الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدولة بالمالية: البرامج الاقتصادية لم تحقق هدفها لعدم الاستقرار السياسي والحرب الأهلية
وزير الدولة بالمالية: البرامج الاقتصادية لم تحقق هدفها لعدم الاستقرار السياسي والحرب الأهلية
وزير الدولة بالمالية: البرامج الاقتصادية لم تحقق هدفها لعدم الاستقرار السياسي والحرب الأهلية


09-25-2014 12:39 AM
الخرطوم (سونا)- أكد الدكتور عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني أن البرامج الاقتصادية لم تحقق هدفها لعدم الاستقرار السياسي والحروب الأهلية والكوارث الطبيعية ( جفاف وتصحر /سيول وأمطار) وعدم وضع منهجية محددة للاقتصاد منذ استقلال السودان ، والمقاطعة الاقتصادية الدولية .
وقال د. ضرار في منتدى " فاعلية السياسات الاقتصادية في السودان" الذي نظمه مركز التنوير المعرفي بالخرطوم اليوم ، انه من الصعب إن يكون الاقتصاد في حالة اتزان واستقرار ، مشيراً إلي أن مشكلة الديون الخارجية أضرت بالاقتصاد وأدت لحرمان السودان من التمويل والتسهيلات في مشاريع التنمية الاقتصادية .
وأشار سيادته إلي أن الاقتصاد السوداني أكثر من 40% يعتمد علي الزراعة وأنه غير متنوع ، وقال إن في ظل حكومة الإنقاذ زادت الصادرات والواردات وهذا يعتبر مؤشر جيد في الاقتصاد، وان التنمية مرتبطة بالتحسن في التقنية ومستوى معيشة المواطن ، وان زيادة الأسعار مردها للطلب الكلي للاقتصاد .
وأوضح د. ضرار أن الإنفاق التنموي تضاعف كثيراً كالإنفاق في الكهرباء والتعليم والاتصالات والتي بلغت حتى الآن 26 مليون مشترك من 38 ألف في الماضي ، إضافة للإنفاق علي الطرق الداخلية والقارية ، والسدود والجسور علي طول نهر النيل .
وقال إن حجم الاقتصاد بلغ 68 مليار دولار وكان في الماضي 40 مليار دولار .
وأكد سيادته علي أهمية تنمية القطاع المطري التقليدي ووضع أسعار تشجيعية للحبوب والغلال والاستفادة من المزايا النسبية للمحاصيل في كل منطقة في ولايات البلاد ، وأهمية إدارة الاقتصاد وفق برنامج تنمية مستدامة .
وأكد سيادته علي استحالة رفع الدعم كلياً حالياً لعدم وجود برامج وخطط لحماية الشرائح الضعيفة والفقيرة في المجتمع .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 988

التعليقات
#1114791 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 04:07 PM
الاخ وزير الدولة للمالية لم يأت بجديد فى ندوته وكل ما قاله يعرفه المختص وغير المختص بل راعى الضأن فى الخلاء يعرف ذلك كان المطلوب من سيادته الافصاح عن المخرج ان كان هنالك ثمة مخرج من هذا المأزق .الافلاس الذى قاله عبد الرحيم حمدى ونفاه حسن احمد طه من موقع المسؤولية السياسية وتطمين الناس بالزيف والتضليل ما هو الحل البديل للحصار الاقتصادى الذى تضيق حلقته كل يوم وساعة هل قدموا نصيحة للسياسيين بالخروج بحل يمكن البلاد من الخروج من الازمات الكارثية ام انهم اثروا السلامة والحفاظ على المواقع والحوافز والامتيازات ؟

[مراقب]

#1114708 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 02:19 PM
الاقتصاد كان ماشى كويس منذ الاستقلال فى العهود الديمقلراطية وحتى فى عهد حكومة عبود العسكرية وكان القطاع الخاص فى خدمة التنمية الزراعية والحيوانية والتصنيع الزراعى وكذلك القطاع العام والخدمة المدنية ومما ابتلينا بالعسكر الآيدولوجيين او معاهم العقائديين ناس التجار حرامية والتاميم والمصادرة واخيرا الاسلامويين الفشلة الفسدة الاقتصاد ما شاف عافية وطبعا تاثر كذلك بالحروب بحجة حماية الانظمة الانقلابية يسارية او يمينية!!!
اى نظام غير ديمقراطى ليبرالى فيه فصل السلطات وسيادة القانون والدستور والحريات العامة والخاصة هو نظام عاهر داعر فاسد اقسم بالله الذى لا اله الا هو ما يسوى جزمة قديمة وما يستحق غير البصق عليه!
كسرة: ولا انا غلتان وما بعرف حاجة وهسع مصر وسوريا وليبيا والعراق والسودان واريتريا وهلم جرا دول مستقرة سياسيا ودستوريا وموحدة ومزدهرة اقتصاديا وتكنولوجيا دول الضباط الاحرار والقومجيين والاسلامويين اصحاب الحلاقيم الكبيرة والفشل الذريع فى كل المجالات الا مجال البقاء فى السلطة وخراب البلاد والعباد؟؟؟
الف مليون دشليون تفووووووووو على انظمة الانقلابات العسكرية والعقائدية وهى عبارة عن العهر والدعارة السياسية والفشل تمشى على قدمين!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1114544 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 11:55 AM
اذا كان البرامج الاقتصادية لم تحقق هدفها بسبب الحروب وعدم الاستقرار السياسى لماذا تعلنون الان عن البرناج الخماسى ( 2015- 2020 ) قبل وقف الحروب وتحقيق الاستقرار السياسى ؟؟

[عصام الجزولى]

#1114443 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 10:41 AM
اقتباس (أكد الدكتور عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني أن البرامج الاقتصادية لم تحقق هدفها لعدم الاستقرار السياسي والحروب الأهلية والكوارث الطبيعية)

كلام سمح والله ... طيب أمشوا علشان يجوا ناس غيركم ويصلحوا الاقتصاد بوقف الحرب الأهلية ... ويكون في استقرار سياسي ... أنتوا ما عايزين حرب وعايزين عدم استقرار .. علشان نظامكم يعيش أكثر ..

[أبوقرجة]

#1114275 [Quickly]
1.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 08:18 AM
السعر في السوق الحر بتحكم فيه قانون العرض والطلب فقط وهذا شئ طبيعي ومنصف
وانتو قلتو نحن دولة تتبع سياسة الاقتصاد الحر ؟!!
واسعار تشجيعية اكثر من رفع الضرائب والجبايات مافي ,,, ارفعوا الضرائب والجبايات اولاّ و نهائيا عن المزارعين والمنتجين وتجار المحاصيل ومدخلات الانتاج كالبذور والاسمدة والخيش وقطع الغيار للالات الزراعية والديزل والكهرباء والترحيل

قبل دا كلو ,,,, اوقفوا الحروب والقتل والقصف بالطائرات في السودان
بدون استقرار مافي انتاج ومافي اقتصاد من اساسو



ديل قروا الاقتصاد دا ويين ؟؟!!,,, ياخي الكيزان ديل بلادة عجيبة خلاس ومخهم مابجي الا الساعة 12!! ولاحتى الساعة 12 مابجي
,,,,,,,,,,,,,, لعنه الله عليهم البهائم ديل

[Quickly]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة