الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي الأصل : استعدنا (مفاتيح) الحزب من المؤتمر الوطني ولن نشارك في الانتخابات
الاتحادي الأصل : استعدنا (مفاتيح) الحزب من المؤتمر الوطني ولن نشارك في الانتخابات
الاتحادي الأصل : استعدنا (مفاتيح) الحزب من المؤتمر الوطني ولن نشارك في الانتخابات


أعلن تحرره من هيمنة الحزب الحاكم
09-25-2014 12:06 PM
الخرطوم: أيمن سنجراب
شدد الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) على مقاطعة الانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في أبريل المقبل، وأعلن الحزب تحرره من هيمنة الحزب الحاكم واستعادة (مفاتيح) الحزب من المؤتمر الوطني، وقال عضو الهيئة القيادية بالاتحادي (الأصل) وأمين التعبئة السياسية والناطق الرسمي المناوب محمد سيد أحمد سر الختم لـ(الجريدة) أمس الأول إن الحزب لن يدخل الانتخابات المقبلة لإضفاء شرعية يستفيد منها المؤتمر الوطني. ورداً على سؤال حول تحرر الحزب من هيمنة المؤتمر الوطني واتخاذ مواقف لصالح الحزب الحاكم في المنعطفات الكبيرة قال سر الختم: (المؤتمر الوطني كان يعتمد على أشخاص في الاتحادي كمفاتيح وكانوا ينقلون معلومات مغلوطة للحزب عن الأهداف التي يمكن تحقيقها من المشاركة، ومردود المشاركة في الحكومة بعد اتفاق القاهرة وفي الفترة الحالية كان صفراً). وزاد: (نحن استفدنا من التجارب السابقة). وأن (الحزب استعاد المفاتيح الموجودة لدى المؤتمر الوطني بدليل اتخاذ قرار بالخروج من الحكومة الحالية على عكس ما كان يتوقع المؤتمر الوطني)، ولفت الى أن وجود رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني خارج البلاد مستشفياً أدى لعدم البت في ذلك القرار بشكل نهائي وتنفيذه على أرض الواقع.
وكان نائب رئيس المؤتمر الوطني بروفسير إبراهيم غندور أشار الى أن الشراكة السياسية بينهم والاتحادي (الأصل) ماضية وأنهم سيعبرون بها الانتخابات.

الجريدة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3434

التعليقات
#1114944 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 08:13 PM
كلام هواء فى الهواء لن اصدق الا عندما ارى بام عينى من يتبعونك يا ايها الميرغنى تدوى قبضاتهم وحناجرهم فى شوارع الخرطوم لاذلال كلاب الالغاز المتاسلمين

وينطبق هذا على الصادق المهدى ورهطه انتم غير صادقين انتم البيتين الطائفيين سبب بلاوى السودان منذ 1958 والى 2014

[sasa]

#1114898 [التاج محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 06:50 PM
المؤتمر الوطني كان عاوز يحرق كروتكم عند الشعب بالشراكه
وكان له ما اراد ماذا استفاد او افاد الاتحادي من المشاركه
شفنا الجبه الاسلاميه لما شاركت مع المقبور نميري
تخلخلوا في الحكم ومازالوا اما الاتحادي فصار فرع للمؤتمر الوطني

[التاج محمد أحمد]

#1114882 [Adam Ibrahim]
4.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 06:22 PM
وجعفورى الدغلوبى بتاع روضة الحنان ده مفتاح وللا برميل فارغ خاتينو فى مقر اقامتو بسلامتو؟؟..
هو فضل فيها اتحادى اصل وفرع؟.. اتفتفتوا زى كيمان الكمونية.. حزب بلا مضمون وبلا رؤية وبلا برنامج سياسي لانكم بتخلطوا القداسة الدينية بالسياسة.. مناسباتكم وحولياتكم الدينية اكتر من ندواتكم وحراككم السياسي..

[Adam Ibrahim]

ردود على Adam Ibrahim
United Arab Emirates [mustafa shifa] 09-26-2014 11:33 AM
الزم ادبك ايها الجاهل الجهول عندما تتحدث عن بيت الميرغني --- قلة ادبكم دي هي الطلعت روحكم يا رمم


#1114821 [shah]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 04:45 PM
وهل سيظل محمد عثمان الميرغنى مستشفيا خارج البلاد... طول عمره المديد ... خالدا فيها مخلدا أبدا؟

[shah]

#1114789 [محمد المغترب]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 04:02 PM
بالله شوفو مادي يدو كيف العاطل ده عامل فيها ولي صالح ولامي شوية عطالة حولينو انتو استعدتو المفاتيح وديتوها زريبة حمير ولاشنو

[محمد المغترب]

#1114768 [حسكنيت]
4.66/5 (6 صوت)

09-25-2014 03:36 PM
المشكلة ما فى المفاتيح ،..... المشكلة فى الطبلة

[حسكنيت]

#1114764 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 03:24 PM
01- السيّد محمّد عثمان الميرغني ... يعلم علم العارفين ... و لا يُمكن أن يخفى عليه ... أنّ السياسيّين المتمسّكين ... من حزبه ومن الأحزاب الأخرى ... بمشروع الشراكة الذكيّة مع المُؤتمر الوطني اللعين ... ما هُم إلاّ كوادر للإخوان المُسلمين الإختراقيّين الإختطافيّين الإحتلاليّين الماسونيّين الفهلوانيّين ... ؟؟؟

02- المعلوم لدى كيان الخرّيجين السودانيّين ... هو أنّ أحزاب الأمّة والإتّحادي ... المنشقّة عن الحزبين الكبيرين ... هي مُجرّد أحزاب سرّيّة ... تابعة للحركة الإخوانيّة ... ولكنّها للأسف الشديد جدّاً ... تتكوّن من شخصيّات أمنيّة ... تعرقل حياة السياسيّين المنتمين للحزبين الكبيرين ... من اوّلها إلى آخرها ... وقد صرفوا على ذلك الإختراق والإختطاف والإحتلال والعرقلة ... ما لم يصرفوه على مشروع الجزيرة ... أو كما قال ... الباشمهندس المدني الأمنجي ... صلاح عبدالله ( قوش ) ... الذي كان في الأصل ... ( حواراً ) للختميّة ... ولكنّه قد صبأ ... عندما أفسدته الحركة الإخوانيّة ... الماسونيّة الحراميّة الإجراميّة الإستباحيّة ... فأكل الحرام ... والباقي معروف ... من بيوت الأشباح ... إلى آخر المطاف ... ؟؟؟

03- المطلوب من السيّد محمّد عثمان الميرغني ... يشوف الحوارين الختميّين العتاولة ... يصنعوا ليهم سياط من جلود القرينتيّة ... ويقولوا للإختراقيّين الإخوانيّين الماسونيّين ... أمّكم جاتكم ... ؟؟؟

04- وكذلك ينبغي أن يفعل ... السيّد الصادق المهدي ... والخطيب بتاع الشيوعيّين ... ؟؟؟

05- بعد طرد الإختراقيّين ... عنوةً وإقتداراً ... وبي سوط القرينتيّة الأصم الصمد غير الأجوّف ... ليس إلاّ ... لأنّ سوط البقر جلد مبروم ساكت ... يمكن لهذه الأحزاب الكبيرة ... أن تجتمع في دورها ... كما تشاء ... إجتماعات حزبيّة خاصّة بالحزب المعيّن ... أو إجتماعات عامّة خاصّة بالشان السوداني ... وتكوّن أجهزتها الأمنيّة العسكريّة الشرطيّة ... كما انّ للمؤتمر الوطني أجهزته الأمنيّة العسكريّة الشرطيّة ... وبعدين تحدّد كيف تغيّر نظام الحركة الإخوانيّة ... الإنقلابيّة ... الفهلوانيّة الأونطجيّة الإستباحيّة الماسونيّة الحراميّة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

06- لكنّ الأهمّ من ذلك هو أن يشوتوا صناديق الإقتراعات ... إذا ما أصرّ الوطني الماسوني ... على إفامة وإدارة الإنتخابات ... والفوز بها عبر تبديل صناديق الإقتراعات ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 09-26-2014 02:16 PM
08- شكراً جزيلاً يا [ادم محمد ادم]... والله لقد أرحتني كثيراً ... عندما سبق أو تزامن تعليقك على تعليقي ... مع تعليق الأخ [omer] ... ؟؟؟

09- يا أيّها العزيز [omer] ... العلاقة بيننا وشيجة ... طالما أنّك لست جاهلاً ... وطالما أنّك تزعم بأنّك قد حظيت بقدر لا بأس به من التعليم ( على الأقل إجتيازك لإمتحان الشهادة السودانيّة ... أو ما يعادلها من الشهادات العالميّة ) ... وهذا هو التعريف للخرّيج السوداني ... الذي هو جزء لا يتجزّأ ... عن كيان الخرّيجين السودانيّين ... الذين قرّروا ... بطريقة ديمقراطيّة ... أي برأي الأغلبيّة ... أن يحترموا الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ( المشائخيّة والسلاطينيّة مهما كنت مُستوياتها التعليميّة ) ... وأن يستفيدوا منها ... عبر إنتشالها ... بطريقة ذكيّة ... من خانة القبليّة النتنة نتانة الجاهليّة ... إلى خانة إستيعابها في القضايا اللوجستيّة والماليّة ... لتمويل ودعم ... الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... التي هندسها ... ومارسها أذكياء الخرّيجين السودانيّين ... الذين أنجزوا إستقلال دولة أجيال السودانيّين ... وأعلنوا عن ذلك الإستقلال من داخل برلمانهم الديمقراطي الإستراتيجي الذكي ... ؟؟؟

10- إذن موضوع إحترام الإدارات الإجتماعيّة السودانيّة الحكيمة الكريمة الغنيّة السخيّة ... المُحسّنة بالإنتخابات الطبيعيّة ( وليست القبليّة النتنة نتانة الجاهليّة أو الطائفيّة البغيضة الرجعيّة ... كما أطلق عليها الماسونيّون الإنقلابيّون المُؤدلجون الإستباحيّون لتبرير إنقلاباتهم على الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ) ... قد حسمه الخرّيجون السودانيّون برأي الأغلبيّة ... ولتحقيق الغاية الإستراتيجيّة ... (بطريقة ذكيّة وقليلة التكلفة الإقتصاديّة ... وبدون إبادة للطاقات البشريّة السودانيّة ) ... ألا وهي إستقلال دولة الأجيال السودانيّة ... على أن تنظر الشعوب النيليّة ... في جدوائيّة مشروع الوحدة النيليّة بعد جلاء الطغمة الإستعماريّة ... ؟؟؟

11- ولكن كانت هنالك ... كيانات ماسونيّة ... مناوئة لذلك الإستقلال ولتك الوحدة النيليّة ... قد هندسها وموّلها المستعمر ... لكيما يحوّل هزيمته إلى نصر ... إستغلّت نقطة ضعف الديمقراطيّة ... في الحتّة بتاعة حسم الأمور على حسب رأي الأغلبيّة ... مع وجود آراء مُخالفة لرأي الأغلبيّة ... قد تكون آراء فرديّة لبعض الأشخاص ... أو آراء جماعيّة لبعض الكيانات ... فركّزت تلك الماسونيّة على أحزاب الكيانات ذات الأقلّيات الإنتخابيّة ... آنذاك ... وكان من بينها (الحزب الجمهوري السوداني ) ... الذي تطوّر تدريجيّاً ... إلى أن تمظهر و تجلّى الآن ... وبكلّ الشفافيّة ... في كيان ( الإخوان الجمهوريّين الماسونيّين وجناحهم الماسوني المسلّح الإخوان المُسلمين ... قالوا المراح اليميني ما بيستحمل فحلين ... فأعدموا المهندس محمود محمّد طه ... وإنقادوا إلى الدكتور القنوني حسن عبدالله الترابي ) ... كما كان من بينها أيضاً حركة تحرير السودان من الإنجليز ... التي تطوّرت تدريجيّاً ... إلى أن تجلّت الآن في كيان ( الحزب الشيوعي الماسوني وجناحه المسلّح الحركة الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة العنصريّة الماسونيّة ... قالوا المراح اليساري ما بيستحمل فحلين ... فأعدموا الدكتور جون قرنق ... وإنقادوا إلى الفيلسوف نقد ) ... وبذلك حوّل الماسونيّون هزيمتهم إلى نصرَيْن ... عندما تجاوزوا كيان الخرّيجين السودانيّين ... المُتكامل مهنيّاً ... المُتجدّد أوتوماتيكيّاً ... كما تجاوزوا الكيانات الإداريّة السودانيّة السخيّة ... المحسّنة بالإنتخابات الطبيعيّة ... ثمّ أحدثوا الإقتسامات الآيديولوجيّة الماسونيّة ... لثروات وأطيان ... الأجيال السودانيّة ... ومن ثمّ حازوا على الدولارات ... هناك ... تحت حسابات القيادات الماسونيّة ... مُقابل إفقارهم وإذلالهم وإضطّهادهم للأجيال السودانيّة ... إلى درجة عبثهم بإخراجيّات وتناسليّات الطاقات البشريّة السودانيّة ... علاوةً على الإبادات الجماعيّة للطاقات البشريّة السودانيّة ... في جميع أنحاء ... دولة الأجيال السودانيّة ... هذه هي القضيّة الحقيقيّة ... التي ادركها أمثال ... الأخ [ادم محمد ادم] ... سيبك يا شيخنا [omer] ... من الخزعبلات والتنميطيّات والفهلوانيّات والإغتياليّات ... التي ظلّ يمارسها فلاسفة الإقتسامات العنقوديّات ... وطالب ... مع الآخرين ... بإعادة تحرير دولة الأجيال السودانيّة ... من براثن الماسونيّة الآيديولوجيّة الإقتساميّة ... ومن ثمّ حاول مع الآخرين ... إعادة هندسة الأحزاب السياسيّة ... وإعادة هندسة المُؤسّسات السودانيّة ... وإعادة توحيد وبناء دولة الأجيال السودانيّة ... بكلّ الأموال وبكُلّ العقول وبكُلّ السواعد وبكُلّ الإمكانات السودانيّة ... ولمصلحة كُلّ الأجيال السودانيّة ... نحن جادّون ومُصرّون على ذلك ... ولسوف يحدث ... إن شاء الله ... ؟؟؟

12- بالتأكيد نحن ... كيان الخرّيجين السودانيّين ... لا نريد أن نلغي عُقول السودانيّين ... ولكنّنا ... نذكّر وندعوا بعضنا ... إلى الإلتقاء ... في تلك الدروب ... التي لا تسمح لنا بتضييق الواسع ... و تلزمنا بالوقوف الإستراتيجي ... على مسافات متساويات ... من كُلّ الشخصيّات والكيانات السودانيّات ... على حسب مقتضيات ومتطلبّات البناء الواعي والإنتاج الجماعي ... والتطوّر المستمر والتحضّر الجماعي ... إلى آخر مُسبّبات و طرائق تحقيق الإشراقيّات والآمال والطموحات ... التي يدركها المعنيّون بها ... ؟؟؟

Saudi Arabia [omer] 09-25-2014 07:35 PM
الاخ Productive Urbanization for One Nation
اولا ختمت تعليقك ب
07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟
ثم انك قلت لي --- يا [omer] أنت جمهوري جاهل ... ليس إلاّ ...
اذا هذا يتعارض مع مبداءك باحترام الجميع
ثانيا ليس من يكتب حرفا او كلمه خطا جاهل فانت تحكم علي الناس فقط ب حسك من بعيد جدا و تصر علي ذلك وتريد ان تريهم ما تري
الا تري ان رميك لاحد بانه جمهوري قد تكون رميته بالكفر و انت لا تدري
قولك -- أمّا جهلك فيتجلّى في طريقة فهمك وتحليلك للأمور ... وإجترارك لنفس الكلمات ... المسيئة لخوصيّات الآخرين
هل انا خضت في خصوصيات الاخرين فان قصدت السيد الميرغني اليس الميرغني شخصيه عامه يجب نقدها و تحليلها كما تنقد انت الجمهوريين و الانقاذ و انت كنت تقصد الحزب فهل تعلم ان هذا الحزب ملكيه عامه لي فيه مثل ما للميرغني ومثل ما لك انت فاين لخصوصيه اذا التي انتهكتها و انا رغم هذا لا اصفك بالجاهل
ثم انك بداءت بالشتم و السباب لشخصي و لم تنتقد الافكار التي اتيت بها و الاول بك ان تناقش الافكار و ليس الاشخاص اليس هذا السبيل العلمي في البحث و التحليل فاني ناقشت افكار الميرغني لانه الميرغني و لكن لانه رئيس كما تسئ و تشتم انت في المؤتمر الوطني وتلعن رغم ان المؤمن ليس بطعان و لا لعان و تريد ان تفرض رائك باحترام السيدين رغم انفنا و انف كل الذين يختلفون معك فلاذا تلوم المؤتمر الوطني اذا في مصادرة الحريات و الانفراد بالحكم
اخي لقد اتيت حظا من التعليم كما هو بائن من نقدك فلماذا لا تجعل نقدك بناء تاتي بافكار جديده و لك الحق في الدفاع عن من تريد و لقد ذكرت انا مجموعه من النقاط فلماذا لا تحللها واحدة واحدة وتقول للناس ان الافكار التي طرحت فيها خطاء و تبين الخطاء حتي نستفيد من نقدك و نغير ارائنا في السيدين و اريد ان اعلمك باني لست جاهل و اتيت نصيبا من العلم احمد الله عليه كثيرا عليه و فوق كل ذي علم عليم و الثاني انني لست جمهوريا و الله اني لابغضهم اكثر مما تبغض انت المؤتر الوطني وقد قراءت جزء من مؤلفاتهم وقراءت جزء من الطوائف الضاله الاخري و لا اراه الا امتداد لهم ويجب محاربة افكاره بالعلم و ليس بالاساءه الان انا و انت متفقين في بغض الجمهورين و المؤتمر الوطني و متفقين في الاسلام و الوطن تبقي لنا حب السيدين اما ان تقنعني بحبهم و اما ان اقنعك بكرهم و مهما كانت النتائج نحترم بعضنا البعض و نحترم الميرغني و المهدي كاشخاص و لكن لا نجبر بعض علي احترام تجربتهم السياسيه

منتظر ردك و لك مني التحيه و عندي احساس ممكن نكون اصحاب فلا محبه الا بعد عداوه لنجعل اصواتنا جميعا لبناء انسان السودان

Australia [ادم محمد ادم] 09-25-2014 07:25 PM
والله من زمان كنت قايلك جدادة .. . لك اعتذارى ( رغما عن انها كانت فى خاطرى ولم اقلها .. ولكنه ظن) .ولكن اتضح انك ديك وكمان عوعاي .حديثك لا يفقهه الا ذوى البصيرة . سوط القرنتية ده ريحنى شديد وهو ما نحتاجه. لك تحياتى


#1114731 [warrag ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 02:44 PM
اقول للسيد الميرغني خلي جيوبك كثيره ومفتوحه ومهما كانت سيملآها لك المؤتمر الوطني بالاسترليني خليك قاعد غي لندن ما تتعب نفسك

[warrag ali]

#1114729 [AburishA]
4.38/5 (4 صوت)

09-25-2014 02:43 PM
وزاد: (نحن استفدنا من التجارب السابقة).

**** قول والله ؟؟!!!!

[AburishA]

ردود على AburishA
[AburishA] 09-25-2014 09:52 PM
هههه والله دا استهبال اسهالي ولو... فكرية ودعارة سياسية قذرة

**والله ده يا اح جلدو استهبال واستغفال لحد الاستفزاز.. وانت جبت الكلام من اخرو.. تحياتي..

Saudi Arabia [جلدو] 09-25-2014 04:58 PM
والله والله هو كاذب وجبان
قال شنو قال (إن الحزب لن يدخل الانتخابات المقبلة لإضفاء شرعية يستفيد منها المؤتمر الوطني. )
اقل حاجة وابسط شيء بعد التقاضي عن كل مصائبكم انكم منحتوهم شرعية زائفة من 2010 بمشاركتم لانتخابات الخم والخج بعد مقاطعة كل الشرفاء لها!
قال (نحن استفدنا من التجارب السابقة).
هههه والله دا استهبال اسهالي ولو... فكرية ودعارة سياسية قذرة


#1114714 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 02:30 PM
الحزب استعاد المفاتيح الموجودة لدى المؤتمر الوطني بدليل اتخاذ قرار بالخروج من الحكومة الحالية على عكس ما كان يتوقع المؤتمر الوطني
انتم اشتركتم في الحكم فماذا اضفتم له حتي تخرجو منه المفروض لما تدخلو في شراكه يكون هدفها الحكم الرشيد و خدمة المواطن فماذا فعلتم و قد كنتم تنفيذيين لا نعرف حتي اسماء وزرائكم في الحكومه و لم تضيفو اي شئ لا حاربتم الفساد و المحسوبيه حتي بالاقوال ناهيك عن الافعال هذه شراكات الهدف منها الوظائف و اللغف فقط و لانكم لا هدف لكم سوي الوظائف و المال لم تجنو شيئا و صرتم العوبه بيد الكيزان و راحو يحولونكم من مكان لاخر كالشطرنج
وجود رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني خارج البلاد مستشفياً أدى لعدم البت في ذلك القرار بشكل نهائي وتنفيذه على أرض الواقع.
هب ان رئيس الحزب اطال الله عمره مات او فاقد الوعي هل ستوقفون شؤون الحزب المفروض ان هذه الاحزاب مؤسسات عامه و تصرف عليها الدوله من مال دافعي الضرائب وهذه حقيقه غائبه عن كثير من الناس حتي مؤسسي الاحزاب نفسها فيعتبرونها ملكا لهم و لابنائهم يتوارثنوها كابر عن كابر و تخيلو لو شخصا من غير العائله المالكه قال انه يريد الترشح لرئاسة حزب الامه او الاتحادي ماذا يكون مصيره سيوصف بالجنون و حتي الناس لا تجروء علي التفكير في هذا لان من يكون همه و غاية مناه ان يحمل جزمة اسياده تحت ابطه لا يفكر حتي تفكير ان يضع نفسه في مكانه و في العرف السوداني كلمة سيد انه يفضلك و لذلك نردد كلمة السيدين و عهدهم لانهم اسيادنا لكل هذا التجربه السياسيه السودانيه خلفت سياسيين في غاية الضعف لان المنافس ضعيف و ليس له خبره هو حاكم فقط بالوراثه لذا تجد المؤتمر الوطني يسوقهم يمينا و يسارا مثل القطيع لا حبا فيهم و لكن لارضاء طائفة من المجتمع يعتقدون بلسيدين و الامام الحبيب و المنصوره و الحسيب النسيب و لا احد يناقشهم في اخطائهم و افعالهم لانهم فوق الحساب و الكل تحتهم و لو اننا عملنا نقد للتجربة الحزبيه السودانيه و دعونا الخبراء من الداخل و الخارج في نقد شفاف و بناء لكانت النتيجه محبطه جدا و الدليل اننا منذ استقلال السودان ندور في فلكهم و التجارب اثبتت انهم لا يصلحون حكاما و لا يصلحون معارضة
دور الشباب و لا نقول المثقفين ان يكون لهم دور في بناء هذا البلد بعيدا عن الطائفيه من امه و اتحادي و تجار الدين من الكيزان فكلهم هدفهم واحد السلطه و جمع المال بكل الاساليب استلمو هذا البلد وتعلمو داخليا و خارجيا علي حساب المواطن الغلبان وغنو و علمو اولادهم و احفادهم وهؤلاء الاحفاد ينتظرون ليسيرو في نفس مسار الاباء ان التاريخ ليس شئ مقدس فالكيزان جزء من تاريخ البلد و لكنه تاريخ نتن و مسئ
وكله ظلام و ظلم و قتل و فساد فهل نعلم اولادنا و احفادنا مستقبلا عندما يقروا تاريخ بلدهم انه كان حكما و طنيا ملي بالانجازات وهذا الذي حدث عندنا اننا نكذب في تاريخنا و لذلك السياسيين لا يخافون من سرد اوساخهم للاجيال القادمه و من امن العقوبه ساء الادب فما فعلته هذه الاحزاب الطائفيه من شر اكثر مما فعلته من خير و التاريخ لا يذكرهم بشر ابدا و ما فعله الاستعمار من خير اكثر مما فعله من شر و التاريخ لا يذكرهم بخير ابدا ودرسنا في التاريخ ان الازهري وقع استقلال السودان بدمه و لكن لم ندرس انه ازيح من الحكم باقلاب علي ما اظن و درسنا ان الصادق كان رئيس وزراء عام 1964 و لم ندرس كيف انه ازيح له واحد من اكفا السياسيين لانهم ابن السيد
و غير الدستور لان عمره انذاك كان صغيرا و حتي الثوره المهديه ماذا اضافت لهذا الوطن و ماذا فعل التعايشي باهل السودان اسالو اجدادكم و جداتكم سوف يرون لكم الفظائع ان التاريخ يكذب في الاحزاب الطائفيه و التجربه السياسيه السودانيه كما كذب في الثوره المهديه و سوف يكذب في التجربه الانقاذيه و يعتمد رجال السياسه علي زاكرتنا الضعيفه التي تنسي حتي الذي رايناه بام اعيننا فما بالكم فيما نقل

[omer]

ردود على omer
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 09-25-2014 04:04 PM
01- يا [omer] أنت جمهوري جاهل ... ليس إلاّ ... وليس بإمكانك أن تنتقد تجربة الأستاذ محمود محمّد طه ... لأنّه قد ألغى عقلك ... وعقول إخوانك الجمهوريّين ... عندما نمّطكم ... على أنّكم لم تبلغوا درجة الأصالة الفكريّة ... ولذلك لن تستطيع ... أنت مثلاً ... ان تنوب عنه ... في رئاسة الحزب الجمهوري الماسوني ... وإن فارق هو الحياة ... ؟؟؟

02- أمّا جهلك فيتجلّى في طريقة فهمك وتحليلك للأمور ... وإجترارك لنفس الكلمات ... المسيئة لخوصيّات الآخرين ... بطريقة تنمّ عن جهل كبير ... ... وأبلغ مثال هو ... كتابتك لهذه العبارة ... ( و يعتمد رجال السياسه علي زاكرتنا الضعيفه التي تنسي حتي الذي رايناه بام اعيننا فما بالكم فيما نقل ) ... يا شيخنا إسمها ( ذاكرتنا ) ... وليست ( زاكرتنا ) ... ؟؟؟


#1114704 [كمال ابوالقاسم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 02:16 PM
بالله عليكم هل مثل هذه الصورة الإستفزازية والمقرفة...محمد عثمان الميرغنى راحة يده المتنعمة أصلا ترتاح على رأس صبي مسكين مخدوع بأن البركة تتوسد راسه الغرير....حتى الميرغنى (ما قادر يشد حيلو ويرفع يده كما يرفعها أى رجل ناصح وصاحب عافية)!!!!!!!....ورجل آخر يتهيأ_غادرته الكرامة_ منحنيا تماما (يمد قدومو لتبويس يدالرجل الذى يبول ويخرى ويفسو ويضرط ويجوع ويأكل ويعرى ويلبس مثله مثل باقي خلق الله)...والرجل أى ميرغنينا طافش بنظراته يحدق في البعيد البعييييييييييييد!
نعم هل مثل هؤلاء الرجال ومثل هذه العقلية قادرة على إستعادة مفاتيحها ومغاليق نفوسها دعك عن السياسة وإدارة الاوطان والشعوب....(حلوة هذه اللغة السياسية الجديدة من أهل الفتة)....إستعدنا مفاتيحنا من حزب المؤتمر الوطني!!!
تكلموا مثل الرجال بالوضوح والصراحة...من هم هؤلاء المفاتيح...أسماؤهم...ألقابهم السياسية...المحاسبة التى صدرت بحقهم....المؤسسة الحزبية أو الموقع الذى أصدر القرار...طبيعة النقد والنقد الذاتى الذى قدمتموه لجماهير حزبكم...ومن ثم لجماهير وطنكم...الخطوات التالية الواضحة والحاسمة التى ترتبت على هذا النقد...!!!؟؟؟؟
سلمنا مفاتيح ...إستعدنا مفاتيح ...عدلنا مفاتيح...ماهذا العبث في هذا الوقت المحرج من تاريخ البلاد...!!!؟؟؟
نعم لا طريق سوى طريق سبتمبر...طريق الثورة والشهادة والدم...تغيير جلى وواضح...محاسبة حاسمة وقصاص باتر وسد أي طريق للهروب دون المحاسبة الناجزة والعقاب الرادع..وسوداننا باق باق...سودان العزة والكرامة والكبرياء...شاء من شاء أبى من ابى

[كمال ابوالقاسم محمد]

ردود على كمال ابوالقاسم محمد
[sasa] 09-25-2014 08:19 PM
ارد على المسمى ((ليدو))

واقتبس ما اخرجه ليدو من جوفه ((((والله إنك سفيه وقليل أدب ، داهية تاخدك
جزمة مولانا أنضف وأشرف وأطهر من لسانك يا قذر . )))


يا ليدو هل انت صاحب الصورة الشهيرة للشخص الذى يحمل جزمة الميرغنى ؟؟؟؟

امثالك وجودهم فى باطن الارض خيرا من وجودهم على ظهرها !!!


انت عائش فى القرن الكم ياليدو


طالما فى السودان بعض من نوعك وفصيلتك لن لن لن تقوم للسودان قائمة ابدا منه العوض وعليه العوض فيييييييييييك

Saudi Arabia [الصوت] 09-25-2014 07:00 PM
شكراً كمال ابو القاسم ... شكراً omer على هذا الطرح السامي ... ولن اتحدث الى الاخ ليدو ... فاسمه ليدو !! وهذا يكفي ................. اما موضوع المفاتيح دي لها معنى اخر..... الجماعة يساومون .... عاوزين يعرفوا حقهم في الحكومة الجاية كم وزير وحقهم من المال المنهوب كم مليار ... وهسه مش بكرة ... والمفاتيح المودعة عند الواطي لتيسر له فتح الخزانة ووضع المعلوم ... ولان المعلوم صار لا يغطي نفقات المعيشة البازخة للجماعة في ظل الغلاء اليومين ديل زائداً نفقات علاج المرغني في بلد الكفار ، كان لا بد من استعادة المفاتيح حتى يحرموا الواطي من استحلال (( طِبل )) الاتحادي. ....بدون ان يدفع من دم قلبه ..... ان هذا الحزب اصلاً (( تيم )) بتاع تجار يتاجرون في كل شيئ ومنها الوطن ... الم يأتي جدهم بتاع فتايل الريحة ممسكاً بلجام سيده كتشنر ؟؟ اذن لا شيئ جديد .... وغداً سترون كيف (( ينفنس )) تحت ثقل دراهم الواطي على ظهره ....

Saudi Arabia [الليل] 09-25-2014 07:00 PM
والله حرام عليك ان تتفوه بهذه الالفاظ والعبارات التي لاتليق بالسيد رئيس حزب وله وزنه ونحن في الراكوبه نامل ان تفرق بين السياسة وال....

Saudi Arabia [omer] 09-25-2014 03:53 PM
و الله يا كمال ابوالقاسم محمد لو انا فكرنا بنفس ما تقول لوصلنا الي ما نصبو اليه يتكلمون عن الفاتيح كانه لعب و فزوره و لماذا يحاطو بهاله من القدسيه وهم بشر مثلنا وهذا الذي يقبل يد الميرغني تجده في حياته لم يقبل يد امه او ابيه ولكن الجهل مصيبه و قد نجد العذر لابائنا و اجدادنا لكن ماهو عذرنا نحن في القرن الواحد و العشرين ان نسبح بحمدهم و نتجنب حتي نقدهم و سوف تري الردود علي تعليقك و تعليقي الذي فوقك الشئ الاخر انه لم يحاسب اي سياسي طيلة عمرنا الذي مضي مع ان ما اقترفوه في حق البلد من الاستقلال و حتي اليوم يستحق ان يقطعو اشلاء و يرمو في الزباله و لما نقول اننا شعب يحتاج ان يعلم تنزل الشتائم كالمطر وكيف تسيؤن لشعب باكمله بالله هذه الصوره اليست انتهاك لبراءة هذا الطفل الذي يجب ان يعلم كيف يعتد بنفسه و يخدم وطنه فينمو و كل همه كيف يخدم سيده و انه مهما تعلم و فعل لن يبلغ مكانة سيده و يعيش حياته خادما وكذلك عندما يساق تلاميذ المدارس كالبهائم و هم لا يدرون لاستقبال البشير و يعلمو ان استقبال البشير اهم من الدراسه نفسها فيتركو الدراسه و ياتي البشير بما غلي من السيارات و الثياب و الهندام واصناف الاكل وهم لا يجدون ما يسد رمقهم و يتاسقطون مغمي عليهم اليس هذا انتهاك لحقوقهم الا يعش هؤلاء بغقدة الدونيه طوال حياتهم وهم مستقبل هذا البلد ان المشكله اكبر من بوس الايادي و اسقبال الحكام المشكله هي بناء الانسان السوي و هذا المبداء يتعارض مع الطائفيين و تجار الدين
كمال ابوالقاسم محمد لك الشكر و التقدير علي الذي قلت لاننا نريد بناء امه بعيدا عن الاسعباد و العنريه و الطائفيه و التاجره بالدين ان اكركم عند ىالله اتقاكم هذا في الخره ام في الدنيا ان اكرمنا من اعطي لهذا البلد من اي قبيله من اي جنس

Saudi Arabia [ليدو] 09-25-2014 03:23 PM
والله إنك سفيه وقليل أدب ، داهية تاخدك
جزمة مولانا أنضف وأشرف وأطهر من لسانك يا قذر .


#1114699 [jimi]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 02:13 PM
حزب بلا طعم
وبلا رائحة
وبلا لون
وبلا برنامج او هدف أو مبدأ او أو أو
حزب بلا وجود الا في ذاكرة الحبوبات ذكري باهتة كالتمائم وروائح الضريح وهتاف يا سيدي الحسن الحقنا لا يتعالي الا في لحظات نادرة بعدها يتلاشي من الذاكرة

الفااااااااااتحة

[jimi]

#1114688 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 02:00 PM
يا محمد سيد احمد: خليّك في كورتك وحصّل ناديك نيل الحصصاحيصة الهابط
انت دايما منفعل ومتهوّر، ما بتقدر على ثعلبة وخبث ولولوة سيدكم الميرغني
سيدي زي مروحة التربيزة يلف يمين وشمال طول عمره ، وما فيكم من يوقفه

[أبوعلي]

#1114684 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 01:57 PM
الى مزبلة التاريخ ، يازبالة و رياله و عواليق ، ديدان تمص في دم الشعب و الواحد تشوفو تستغرب ده بمشي و بتدردق.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1114644 [أبو هادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 01:18 PM
أنتم مخترقون والغواصات في الحزب واضحين لم السكوت ...؟ .. هذا المسمى مين سعد هو مؤتمر وطني مركب مكنة إتحادي هو وأمثاله يجب طردهم من الحزب ...

[أبو هادي]

#1114619 [نزار عوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 12:56 PM
وجود رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني خارج البلاد مستشفياً أدى لعدم البت في ذلك القرار بشكل نهائي وتنفيذه على أرض الواقع.

ناس سيدي ديل تكنلوجيا الاتصالات ما سمعوا بيها كدي في الاول يطبقوا الديموقراطيه داخل الحزب بعدين يفكروا في دخول انتخابات يمكن بعد داك سيدي الميرغني وولده يلقوا ليهم قطعه من السودان يمصوها

[نزار عوض]

#1114612 [زنقه زنقه]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 12:51 PM
ده اسمو مسك العصايه من النص
استعداداً لكل السيناريوهات
لو الحكومة استمرت اهو (ناسكم فيها)
ولو (التغيير) نجح .. تقولوا والله نحنا من زمان اتخذنا قرار (الانفصال) عن المؤتمر الوطنى بس كنا راجيين الامضاء بتاعة مولانا المسافر بره البلد

العبوا غيرها

[زنقه زنقه]

#1114604 [أمة الامجاد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2014 12:44 PM
ناس الفته ديل ما عندهم راى ومختلفين فى ما بينهم
كلامهم دى عبارة عن بندق فى بحر
كلهم ساكين شهوة السلطة والفرج

[أمة الامجاد]

#1114596 [Abumohammed]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2014 12:38 PM
والحسيب النسيب مساعد رئيس الجمهورية رأيه أيه؟؟؟؟

[Abumohammed]

ردود على Abumohammed
[تعليق] 09-25-2014 02:22 PM
هههههههههه بيكونو ناس الوطني عامل ليه عمل عشان يكون مساعد رئيس الجمهورية ومعاهو ود الصادق..... الصادق والمرغني ديل خلاص باقي ليهم القبر لكن أولادهم الصغار ديل مع الوطني ..الوطني شال الحكم جهارا نهارا ..لكن النفاق الجد جد هم الامة والاتحادي ... انا ولو من الحكومة افتهم كلهم اتحادي علي امة عشان يفقدو مكانتهم كلهم ويعملو حكومة انتقالية يخشو مع الشعبي او الإصلاح والقصة تنتهي والشعب دا مسكين بينسا سريع الاحداث


#1114587 [جهاد عزالدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 12:31 PM
قيادات الحزب الإتحادي سقطت في نظر الشعب
فهي ظلت ومازالت تلعب على الحبلين

[جهاد عزالدين]

#1114577 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2014 12:24 PM
ما بنصدق بالاقوال ابدا.
هاتوا الافعال والفوقوا ريحه بتنشم.

[الليل]

ردود على الليل
United Arab Emirates [الاصيل] 09-25-2014 05:08 PM
كلامك عين الحقيقة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة