الأخبار
أخبار إقليمية
رسلان: تصريحات السودان حول "حلايب" لحشد الشعب حول نظام البشير
رسلان: تصريحات السودان حول "حلايب" لحشد الشعب حول نظام البشير
رسلان: تصريحات السودان حول


الصحف المصرية تكتب
09-28-2014 04:49 PM

أكد د. هاني رسلان الخبير في شئون السودان وحوض النيل بمركز الأهرام أن قضية حلايب التي يتم إثارتها في السودان بين الحين والآخر هدفها التوظيف السياسي داخل السودان وهي موجهة للداخل السوداني كما أن اعتبار حلايب جزءا من الدوائر الانتخابية السودانية لا يطبق وحدث في عام 2010 وهذه القرارات هدفها تعبئة الشعب السوداني خلف النظام الحاكم فقط.

وأوضح رسلان في اتصال هاتفي "ببرنامج صباح أون على قناة أون تي في" اليوم الأحد أن تصريحات وزير الخارجية السوداني علي كارتي بأن أزمة حلايب لن تكون سبب مواجهة مع مصر هدفها احتواء الأثر السلبي لما يتردد بالصحف السودانية والتي يمكن أن تؤثر في العلاقات مع مصر وردة الفعل التي يمكن أن تحدث في العلاقات السودانية المصرية.

مصر العربية


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2507

التعليقات
#1117361 [داوودي]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2014 11:09 AM
وانا بقول ( تصريحات المصريين حول "حلايب" لحشد الشعب حول نظام السيسي ) ..

[داوودي]

#1117156 [سائل سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2014 06:58 AM
ندعو لمقاطعة البضائع والخطوط الجوية المصرية والسفر لمصر لأي سببٍ من الأسباب


قوموا للمقاطعة يرحمكم الله


من يهن يهن الهوان عليه

[سائل سبيل]

#1116980 [سعيد شاهين]
4.75/5 (5 صوت)

09-28-2014 10:16 PM
الى صديقى الاستاذ هانى رسلان
هناك حسب علمى شكوى من الاسودان حول حلايب لحل النزاع بتحكيم دولى كما حدث يبنكم واسرائيل حول طابا والتى اعادتها لكم وثائق ابرزها الراحل بروف ابو سليم مدير دار الوثائق المركزيه حينها
حسما للمزايدات وان نفس ما ادعيته حول الحكومه السودانيه بشان حلايب مردود عليكم وان الحكومه المصريه تستغل القضيه بنفس فهكم تجاه الشعب المصرى
سؤالى المباشر وبعيدا عن اللت والعجن وحسما لهذا الملف نهائيا
اذا كانت السلطات المصريه تقتنع تمام الاقتناع ان هذه الاراضى مصريه ولديها ما يثبت ذلك عليها هى ان تسعى لاخذ حقها عبر التحكيم الدولى اليست مصر هى بلد المؤسسات اذن يجب عليها هى اى الحكومه المصريه الاسراع بعرض هذا النزاع واخذ حقها عبر التحكيم الدولى كما فعلت فى قضيتها ضد اسرائيل
ولكن ما نعلمه ان الحكومه المصريه هى التى تعرقل عرض هذا الامر للتحكيم
وبعد ان تؤول حلايب لاى من الدولتين بعد ذلك مسالة تكامل وكلام ساس يسوس دى محلها مكان اخر بعد ان يعرف كل طرف حقا
فان كانت مصر جاده وواثقه من ملكيتها لهذه المنطقه فلتحسمها بالقانون الدولى اولا
وبطلو تخدير وتلاعب بعواطف الشعب سواء من السلطات السودانيه او المصريه وكما يقول المثل اكلو اخوان واتحاسبوا تجار
نحن نعتبر ان الحكومه السودانيه او كل الحكومات السودانيه على خطا طيب اقنعونا انتم المصريين انكم على حق وطالبوا انتم وباصرار كما حدث مع اسرائيل لعرض الامر للتحكيم الدولى وريحونا من فلقة الدماغ دى من اى من الطرفين اتت
تحياتى ويبقى الود بيننا صديقى العزيز

[سعيد شاهين]

ردود على سعيد شاهين
Sudan [علي] 09-28-2014 11:16 PM
أحـسـنت وأصـبت يا (سعيد شاهين)..


#1116979 [جدو]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 10:15 PM
الفرعوني ده عامل بزنسبس في الاعلام المصري حلايب حلايب كاشر بها في الاعلام المصري الكازب المزحع حلايب سودانيه بلاش جعجعه وفبركه اعلاميه قصبن عن جدك

[جدو]

#1116949 [ودالعمدة]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 09:02 PM
حلايب سودانية سترجع للوطن طال الزمن او قصر ,,ارض النوبة سودانية وستتوحد دولة النوبة والايام بيننا ,,النيل افريقي سوداني وسنغلقه ,,لقد رفع لكم السيد اوردقان شعار رابعة العدويةواصابعه الاربعة في مبني الامم المتحدة ومسح برئيسكم الارض ,انا من جانبي ارفع لكم اصبع واحد اذا تهنيتم بحلايب وشربتم وزرعتم بمياه النيل

[ودالعمدة]

#1116946 [DR SAME AL]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2014 08:59 PM
مصر عالم محتالة وحرامية والبشير طيرة مابعرف كيف يتعامل مع المجرميين المصرييين

[DR SAME AL]

#1116920 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2014 08:15 PM
شوف ي بقايا الارمن وقت الشده انا واخي علي بن عمي بالرغم من انني اختلف مع البشير نحن خطان متوازنان لا يلتقيان هنا الجميع سوف يقف معه والموضوع ليس مناوره سياسية او حشد للشعب حولة القضية كرامة وحدود اكثر ما يغيظنني قتلكم للشرطيان السودانيان والله لو كنت حاكما لكانت الحرب دائره حتي الان عض اصابع ومن فينا البقول واااااااااااي في النهاية مشكلتكم لا تعرفون حجمكم الحقيقي

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
United Arab Emirates [عرابى الزعيم] 09-29-2014 09:05 AM
لاتدعو الى الحرب لانك لو حاربتم سوف تخسروا كما يقول المثل الجلد والسقط وستصبح معظم اراضى السودان مصرية وفى هذه الحالة لاتلومون الا انفسكم والبادى اظلم .حلايب مصرية رغم انفك وانف اهلك وانظر الى الخرائط يا اعمى البصر والبصيرة يا جبان انت لاتقدر على اى شئ سوى الكلام فقط


#1116911 [ali]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2014 08:04 PM
ياخى روح انت ليس لك دراية لا بشئون السودان ولا حوض النيل وماذا استفدنا نحن من العلاقات مع مصر غير التامر والاذى ماتروح العلاقات فى ستين دهية اذا كان ثمنها احتلال الارض

[ali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة