الأخبار
أخبار إقليمية
الشرطة تحاصر سفارة جوبا بالخرطوم لتنفيذ أمر قضائي بتسليم سيارات
الشرطة تحاصر سفارة جوبا بالخرطوم لتنفيذ أمر قضائي بتسليم سيارات
الشرطة تحاصر سفارة جوبا بالخرطوم لتنفيذ أمر قضائي بتسليم سيارات


09-25-2014 12:02 PM
الخرطوم:

حاصرت قوات من الشرطة منزل سفير جوبا لدى الخرطوم، في أعقاب تفاقم أزمة تتصل بسيارات خاصة بنقل النازحين جرى التحفظ عليها بمنزل السفير ميان دوت، صدر أمر قضائى بتسليمها إلى أحد المواطنين السودانيين، وقال نائب سفير جوبا في الخرطوم كاونك مقر طبقاً "لسودان تربيون"، أمس الأربعاء، إن السيارات الثلاث "لواري" خصصت للعودة الطوعية ونقل الراغبين من أبناء الجنوب إلى ميناء كوستي، بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني، منوهاً الى أن قراراً رئاسياً صدر في العام 2012، قضى بأيلولة كل الآليات المتحركة للسفارة في الخرطوم. وأشار إلى أن عدم امتلاك مقر آخر استدعى الاحتفاظ بالسيارات في منزل السفير، لافتاً إلى اتصالات سابقة بين سفارتهم وجهاز الأمن والمخابرات السودانيين لصيانة العربات المتوقفة، إلا أن أحد المواطنين طبقاً لنائب السفير أشار الى أنه أجرى في وقت سابق لانفصال الجنوب صيانة لتلك العربات وأن عليها مطالبات مالية لم يكتمل سدادها.
وقال كاونك إن سيارات من الشرطة حاصرت مقر السفارة وأن أشخاصاً شرعوا في محاولات لتحريك السيارات خارج مبنى السفارة منوهاً إلى اتصالات بوزارة الخارجية للتدخل ومعالجة الأمر، لافتاً إلى أن كافة المعاملات القانونية وسواها مع السفارات ينبغي أن تكون عبر وزارة الخارجية وأكد كاونك عدم تلقيهم أي إخطار من الخارجية السودانية يفيد بصدور قرار من المحكمة بتسليم العربات للشخص المعني. ووصل سفير جنوب السودان لدى الخرطوم قادماً من جوبا وتمكن من احتواء الأمر ومنع تحريك العربات من مبنى السفارة.

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 7328

التعليقات
#1114963 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 08:36 PM
بلاد الفوضي والفضائح كل يوم قصة مخجلة تبوظ الاعصاب هل فكر هؤلاء الاوغاد بمبدا المعاملة بالمثل لديكم سفارة بجوبا وما الداعي لذلك ولماذا تحمون سفارة خادم الشريفين عند احتجاج اسرتة اماهما سبق ان حصلت صحي المثل بقول حقرتة في بقرتة الله يكون في عون دولة الجنوب من الاخوة الكبار الاوصياء وكيف لا ترسل المحكمة امرها عبر وزارة الخارجية ده شغل عصابات وتشقق عرش البلاد بمثل هؤلاء واذا لم نحصل الباقي سوف ينهار العرش المسوس علي رؤوس الجميع بعد تشقق الجدران وهذا الامر القضائي هو التشقق بعينة

[عصمتووف]

#1114940 [ضو شبابيك البيوت]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 08:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اﻻجابة هي البامبي

موش دي حجوة ؟!

[ضو شبابيك البيوت]

#1114879 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 06:18 PM
يا اخونه كاونك ديل شغلهم ام فتفت وجقاجق وكونيه ديل بلطجيه شغلهم قلع وبس

كان ترضى كان تابا راجل امك تقولوا يابا

[ابو طارق]

#1114837 [الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 05:11 PM
يتناقض مع القنون الدولى فى حماية السفارات

[الاصيل]

#1114784 [د. هشام]
4.50/5 (2 صوت)

09-25-2014 03:51 PM
إقتباس:"لافتاً إلى أن كافة المعاملات القانونية وسواها مع السفارات ينبغي أن تكون عبر وزارة الخارجية" هذا ما ظل يردده بعض كتاب الراكوبة: لقد أصبحت كل المؤسسات الرسمية و غير الرسمية بالسودان تقوم بعمل وزارة الخارجية!!!

[د. هشام]

#1114763 [خليها كده]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 03:24 PM
لا جنوب بدون شمال ولا شمال بدون جنوب كلنا اكوان اكوان اكوان روووووووووووب

[خليها كده]

#1114749 [AburishA]
4.94/5 (5 صوت)

09-25-2014 02:54 PM
ناس الشرطة مفتكرنهم لسه جنوبيين ساكت زي زمان ولا شنو !!!

[AburishA]

ردود على AburishA
[كاره الشمال] 09-25-2014 07:36 PM
الجماعة لسة ما مستوعبين اننا دولة ذات سيادة تامة فارجوكم انها سفاره السودان الجنوبي ليس مقر الحركة الشعبية ولا سنعاملكم بالمثل ناس جنجارو ديل اليومين ديل فاضيين


#1114720 [الكاره المفسدين]
4.50/5 (5 صوت)

09-25-2014 02:35 PM
وزير الخارجية في تجارته و زوجاته الصغار بسفارات السودان خارج البلد
مش فاضي لهذه الأشياء

[الكاره المفسدين]

#1114710 [abbadi]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 02:23 PM
كلام غير مفهموم اطلاقا السيارات مملوكة لمين -
مواطن سوداني ولا جنوبي وايه الوداها السغارة
يرجى من احد الاخوة التوضيح

[abbadi]

#1114667 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 01:44 PM
والله هذه هي الهمجية بعينها هل نسى هؤلاء الناس ان الجنوب (بفضلهم) اصبح دولة مستقلة ذات سيادة واي تصرف معه يجب ان يكون عن طريق الخارجية وليس عن طريق الشرطة......

دا كان زمان وقت البلد كانت واحدة اما الآن انه فعل الدمج في بلاد الهمج......

[SESE]

#1114628 [دنقر شيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 01:05 PM
خرمجة الشرطة والقضاء زى الدعاوى دى تتم عبر وزارة الخارجية
فى شى اسمو الحصانة الدبلوماسية لكن هم نظرتهم للجنوبيين تختلف عن الأمريكان والبريطانيين
مش ناس قريعتى راحت يدخلوا بيت سفير ولا سفارة ويجروا العربات ساى

[دنقر شيل]

#1114574 [الليل]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2014 12:21 PM
دا ما بحصل الا في السودان؟
سفارة دولة اجنبية يتم تطويقها ؟ ياسبحان الله
وين وزارة الخارجية من هذا الهراء . ربنا يستر

[الليل]

ردود على الليل
[زول ساكت] 09-25-2014 01:44 PM
وزير الخارجية قال قول المقاول علي كرتي صاحب الفلل الفاخرة وصاحب المغالق


#1114571 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 12:21 PM
نحنا في 25سنة ما قدرنا نحن الشعب السوداني ان ننسي برنا للحكم وبلاويه معنا...
أنت ايها ايها الجنوبي في سنتين أذكر جمايلك عليه!!

[ودالعمدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة