الأخبار
أخبار إقليمية
في دي الساعة ..شِن القعدة يا سمساعة؟
في دي الساعة ..شِن القعدة يا سمساعة؟
في دي الساعة ..شِن القعدة يا سمساعة؟


09-28-2014 04:05 PM
حسن وراق

() السؤال الذي يتردد باستمرار علي ألسنة الناس ، ماذا يفعل المهندس عثمان سمساعة مدير مشروع الجزيرة الذي تحاصره المشاكل من جميع الجهات لعدة مواسم وما يزال عاجزا قابعا في مكانه لا يحرك ساكنا وإذا فعل شئ فتلك كارثة مثل كذبته الشهيرة في الموسم السابق بأنه لا توجد مشكلة في الري وأن ترع مشروع الجزيرة بها 33 مليار متر مكعب من المياه علما بأن حصة السودان 21 مليار متر مكعب وفشل الموسم بسبب العطش .

() في عهد سمساعة تضاعفت ازمات مشروع الجزيرة وهو يعزي ذلك بأن كورس المطربة ندي القلعة أكثر عددا من مساعديه في ادارة المشروع ، والحكاية ما في (الكثرة) يا باشمهندس ونحن نتساءل من هم هؤلاء المساعدين الذين ارتضوا لانفسهم ان يظلوا في طاقم الادارة (لا يهشوا ولا ينشوا) والمواسم الزراعية تتسرب وتفشل وتضيع علي البلاد طاقات وامكانيات ما كان لها ان (تقع واطة) لو كان كورس ندي القلعة الحقيقي هم مساعدو مدير المشروع .

() قبل بداية العروة الصيفية كتبنا في هذه المساحة محذرين من تزايد اعداد الفئران في مشروع الجزيرة الامر الذي يتطلب المسح الليلي لتحديد الكميات من اجل مكافحته ولكن لا حياة لمن تنادي . مساعدو سمساعه يعلمون تماما ان الفأر يهدد المشروع ولم يتحركوا ولم يتقدموا باستقالاتهم حتى قام المزارعون بوضع بذورهم في التربة وعندما حانت البوغة كان الفأر قد قضي علي كل البذور خاصة في القسم الشمالي وبعدها هاجم المنازل كما جاء في الصحف .

() بالأمس كانت الكارثة التي حدثت في مناطق ري المناقل ودشلعي والمنسي والفخاخير حيث تعرض محصول الذرة للذبابة الافريقية التي امتصت اللبنة ولم تترك شيئا للطير وذات المنطقة هاجمت الارضة محصول الفول وقضت عليه للدرجة التي عبر عنها احد المزارعين (السنة دي فنجان فول ما بنحصدو) . ما حدث في ري المناقل يسأل عنه (كورس ندي القلعة )؟ ما الذي يحرسونه وسمساعة في المشروع بعد الآن .في مقاطعة يانشو الصينية مدير مزرعة (عش الغراب) انتحر لان الانتاج تراجع 30% عن الموسم السابق .

() المهندس عثمان سمساعة يدير مشروع بمساحة أكبر من فرنسا لم يسجل منذ أن جاء مديرا للمشروع نجاحا يحسب له بل علي العكس فاشل علي الدوام وهو المدير الوحيد الذي لم يعمل في مشروع الجزيرة من قبل وكل مؤهلاته كانت تمكينية منذ تخرجه لصلة قرابته بالمرحوم مجذوب الخليفة . هذا هو سمساعة مدير المشروع الذي لو كان بلا أدارة لما حقق تدهورا مريعا مثل ما نشهده الآن .

() لا تزال ادارة سمساعة تكذب و (كورس ندي القلعة ) يصدق بأن هذه العروة الشتوية سيمزقون فيها فاتورة القمح لانهم سيزرعون 500 الف فدان . فشل سمساعة وكورسه تحديد مساحة القمح لانها غير موجودة في مشروع الجزيرة ونعيد مرة أخري تحدي المزارع بالقسم الشمالي جادكريم حمد الرضي لسمساعة بان 500 الف فدان قمح دي ،إلا تزرعوها في (ريسينّا ) ديل.

يا كمال النقر !! ما عذبتنا .
[email protected]



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2457

التعليقات
#1117340 [عبدالسميع أ محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 10:54 AM
دودة اللوز الأفريقية وليست الذبابة الأفريقية. وانتو لسه شفتو حاجة ؟؟

[عبدالسميع أ محمد]

#1117281 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 09:56 AM
حبيبنا الغالى ود وراق : وها انت تضع النقاط على الحروف وكل شىء قد بان وانكشف وسردك الوافى لكل المشاكل والعقبات التى تواجه المشروع قد اضحت الحقيقه لما ال اليه مشروع الجزيره من دمار منمق ومرتب ومقصود واضحه وما محتاجه لشرح وافى ، غير لك الشكر الجزيل لمواقفك القويه من اجل استرداد الروح للمشروع ولو انعاشيا ...

[ابوايمن الحلاوى]

#1117083 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 01:00 AM
هتتن بتتن كش دي ريالا و للا مش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1117037 [عبد العزيز الامين]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 11:48 PM
يا استاذ وراق تحياتنا ليك ............ لكن انت عينك فى الفيل وتطعن فى ناس سمساعه والنقر ديل موظفين دوله بمرتبات دايرين ياكلو عيش .. شوف الفيل وين مكانو يا استاذ

[عبد العزيز الامين]

#1116807 [ود طويوير طمبراوى]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2014 05:17 PM
ياخ سمساعة المسكين دا ما عنده اي شي في يده يعمله جايبينه عشان يشيل وش القباحة بس

[ود طويوير طمبراوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة