي لو داير تدافع لاولياك جيب مستندات والراكوبة دي بنعرفها من ماقامت بتنصفك مش سماسرة كلام

Sudan [كيس موز] 09-24-2014 03:50 PM
انت يا المدعو ....ليه كاتب اسمك بالافرنجي اللغة العربية مالها
ولو انت بتفهم زوللك ده قلوا عندو بيت للبيع ما قالو حاجة تانية
شيخ يدعو الناس الي التقشف والعمل للاخرة وترك ملذات الدنيا والانفاق في سبيل الله يكون عندو بيت سعرو 2مليون ونصف دولار ،كان بني بيها مستشفي ما احسن له عند الله

Saudi Arabia [رانيا] 09-24-2014 03:26 PM
أنا أؤيد كلامك ..فعلا الرجل إشتغل بوظائف مرموقة خارج السودان لردح من الزمن وما بعيدة يكون عنده مبلغ كثمن هذا المنزل يعني نقدر نقول عليه إنه ما محدث نعمة ولا مقشف ذي الباقيين والله أعلم .

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-24-2014 03:08 PM
يا جعفر أنت خايف على الأمة ( وهذا الخلط ليس لمصحة الأمة )
العلم والعلماء إرتبطوا بالزهد واليوم أغنى أغنياء البشرية هم علماء السلطان
الله يرحكم يا شيخنا ود حاج نور قضى طيلة حياته فى برش
ولمان بروش الجامع تتقطع يطلب من عمنا أمحمد ود حاج التوم مخاطبة الحضور من المصلين عشان كل واحد يتبرع بقرشين لتجديد بروش الجامع والناس كانت تزعل وتفتكر أنه يستغل نفوذه كإمام وخطيب لمسجد عتمور
عمنا ود الشماشيم الذى عرف بضيق خلقه قال اللهم لا تقبلها صلاة كلما قلنا الله أكبر أمحمد ود حاج التوم قرش ونص قرشين عاوزين بروش وقام خرج من المسجد
جعفر قال أيه ( ونرجو من الجميع أن لا يخلطوا الأمور هكذا ) عاوزنا نخلطها فى خلاط مع موز أم فراولة
يا جماعة من اليوم وصاعدا مافيش حد يدافع عن حد
والله لو أنا سألتنى عن نفسي لن أذكيها لك وكثيرا ما أدخل مع نفسي فى شجار داخلى حتى تدمع ولا أسامحها عاوزنى كمان أذكى غيرى
قالوا لى جحا الفسد دخل البلد قال بعيد عن بيتى
جاءوا وقالوا ليهو يا جحا الفساد دخل بيتك قال بعيد عن سروالى
يا جعفر أربط تكتك قوى وأحزم أمر نفسك وأحكمها وربيها كويس يوم القيامة لا تحاسبون كأسر وقبائل
وكل نفس بما كسبت رهينة
أحكم على نفسك وخلى كلام السياسة والعصبية وقول يامنجى

[AburishA] 09-24-2014 03:05 PM
عصام احمد البشير الذي تدافع عنه هو شخصية عامة..ألا يستطيع أن ينفي هو عن نفسه هذا الاتهام في وسائط الاعلام التي أوردت الخبر الذي عمّ القرى والحضر!! وانت تعلم ان الاعلام يشكل الرأي العام ضد الانسان سلبا كان ام ايجابا.. وخاصة عندما يتعلق الامر بشخصية تعتبر "دينية" ومن العلماء بمقام عصام احمد البشير.. الذي عمل أستاذاً في العديد من الجامعات .. شارك في العديد من المؤتمرات العربية والإسلامية العالمية..وكيل الكلية الأوروبية للدراسات الإسلامية فرنسا (سابقاً) 1989-1992م. عضو مجمع الفقه الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة. عضو الهيئة العليا لجائزة الأمير نايف للسنة والدراسات الإسلامية المعاصرة بالمدينة المنورة. عضو المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث بأيرلندا. عضو المجلس العلمي للكلية الأوروبية للدراسات الإسلامية بفرنسا. عضو مجلس أمناء الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين لبنان. عضو الهيئة التأسيسية العالمية لخدمة الإسلام عبر الإنترنت بقطر. عضو مجمع الفقه الإسلامي بالسودان. عضو هيئة علماء السودان.وعضوية كثير من المؤسسات والهيئات الدينية..كما حاز على الكثير من الجوائز والاوسمة في كثير من الاعمال ذات الطابع الديني..
** رجل مهذا اذا حامت حوله الشبهات تبقي مشششششكلة يا Jafar مع تحياتي

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-24-2014 02:57 PM
شوف يا سيد [Jafar] فى النصف الأول من تسعينيات القرن الماضى كان عندى مكتب خدمات أسمه أبوديس فى برج البركة مقابل محلية الخرطوم يذكره كل الناس فى تلك الفترة لأنه كان فى وسط الخرطوم كأول مكتب خدمات سودانى مرخص من وزارة العمل لإستقدام عمالة فنية وعمالة منزلية آسيوية للعمل بالسودان وقد تسلمت إذن العمل موقع من الوزير فى تلك الفترة عبد الرحمن نور الدين وطلب منى شخصين عدلين كوزين متمكنين حتى أمنح الترخيص فأحضرت شخص ليدلى بشهادته حتى أتى بالثانى فقالوا لى شيخ فلان دا عندنا بشاهدين عدلين فلا داعى للشاهد الثانى
باشرت العمل وكان فيما يخص المربيات والخادمات المنزلية واضع شرط أن المستقدم للخادمة والمربية تكون الزوجة وليس الزوج حتى أتأكد أن هذه الخادمة أو المربية تحت مسسئولية كاملة للزوجة ودا كان طلب المكاتب فى الوكيله لى فى تلك الدول - وكانت الزوجة توقع على تعهدات قاسية ثم تأخذ خطاب للسلطات بأن المربية او الخادمة التى ستصل لمطار الخرطوم على طيران كذا رحلة كذا واسمها كذا جواز سفر كذا تسلم للسيدة / كذا
فى يوم من الأيام جاءت لمكتبى سيدة ملامحها مصرية تطلب مربيتين من الفلبين - وانت عارف المربية الفلبينية أجرها ضعف أو قد يكون ثلاث أضعاف الهندية أو السيرلانكية أو الأندونيسية - قالت هى رزقت بتوأم والفلوس مش مشكلة - مربيتان فلبينيتان وخادمة فلبيبة - بدأ نسجل البيانات - لم تكن مصرية ولكن والدها من جماعة الأخوان المسلمين الذين هربوا للسودان أبان حكم عبد الناصر
لم تتم الصفقة لأن سمعة السودان كانت تنقل للعالم الخارجى فى تلك الفترة فقط حرب الجنوب - أحراش وقتل وموت - هذا كل مايعرفه العالم عن السودان حتى البترول لم تكتمل خطوط نقل صادره والعالم لا يعرف عنا شىء فطلب منها أن تسدد للمكتب راتب 3 شهور مقدم حتى لو أخفقت فى سداد مرتبهم يكون لدى المربيتان والخادمة الفلبينيات العودة لوطنهن فى أول شهر على أن يحسب راتب الشهرين لتذكرة السفر وكان دا سبب أساسى لفشل المشروع من أساسه فى تلك الفترة
رفضت الصفقة وقالت أنت لا تعرفنى
أنا حرم - طبعا لم تكن الفنانة حرم النور
حرم معالى وزير .........
قفلنا المكتب وحولناه لوكالة سفر وسياحة ( أبو ديس للسفر والسياحة ) مكتب فى برج البركة - رفضت الأياتا إعطانا التسجيل لأن المكتب صغير - تانى يوم جاء شخص أنا أعرفه جيدا وقال لى ياعم أبوديس جيب مفاتيح المكتب وأمشى أقعد فى بيتك وبكره تعال أستلم الترخيص وطلب مبلغ معين - قلت له لو جئت ووجدت الشرطة تتحدث عن وجود مخدرات فى مكتبى معروضه للبيع أو الأمن الإقتصادى أن عمك أبوديس تاجر مخدرات - زعل وهاج وماج وقال لى معاذ الله نحن ناس بتوع مخدرات وتجارة دولار - بهدوء قلت له يا إبنى هل تعلم أننى لم أقرأ حديث يلعن الله فيه تاجر العملة أو المخدرات ولكن الراشي والمرتشي عليهما اللعنة فأنت لاتدرى ماذا ستفعل - أنت طلبت منى مال لترخيص المكتب عبر رشوة وانا كنت أعرف أن الرشوة يمكن أن تمنحنى وكالة سفر وسياحة وسط الخرطوم ولكن ستمنحنى مقعد وسط جهنم - إتفضل أطلع بره - وكانت لدينا موظفة حديثة التعيين متخصصة فى بيع التذاكر سلمتها الرخصة التجارية مع خطاب للمحلية بطلب إلغاء الرخصة مع خطاب موجه للسياحة مع زميلتها الأخرى وقمت أنا بمراجعة وزارة العمل لألغاء رخصة الخدمات وصفيت عملى بالسودان نهائيا
ومافيش داعى لقولك ( لأن هذا الشيخ الوقور أنا أعرفه جيدا وعن قرب بأنه لا يمكن أن يمد يده فى مال حرام ) الله يرحم العلماء وزمن العلماء
والله فى هذا الزمان الأغبر لم نعد نميز بين العالم والعالمة
وكفاية لحد هنا

United States [جنرال زمان] 09-24-2014 02:09 PM
إنت ما صاحي يا جعفر ولا شنو؟ بعدين شنو شيخ وقور!!! دا لو شغال مما ولدته أمه في الكويت ما حيعمل ثروة زي دي وبعدين هو شرفنا بي شنو؟؟؟؟ ومش برضو شيخك الوقور دا هو اللي اكتشف بعد 25 سنة أنو في حلجة اسمها شيعة في السودان!!!!!!!! يا راجل اتقي الله وأنت تدافع عن الباطل الباطل

United Arab Emirates [ali] 09-24-2014 01:50 PM
Suqratt said.

Just know your self Why Esaam didn't get this while he was in Deomqracy -3.if he was minster before how much sallery around 800 dollars how many sudani in suadi and oman and uk and usa got same sallery of him event if he worked cleaner why didnt get 2 million dollars in certain time. .

Norway [حماميزو] 09-24-2014 01:50 PM
انا مافي الوزير الاشتري البيت بي ١٩ مليار ؟؟ في غفير الجامع اقصد إمام الجامع . صاحب البيت ؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان غفير جامع اقصد إمام جامع عندو بيت زي دة ليهو حق الوزير يشتري البيت ؟؟
امام حرامي ووزير معفن .

Norway [حماميزو] 09-24-2014 01:45 PM
هل حضرت له يوما خطبة الجمعة في جامع البشير ؟؟؟ اذهب يوما او ارسل احد تثق فيه اذا كنت خارج السودان وينقل لك الخطبة ؟؟؟


#1113683 [ابو النفاش]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 12:22 PM
قال سرق

[ابو النفاش]

#1113680 [اب زرد]
4.97/5 (11 صوت)

09-24-2014 12:19 PM
خلونا من الكلام الكتير كلهم معروفين حراميه ومخنسين
فكروا نطلع الشارع كيف ومتين روحنا دى مرقت!!! انتهى

[اب زرد]

ردود على اب زرد
Qatar [sasa] 09-24-2014 01:00 PM
بلى روحنا مرقت ... نحن نتحدث منذ 1958 تاريخ الاعلان غير الرسمى لاستقلال البلاد ((ياليته لم يحدث !!!))) والى ساعتئذ يلا نطلع الشارع ثورة غوغائية لاننا محرومين من معارضة جادة فاعلة فعالة شجاعة ( ضكرة)


اقتباس كلام ابوزرد
((خلونا من الكلام الكتير كلهم معروفين حراميه ومخنسين
فكروا نطلع الشارع كيف ومتين روحنا دى مرقت!!! انتهى))


#1113679 [ابو النفاش]
3.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 12:18 PM
عشان هو من دارفور القيامة عايزة تقوم
في خط هيثرو وقطن الجزيرة واراضي الخرطوم ومكتب الوالبي وفلل كرتي وقصور كافوري
وفلل الجاز واحياء كواللمبور واستثمارات ناس كتتتتـــــــــــــــــار
مايسرق ان سرق فقد سرق الذين من قبله والمواضيع بتموت

[ابو النفاش]

ردود على ابو النفاش
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-24-2014 11:48 PM
أنت يا الحقانى حاكمتم منو من قبل يا أخى هل الخطر فى شراء قصر بمال حرام أم إستيراد حاويات مخدرات
نحن نريد القصاص من الكل من الرئيس للوليد غسان الملازم فى موكب الوالى وماتنسوا تجروا معاه بقية الشركاء ابن الوالى - زوج بنت الوالى - شيخهم مهدى ابراهيم وشقيق الرئيس والوالى
طبعا هم تكتموا على قضايا الفساد لأنهم لو فتحوها ريحتها العفنة بتفسد لعبة الأنتخابات

Sudan [الحقاني] 09-24-2014 01:56 PM
يعني بي فهمك دا ناس دارفور يسرقوا ساي ومافي زول يحاسبهم زي سوق المواسير و52مليار اركو وخلوها مستورة بتاعت الحاج ادم و27 مليون دولار الدجال داك!!!!
داهية تاخذك مع كل ناس النهب المسلح والمصلح من اي جهه اوقبيلة كانوا.
اذا لم نتحلل من النعرات العنصرية دي فالنفرتك السودان الفضل وكل ناس يأخزوا كومهم


#1113678 [منو العوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 12:18 PM
وَأَصْحَابُ الشِّمَالِ مَا أَصْحَابُ الشِّمَالِ (41) فِي سَمُومٍ وَحَمِيمٍ (42) وَظِلٍّ مِّن يَحْمُومٍ (43) لَّا بَارِدٍ وَلَا كَرِيمٍ (44) إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ (45) وَكَانُوا يُصِرُّونَ عَلَى الْحِنثِ الْعَظِيمِ (46) صدق الله العظيم هذا مصيركم يامترفين ويا العارف بالله عصام نقول له كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالاتفعلون!!!!!!

[منو العوض]

#1113668 [عمار]
5.00/5 (4 صوت)

09-24-2014 12:04 PM
بس معظم المنازل بقت حوالي 2 مليون دولار , عمي كان بفتش في ارض لقي ارض مساحة 600 منر مريع في المنشية ب 12 مليار سوداني , هههههه ضحك وبعدها رجع انجلترا اشتري بيت كامل في مدينة نوتغهام ب ما يعادل 4 مليار
شوفتوالمقارنة ارض فاضية في الخرطوم ب 12 وبيت كامل من مجاميعو ب 4 ههههههههه الخرطوم دي شكلها كده جنة عدن بقت , ياخي انتا لو في المنشية او الكلاكلات بتططلع من بيتكم وجزمتك ملانة طين والباعوض والضبان في اي حتة

[عمار]

ردود على عمار
[الزاهي] 09-24-2014 03:21 PM
صدقت يا عمار . . لكن بيقنع الطير ديل منو . . الغريبة المغتربين الفاشلين ديل الواحد فيهم يكب شقى عمره في بناء بيت وما يسكن فيه ويأجروا بـ 2 مليون جنيه وفرحان وتكلفة شراء الارض والبناء في حدود مليون دولار . . عالم غريبة وغبية بشكل مش طبيعي وزي ما قلت الساكن في امبدة ولا في الطائف واحد باعوض + ذباب + اوساخ وهلمجرا

United Arab Emirates [hero] 09-24-2014 01:12 PM
والضبان بالله يباريك لى صالة مغادرة مطار الخرطوم كانك قدام صحن ملوحة
والعجب العجاب ايام الخريف فى العاصمة اللهى الخرطوم
وبقدر ماهى ااااااااخر عواصم العالم وبسبب هؤﻻء الماسونيين
تبقى اغلى العواصم وأيضاً بسبب اثرياء الماسون الجدد
وعند الله تجتمع الخصوم ونعرف انوا ﻻيعرفون عقاب الله


#1113667 [ود الريف الحريف]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 12:02 PM
هذه فقط مناظر من بلايا ماكانت تخطر على قلب ألد الأعداء من خصوم النظام الخائر ...
نتحدى رؤوس النظام الهاوى أن يترك الصحافة تتحرك فقط فى مربعات خاصة بالوزراء ووزاراتهم ... سوف نرى عجبا من أصحاب المشروع الإحتضارى ... أيام العهد المايوى الهالك هو الآخر .. كانت هنالك كلمات تمجيد تسبح بحمد النظام حينها ..من ضمن إحدى مقاطعها : وريتنا جديد ماكان على بال يامايو .... اقسم بالله النظام المايوى بالنسبة لهؤلاء الطغاة الظلمة ، كأنما عهد الإمام العادل عمر بن عبدالعزيز رضى الله عنه ...هذه الأخبار المتقطعة التى تحكى عن فساد هؤلاء ،تم أغلبها مصادفة وليس نتيجة تقصى حقائق وتكوين لجان من قبل الجهات المختصة .........
كيف يتم تكوين هكذا لجان وكل الفرقة العازفة والراقصة بقيادة المايسترو كبير الرقاصين تحوم حول الشبهات والأسئلة الحرجة.....
أسياد النظام وأربابه ، يقولون للعامة ، من كان منكم لديه دليل فاليأتى به ، وإلا يكون هذا الإتهام تحت مسمى القذف .. هذا الطلب المستصعب بالضبط كما هو الحال فى عملية واقعة إثبات الزنا ( يعنى كالمرود فى المكحلة ) .. مستحيل اللص السارق أن تراه رؤى العين ... ولا سيما قبيلة هؤلاء الذين يعرفون بالتنفيديين ...
يعنى قضية وزير ماليتنا التقى النقى ، لولا مماطلته ومحاولته أكل مال هذا السمسار ، لا أحد يدرى عنها شيئاً ...بالله عليكم كم يكون من أمثال هذا الصنف الردىء الذى إمتطى صهوة جواد المالية( حيث لا مالية ) على حين غفلة من أهل الدار الغشماء ...
كيف تم إكتشاف الإختلاس فى مكتب ما يعرف بوالى ولاية الخرطوم ؟ تدقق النظر فى معنى كلمة والى .. ومن معانى كلمة تولى الشىء أى لزمه وأصبح معلقاً فى عنقه .. يتولى إنجاز المهمة : أى هو الذى سوف يقوم بها ولا أحد سواه ........ اين ولاة هذا العهدالعاهر من القيام بالواجب
هذا النظام الكسيح يجيد إختيار الكلمات المدغدغة للمشاعر من شاكلة :
هى لله ....هى لله ... نأكل مما نزرع ... نلبس مما نصنع ...من لا يملك قوته لا يمكلك قراره ( كلمات فى التنك ) لكن بكل أسف التنك كان مخروم وخرمه سداسى الشكل
الفساد بئر لا قاع لها
ويتواصل مسلسل سرقة الوطن تحت جنح الدجى
واتفرجوا وإقرأوا دون إستغراب ورفع حواجب إندهاشاً

[ود الريف الحريف]

#1113663 [radona]
2.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 12:01 PM
قطعا ان وظيفة وزير المالية لا تدر عليه هكذا مبلغ
وحتى تجارته ليست بهذا الحجم الذي يدر مثل المبلغ
المبلغ 2 مليون ونصف دولار
اما ان المبلغ يدفع خارج السودان فتلك مصيبة اعظم
اليس هذا وزير رفع الدعم الذي ريعرف ان سعر الكسرة يفوق الرغيف وانها لم تعد قوتا للفقراء السواد الاعظم من السودانيين
وهل مازال مولانا وزير العدل دوسة يحتفظ باقرارات الذمة في خزانة
الشعب السوداني يريد معرفة ماذا كتب الوزير هذا في اقرار ذمته

الامر خطير جدا
الشعب السوداني في غاية الغضب والعصبية اذ انه في الوقت الذي يكابد فيه الجوع والمرض والفقر يخرج علينا الوزير المتسبب في كل ذلك بصفقات بملايين الدولار
الشعب يريد معرفة الحقيقة كاملة من الالف للياء وقبل كل شئ يتم اجبار الوزير هذا على دفع سمسرة السمسار المسكين
الشعب السوداني على الخط خطوة بخطوة قبل ان يتم منع النشر في هذه الجريمة او يتم تكوين لجنة سترة لها او تحلل ولربما تحكيم

[radona]

#1113662 [ابو وليد]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2014 12:01 PM
-هي لي لله هي لله. !
- مالدينا قد عملنا..!!
- فليعد للدين مجده..!!!
- فالناكل مما نزرع..!!!!
- امريكا روسيا قد دنا..!!
-نفديك يالوطن..!!!
-تكبير!! تهليل!! شعارنا!!
والله صح الاختشو ماتو..اليست هذه شعارتكم اروني واحد منها تحقق او عملتم بها ..والله انتم تحبون الدنيا ونعيمها اكثر من الاخرة التي لاترجوها.

[ابو وليد]

#1113645 [mohamd]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 11:48 AM
للتصحبح مارس 2014 لم يكن علي محمود وزيرا للماليه لانه بعد هبة سبتمبر تمت ازاحته في شهر ديسمبر 2013 وتعين بدلا منه الحرامي التاني ليستفيد هو كمان

[mohamd]

#1113638 [إسماعيل آدم محمد زين]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 11:39 AM
يا جماعة في كلام إنو علي محمود مرشح لمجلس إدارة سكر كنانة! لذلك الجهة الأخري أرادت إحراقه ! يعني علي محود ضحية لفساد النظام بتاعوا!
و في تقديري حتي البشير ضحية للنظام الذي ساعد في قيامه! كيف؟ إليكم الإجابة ! لو تذكروا بعد إحتراق دارفور و تحرك العالم لإنقاذها ، شكل البشير لجنة برئاسة دفع الله الحاج يوسف و للأسف بدلاً من أن يتخذ دفع الله الحاج يوسف الإجرآءات الصحيحة (مثل إنشاء محاكم و لجان للصلح و الحقيقة و لجان للتعويضات ) سلم التقرير للبشير و بدلاً من أن يتخذ أي إجرآءات وضع التقرير في الرف أو أخر العمل بمقتضاه ! مما أضاع زمناً و بذلك تم تدويل المشكلة و تضخيمها و إستهداف كل البلاد و طلب البشير للمحكمة الدولية.
يحدث كل هذا لأن الحكومة ينقصها الرجال الأقوياء الذين يواجهون و لا يوجد مستشارين .الآن لو إتبعوا الإجرآءات السليمة و رشحوا لمجلس إدارة سكر كنانة أميز أبناء البلاد و لفترة محدودة - 4 أعوام فقط حتي تعطي الفرص لآخرين أو حتي بالإنتخابات مع ترك الإختيار لمجلس الإدارة أو الجمعية العمومية و بذلك كنا جنبنا علي محمود هذه المصيبة! يعني علي ضحية لصراع مناصب و دايرين يشوهو صورته المشوهة أصلاً!
و رغم ذلك أتفق مع علي محمود في تصدير الدكاترة و النبق و أكل الكسرة.
الفلبين بيتصدر كافة أنواع الموارد البشرية و كذلك نيبال و الهند و في النهاية ستعود هذه الخبرات للبلاد و لا يستخفن أحد بالنبق ، لعله مثل الصمغ فيه شفاء و الكسرة بحبها جداً و البارح تعشيت بباقي كسرة الغداء و قد عملت منها فتة ببقية ملاح الرجلة و شوية موية و شطة و كانت وجبة دسمة.
النظام يضر بكوادره و بالبلاد و الناس عامةً

[إسماعيل آدم محمد زين]

ردود على إسماعيل آدم محمد زين
Saudi Arabia [tom] 09-24-2014 12:28 PM
اسماعيل ... كيفك والاولاد ... والله يا اسماعيل قبل ما اشوف اسمك قرأت التعليق ... اول ما شفت الكسرة الفتة بالرجلة مع الشطة والليمون قلت دا زولي ... اكيد مننا .. لقيت انت يا سمعه ... حليل المالية وحليل كنانة .. وقمرها ... يا ترى نحن بعد شزيتين مش راح نفتش للسودان ... وينو اكلو الدود فتك بعافية


#1113626 [::: بــيـكو:::]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 11:32 AM
والله ياعمك، المليارات دي يقينا نسمع بيها في الراكوبة بس!!
تارنها البلد ملياراتا النار ما تاكلا!!
ونحن ناكل في القعونج يا ولداااااه

تاكلكم ان شاء الله بين الصفا والمروة وماتلقوا عودا تحكوها بيهو!!!!

[::: بــيـكو:::]

#1113615 [محروق دبل]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 11:26 AM
طردونا من البلد وقعدوا يسرقوا فيها!!!المشتتين في كل بلاد الدنيا من السودانيين يعشون حياة ضنكة حتى بعد ما اتخارجوا بسبب الكيزان...

[محروق دبل]

#1113604 [محتار من الحاصل]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2014 11:18 AM
كدى اسع اول حاجة ناس الضرائب قاعدين وين فلاحتهم بس فى ستات الشاى شيلو الضريبة من البائع والمشترى والسمسار والمحامى ضريبة البيعة الكبيرة دى براها بتحل ليكم كم مشكله بعدين بسيطة الوزير يتحلل زى الجماعة القبلو زمان؟؟؟؟؟؟؟ يديكم قريشاتكم ويادار مادخلك شر ولو التحلل ما جاب نتيجة يشوف ليهو تحكيم زى بتاع الاقطان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وناس الراكوبة يتلمو ويشوفوا ليهم شغله تانية وما تحلموا بى حساب ولا محاسبة فى البلد لانه اهلنا فى دارفور بيقولوا (دبيب فى خشمو جرادة ولا بيعضى) يعضى بى شنو وخشمة البيعضى بيهو قافلاه جرادة.... والجراد الايام دى غلاد بالحيل

[محتار من الحاصل]

#1113577 [عميليق]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:48 AM
يعنى عشان غرابى عايزين تشمتوا بيهو حسع لو كان جلابى كان فقه السترة اشتغل بلاء يخم الجلابة هم سبب بلاوى السودان

[عميليق]

ردود على عميليق
Saudi Arabia [boshab] 09-25-2014 04:52 PM
ياخى انت قلّعت من وين جلابة و ما ادراك؟
ناس الغرب ديل اهلنا مهما حصل وانت اذا
ما عاجبك روح افريقيا الوسطى ياخى.
قال عقدة الجلابى قال

United Kingdom [خالد حسن] 09-25-2014 07:04 AM
لمن لعنا وشتمنا ومازلنا نلعن ونشتم قوش وعوض الجاز وعلي عثمان والمتعافن وابوالعفين والبشير انت كنت في ايجازه ولاكان عندك غشاوه
والله مايضيع السودان الا هذه النظره العنصريه الضيقه
نحن لانكره الناس لانتماءاتهم الجهويه ولكن نكرههم لافعالهم الشيطانيه
يعني عشان من الغرب نتغاضي عنه .. فهم بليد

United Arab Emirates [ودالباشا] 09-24-2014 07:15 PM
فقة السترة جابوا الشعب السودانى ولا روادالراكوبة كلامك دا يا حاقد يا مريض قولو لناس تنظيمة وحكومته الكان فيها وزير الحرامية الفبله بشعوا بيهم كان غرابه ولا ما عارف انت عايز يخلوا اى واحد من هولاء الخونه اذا غرابى يخلوه يمرح بس لانه من غرب دا فهمك المريض نحنا هدفنا هذا التنظيم الاخوانى لايهمنا عرقه كلهم حراميه وخونه وكذابين ومنافقين ومرضى زيك

Saudi Arabia [الجلابي] 09-24-2014 02:32 PM
جلابة في عينك يــــــــــــا جربوع...تفووو عليك


#1113551 [عمار - أبو فارس]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:33 AM
هذا زمانك يا مهازل فمرحي رحم الله السودان - جنازة البحر

[عمار - أبو فارس]

#1113541 [زول ساكت]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:26 AM
ويقولك برنامج ثلاثي وبرنامج خماسي ونحن نضرب خماسي في سداسي من البيحصل كل وزير في الانقاذ يطلع حرامي الا من رحم والبيطلع حرامي يكرموه ويدوه منصب اعلى وهذا حصل قبل كدة كان وزير للداخلية ادوه وزارة الدفاع ولا حول ولا قوة الا بالله ويقولك الاقتصاد منهار كيف لا ينهار اقتصاد السودان وكل وزير ينهب ويملا الجيب ولا رقيب ولا حسيب مع التجنيب والشعب السوداني ما لاقي ياكل ولا يتعالج حق الملاريا ما عنده ومن المسؤول عن كل ذلك هو البشير والترابي الذين جاءا بالانقاذ

[زول ساكت]

ردود على زول ساكت
Saudi Arabia [الليل] 09-24-2014 12:21 PM
(كل وزير في الانقاذ يطلع حرامي .الا من رحم ).
يااخوي ديل ما فيهم رحمه ولا حتنزل عليهم رحمه ربنا لانها مربوطه برحمتهم للرعية ودي ما بتحصل ولاحصلت ابد. عشان كدا الاثتثناء لاينطبق عليهم.وضع نقطة بنهاية الحديث بدون الا.

Saudi Arabia [المغبون] 09-24-2014 11:49 AM
وبعد ده كلو يقولولك هى لله هى لله اما يستحون من الله هاؤلاء السفهاء (انهبوا واسرقوا ونحن نعلم ذلك ولكن لاتقولو هى لله استحوا من الله الله يحرقكم وينتقم منكم .


#1113539 [ممغوص من الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

09-24-2014 10:24 AM
المحيرني في الكيزان أجادتهم التامه للتمثيل .... الواحد فيهم ينافس أفضل ممثلي هوليوود وأن جوائز الأوسكار لم يفوزو بها بسبب أمريكا الدنا عذابها ودول الأستكبار العالمي ... بارعون في وضع الماسكات والمكياج من دقون وعلامات صلاه أمام الكاميرات التلفزيون وعدسات الصحافه ... يجيدون الكذب والتضليل والتلاعب بالنصوص الدينيه وتهييج مشاعر البسطاء باجاده تامه وأحترافيه ... وفي الخفاء وبعيد عن الأعين ... الواحد فيهم يقول لعصابات ال كابوني ... أنتو تلاميذ في الحضانه ساكت ...

[ممغوص من الكيزان]

#1113528 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2014 10:10 AM
ما السر في حب الكيزان للمال؟ ...هل من شعب الايمان وانا ماعارف؟
نادر ماتلقى ليك ملتحي ...ما جلدة

[الحلم المنتظر]

#1113527 [عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2014 10:08 AM
انا عبد الواحد المستغرب أشد الاستغراب رآى فى هذه القضيه كالتالى :أدعو فخامة الرئيس (المؤمن لباطوسه)عمر حسن احمد البشير أن يغتنم فرصة وقفة عرفه الذى سيحل علينا بعد أيام قليله ويصلى صلاة إستخاره سأئلا ألله أن يلهمه الى ما يمكن فعله مع هذا الوزير المنحرف !!.
للذين يجهدون عقولهم ليعرفوا سر العقارات المعروضه وبالدولار نقول لهم هذه العقارات مموله من قبل التنظيم العالمى لجماعة الاخوان المنحرفون ووديعه مودعه بإسم ازلامهم الموثوق فيهم كعصام احمد البشير وغيره، والآن التنظيم فى حاجه ماسه لوديعته فطلب منهم رد الآمانات!! ونذكر احبتنا أن التنظيم فى اوائل عهده اشترى لحسن الترابى العقار الذى يسكن فيه الآن ولما صعد على عثمان عاجلوه بتمويل سريع إنتقل على إثرها من (ترب بلاع)مسكن الاسره الى الرياض وكلاهما عندما إمتلكا عقارات لم يمارسا غير العمل السياسى وحليل الزعيم إسماعيل الازهرى الذى افنى زهرة شبابه مدرسا فى كلية غردون قبل أن يمارس العمل السياسى بحقه وبنى منزله بالإغتراض من الاهل والاصدقاء وليس سرا أن الزعيم لاقى ربه وهو مديون الف رحمه ونور على مسواه.
الجرائم المرتكبه فى حق الشعب ليس وقفا على وزير الماليه اللص الحرامى وكشف المجرمين كذبد البحر وفى حمى بعضهم البعض وعلى السمسار أن يستعوض ربه ويحتسب جهده لرب العالمين قبل أن يلقى ربه (ناقص عمر!!).

[عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!
Saudi Arabia [no bashbash] 09-25-2014 04:57 PM
اذا طلب استخارة فسيظهر له اوكامبو فى المنام و بيعمل معاهو حاجة ما كويسة تستحق الغُسُل

[عبدالواحد المستغرب آشد الاستغراب!!] 09-25-2014 10:09 AM
لعميل النظام المهترىء (الجلابى) اقول (موقع الراكوبه ليس به مصححين كى يتعقبوا ألاخطاء املائيه او النحويه كما كان قديما فى الصحف بمختلف إصداراتها ولا أعتقد اننى مطالب بعرض تعليقاتى لكونسلت مصححين قبل الدفع بها للموقع!!وكان عليك التركيز فى لب ما قمت بعرضه، وايه رأيك من خلال تعليقك إيقنت من صحة حدثى وكشفى لماذا تتدافع الجماعه لبيع العقارات التى وضعت (وديعه)فى ذممهم من قبل التنظيم العالمى وإذا كان لك تفسير آخر ارجو أن تتحفنا به!!وخروجك من أصل الموضوع اعلم إنك قصدت به صرف أنظار من يقرأون تعليقى ويفكرون فيه!! وقد لاحظت من خلال متابعاتى لتعليقاتك المهلهله بأنك تخدم النظام ومن الملاحظ ايضا أنك وبعض العلوج من أمثالك تهتمون ببعض القضايا بعينها ومن ثم تعلقون عليها تعليقات سقيمه وتافهه او تردون على المعلقين الذين يهيمون بعشق وطنهم!!)وياليتكم علمتم إنكم مكشوفون..ومؤخراتكم ف...ه على البحرى !!
وللمحترم ابو (على على)أقول له بكل آدب إقراء التعليق بشكل جيد ثم رد على التعليق لو تكرمة!!.

Saudi Arabia [الجلابي] 09-24-2014 02:35 PM
كلامك خارم بارم ...ارجع المدرسة يا رجل وركز شوية في العربي

Oman [A BU ALI ALI] 09-24-2014 11:33 AM
تدعو البشير عشان يصلحوا الوزير الغرباي فقط من الاجدر ان تدعوة يصلح اهله اولا ولا السرقة حرام على ناس غرب السودان وحلال على اولاد البحر


#1113526 [وطنى]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 10:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
نهاية العطالة :
عســــــــل :
فى عيد الفطر السابق لاحظت نهاية العطالة فى السودان .
كيف ؟
اصبح كل السودانين فنانين فى الغناء ....
طبعا فى العيد كنا نشاهد تقريبا عشرة قنوات سودانية .
وكل قناة كانت تقدم عشرة برامج منوعة ...
وكل برنامج به فنان او اثنيين وكل فنان معه عشرة عازفيين
وعشرة شيالين ..
اصبح العدد مائة الف فنان فى العشرة يوم .
هولاء . بس فى ايام العيد وطبعا بعد العيد لا حساب .
وهكذا استطاع السودان ان ينهى حكاية العطالة ...
واتحدى واحد يقول فى انسان يتكلم عن العطالة ..
لســـــــــــــــــع :
المشكلة انتهت العطالة لكن بكل اسف كانت على الاطفال
خسارة .كانفى السابق فى برنامج الاطفال تاى البنات والاولاد
فى صغيرة تسعة عشرة ينشدو انشوده .. الان مافى فى برامج
الاطفال لان من سن الخامسه اصبحوا فنانين وثنائى ولبس ذى الزفت00
المهم العســـل والســع من النحل
طبعا الكل يقول لماذا الان والعيد فات بدرى .كنت احترم شعور
من اصابه المطر انعم الله هذه البلد بالخير
وطنـــــــــــــــــــــى

[وطنى]

#1113521 [تحويلة]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 10:05 AM
ما دام عصام البشير يفتي في الناس وأبى أن يفتي نفسه وبالتالي يجب ان يفتيه الناس وهذه فتوى المال المشبوه

ما حكم الشرع في أن أبيع عقاراً إلى شخص لدي شك في أن ماله مشبوه أي اكتسبه من طريق حرام؟


المال المحرم لعينه كالمسروق والمغصوب فإذا علمه لم يجز له التعامل معه.


والله أعلم.

[تحويلة]

#1113514 [محمد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 09:59 AM
الرااااااااااااااااااكووووووبه وفتنة العصر .نقل الاخبار الكاذبة الملفقه .والعياذة بالله

[محمد حسن]

ردود على محمد حسن
Sudan [كيس موز] 09-24-2014 03:58 PM
انت البخليك تخش الموقع شنو طالما انت عارف كده
ولا شكلك بتاع شمارات
امرق منها تاني ما نشوفك هنا
يخسي عليك حالتك شايل اسم الرسول الكريم


#1113504 [الكاره المفسدين]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 09:53 AM
يا سمسارة السودان
هل هناك أمل نعمل معكم عمولة بمليار

[الكاره المفسدين]

#1113502 [ود السوق]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 09:51 AM
عصام البشير كان مغترب في الكويت مدة طويلة و اعتقد ان دولة الكويت كلفته بالإشراف علي كليه اسلاميه في باريس ....

[ود السوق]

#1113501 [hassan]
3.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 09:51 AM
ياجماعة الخير روقوا المنقة الوزير يشتري منزل يجب أن يتم معرفة مصدر أمواله لأنه شغل وظيفة عامة ولم يكن يعرف عنه أنه كان مغترباً أو أن لديه عملاً يدر عليه دخلاً قبل دخوله الجهاز التنفيذي،،، أما عصام فمعروف عنه أنه شغل مناصب معروفة خارج السودان في الكويت وبريطانيا وكونه يملك بيتاً في الرياض ليس شئياً غريباً لأن عدد كبير من المغتربين يملكون منازل في الرياض، للأسف نبرة عدد من المعلقين تشئ بمتابعة ما لا يخصهم. خلونا نكون موضوعيين شوية وما نعمم.

[hassan]

ردود على hassan
[WAWA WEWE] 09-28-2014 09:45 PM
من هو علي محمود عبدالرسول؟
من مواليد رهيد البردى 1959
تخرج من كلية الاقتصادعام1983
عمل ببنك التضامن الاسلامى 1984بكل من الخرطوم ونيالا
ترك بنك التضامن 1991 واصبح المدير المالى لهيئة تنمية غرب السافنا
1993 انتدب للعمل ببنك الثروة الحيوانية حيث شغل منصب المدير الاقليمى للبنك في دارفور الكبرى وقتها
1995عمل مديرا للمركز الرئيسي لبنك الثروة الحيوانيه وترقي في العام الذى يليه 1996 لمساعد المدير
الجدير بالزكر انه في نفس العام 1996 انتخب كممثل لدائرة رهيد البردى في المجلس الوطنى
عام 1997 كلف بالاشراف علي كبري شركات البنك ثم عيين مديرا عاما لها حتى اغسطس 1998
في نفس العام عين وزيرا للماليه بجنوب دارفور الى ابريل 2001
من مايو2001 الي 2005وزيرا لمالية البحر الاحمر
2005الي2007 وزيرا للدولة بوزارة الماليه
من يوليو 2007 الى ياناير 2010 والى لولاية جنوب دارفور
يونيو 2010الى ديسمبر 2013وزيرا للمالية والاقتصاد الوطنى جمهورية السودان
-هذه ثلاثون عاما نصفها في الجهاذ المصرفي والنصف الاخر بالمواقع الدستوريه -اليست لهذا الرجل مخصصات طيلة هذه الفتره؟الا يتلقى سلفيات؟الايتلقى حوافز؟الا يوفر له دخلة طيلة هذه الفترة مايؤمن له السكن؟
اسئلة مطروحه للاجابة عنها...

Saudi Arabia [الجلابي] 09-24-2014 02:39 PM
يارجل مين القال ليك المغتربين عندهم فلوس ..اظنك لاقي ليك جنينة

Saudi Arabia [الليل] 09-24-2014 12:28 PM
انت بتقول في حاجه الوزير نفسه ما قالها في لقاءاته الصحفية والتلفزيونية(قال انا بيدين 2مليون جنيه بالقديم من اخوي لان معيشة 3 نسوان صعبة بعد الاستوزار). بعدين وينه الاغتراب اليجيب قروش قدر دا.

United Arab Emirates [ali] 09-24-2014 10:24 AM
Essam worked in KUWAIT 2 YEARS from 2006 to 2008 and long he worked in Britain
i saw hoim available in sudan from 1989 till now


#1113500 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 09:50 AM
أرجو أن لا تزجوا الشيخ العلامه عصام أحمد البشير فى موضوع ليس له فيه ناقة ولا جمل وهو من لا يعلم عمل فترة طويلة فى دول الخليج فى مناصب مشرفة للسودان وخاصة فى الكويت وهو من أميز فقهاء الدين فى الدول العربية والاسلامية والمنزل الذى يملكه ليس كثيرا لشخص عمل فى دول الخليج فترة ليست بقصيرة .. أرجو أن لا تخلطوا الأمور دون معرفة الحقائق وذلك لمصلحة الأمة وهذا شئ خطير جدا ان كنتم تعلمون

[jafar]

ردود على jafar
[ود الركابي] 09-24-2014 03:43 PM
كلامك مظبوط عصام البشير عالم مشرف البلد ورجل عمل بالخليج فترة طويلة وماغريبة يكون عنده قصر قصرين .. سؤالكم مفروض يكون لناس قريعتي راحت . الاثرياء الجدد الهبطت عليهم ليلة القدر مع مجيء الانقاذ ..


#1113493 [الله عليك يابلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 09:42 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير
بلد فيها مليون مريض ومليون جائع ومليون متشرد وعشره مليون متسول
اللهم اليك نتوجه..واياك ندعو ..ولك نتضرع ان ترد لنا حقنا من هؤلاء الطغمة الفاسدين

[الله عليك يابلد]

#1113492 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 09:41 AM
كان الامام حسن البصري يسمي العلماء الذين يدعون الناس الى الزهد في الدنيا وهم اكثر الناس اقبالا لها بالقصاصين واسئل الله ان لا يكون منهم دكتور عصام البشير

[الحالم]

#1113491 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2014 09:40 AM
ياجماعة والله رزير المالية ده ورل صغير وكمان مش ورل بل ضب صغير وسط التماسيح الكبار .. هو زاته شوفوا اغبش كيف تقول جاي من بلدهم كداري . كلهم عن بكرة ابيهم حرامية. تحاكموا منو ولا منو .. الحكومة حقتهم ملك حر. الشرطة حقتهم ملك حر القضاء حقهم ملك حر. السجون والامن ومحامين وخزينة الدولة والبلد كلها وحتي نحن عبيدهم .. تحاكموا مين ولا مين .. بس ياجماعة ماسكين لينا في الفروع الميته زي بتاع المالية ده مين محمود ماعارف .. ويااهلنا اذا عاوزين حقكم بيجي بالضراع الكلام والولولة مانتجيب حق .. عالم عينها في الفيل بتطعن في ضله .. هو الحاكموهوا منو فيهم من ماجوا ومسكونا من لقاليقنا وبيوضنا . الله لا يوفقهم ويفضحهم كمان وكمان عاشان الشعب الغلبان ده ..

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
United Kingdom [عمار] 09-24-2014 12:09 PM
وكمان عندهم القدرة يكفروك ويقولو ليك انتا من اهل النار وما حتتتدخل الجنة , ياخي ديل كرهونا الدين والدنيا ,ديل بجم وسخ زبالة اولاد حرام قطاعين طرق فجرة سفهاء بلهاء منافقين وكمان شينين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة