الأخبار
أخبار إقليمية
رفع اسم السودان عالياً: ضابط الشرطة مصعب عبدالله.. صائد الميداليات
رفع اسم السودان عالياً: ضابط الشرطة مصعب عبدالله.. صائد الميداليات
رفع اسم السودان عالياً: ضابط الشرطة مصعب عبدالله.. صائد الميداليات


09-28-2014 12:04 AM
حوار – زواهر الصديق

مصعب أو كما يحلو لمجتمع الذاكرة مناداته بـ (البطل مصعب)، شاب سوداني يعمل ضابطاً في الشرطة السودانية، لكن ما يميزه همته الواثبة، وأن يطرق كل باب يمكن أن يكون للمجد طريقاً، وكان له ما أراد ذهب مدججا بخلق سوداني رفيع وطب معشر، أكسبه كاريزما ساطعة لا يشوبها شيء، وبزغ نجما في مجتمع البطولة العربية للذاكرة، نجما يضيئ الوجدان شديد السمار، لو اكتفى مصعب بذلك لكفى السودان فخراً، لكن أبت النفوس الكبار إلا أن يوصل الليل بالنهار، ويقتطع الكثير من وقته لتمرين ذاكرته، حتى شارك هذا العام في بطولة الذاكرة الثالثة التي أقيمت بشرم الشيخ هذا العام، ذهب ممثلاً لبلده حاملاً علمه، مؤمناً بقضيته لقد كتب اسم بلده بحروف من نور في محفل علمي مهم، وخلد نبوغة الشخصي بميدالية فضية، كما كان دأبه في البطولة السابقة، التقته (اليوم التالي) في هذه السطور مثنية على جهوده في هذا الإطار:

• الأخ مصعب حدثنا عن نفسك والبدايات؟

مصعب عبدالله من أبناء ولاية الجزيرة قرية العافايا، جميع المراحل الدراسية تلقيتها بمدينة الفاو بولاية القضارف، خريج جامعة الرباط الوطني - كلية علوم الشرطة والقانون.

• مصعب منذ متى بدأت علاقتك بالأرقام، هل فعلا تتمتع بذاكرة خارقة أم اكتشفت ذلك بالصدفة؟

كنت أتمتع بذاكرة عادية، ولكن تلقيت دورة الدبلوم عبر مركز الذكاء على يد الأستاذة سارة سعيد لأنطلق بعدها في مجال الذاكرة، وتلقيت دورة ممارسة استراتيجيات الذاكرة مع مؤسس البطولة دكتور رياض، وعملت على تنمية الذاكرة لديَّ حتى أصبحت بهذا المستوى.

• شاركت في البطولة العربية للذاكرة لعامين على التوالي، كيف كانت المشاركات، وعلى ماذا تحصلت في المشاركتين؟

مشاركتي في محفل البطولة العربية للذاكرة كان هو البرهان على تطور الذاكرة لديَّ، فرغم كل صعوبات التدريب حصل السودان على المركز الثالث، وحصلت في شخصي على ميدالية برونزية في بطولة العرب المقامة بتونس 2013، وكانت هي دافعي للمشاركة في بطولة العرب للذاكرة للمرة الثانية المقامة بمصر، وحصلت فيها على ميدالية فضية، الشيء الذي منحنا تصنيفاً عالمياً ضمن قائمة نخبة الذاكرة بالعالم.

• حدثنا عن مجتمع البطولة العربية للذاكرة، وماذا أضافت لك على المستوى الشخصي؟

مجتمع البطولة العربية للذاكرة أو أسرة الذاكرة، كما نحب أن نطلق عليه، هو مجتمع أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه رائع، فإحساس تجمُّع العرب بمختلف لهجاتهم وطبائعهم شيء لا يمكن لأي شخص أن يعايشه، وأضافت لي الكثير، حيث أصبحت أعلم الكثير عن ثقافات هذه الشعوب، بل واكتسبت صداقات ستظل إلى آخر العمر.

• هل لديك برنامج ثابت لتمرين ذاكرتك؟

من أساسيات الذاكرة الخارقة التدريب المستمر، لأن العقل كالجسم يحتاج إلى رياضة، ودورات الذاكرة تمنحك تدريبات ثابتة ويومية لتنشط ذاكرتك، بل ويتم توفير وسائل هذا التدريب، فالتدريب المستمر إضافة للايحاءات الإيجابية هي الطريق لذاكرة خارقة.

• هل ضمن خطط مصعب المشاركة في البطولة العالمية؟

البطولة العالمية هي حلم شخصي، وحلمي أن أرفع علم السودان في هذا المحفل، حيث أنه وإلى الآن العلم العربي الوحيد الذي رفرف ضمن أعلام الأمم كان لدولة الجزائر في العام 2013.

• عالم الذاكرة مليئ بالمفارقات والطرائف، موقف طريف مر بك؟

من أكثر المواقف طرافة وحدثت بعد عودتي من بطولة تونس وفي منتدى الذاكرة الأول، قمت بتسميع 400 رقم مكتوبة بطريقة عشوائية وبدقة وبترتيب دون خطأ، أحد الحضور اندهش وصار يحلف أنني أضع سماعات، ولم يقتنع حتى قمت بتسميعها له شخصيا وبدقة بل وأجبته عن أي يوم في أي شهر للعام 2014، وهو يذكر اليوم والشهر، وأنا أجيبه بأن هذا اليوم يوافق كذا من أيام الأسبوع.

حيث إننا نحفظ تماما تقويم السنة المعنية كاملا في أقل من خمس دقائق، ويمكن لمتلقي دورة الدبلوم حفظ التقويم كاملا للعام الذي يريده خلال خمس دقائق.

• على ذكر الخوارق، عرفت أن لديك مواقف مع قانون الجذب وتجيد استخدامه، هل فعلا استخدمته في البطولة وجذب الميداليات؟

قانون الجذب وباختصار هو حسن الظن بالله، فالله سبحانه وتعالى قال في ما معناه في حديثه القدسي: أنا عند ظن عبدي بي، فليظن بي ما شاء، فقانون الجذب هو جذبك للشيء الذي تفكر فيه إن كان خيرا فخير وأن كان شرا فشر، فالله سبحانه وتعالى قال عند (ظن) ولم يقل عند (حسن ظن)، وأكثر الأشياء التي استخدمت فيها قانون الجذب هي مشاركتي في بطولة تونس وإيماني القاطع بأن الله سيوفقني للمشاركة رغم رفض التأشيرة بالدخول لقصر الوقت، ولكن أنا كنت دوما مؤمنا وكان تفكيري أنني سأشارك فتحقق لي ما أريد بحول الله وقوته، تمت تأشيرة الجوازات الخاصة بنا دون غيرها، وشاركنا، وكانت النتائج التي ذكرتها.

• مصعب إحساسك وأنت تحمل علم السودان؟

إحساس من يريد أن يشعر بالعزة والكرامة والفخار وتدمع عينيه حين لا يتوقع الدموع ويختلج عنده الإحساس، هذا ما كان في قلبي حين رفعت علم السودان، وكان لي شرف رفعه في تونس الخضراء ورفعه مرة أخرى في مصر أم الدنيا.

• هل نتوقع لك دوراً في تطوير الذاكرة السودانية وخاصة أننا نسمع عن محفل بطولة السودان للذاكرة؟

بطولة السودان للذاكرة هي المحفل المرتقب، وبعد شهور فقط، ورغم التصنيف العربي أنني الأول حتى الآن في قوة الذاكرة في السودان، ولكن سيكون لهذه البطولة طعم خاص، وهدفي أن أحقق فيها مركزاً متقدماً رغم قوة المنافسة، لأن هناك أبطالاً موجودين لم تفصح الساحة عنهم بعد.

اليوم التالي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5829

التعليقات
#1116767 [مجروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 04:15 PM
انا عاوز انظم البطولة الدولية اﻻولي للحكو اي زول عاوز يشارك يسجل اسمو

[مجروس ق ش م]

#1116764 [مجروس ش ق م]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 04:03 PM
يعني شنو .مافهمت حاجة

[مجروس ش ق م]

#1116628 [أبو مهند - دبي]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 01:24 PM
ما شاء الله
خبر مفرح في ظل هذه التعاسة التي يعيشها الشعب السوداني
مزيداً من النجاح والتفوق

[أبو مهند - دبي]

#1116561 [الجاب لى اخبارو]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 12:17 PM
خلاص يامصعب اتزكر لينا اسامى الكتلتهم الشرطة فى وعذبتهم فى سبتمبر عشان نستعين بيك بعدين

[الجاب لى اخبارو]

ردود على الجاب لى اخبارو
Saudi Arabia [الجاب لى اخبارو] 10-02-2014 12:04 PM
بعدين لمن يفرء الكوز من اخية وصاحبتة وبنية

Saudi Arabia [سن اليأس] 09-28-2014 02:32 PM
بعدين متين يا جابولي خبروا هههه


#1116288 [بت البلد]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 02:48 AM
ما شاء الله وفقك الله وقدما قدما الى الأمام

[بت البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة