الأخبار
منوعات سودانية
تجــاوزات بموقــف شــندي والمحليــــة تعـــتزم تــرحيــله
تجــاوزات بموقــف شــندي والمحليــــة تعـــتزم تــرحيــله



09-26-2014 12:15 AM
عرض: روضة الحلاوي
طفت على السطح مؤخرا إشكالات قطاع النقل والمواقف السفرية والمحلية ودار حولها جدل كبير، فهي تعج بإشكالات مختلفة وسبق أن تناولنا الصراع داخل مواقف المواصلات بولاية الخرطوم على إدارتها، وكذلك إشكالات الميناء البري واليوم نقف على شكوى أصحاب البصات السفرية بموقف شندي ببحري.
اعتبر أصحاب البصات السفرية بموقف شندى تشييد المبانى التجارية التى تم افتتاحها مؤخرا فى واجهة مبنى السكة الحديد الشرقية اعتبروها تغولاً على الخط الذى تصطف فيه بصاتهم وتعدى على المساحة المخصصة لهم ...
مجموعة من أصحاب البصات والمتضرين كما وصفوا أنفسهم فى حديثهم لـ «قضايا» أن هذه المحلات التجارية لم يتم تشييدها بطريقة قانونية وتحديدا فتح أبوابها داخل الموقف وقبالة خط البصات حيث ان أبواب هذه الدكاكين لا تبعد سنتمترات عن مجرى البصات العاملة فى خط أبو حمد مما تسبب فى ضيق المساحة التى تعتبر حرماً للمجرى الذى تقف فيه البصات خاصة وأنها ليست با لقليلة (8) دكاكين.
ونتساءل كيف منحت المحلية تصاديق لهذه المحلات بالعمل؟ ونعلم تماما أن هذه المحلات تعمل دون تصاديق لأكثر من عام ويمكنكم التحقق من ذلك بأنفسكم.. ونخشى أن تستغل كمكاتب سفريات بالرغم من ان بالموقف مكاتب حجز كافية.. وإن استغلت في أي منشط تجارى آخر نحن متضررون.
والتساؤل المهم هو كيف لوزارة التخطيط العمرانى ان تمنح موافقة او تصريحا لمثل هذه المباني، وأين الكروكى الذى تمت على أساسه البناية، وهل موجود بالخرط تصريح لاختيار هذا الركن من سور السكه الحديد؟
ويواصل أصحاب البصات حديثهم للصحيفة بانهم قاموا برفع مظلمتهم للمعتمد السابق رحمة الله عليه، وقام بتكوين لجنة ولكنها لم تستمر لوفاته.. والآن تحدثنا مع ضابط وحدة موقف شندى الجديد الذى جاء رده «نحنا أصبحنا أمام أمر واقع».
وكان لابد للصحيفة ان تتصل على ضابط الموقف لمعرفة إفادته فى القضية.
وبالفعل تم ذلك ولكن جات اجابته انه غير مفوض وغير مسموح له بالتحدث لأجهزة الإعلام، ووجهنا بالاتصال على المدير التنفيذي لمحلية بحري بوصفه الجهة المسؤولة فى مثل هذه القضايا..
واتصلنا على المدير التنفيذى للمحلية للوقوف على حقيقة الوضع وأفادنا رابح أحمد حامد المدير التنفيذى لمحلية بحرى بأن هذه المحلات تتبع للسكة الحديد وأن كل التصاديق موقوفة داخل موقف شندى منذ فترة طويلة نسبة لأن الموقف سينتقل لموقعه الجديد في الفترة القادمة مبيناً أن هناك صراعات داخل الموقف أدت لكثير من هذه الإشكالات.

آخر لحظة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1712

التعليقات
#1115380 [ابو رهام]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 07:30 PM
يا اخوانا بالمناسبه انسب موقع لموقف شندي الجديد هو في الشارع الدائري هناك شرق طلمبة قادره في حطاب (الشلعاب ) . لانو الارض واسعه وفي نفس الوقت الشارع الدائري كبير وممكن يخدم الخرطوم وبحري و امدرمان بدل الزحمه واللخمه في موقف شندي الحالي دى

[ابو رهام]

#1115143 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 09:21 AM
تم بناء موقف لبصات شندي بالقرب من الدروشاب وكانت هنالك نية لتحويله و لكن يقال ان والدة عمر البشير طلبت منه عدم ذلك حتى لا تكلف أهلها مشقة الذهاب الي الموقف الجديد لذا سيبقى الموقف في مكانه الحالي رغم الازدحام الذي يسببه في هذه النطقة.

[صادميم]

ردود على صادميم
Sudan [ماجد] 09-26-2014 02:04 PM
صدقت رغم ان موقف الدروشاب واسع و امامه مساحات كبيرة يمكن استخدامها كمواقف و يطل على شارع الطيار الكدرو الرئيسي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة