الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز امن البشير يمنع نائب رئيس حزب الامة من مغادرة البلاد
جهاز امن البشير يمنع نائب رئيس حزب الامة من مغادرة البلاد



اعاده من مطار الخرطوم للمرة الثانية في اقل من شهر
09-26-2014 08:17 PM
الراكوبة - الخرطوم منع جهاز أمن البشير نائب رئيس حزب الامة القومي محمد عبد الله الدومة من السفر خارج السودان، للمرة الثانية في اقل من شهر. وذلك بعدما اخطره احد ضباط جهاز امن البشير بمطار الخرطوم، اثناء استعداده للسفر الى نيروبي، بانه محظور من السفر.

وقام ضابط بجهاز امن البشير فجر اليوم، بحجز جواز سفر نائب رئيس حزب الامة القومي، قبل ان يتم إخلاء سبيله وتسليمه الجواز بعد قضاء مدة طويلة بمكتب أمن المطار، مع افادته بأن أوامر عليا صدرت لمنعه من السفر.

وسبق ان امنع جهاز امن السفاح نائب رئيس حزب الامة القومي محمد عبد الله الدومة من السفر لباريس في السادس من اغسطس الماضي، بعد ان كان يعتزم المشاركة في لقاء حزبه بقادة الجبهة الثورية بالعاصمة الفرنسية.

ويخشى جهاز امن السفاح من سفر مسؤول الاتصال بالحركات المسلحة بحزب الامة القومي محمد عبد الله الدومة، الذي يشغل ايضا منصب رئيس اتحاد محاميي دارفور، الى خارج السودان حتى لا يُسهم الدومة من خلال علاقاته المميزة بقادة الحركات المسلحة، في توسيع دائرة حصار النظام الذي يعيش في اضعف حالاته، بسبب العزلة الدولية المفروضة عليه، وبسبب اصطفاف ابناء السودان للاطاحة به، وابعاده من دائرة الفعل السياسي.

وكانت منظمات حقوقية ابرزها هيئة محامي دارفور قد ادانت بشدة، منع جهاز أمن البشير، نائب رئيس حزب الامة القومي محمد عبد الله الدومة ورئيس هيئة محامي دارفور، من السفر خارج السودان. واعتبرت الهيئة منع الدومة من السفر أهدارا لحقه في حرية التنقل، الامر الذي يفضح مزاعم نظام البشير القائلة بتوفر الحريات العامة في السودان.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2691

التعليقات
#1115934 [Sam]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 03:24 PM
الله لا بارك فيكم يا امنجيه يا كلاب ليه مانعنو يتخارج؟ ماشي يحصل رئيسو برا ولو اجتمعو لمده 500 عام ما افادو الوطن او المواطن بشي مثل حكومه الفسق و الضلال فمنذ 25 عاما مضت من تطبيق المشروع الدولاري لم يستفيد منه غير حكومتي ماليزيا و دبي فقط

[Sam]

#1115585 [dolfine]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 03:03 AM
i can undestand that he is a lawyer and from uma party.strange enough for me to hear that he is the president of darfor leaders not sudanese lawyes.again you are trying to seperate people although you are telling simple people to forget their tribal orgin.please remeber that we belong to the same nation and should be united respect each other living and cooperating together but we belong to different tribes and ethnic groups unifed and respecting each other.the tribe nor ethnicity nor nationality is not and will never be a shame but a tool for support and better understanding .may God bless us on these sacred days and keep us united.

[dolfine]

#1115430 [سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 09:16 PM
لا بس قولوا عرفتوا حاجة

[سليمان]

#1115415 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2014 08:51 PM
دا الحوار واامسدس في الراس . طريقة الكابويات !!!
توافق ولا نطلق النار !!!

[من المركز]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة