الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس الوزراء المصري "محلب " : حلايب دي أرضنا.. واللي يقول يقول
رئيس الوزراء المصري "محلب " : حلايب دي أرضنا.. واللي يقول يقول
 رئيس الوزراء  المصري


في رده على حديث الرأس الدبلوماسي
09-28-2014 12:31 AM
أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن مدينة حلايب مصرية، لافتا إلى أنه سيتم إقامة العديد من المشروعات التنموية عليها قريبا.
وأوضح محلب ـ في تصريحات صحفية، أثناء زيارته لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اليوم ـ، أنه سيقوم بزيارة إلى مدينة حلايب قريبا جدا .
ورد محلب على إدعاءات السودان بأن حلايب مدينة سودانية قائلا:"حلايب دي أرضنا .. واللي يقول يقول وإن شاء الله هيكون هناك زيارة قريبة جدا لحلايب وشلاتين".

الدستور

تصريح علي كرتي :

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-165218.htm


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 4498

التعليقات
#1117064 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 12:30 AM
ارى الرد الباين من لبس البجا و هم جماعة قبيلة الأمرأر و البشاريين و نوعية لبسه اللى المصريين كلو بما فيهم رئيسهم ما بيفهموها و وبعد دا كلو مصرييه و طيب مصرتوا الواطه سياسا و الناس اللى فيها ح تمصروهم كيف يا اولاد البمبه . بس عمروها كويس لامن الرجال الحقيقيين يجو لحكم السودان و يقلعوا منكم و الشمس فى رابعة النهار , بلاش عصف ازهان فارغه معاكم . ايوه يا احفاد عثمان دقه اضحكوا عليهم لامن يبنوها ليكم و بعدين ادوهم بالجزمه و ما اصلوا احفاد دقنه معروفين بالتكتيك و الخداع الحربى و التاريخ يذكر قصص تكتيكاتهم اللى حيروا بيهو الانجليز . اوريها , هاش هاشونا.

[منشى]

#1116861 [مصري مقيم بالسودان]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 06:27 PM
حلايب علي عينكم وراسكم مصرية طيب انتو بتقولو سودانية طب روحو شلوها كان بتقدرو روحو حررو دارفور اولا مالكم ومال ام الدنيا

[مصري مقيم بالسودان]

ردود على مصري مقيم بالسودان
Saudi Arabia [khalid] 09-28-2014 11:38 PM
ام الدنيا دي السودانيين احق بها لانها ارض اجدادهم السود تهارقا,بعانخي,فرعون لانه اسود


#1116746 [حامد]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 03:40 PM
محلب مين ياعم ده إنت مش محلب دا انت عُشر.

[حامد]

#1116740 [عبدالله السودانى]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 03:32 PM
مطلوب الان على الاقل تصريح من مسئول سودانى بنفس مستوى رئيس الوزراء المصرى .....وتحريك الموضوع دوليا واللجو للتحكيم ...وقبل ذلك تجميد العلاقات الدبلوماسيه حتى انهاء هذا الاحتلال المصرى لاراض حلايب .

[عبدالله السودانى]

#1116648 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 01:36 PM
تأجير حلايب لاسرائيل ؟
هل استطعت قولها دون ان تشعر بذل و مهانه ؟
هل سمعت احد في اي دوله يُطالب بتأجير ارضه لدوله اخري ؟

و ليست اي دوله اخري لكنهم احفاد القرده و الخنازير الذين يضربون عمق عاصمتنا بطائراتهم !!

احيانا اشعر ان المطالبه بأستعاده حلايب ليست لانها ارضنا و شعورنا اننا يجب ان نموت من اجل حبه رمل واحده من ارضنا و لكن كرها في المصريين و هذه الكارثه و المصيبه !

ليس عندنا مانع في التفريط في ارضنا لاثيوبيا و اسرائيل و اي دوله اخري لكن ليس مصر

ما هذا الانحطاط ؟

ثم لو افترضنا ذلك .. كيف ستؤجر ارض ليست تحت سيادتك ولا سيطرتك ؟
هل ستدخل اسرائيل حرب و تتحمل كل هذه الخسائر كي تستعيد حلايب لتؤجرها ثم تعيدها للسودان ؟!

و لو افترضنا ذلك .. هل اصبحنا بلا رجوله كي تستعيد دوله اخري ارضنا ؟

تعليقك اصابني بالاحباط و الحزن و الاحساس بالمراره لشهور قادمه .. شكرا لك .

[عادل]

#1116647 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 01:35 PM
نحن الشعب السوداني نناشد اشقائنا في مصر اخت بلادنا الشقيقة الانسحاب الفوري والتام من حلايب الارض السودانية وعدم استمراء ضعف النظام الحاكم في السودان الذي يعلم بانكم تقومون باستفزازه للمنازلة العسكرية انطلاقا من خلفية القضاء على تنظيم الاخوان المسلمين وانكم ترون في بقاء النظام الحاكم في السودان امر مزعج يهدد امنكم وسلامتكم وتتفق معكم في هذه الرؤية السعودية ودول خليجية وعربية ودولية اخرى والتي احكمت حصارها على النظام الحاكم في السودان باعلان المقاطعه المصرفية لتقتل النظام خنقا ومن الداخل اما انتم في الشقيقة مصر فاعتمدتم المواجهة وجها لوجه مما لايجدي معه تبادل الكلمات الدبلوماسية بازلية العلاقات وان امن مصر من امن السودان والعلاقة الدموية والنيل والتاريخ المشترك وما اليه من عبارات تنتهي بانتهاء بانتهاء مراسم لقاء الرؤساء والوزراء والسفراء
فانتم تعلمون في مصر كما نعلم نحن في السودان ان من فرط في ارضه سيفرط في عرضه
لذلك نحن نناشد الاخوة في مصر الانسحاب الفوري من حلايب بدون شروط او مماطلة ولتكن بقية الحسابات العالقة بين الانظمة الحاكمة كما تكون ولكن بعيدا عن المساس بحلايب وسودانيتها التي تعلمونها مثل ما نعلمها نحن ونرجو تجنيبنا ان نحمل في وجه بعضنا السلاح ليقتل كل منا الاخر وحتمية هذا الخيار الذي لابد منه اخيرا

[radona]

#1116602 [منطق مصري]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 12:58 PM
حلايب مصرية بأمارة أن أسم رئيس الوزراء بتاعنا هو (محلب) ورئيسنا (سيسي) وإنتو رئيس وزراكم (كرتي) يعني (كورتي) تبعكم إنما (حلايب ) لا ثم لا ما أحبش كده

[منطق مصري]

#1116596 [khalid]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 12:55 PM
والله كان بنيت فيها مفاعل نووي ارض سودانيه حاترجع ورغما عن انفك ياعفن

[khalid]

#1116577 [mahmod22]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 12:35 PM
لا نستطيع وصف المصريين بالغباء وعدم ادراك حقيقة وضع حلايب ولكن هي اساليب الابتزار التي تتخذهاالحكومة المصرية لتربك بها حسابات الحكومة السودانية، لكن لماذا المكابرة ولماذا صمت الشارع المصري على اهدار اموال مصر في تنمية منطقة مازالت متنازع عليها، هل يعتقدون ان مجرد تنميتها وتعميرها يجعلها مصرية

[mahmod22]

#1116550 [الجاب لى اخبارو]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 12:02 PM
مقترح سابق يتم تجديدة بعد ذهاب الخانعين بنى كوز يتم رفع شكوى للامم المتحدة لسرعة الفصل فى هذا النزاع وبعد الحكم لو رفض المصاروة الحكم نقوم بتاجير حلايب لاسرائيل تعملا قاعدة عسكرية ولا تزرعا تبش مامهم وكية للمرقوت.

[الجاب لى اخبارو]

#1116524 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 11:28 AM
على الشعب ان ينسى قضية حلايب دى مؤقتا والتركيز على النتفاضة فقط لاغير بعد تصريح رئيس نظام العصابة الخير الذى نعى فيه المخرج السياسى لأزمة الوطن السياسية وهويشير على عدم عودة الديمقراطية والتجاه للحرب مع الجبهة الثورية فيزداد الطين طينا والمضى قدما فى مشوار الانتخابات لضمان جلوسهم على الحكم مرة اخرى لا حسا موافقته /ع أمبيكى على الحكومة الأنتقالية فالحل الأول والأخير هو مغادرة هذا النظام بالثورة الشعبية العارمة ثم بعد تأثيث الوطن من جديد وقيام وضع ديمقراطى حر نأتى لقضية حلايب التى لن تنتهى بالتقادم وهناك مجلس أمن وخرط موجودة عند الولة البريطانية التى أفتت قبل ذلك بسودانية حلايب وشلاتين وسنسترد أرضنا شاء المصريون أم أبوا فأذا تطرقوا لموضوع محاولة أغتيال حسنى مبارك فالمتهمون موجودون ومقبوض عليهم عندنا أو نفذ فيهم حكم الأعدام بعد قيام الثورة.التركيز الىن فقط على الثورة.النظام أطلق هذهالتصريحات المخيبةللأمال بلسان وزير خارجيته فى هذا الوقت يرمى لشغل الشعب بقضية أخرى تلهب حماس الناس على حقوق أرضهم وخصوصا الرد المصرى الذى يبدو متعايا ومستفزا فينسى الشعب محنته والألتفات لقضايا أخرى.

[Awad]

#1116502 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 11:05 AM
شوفوا ود الرقاصة الخول دا بقول في شنو .. حﻻيب دي معظم المصريين ما عارفين موقعها اصﻻ و ﻻ يعرفون نطق اسمها

غايتو انعل ابو ديل جيران ياخ والله العالم كان بكون انضف لو مصر اتمسحت من الخريطة

[ماجد]

#1116495 [الفونجي]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 10:59 AM
نهب عيني عينك الله المنتقم .

[الفونجي]

ردود على الفونجي
Saudi Arabia [suliman] 09-28-2014 02:40 PM
والله كم تؤلمني كلمة يقول يقول وخليه يقول يعني رد يستفز المشاعر ولا يراعي اية مشاعر ولا حتى فيه شيء من الدبلوماسية او المراعاة وفيه الكثير من الاستخفاف. يا اهلي ويا ابناء بلدي انتبهوا لمصالحكم وخلونا من حكاية الجيرة والاخوة دي كلها اصبحت دقة قديمة . انسوا حكاية التكامل وخلونا نكون واقعيين ونجد وراء حقوقنا .


#1116461 [زول اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 10:20 AM
لو كانت حلايب وشلاتين مصرية لما قامت مصر بكل هذه الدوشة لماذا لم يقولوا ابوسمبل مصرية او توشكي مصرية لانها معروفة اما حلايب فهي سودانية ومعروف حدودها ورحم الله عبدالله خليل اوقف جمال عبدالناصر في حده مش زي السي سي واحد ما عارف يحمي القاهرة يناطح في السودان وسبب المشكلة المصريين يريدون التغلب على المشاكل الداخلية الكثيرة لديهم من فقر حتى درجة الصفر وانعدام الامن اية ضابط يسير بمفرده في اي مدينة مصرية محكوم عليه بالاعدام وحتى القضاة الشرطة عاملة لهم حماية اية بلد هذه لو الحكومة حركت لواء واحد المصريين يرقدون ارضا ما تسمعوا الضجة الفارغة مصر جيش كبير ده كان زمن السادات وعبدالناصر اما زمن السي سي لا يساوي شيء

[زول اصيل]

#1116456 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 10:16 AM
خارطة الطريق --- اقامة علاقات مع اسرائيل فورا ثم تحسين العلاقات مع دول الخليج وامريكا واوربا وعقد المصالحة الوطنية بدستور متفق عليه ودولة مواطنة بدلا من دولة حزب يحمل افكارا فطير ثم الانكباب علي عمل مشروعات عملاقة لاستغلال حصتنا من مياه النيل بسقيا كردفان والبحر الاحمر من مياه النيل واقامة مؤتمر مع حكماء جنوب السودان وحكماء شمال السودان لاعداد وثيقة تراضي وتعايش اجتماعي بين الشعب الواحد في الجنوب والشمال واعادة الاعتبار للاخوان الجنوبيين الذين كانوا مواطنين في السودان بمنحهم كامل حقوق المواطنة في الشمال وهذا الصف سيقودنا الي تحرير حلايب وشلاتين والتحسب دائما من ( عسكر شمال وادي النيل).

[osama dai elnaiem]

#1116440 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 10:07 AM
يعني محلب من حلايب ؟!!! سبحان الله !!.

[mahmoudjadeed]

ردود على mahmoudjadeed
Saudi Arabia [suliman] 09-28-2014 02:30 PM
ومحلب ايضا قريبة لمخلب ولمقلب . كمواطن سوداني يحز في نفسي الريزم والاصرار المصري على تأكيد تبعية حلايب لهم وبالمقابل الاسلو موشن من جانبنا والتراخي في السعي وراء حق من حقوقنا ومطلب قومي . في حلايب تكمن الكثير من الثروات الخ ....ودا السبب في التهافت المصري عليها . يعني ما قضية باعث وطني .


#1116399 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 09:16 AM
الان مصر لديها معارضة فى الخارج ,, مثل السودان بالظبط ... فاذا ارادوا ..اردنا ايضا ..

بالله شوف الحلب الجعانيين ,, اديناهم كل شىء ووقفونا معاهم فى كل شىء ,, اخير وفى اوج الحوجة لهم كعرب وافارقة . خذلونا بل , اخذون ارضنا - حلايب ..

لكن الحق علينا ..حكومة البشير ,, السبب ,,

طيب حكومة عبدالله خليل ايضا كان لديها حرب فى الجنوب فى ذلك الوقت . وطردوا المصريين منها بكل رجاله وقوه ..

ماعارف حكومة السجم والرماد دى شغالة شنو كل شىء غلط

[ابو احمد]

#1116397 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 09:16 AM
حلايب هي أرضكم !! بأمارة أيه يا حبيبي؟، حلايب هي سودانية واللي مش عاجبو يشرب من البحر.

[زول وطني غيور]

#1116331 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 06:39 AM
المشكلة ان تصريح كرتي خجول جداً ولكن كرتي لا يستطيع ان يصرح بأكثر من ذلك وهو يعلم ان مصر ماسكة نظام الخرطوم من اليد التي توجعه.. .. كرتي يعلم ان الحكومة المصرية تستطيع في اي وقت تحريك قضية محاولة اغتيال حسني مبارك .. وعند تحريكها بمجلس الامن تغرق الحكومة السودانية في شبر مية
عشان كدا الحكومة السودانية لن تستطيع معارضة سد النهضة او معارضة اثيوبية في شئ كما انها لن تستطيع معارضة مصر او ان ترفع عينها

يقول المثل:

براي سويتا في نفسي قلبي الحبه ما واعي

ويقول المثل:
تسويها بإييدك تغلب اجاويدك ...

[المشروع]

ردود على المشروع
Saudi Arabia [nour] 09-28-2014 12:09 PM
يا صاحبي قضية اغتيال مبارك ده قضية قديمة فشوف ليك مشروع دجاج احسن ليك

Oman [حران أحمد] 09-28-2014 10:00 AM
إغتيال إيه وحسنى مبارك خاضع للمحاكمة فى ظل الحكومة المصرية نفسها متهما بقتله المتظاهرين ؟؟؟


#1116330 [sudaniiy]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2014 06:36 AM
القضية ليست جديدة بل موجودة فى الامم المتحدة
لذا نذهب بها الى المحكمة الدولية فورا
فى حالة عدم رضاء مصر بالتحكيم تلقى كل الاتفاقيات بين البلدين
وعلى السودان عزل اذناب مصر فى هذا الموضوع تماما
كما يجب ترسيم جميع حدود السودان
والسودانين الذين يحتمون بمصر فى ظلم اهل وطنهم جاء الاوان لتوقفهم
وشعب السودان سيحسم امر فرض الفيدرالية رضوا ام ابوا
و هناك اصوات تدعوا لتغير الخرطوم

[sudaniiy]

ردود على sudaniiy
[زول] 09-28-2014 09:48 AM
تسلم يدك يا [sudaniiy)وده الكلام المفروض يحصل.


#1116316 [سائل سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 05:11 AM
ندعو الشعب السوداني لمقاطعة الخطوط الجوية المصرية والسياحة في مصر والعلاج في مصر رداً على هذه العنتظة المصرية. ومن يهن يهن الهوان عليه

[سائل سبيل]

ردود على سائل سبيل
Saudi Arabia [سن اليأس] 09-28-2014 01:00 PM
يا طه الناس بقت تتعالج في الأردن وتركيا وتسوح في اثيوبيا والحبشة زمان مصرنتكم دي خلوها الناس لأسباب كثيرة منها الفهلوة والبلطجة والعنظزة ههههه

Sudan [taha] 09-28-2014 09:32 AM
خلاص امشوا اسوحوا واتعالجوا فى تشاد او افريقيا الوسطى او جنوب افريقيا.
ماذا قدمت حكومة الانقاذ الى اهل الخرطوم ناهيك عن اهل حلايب.


#1116307 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 04:08 AM
** للمقارنة فقط...بين تصريح كرتي...وتصريح رئيس الوزراء المصري.. بدون تعليق!!

تصريح كرتي...
وزير الخارجية السودانى: لن تكون"حلايب وشلاتين" سببا فى مواجهة مع مصر السبت، 27 سبتمبر 2014 - 05:08 م
أكد وزير الخارجية السودانى، على كرتى، أن ما يتردد من أخبار عن "حلايب وشلاتين" الهدف منه تشويش العلاقات المصرية السودانية، مضيفا: "لما احتلت القوات المصرية جزءا من (حلايب) أودعنا شكوى لمجلس الأمن ويتم تجديدها بطريقة دبلوماسية فى مواعيدها، ولكن لن نحركها".
وأضاف"كرتى" خلال حواره مع قناة "العربية": "لن نجعل موضوع (حلايب وشلاتين) سببا فى مواجهة إخواننا فى مصر، ولدينا ما يكفينا فى السودان ولدى مصر ما يكفيها، وهناك عناصر تريد تشويش العلاقات المصرية السودانية وتتخذ هذا الطريق كإعلان وجود حاكم هناك، وكل ذلك نوع من الاستفزاز لن نستجيب له". وأوضح وزير الخارجية السودانى أن جميع الخيارات مطروحة لحل مشكلة "حلايب وشلاتين"، ولكن هناك شكوى تثبت للسودان حقه، متابعا: من الممكن اللجوء لوسائل أخرى إذا اقتدى الحال".(اليوم السابع)

**تصريح رئيس الوزراء المصري....
أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن مدينة حلايب مصرية، لافتا إلى أنه سيتم إقامة العديد من المشروعات التنموية عليها قريبا.وأوضح محلب ـ في تصريحات صحفية، أثناء زيارته لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اليوم ـ، أنه سيقوم بزيارة إلى مدينة حلايب قريبا جدا .ورد محلب على إدعاءات السودان بأن حلايب مدينة سودانية قائلا:"حلايب دي أرضنا .. واللي يقول يقول وإن شاء الله هيكون هناك زيارة قريبة جدا لحلايب وشلاتين".(الدستور)..

*****!!!!؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!؟؟؟؟...آها ده اسمو شنو !!!

[AburishA]

ردود على AburishA
Australia [احمد محمد] 09-28-2014 07:54 PM
ياصديقي :
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام


#1116297 [ودأبوريش]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 03:36 AM
أنت غبي ؟ مصرية شنو؟أخجل ياراجل دا كلام عيب في حقك، حلايب سودانية وهذا الكلام يعرفه الصغير والكبير، من الشعبين، والشعب السوداني سيرفع شكوى لمجلس الأمن الدولي لإسترجاع جميع الأراضي التي أغرقها السدالعالي يسدنفسك إن شاء الله ، وإدخال المشاريع لها تفتكر سيجعلها مصرية؟ والله حقايا مصريين أنتم ناس مساكين الفهم والتقدير .

[ودأبوريش]

ردود على ودأبوريش
Saudi Arabia [ابوالهول] 09-28-2014 12:07 PM
انتا اللى فهلوى يا ابو الريش ههههههههه!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة