الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة الي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط‎
غندور : المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة الي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط‎
غندور : المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة الي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط‎
إخراج 4 طلاب من جامعة الجزيرة من الترعة بعد إغتيالهم بواسطة جهاز أمن المؤتمر الوطني


09-27-2014 01:02 AM
الفاشر (سونا) -دعا البروفيسور إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون السياسية والتنظيمية جميع مواطني الولاية و عضوية المؤتمر الوطني بوجه خاص إلي نبذ القبلية والجهوية والإثنية من كافة العلاقات السياسية والاجتماعية والتوجه إلى المزيد من التماسك والثبات حول المبادئ التي قام عليها الحزب وللمحافظة على العلاقات الجيدة والراسخة مع الأحزاب والتنظيمات الأخرى .

وأكد غندور خلال مخاطبته اليوم بقاعة الشهيد دكتور مجذوب الخليفة بالفاشر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني بالولاية أن المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة إلي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط ، مشيدا بالقيادات العليا للحزب الذين ترجلوا من اجل تجديد الدماء للمضي قدما في عمل الحزب وتطوير وتنمية البلاد ، مضيفا أن الحرب في دارفور قامت بدعم من الجهات الأجنبية المعادية للسودان من اجل خدمة أغراضها وأجندتها الخاصة و زعزعة وحدته واستقراره ونهب ثروات دارفور الثمينة ، مؤكدا أن المؤتمر الوطني كان ومازال وسيعمل من اجل حماية الدماء والأرواح والأموال والاهتمام بالتنمية البشرية في مجالات التعليم والتدريب.


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 2590

التعليقات
#1116187 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 10:32 PM
ياجماعة فهمونا عليكم الله .. قندران ده .. بتاع شنو فيهم .. عرقوب ولا خضرا ولا حبوب .. حاجة تحير .. منافقين .

[ود الركابي]

#1116064 [Mohamed Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 06:37 PM
تحية اجلال واحترام للجميع
تحدثت كثيرا عن ان المجموعة المتسلطة المسيطرة والمحتله لبلادنا لا تنتمي لفكر سياسي او ديني وهم مجرد لصوص عصابه منظمة تجيد فن اللعب بعقول البشر باسم الدين وفي كل يوم اطالع فيه الاخبار يبهرني الاخيار بطمام في البطن ووجع مفاصل والتهاب في المخ وكل هذا باسم الدين وما استغرب له صبرنا عليهم وصبرنا لسماع خطبهم الرنانه عن الجنة والنار وكل شعب السودان يعلم علم اليقين ان ائمتهم في المساجد كانو لا يملكون حق الفطور والان امبراطورياتهم تحكي عن نفسها ، هل دعي ديننا الحنيف الذي يعلمة الجميع الي التجبر والتكبر وامتلاك اموال الشعب بالباطل هؤلا القوم ان لم نخرج لهم شاهرين سلاحكنا سوف ناتي اليهم نستجدي كسرة الخبز دعوا الاستكانة ولنتحد جميعاً ضد هذا الجسم السرطاني الغريب الذي مزق كل جميل في بلادنا ولنكن يدا واحدا تبطش وتحاسب كل من يتجاوز حدوده غنودر هذا لا يستطيع الخروج الي الشارع بدون حاشيته من الارزقية والنفعيين فهو بوغ ليس الا يمتلك هو واعوانه ثروة يتملكها اكثر من 90% من مواطني السودان .

[Mohamed Hassan]

#1116034 [حلفانكيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 05:52 PM
البروفسير غندور مصاب بمرض الاسهال السياسي

[حلفانكيل]

ردود على حلفانكيل
United States [Adil A Omer] 09-27-2014 06:59 PM
يعنى حصل على البروفوسور فى الاسهال !!!


#1116024 [مرضى هشاشة الاسنان والتسوس والفجوات الضرسية]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 05:46 PM
" المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة إلي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط "
العب غيرها ياامرد هسى مش كان بكل بساطة تتقرب الى الله وتكسب اجر عظيم بمعالجة مرضى هشاشة الاسنان والتسوس والفجوات الضرسية

[مرضى هشاشة الاسنان والتسوس والفجوات الضرسية]

#1115993 [ود الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 04:52 PM
يا جماعة اعذروهو بس هو كان زايد المحلبية شوية بدل حبة من حبوب الحاويات اياها اخد 3 حبات !!! طمع منو بس العيار كا تقييييييل شويتين !!

[ود الكلس]

#1115961 [Mouhtaaaar]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 04:12 PM
سلام الله عليكم يا شباب الراكوبه

كل عام وسوداننا وأنتم بألف خير ...

أنا قلت ليكم قبل أسبوعين تقريباً ..... هذا المدعو غندور أو غردون ... هو خنزيييييييييييييييييييييييييييييييييير ... ليس إلا....

وبجي اليوم الحاتصدقوا فيه الكلام ده....

قاتلكم الله ياجماعة المرتزقه الوطني..

[Mouhtaaaar]

#1115935 [hero]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 03:26 PM
يا ناس السودان انتو فاهمين غردون غلط هو صيحيح جايين
ينشروا تعاليم نهجهم هم النهج الماسوني اللهى قايم على
تدمير مقد رات الدول والوﻻء للماسون والماسونية العالمية
فصل جنوب تدمير مشروع جريزه تقاوى فاسد سماد فاسد
تدمير مقدرات واقتصاد البﻻد والوﻻء للماسون والعيش للماسونية
العالمية ....
والعندوا مانع الشارع واسع وابواب السودان تغوت جمال
هى ده مش خدمه وهم قالوها قبل كده نفضل خروج تلتى الشعب
ونحكم التلت اللى هو الدراويش من الصغار والطﻻب الصم البكم
ﻻ يعرفون وين التلت من التﻻته...
وقوموا الى الثوره لان نيل المطالب ليس بالتمنى

[hero]

#1115918 [الكاهلية]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 03:01 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
نافع في اغبى صورته يا غندور

[الكاهلية]

#1115914 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 02:59 PM
متي يسقط القادة في نظر الناس خاصة القادة الذين يحملون درجات علمية عالية و من جامعات مشهورة ؟؟
يسقد القائد في نظر الناس عندما يمارس عليهم الكذبة تلو الأخري ؟؟ و عندما يقول لهم كلاما غير منطقي و غير معقول يكذبه واقع الحال ؟؟فمثلا حين يقول الدكتور ( غندور ) أو غردون (كله زي بعض) أ ن الإنقاذ أتت للدعوة إلي الله ؟؟؟ فهذا قول مضلل لأن واقع الحال غير ذلك ,, خلال 25 عاما من الحكم لم يقدموا مشروعا واحد ناجحا بل دمروا كل المشاريع التي كانت قائمة و كل الخدمات التي كانت متوفرة لم يهتموا بالنواحي الدينية إلا بالقدر الذي يمكنهم من السلطة و التسلط ؟؟ دمروا التعليم دمروا الصحة دمروا الرأسمالية الوطنية دمروا المصانع الحكومية و الخاصة دمروا سبل المواصلات البرية و البحرية و الجوية لم يهتموا بالبنية التحتية بل بنوا الكباري و السدود التي لا تفيد المواطن في شئ؟؟ أكاد أجزم بأن المؤتمر الوطني ما وضع يده علي شئ إلا شانه ؟؟
ثم يردف الدكتور قائلا أن الإنقاذ أتت لخدمة الأمة السودانية ؟؟ وهذا محض إفتراء أنهم يخدمون الماسونية العالمية ممثلة في الكيان الإسلامي العالمي المرتبط بالماسونية (( إرتباط الصهيونية بالماسونية)) فكل ما قامت به الإنقاذ و تقوم به هو خدمة الأجندة الخارجية التي تصدر إليهم من ( دويلة)قطر و تركيا و ماليزيا )) أما خدمة الأمة السودانية فهذا آخر شئ تفكر فيه .... و ماحدث من تقتيل و تشريد للأمة السودانية يصب في تلك الخانة (خانة الأجندة الخارجية))
أين عائدات البترول الذي تم إستخراجه قبل الإنفصال ؟؟ أين التنمية المستدامة التي نادوا بها طيلة فترة حكمهم ؟؟ بل أين النفرة الخضراء التي بشر بها - و جعلها برامج له - النائب الأول السابق سئ الذكر علي( *****) محمد طه ؟؟ ماذا فعل المتعافي بمشروع الجزيرة و المشاريع الملحقة به إبان توليه وزارة الزراعة ؟؟ أين القطن أين الحبوب الزيتية أين.... اين ... اين ؟؟؟؟.كلع راح أدراج الرياح و لا من يحاسب و لا من يعاتب ؟؟ و بالتحليل و فقه السترة و الضرورة يتم تسوية كل المخالفات القانونية ؟؟؟؟.
أما حديثه عن عدم تسلطهم علي الشعب السوداني فيكفي أنهم جاثمون علي صدر هذا الشعب سنينا عددا برغم أعتراضه عليهم و برغم المحاولات الكثيرة لأسقاطهم و التي قابلها المؤتمر الوطني بالقوة المفرطة بدءا من الجنوب الذي ذهب (في عهدهم )مرورا بدارفور و جنوب كردفان و النيل الأزرق و ما حدث في بورتسودان و ما حدث في إنتفاضة السدود و ليس إنتفاضة سبتمبر من العام المنصرم ببعيدة؟؟؟؟
ما فعله الإنقاذيون في الشعب السوداني لم يفعله اليهود الصهاينة في الشعب الفلسطيني ؟؟ و لا حتي الطليان في مستعمراهم في شمال أفريقيا ؟؟؟ و البيب بالإشارة يفهم ؟؟؟
يا دكتور غندور إن لم تستح فأفعل ما شئت فكما تدين تدان ؟؟؟ ألم تعلم بأن الله سبحانه و تعالي يمهل و لا يهمل ؟؟؟
((فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره * و من يعمل مثقال ذرة شرا يره )) سورة الزلزلة الآية 7-8 .....
قوز دونقو

[قوز دونقو]

#1115912 [ود الناس الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 02:56 PM
هل كان الشعب السوداني كافر قبل حكم هؤلاء ... استغفر الله . الدعوة الى الله بالاقتداء القدوة الحسنة... لكن يبدو .. ان هؤلاء لم يفرقوا بين الدين والدينا... فكيف يدعو الى الله من حكم 25 سنة ولم يشبع الجياع ولم ينشر السلام وشهبات الفساد تزكم الانوف ..كيف يدعو الى الله من يسخر كل موارد الدولة لصالحه ويترك الناس تعاني الجوع والمرض والهجرة المرة والنزوح والتشتت...

[ود الناس الزمان]

#1115906 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 02:47 PM
ابليس يوسوس ، وغندور يفسفس ، وكلاهما يكذبان باسم الدين ، والدين منهم برىء . كلاهما لا يخجلان من افعالهما .

[فرح ود تكتوك]

#1115890 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 02:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم انت ما نصيح يا غندور ولا شنو ؟؟ اتقلى الله واستغفر ربك

[nagatabuzaid]

#1115886 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 02:21 PM
)) وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون ))
الأخ بروف/غندور , ألم يأن الأوان يا أخى أن ترجعوا الى أنفسكم , وتحاسبوها قبل أن تحاسبوا , تتكلم عن محنة دارفور وكأنك تخاطب غرباء عنها يجوز الكذب الافتراء عليهم , الا تدرى أن هذه القضية أصبحت معلومة للقاصى والدانى على امتداد الكرة الأرضية , وأن رئيس البلاد مطلوب بسببها للمحاكمة فى ( لاهاى ) ومالنا نذهب بعيدا , اليك رأى أحد أوائل الذين كتبوا عن هذه المحنة , أتدري من هو ؟؟؟ هو أحد اقطاب الجبهة الاسلامية سابقا , وزميلك سابقا (أيضا ) كأستاذ فى جامعة الخرطوم , انه البروف / الطيب زين العابدين فيما يلى مقتطف من مقاله : " الحقيقة التائهة: تحت هذا العنوان تناول الدكتور / الطيب زين العابدين هذا الموضوع بالبحث والتقصي والتعريف بجذور المشكلة, .... وبعد أن أشارالى نفى الحكومة لتهمة انتهاكات حقوق الإنسان, ثم خلص إلى القول: " تكاد تجمع كل المصادر الأخرى: الأمم المتحدة وأمريكا وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الاوروبى وخاصة أبناء دار فور بالعاصمة على أن تفاقم المشكلة التي أدت إلى آلاف القتلى ومئات الآلاف من النازحين وللاجئين حتى أصبحت الماسات الإنسانية الأولى تعزى إلى مجموعة أو مجموعات من المليشيات العربية تسمى: " الجنجويد" استعانت بها الحكومة ومدتها بالمال والسلاح لتحارب معها ضد حملة السلاح من أبناء القبائل الأفريقية: وأطلقت يدها لتعتدي على تلك القبائل المتهمة بتأييد المتمردين ,....... ويعتبر الاعتداء على قرى تلك القبائل ونهبها وحرقها واغتصاب نسائها هو السبب المباشر الذى دفع بسكانها إلى النزوح بالداخل واللجوء إلى تشاد, ... وتزيد تلك المصادر: " بأن ضرب القرى بالطيران أسهم في إخراج الناس من قراهم يطلبون الأمن في أماكن أخرى. " ........ وبتابع الكاتب قائلا: " إن من بتابع إخبار دار فور حول العالم يهوله ما يقرأ ولا يكاد يصدق أن هذا يحدث في السودان وبأيدي السودانيين ضد بعضهم البعض, وتخطى الحكومة إن ظنت أنها معركة إعلامية ينبغي أن تجند لها محاسيبها في أجهزة الإعلام: " إنها معركة إنسانية تتعلق بحقوق الإنسان وكرامته , ومعركة وطنية تتصل بسيادة البلاد وتوحيد جبهتها الداخلية, ومعركة أخلاقية ترتبط بسمعة الوطن فى الخارج . " .......... وحتى إشعار آخر فان أحداث دار فور: " عار على الدولة والوطن ".وقبل أن أنهى هذا التعليق اليك مقتطف أيضا من الرسالة تحت عنوان : " الى منتسبى الحركة الاسلامية السودانية : ( أدناه مقتطف من الحلقة(4) للرسالة الموجهة للحركة الاسلامية السودانية والمنشورة بموقع سودانائل " منبر الرأى )

رابعا : قضية أهلنا فى دارفور : سبق تناولت هذه القضية باسهاب شديد , .... لأنها يا أخى تمثل بلية من أعظم وأجل البلايا ,..... وكارثة لا مثيل لها من الكوارث , تحدث فى بلد يرفع رأية الاسلام , ويتكلم باسم الرسالة الخاتمة , ..... وأين ومتى ؟؟؟ ........ فى القرن (21)....... القرن الذى أصبح العالم كله على هذه البسيطة ,..... يعيش وكأنه فى قرية واحدة , ..... ان ما تم ولحق باهلنا فى دارفو , ... يعد من أبشع , وأشد الجرايم خطورة فى هذا العالم , وقد صنفت تحت المسميات : (1) جريمة الابادة الجماعية . (2) الجرائم ضد الانسانية . (3) جرائم الحرب .
• فى تناولى لهذه القضية , تعرضت الى ما توصلت اليه لجان التحقيق بانواعها الثلاث : ( دولية –اقليمية – محلية ) وذكرت أن هذه اللجان أكدث حدوث هذه الجرائم كلها عدا رقم (1) , .....ولكن اللجنة المحلية أثبتت حدوث واقعة لهذه الجريمة وطالبت بالتحقيق الفورى ,..... حسب النص الذى أوردته آنفا
(هذه اللجنة التى شلكها رئيس الجمهورية برئاسة الكتور / دفع الله الحاج يوسف رئيس القضاء الأسبق , وهو يعد من الرعيل الأول لتنظيم الاخوان المسلمون بالسودان . )
• فى كل متابعتى الدقيقة للانقاذ , وما أغترفته , ووقع على البلاد والعباد من ظلم وجور ,... وهو ما سطرته لك بالتفصيل , ....... كان لقضية دارفور , الحيز الأكبر من هذه المتابعة والاهتمام , ....... وأقول صادقا , كما سبق أوضحت لك , .......أن سبب اهتمامى الشديد هذا , لم يكن لأنى أحد ضحايا الانقاذ فحسب , ...... بل السبب والدافع الأساسى لى هو كونهم ( رفعوا رأية الاسلام ) ..... فكان لا بد من المتابعة , ....... هذه الكارثة كما تعلم استحوزت على قلوب الناس كل الناس على ظهر هذه البسيطة ,... وكانت محل متابعة واهتمام العالم كله : ( الخيرين منهم , وغير الخيرين ,........ هولاء الأخيرين , وجدوها فرصتهم , واتخذوا منها ذريعة للاساءة والتشنيع لديننا الحنيف ,...... كون هذه المجزرة الممعنة فى سوءها وقبحها , تقع على مواطنين أبرياء , ...... ومن (من ) ..... من دولتهم التى ترفع رأية الاسلام , .......... فكنت يا أخى أقرأ ذلك , أتألم , وأحس فى قرارة نفسى بالكارثة : " كيف يتأتى لهولاء ,....... وهم من بنى جلدتنا , ... أن يعطوا وبارادتهم هذه الفرصة , تلو الفرصة , ...... هذه الفرصة الثمينة والغالية : - (التشريد – بيوت الاشباح – القتل المستمر – حرب الجنوب – وأخيرا وليس آخرا , محنة دارفور , ..... كل ذلك تم ونفذ بعيدا عن سلطة القضاء ومفهوم العدالة فى الاسلام ) - ........ أن يعطوا هذه الفرصة لأعداء الحق والدين ليكيدوا لهذا الدين العظيم , ...... كيف يحدث هذا من أناس نعدهم نخبة متعلمة وعالية التأهيل , ( يعنى غير جهلة ولا دراويش ) ........ بجانب ذلك أنهم ينتمون الى تنظيم اسلامى عريق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ............ كان هذا حالى , وحال الكثيرين من أمثالى , ..... قبل أن أقرأ رسائلك , ... وأعلم بوجود : " المدرسة الجديدة ",................... وأقول لك يا أخى أنه بالرغم من أننى كنت قد علمت من خلال متابعتى أن المبرر لعملية ضرب القرى لم يكن لأن المتمردين كانوا يتخبون فيها , .... بل قيل أنها تمت بناءا على استراتيجية موضوعة سلفا , ... وهى اعادة وتكرار لما تم ونفذ فى الجنوب , وعن طريق هولاء الذين يطلق عليهم ( جنجويد )....... ومع ذلك فقد اعتبرت ذلك مجرد خبر , .... وحينها لجأت الى مرجعية دينية , ... وضعته أولا فى الصورة بالكامل من وجهة النظر الرسمي , وبعيدا عن مثل هذه الأخبارالتى ترد الينا من هنا وهناك , ................ ثم سألته عن التصرف السليم , والواجب شرعا اتخاذه فى مثل هذه الحالة , ..... فكانت الاجابة :
• أكد لى أن الاسلام لايبيح تحت أى ظرف من الظروف , ضرب السكان الآمنين , بحجة أن بينهم متمرد , ..... فالمبدأ المتفق والمصطلح عليه من أيمة الاسلام هو : " درء المفاسد " ....... وقال :
• أن الذين يعتمدون على مثل هذه الأعمال دون التحسب لما ينتج عنها , أو يصيب الأمة ,...... من ضررأكبر , ..... هم أصحاب ومطبقى مبدأ : " ميكافيلى " ......... والمستمد أصلا من تعاليم التلمود وهو : " الغاية تبرر الوسيلة "..... وقال أيضا :
• أن العالم المتحضر اليوم وصل بفطرته السليمة الى هذه القاعدة الاسلامية , ومن ثم أصبح هذا العمل يعد من الجرائم الكبرى فى حكم القانون , ....... وأكد قائلا : ان مثل هذه الجرائم ضد الانسانية , لا يوجد لها مسوغ شرعى قط , فى كل الأديان السماوية , ..... ولا حتى القوانين الوضعية التى نعائشها فى عصرنا هذا , , ....... يستثنى من ذلك فقط , .....التحريف الذى تم فى ديانة اليهود , والمتثلة فى كتاب " التوراة " ..... والذى حرفوه واستبدلوه بكتاب آخر تحت اسم : " التلمود " ..... وأصبحت تعاليم , وموجهات هذا الأخير ,..... هى العقيدة الدينية , التى تقوم عليها كل أمور حياتهم , ..... وما يليهم من تصرفات نحو الغير ,
• فاذا وجدت أى اعمال أو تصرفات , تنطبق عليها مثل هذه الجرائم الا انسانية , والمخالفة والمغائرة تما ما للفطرة السليمة , ....... وتمارس دون الخضوع لحكم القانون والقضاء العادل ,....... وخاصة من اولئك الذين يدعون أنهم بعملهم هذا , .... يؤدون واجبا دينيا , ............... فما عليك والحال هذه ,....... الا أن تبحث وتدقق فى , (فاعله )..... فلابد أن تجد له علاقة من قريب أو بعيد , ........ موصولة ,.... ومستمدة من تعاليم وموجهات , المنبع الأول , والمسمى " التلمود ".
........... ( انتهى كلام العالم الفقيه . )

....للرسالة بقية , نقف هنا ثم نتابع لاحقا باذن الله .





ملاحظة : (تم نشره بموقع سودانائل " صفحة منبر الرأى )

[Awad Sidahmd]

#1115871 [ابوحسام]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 01:55 PM
لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل من هؤلاء الكذابين.اذا الشعب ممكن ان تكذب عليه هل تستطيع ان تكذب على الله ا غندور. استحي شوية وقول كلام يدخل الراس. والله كل ايات النفاق هي مجتمعة في المؤتمر البطني من الكذب وخيانة الامانه والغدر ونقض العهود.ارحم نفسك فسوف تدخل القبر لوحدك ولن ينفعك مؤتمر بطني ولا وزارة ولا عنجهية ودونك الذين رحلوا من الزبير ومجذوب الخليفة وشمس الدين ومندور وغيرهم (طبعا مرهم الى الله).

[ابوحسام]

#1115866 [sudan]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 01:47 PM
هل اذا سبيت دين غندور بكون سبيت الاسلام ؟

[sudan]

#1115830 [أبو مهند - دبي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 01:01 PM
بالله عليكم في تفاهة أكتر من كده؟

[أبو مهند - دبي]

#1115796 [ابو الشوش]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 12:22 PM
مضيفا أن الحرب في دارفور قامت بدعم من الجهات الأجنبية المعادية للسودان من اجل خدمة أغراضها وأجندتها الخاصة و زعزعة وحدته واستقراره ونهب ثروات دارفور الثمينة ،....
والله مافي زول من الدول أو الجهات الاجنبية شغال بيكم بطل كضب يا خ..... الله ياخدكم اخذ عزيز مقتدر

[ابو الشوش]

#1115777 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 11:53 AM
معقول يا غندور يكون ناس المؤتمر الوطنى فى دارفور بهذا الجهل والغباء حتى يصدقوا كلامك؟؟؟؟؟
هل قتل الانفس(مجدى محجوب وناس العملة ودكتور على فضل كمثال) والفساد المالى والادارى هى كلها للدعوة الى الله وتخريب النسيج القبلى برضه هى كذلك؟؟؟؟ وقوى الجيش والشرطة والامن ما عندها شغلة باعداء السودان الخارجيين بس خبت ولبع وضرب واعتقال فى المعارضة السودانية سلمية او مسلحة برضه هى للدعوة الى الله؟؟؟
انه مؤتمر واطى وحركة اسلاموية سودانية اوطى واقذر لانهم عطلوا الحوار الوطنى فى 30 يونيو 1989 وكانت مشاكل السودان اقل تعقيدا من الآن داخليا وخارجيا!!!!!

[مدحت عروة]

#1115775 [الكردفاني العدييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 11:51 AM
ما هذا الهذيان...... ما تبقت ولا ذرة حياء واحدة في وجوه عصابات الرقاص ...

اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............
اللهم عليك ..... بالارجاس ... اقطعهم ..... تك.............

[الكردفاني العدييييييييييييييل]

#1115772 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 11:45 AM
الناس ديل زي الصراصير ..تقرض واحد يطلع لك مائة
ما نكاد نبلع تصريح ..الا وينط لينا واحد تاني باسوأ منه
صراصير عمرها طويل

[الحلم المنتظر]

#1115749 [الطفشان من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 11:01 AM
ههههههههههههه وليد مرأه كذاب

[الطفشان من الكيزان]

#1115745 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2014 10:58 AM
استغفر الله العظيم .... اي دين انتم جاءتم لتطبيقه اهو الدين الاسلامي الذي نعرفه نحن وكل اهل السودان ... ام دين جديد نحن لانعرفه ونزل عليكم وحدكم . اتقوا الله في انفسكم وفينا.. انتم طلاب سلطة ليس الا ولكن باسم الدين .

[sudani]

#1115744 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 10:57 AM
الاختشوا ماتو

[karkaba]

#1115722 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 10:15 AM
يا سيد غندور ألا تشعر بالحرج وأنت تردد تلك الأسطوانة القديمة المشروخة ، الدعوة إلى الله تعني الصدق وأنت لا تعرف الصدق إطلاقا ، والدعوة إلى الله تعني حقن دماء المسلمين وأنتم لا تعرفون سوى القتل والسجون ، يا راجل اسال الله لك حسن الخاتمة ...

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Qatar [sasa] 09-27-2014 12:04 PM
يازول ياوطنى ياغيور انت محترم

ولكن انا اسال الله --الا يحسن خاتمة-- كل المتاسلمين الالغازيين الكاذبيين المغتصبيين القاتليين واولهم عمر البشير والترابى ونافع وصلاح قوش ومحمد عطا وغردون الى جهنم الى جهنم وبايدينا ونتمى ان يتحقق ذلك


#1115713 [الوتقيق]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 10:04 AM
ياسلام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[الوتقيق]

#1115708 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 10:00 AM
هههههاى..هههها.. قال أيه قال الدعوة لله.خسئت يا أيها الممسح..لا زلتم تكذبون وكمان بأسم الله لاحول ولا قوة ألا بالله..ياغندور أفندى فجوركم وظلمكم للعباد وسرقاتكم وأغتصاباتكم دى كلها تقرب الى الله.. اللهم أنهم لا يخافونك بل يدعون بأشياء وينسبونها لك فأسألك وأنت القوى الذى أذل الجبابرة امثال فرعون وقوم عاد وقوم تبع وقوم صالح أن تريهم بأسك وقوتك كما فعلتها فى تلك الأقوام وأن لاتترك منهم أحدا وان تبيدهم بددا وأن تقطع أوصالهم وتخسف بهم أرضك..اللهم أنهم قد تجاسروا عليك أكثر من تجاسرهم على عبادك اللهم ارنا فيهم غضبك الذى لا يحول بينه شىء.اللهم نحن فى أفضل الأيام وحرمتها والدعاء فيها محبب فنسألك نحن عبيدك الضعفاء والذين أستذلهم قوم جبارين لايرحموا ولا يتركون رحمتك تنزل على عبادك بسبب فجرهم وأجرامهم وفعلهم لكل محرم نسألك أن لايمر هذا العيد وهم جالسون يتحكمون فى مصائرنا وأن تدكهم دكا وتقتلع جذورهم من هذا البلد الطيب وأن لا ينبت لهم نسل وأن ترنا فيهم بأسك وقوتك..آمين.

[Awad]

#1115686 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 09:37 AM
يا جماعة دا راجل ده؟ كرش و جعبات ، يعني الخره الشايلو داخلك ده براهو ممكن يعفن مدينة ، الصمت احسن لكم ياعلوج.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1115670 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 09:13 AM
كذبا كاذب ,,, لا أحد من قياديى المؤتمر الوطني قد ترجل , الحقيقة انهم يتبادلون المواقع .. متى ترجل عمر البشير , بكرى حسن صالح , عبدالرحيم محمد حسين , نافع على نافع , مصطفى عثمان , على كرتى , متى ترجل غندور .. نعتقد على عثمان طه , فى أستراحة محارب . كاستراحة عبدالرحيم . بأى صفة يحاضر فى مجلس الوزراء .

[سيف الله عمر فرح]

#1115669 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 09:13 AM
القيادات العليا ترجلت عشان تنمية البلاد ياغندور قندرانى يهرسك يلحقك المسمين عليه الفاعة البتكضب فيها دى اختشى اخجل السياسه ما كذب ونفاق

[ود الباشا]

#1115664 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 09:06 AM
أن المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة إلي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط ،

ونحن قلنا أوشفنا غير كدا ، كلامك كلّو صاح وظاهر وواقع عيانا بيانا
تدعون إلي الله ، وتخدمون الأمة السودانية ولا( تمارسون) التسلّط ولا (....)
وســــلام : يا إنت يا غندرة

[أبوعلي]

#1115656 [khalid Osman]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 08:51 AM
والله انت تنفع ارجوز يضحك الاطفال.... قال ايه الدعوة الي الله؟؟؟؟؟؟؟

[khalid Osman]

#1115650 [يوسف اهات]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 08:34 AM
الدعوة إلي الله ناس الطرق الصوفيه هم النشرو الاسلام في البلد دي في الله ساي
اما خدمة الشعب السوداني دي أبليس ضحك

[يوسف اهات]

#1115648 [وليد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 08:29 AM
هههههههههههههههههههههه هيهيهييهيههيهيهيهيهيهيهي هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها 25سنة وشريعة مافي وداير تذكر اللة وانت تعيش في لحظات الاحتضار$اموال صالة وبرج المعلم راحت فين ياتحفة!

[وليد النيل]

#1115633 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 07:24 AM
خلاص ما دام جيتوا لخدمتنا نحن دايرنكم تقطعوا وشكم المكرفس ده مننا .. بعدين يا ناس الجبهة الثورية مالين الدنيا كلها جعجعة و كواريك و إعلان باريس و موش عارف إيه و غندور يبرطع فى الفاشر و كمان عاملين إجتماع للمؤتمر الوطنى .. غايتوا الله يكضب الشينة بس!! لأن الأمور ماشة ليها لخدعة جديدة المرة دى

[سودانى شديد]

#1115631 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 07:18 AM
نفاق نفاق نفاق
ده حلتو بيدعو الي الله خليت شنو لشيطان
خدمه شعب ولي خدمه منسوبيه ومن يحميه من الاجهزه الشرطيه الامنيه والجيش
ربنا يورينا في كم يوم كعاد وثمود وفرعون واخير القذفي

[خالد]

#1115618 [أم كرتبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 06:43 AM
يا أخي متشكرين ومقدرين وما قصرتو وخدمتونا ربع قرن من الزمان ولحقتونا امات طه ...خلاص قلنا الروب عديل كده. ..بس لو فيكم نقطة دم ادونا عرض اكتافكم...وعليكم يسهل وعلينا يمهل

[أم كرتبو]

#1115617 [عدو الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 06:41 AM
ياغندور تذكر إنك يوما ما ستموت وتقف أمام الله ، وتذكر إنك ﻻ تستطيع أن تخدع الله، إنت إنسان ما عندك أخلاق شأن كل الكيزان ويوما ما ستنال عقابك على ماتقترفه في حق السودان

[عدو الكيزان]

#1115604 [ود الاغبش]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 05:00 AM
ههههههههههه شي يضحك دكتور غندور دا فاكر الناس م بتفهم ولاشنو ياخي قوم لف قال جاء المؤتمر الوطني لخدمة الله ياخر انتو ومؤتمركم الوطني غير النفاق والفساد واكل حق الحرام عندك شنو غيرو

[ود الاغبش]

#1115594 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 04:20 AM
غندور : المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة الي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط‎

الله يكسر رأسك
أنا اريد أن اعرف كيف تحصلت على هذه الدرجة العلمية العالية وأنت تكذب وتظن ان الناس يصدقون

اختشي على دمك ياخ.....

[ابو الخير]

#1115590 [همام]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 03:41 AM
"أن المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة إلي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط"
يا راجل
كسرة
اكثروا من الدعاء

[همام]

#1115584 [محمد فضل علي..ادمنتون كندا]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 03:01 AM
جزاكم الله وعن امة محمد في مشارق الارض ومغاربها كل الجزاء..
ال الدعوة الي الله ال
من ثمارهم تعرفونهم
اثاركم تدل علي افعالكم
واخر القول انا حسبنا الله ونعم الوكيل
وماتنسانا من صالح الدعاء

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا]

#1115583 [المصحح]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 02:55 AM
بل قل : المؤتمر الوطني جاء من أجل اقصاء الآخر و خدمة منسوبيه و ليس للانقاذ .

[المصحح]

#1115582 [ود ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 02:54 AM
هههههها والله يا ابراهيم غندور ضحكتنى (جاء المؤمتمر الوطنى من اجل الدعوه الى الله لا من اجل التسلط) اسال الله ان يسلط عليكم عذابا من عنده قادر يا كريم .

[ود ابراهيم]

#1115577 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 02:45 AM
قال المخبول الكاذب "التوجه إلى المزيد من التماسك والثبات حول المبادئ التي قام عليها الحزب وللمحافظة على العلاقات الجيدة والراسخة مع الأحزاب والتنظيمات الأخرى" منو الفاهم او عارف علاقة الوطني الجيده بالتنظيمات والاحزاب الاخري ؟ دي انواع جديده من النفاق ؟
كما قال "أن المؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة إلي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط ، مشيدا بالقيادات العليا للحزب الذين ترجلوا من اجل تجديد الدماء للمضي قدما في عمل الحزب وتطوير وتنمية البلاد " بس لو شرح لينا الدعوه الي الله دي كيف عشان البهائم متل الشعب يفهم ؟ والمضي قدما في تطوير البلاد يعني الرجوع للعصر الحجري ولا كيف ؟
من الواضح انه الناس ديل عايشين في وهم وخيال انو البلاد تطورت والعباد وصلت درجه بعيده من الرفاهيه
الله يورينا فيكم عجائب قوته ياظلمه

[الجقود ود بري]

#1115570 [hajaj]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 02:17 AM
هههههههههههههههههههههههههههاي هئ هئ هو ااااااااااااااااااااااه ياغندور شكلك كده دماغك مزبط علي الاخر المره دي انت خلطت هواء وموية الظاهر الخريف والدعاش ضربك هناك قمت تهضرب ...ااااقصدتكضب

[hajaj]

#1115565 [albrado]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 02:05 AM
لمؤتمر الوطني جاء من اجل الدعوة إلي الله وخدمة الأمة السودانية وليس للتسلط ، مشيدا بالقيادات العليا للحزب الذين ترجلوا من اجل تجديد الدماء للمضي قدما في عمل الحزب

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صدقناك يا حرامي

[albrado]

#1115564 [زعلان جدا]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 02:03 AM
علي النعمه انت راجل عسليه

[زعلان جدا]

#1115556 [River Nile]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2014 01:47 AM
بعض من ترهات غندور .
الطبل الأجوف ،
و الكذاب المحترف .

[River Nile]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة