الأخبار
أخبار سياسية
نيجيريا تعلن مقتل زعيم بوكو حرام.. ومنتحل شخصيته
نيجيريا تعلن مقتل زعيم بوكو حرام.. ومنتحل شخصيته
نيجيريا تعلن مقتل زعيم بوكو حرام.. ومنتحل شخصيته


09-26-2014 11:40 AM
لاغوس ـ الأناضول
بعد ان تكتمت طويلا أعلنت السلطات النيجيرية امس، عن مقتل زعيم جماعة «بوكو حرام» أبو بكر شيكاو كما اكدت على انها قتلت الرجل الذي وصفته بأنه منتحل شخصيته في اشتباكات وقعت مؤخرا بين قوات من الجيش ومسلحين.

وقالت وزارة الدفاع النيجيرية في بيان، أرفقت معه صورا تظهر شبيه زعيم الجماعة القتيل، إن «القوات النيجيرية كانت تنفذ عمليات جوية وبرية منسقة، في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى احتواء الإرهابيين في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد». وأضاف البيان أنه «في إطار هذه المواجهات، لقي محمد بشير الذي كان يمثل ويظهر في التسجيلات المصورة بصفته الراحل أبوبكر شيكاو، الشخص غريب الأطوار المعروف بصفته زعيم الجماعة» حتفه . ومضى قائلا: «بما أن اسم شيكاو أصبح العلامة التجارية للزعيم الإرهابي، يبقى الجيش النيجيري، عاقدا العزم على خدمة العدالة ضد أي شخص ينتحل هذا الاسم أو اللقب، فضلا عن جميع الإرهابيين الذي يسعون لانتهاك حرية وأراضي نيجيريا».

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، كريس أولوكولادي صحة البيان، وقال لوكالة الأناضول في تصريح عبر الهاتف: «نعم، هذا البيان صدر من جهتي، وهو نسخة من إيجاز صحافي أصدرناه».

وقبل ذلك بأيام، التزمت السلطات النيجيرية الصمت بشأن التقارير التي أفادت بأن شيكاو أو الرجل الذي ينتحل شخصيته في التسجيلات المصورة قد قتل.

وقال المتحدث باسم الجيش «سنتحدث عن هذه المسألة عندما نكون على استعداد»، عندما سئل عن التقارير في وقت سابق.

ومرارا، قال جهاز الشرطة السرية في البلاد، إن شيكاو قتل منذ زمن بعيد، مؤكدا أن الرجل الذي يظهر في التسجيلات «مجرد شبيه». وخلال الأسابيع الأخيرة، أعلنت جماعة «بوكو حرام» سيطرتها على عدة مدن شمال شرقي البلاد، هي: «ديكوا»، و«غمبورو نغالا» و«غووزا» في ولاية «بورنو»، و«بوني يادا»، و«بارا» في ولاية «يوبي» المجاورة.

وفي وقت سابق، قالت الجماعة إنها سيطرت على ثماني بلدات في ولاية أداماوا، التي يقطنها نحو 2.5 مليون نسمة.

وفي 24 أغسطس الماضي، أعلن زعيم بوكو حرام، أبوبكر شيكاو، ان الأراضي الواقعة تحت سيطرة الجماعة ستكون جزءا من «الخلافة الإسلامية» في شمال نيجيريا.

ومنذ مايو من العام الماضي، أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في ولايات بورنو، ويوبي، وأداماوا في شمال شرقي البلاد، بهدف الحد من خطر «بوكو حرام».


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1838

التعليقات
#1115247 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 01:56 PM
الحمدلله عقبال البغدادي

[ماجد]

#1115238 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 01:39 PM
الخبر فيه الكثير من التغبيش ويحتاج لتفصيل أكثر ... وماذا عن تلميذات المدرسة؟؟؟ بالنسبة لنا في السودان فلنا أسلوبنا الخاص والذي لفك طلاسم التغبيش لا يقفل عن طرق مخابرات الدول المحترفة... والأسلوب هو بالمتابعة الدقيقة لجهابزة الكيزان السودانية سنقف أنهم يفرشون أو يعزون بفواتح دون تفاصيل عن المرحوم خاصة وأن زوجات كبار قادة بوكو حرام تقمن بالسودان...

[موجوع وطن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة