الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الزراعة يؤكد أهلية السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي
وزير الزراعة يؤكد أهلية السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي
وزير الزراعة يؤكد أهلية السودان لتحقيق الأمن الغذائي العربي


09-27-2014 07:01 PM
الخرطوم (سونا) أكد المهندس إبراهيم محمود وزير الزراعة والري أن السودان لديه رؤية موحدة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي العربي للمساهمة فى سد الفجوة الغذائية العربية .
ونوه وزير الزراعة لدي مخاطبته اليوم احتفال المنظمة العربية للتنمية الزراعية بيوم الزراعة العربي بمقرها بالخرطوم والذي يجئ هذا العام تحت شعار "مخزون استراتيجي عربي للأغذية لمواجهة أزمات الغذاء العالمية" ، إلى اكتمال العديد من البنيات التحتية بجانب توفر المزيد من موارد الطاقة وإنشاء السدود الأمر الذي يجعل السودان مؤهلا لجذب الاستثمارات العربية ويساعده في خفض تكلفة الإنتاج وزيادة الإنتاجية وتسهيل عملية الصادر للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي العربي شاكرا الحكومات العربية التي ساهمت في هذه الانجازات .
وقال المهندس إبراهيم محمود إن السودان انتهج تطبيق التقانات الحديثة لزيادة الإنتاج والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي العربي معربا عن أمله في زيادة الاستثمارات العربية والدخول في شراكات إستراتيجية لتطوير نمط الإنتاج الزراعي بإدخال التقانات الحديثة اتصالا للتجارب الناجحة للاستثمارات العربية تمثلت في شراكات بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص كمشروع أمطار بالولاية الشمالية الذي يستخدم أحدث التقانات الحديثة في جميع العمليات الزراعية .
وأكد اهتمام المنظمة العربية للتنمية الزراعية في تقديم الكثير للسودان والدول العربية خاصة في المجال التنموي والدراسات فقد امتدت إسهاماتها لولايات دارفور من خلال البرنامج العربي للتنمية الزراعية المتكامل والمستدام .
وقدم وزير الزراعة شكر حكومة السودان لجامعة الدول العربية متمثلة في المنظمة العربية للتنمية الزراعية من اجل التكامل العربي وتحقيق الأمن الغذائي في الوطن العربي مؤكدا دعم حكومته لتقديم كافة التسهيلات اللازمة التي تساعد المنظمة في القيام بدورها كاملا والعمل على حل المعوقات التي تواجهها إيمانا بأهمية وجودها في السودان خدمة للقطاع الزراعي العربي وتحقيق الأمن الغذائي .
من جانبه أشاد الدكتور ماء العينين سفير المملكة المغربية بالسودان وعميد السلك الدبلوماسي العربي بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية لمواجهة أزمات الغذاء العالمية التي تعترض الدول العربية ودورها المحوري في تطوير الزراعة بالوطن العربي لتحقيق الأمن الغذائي العربي مشيرا إلى أن قطاع الزراعة في الوطن العربي يشهد حراكا ايجابيا ساهم في استقرار الفجوة الغذائية في الوطن العربي ،مؤكدا اهتمام حكومته بتوجيهات الملك محمد السادس بالاهتمام بالقطاع الزراعي .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1499

التعليقات
#1116873 [د.ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 06:47 PM
ازرع في راسك نجاضة يا وزير الزراعة
كدي خليك من العرب
العرب شبعانين كدي شبع لينا ناس السودان ديل اول شيء
يا كلب يا غبي

[د.ابو علي]

#1116809 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 05:21 PM
الله يسد محارجك كلها يا اريتري يا معفن

[أبو محمد]

#1116801 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 05:04 PM
كدا بالله عليكم الله سدوا لينا الفجوة العملتوها دي 46% من السودانيين تحت خط الفقر بمعدل دخل يومي لا يتعدي 18 جنيه يعني (دولارين) في اليوم الواحد؟؟ و 49% فقراء ربما لا يستطيعون توفير قيمة خروف الأضحية هذا العام ؟؟و 11% هم من المقتدرين جلهم من الكيزان أكلة مال المسلمين؟؟ الذين ما إن آل إليهم الأمر حتي إتبعوا سياسة((جوع كلبك يتبعك))؟؟؟؟ و ها هم يفعلون بالسودانيين ما لم يفعله اليهود بالفلسطينيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و هي لله لا لسطة و لا لجاه ؟؟؟
بلد هذه حاله لا يمكن أن يقدم للعرب شيئا سوي التسول و المتسولين ؟؟ ...
((ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ( 96 ) أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون ( 97 ) أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون ( 98 ) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ( 99 ) ) سورة الأعراف....
البلد ينقصه قادة يخافون الله و لا يخافون من أمريكا أو الصين ؟؟ قادة يخشون يوم الحساب و ليس قادة جل عملهم أنهم يعملون لملئ بطونهم و قضاء شهواتهم ؟؟؟
قادة لم تتلطخ أياديهم بدماء الأبرياء و أخذ حقوقهم ظلما و جورا ؟؟؟؟
قوموا إلي ثورتكم يرحمكم الله ؟؟

قوز دنقو

[قوز دونقو]

#1116208 [mohamed bandi]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2014 11:11 PM
دولة تستورد ملايين الاطنان من القمح والارز والذرة الاصفر والشامى والمغربى والهندى ويجى معتوه زى وزير الزراعه الاريترى دا يقول ليك نسد ونقد ,,, يسد شنوا اقول ليم ما عارف يا جاهل انت

[mohamed bandi]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة