الأخبار
أخبار إقليمية
في ذكرى هبة سبتمبر، النظام يواصل هجمته على الحريات
في ذكرى هبة سبتمبر، النظام يواصل هجمته على الحريات
في ذكرى هبة سبتمبر، النظام يواصل هجمته على الحريات


بيان من حركة التغيير الآن
08-24-2014 12:08 PM
فيما يوافق الشهر الحالي الذكرى السنوية الأولى لانتفاضة سبتمبر المجيدة، والتي سقط فيها أكثر من 200 شهيد من المتظاهرين السلميين دافعين أرواحهم من اجل حرية وكرامة شعبنا، واصل النظام الحاكم هجمته على الحريات السياسية والمدنية العامة.
فبينما استمرت الحملة العسكرية والقصف الجوي ضد المدنيين في مناطق الحرب الثلاث، واقتحام معسكرات النازحين كما حدث مؤخراً في حادثة اقتحام معسكر كلمة من قبل المليشيات الحكومية والذي سقط جراءها 8 شهداء من سكان المعسكر. وفي ذات الشهر تم تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من معتقلي حركة العدل والمساواة.
وايضا في نفس هذا الشهر قام النظام بتجميد نشاط المركز الإقليمي للتدريب وتنمية المجتمع المدني وهو منظمة مجتمع مدني مستقلة، ومنع قيام الاجتماع السنوي الدوري لكونفدرالية منظمات المجتمع المدني والذي سبقه اقتحام جهاز الأمن لمركز سالمة للدراسات النسوية وإصدار امر بإيقاف نشاطه بدون إبداء أي أسباب في كل هذه الحالات.
وكذلك دشن جهاز أمن النظام منذ مطلع هذا الأسبوع حملة اعتقالات لعشرات من الناشطين السياسيين من مواقع عملهم أو منازلهم أو باختطافهم من الشارع العام ونرفق في خاتمة هذا البيان قائمة جزئية بأسمائهم.
إن الدلالات التي تعكسها تصرفات النظام الأمنية واستمرار هجمته وانتهاكاته للحريات تبين بوضح الشكلانية التي يريد ان يخدع بها العالم بادعائه السير في طريق الحوار والحلول السلمية لمشكلة السودان. إننا نعيد التأكيد على أن بقاء هذا النظام ودعمه يدفع بالسودان في خطى حثيثة نحو التفكك الشامل والفوضى المدمرة. إن النظام يحاول إطالة عمر سلطته عبر بعض الإجراءات الشكلية ودعاوي الحوار الكاذبة ويحاول الهروب من أزمة فشله الاقتصادي بالتلويح مرة أخرى بزيادة الأسعار تحت مسمى رفع الدعم.
إننا إذ نطالب بالحرية للمعتقلين السياسيين وبرفع القبضة الأمنية عن الصحف ومنظمات المجتمع المدني، نعيد التذكير بضرورة الاستمرار في المطالبة بالعدالة والقصاص لدماء شهداء سبتمبر الأبرار ولكافة شهداء الوطن الذين قضوا نحبهم بين معتقلات النظام وبيوت أشباحه وبين معسكرات النزوح والقرى التي انتهك القصف الحكومي سماوتها الأمنة. وندعو كافة القوى والتنظيمات الحية لترتيب الصفوف والاستعداد لمعركة طويلة وفاصلة وأخيرة مع هذا النظام في كافة شوارع وقرى ومدن الوطن

التغيير الأن ... حق، واجب وضرورة
حركة التغيير الان

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1040

التعليقات
#1113723 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2014 12:56 PM
لا يلدغ الشعب من جحر واحد مرتين . حكاية ود الراعي الهجم عى الثعبان ليقتله و يستولي على الكنز الكان في جحر الثعبان. افلح الثعبان في الهرب داخل جحره لكن ود الراعي قد استطاع قطع ضنب الثعبان. فرجع الثعبان و استطاع ان يقتل الولد. بعد رفع الفراش و مضي بعض الوقت ، ذهب الراعي وقال للثعبان ، خلينا نرجع اصحاب كما كنا زمان ، و انا لا اطمع في كنزك و انت تعطينى بين وقت واخر ماسة من الكنز ، عربون صداقتنا المتجددة.هنا قال له الثعبان من داخل جحره: انا ما بنسى ضنبي و انت ما بتنسى ولدك ، وهذا فراق بيننا للابد.

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة