الأخبار
أخبار إقليمية
عضوية المؤتمر الوطني أقلُّ بكثيرٍ مما تدَّعون
عضوية المؤتمر الوطني أقلُّ بكثيرٍ مما تدَّعون
عضوية المؤتمر الوطني أقلُّ بكثيرٍ مما تدَّعون


09-29-2014 02:16 AM
د.عبدالقادر الرفاعي

ليس في الإمكان الإقتناع بأن حزب المؤتمر الوطني الحاكم هو أكبر حزب في السودان، لأنَّ عِماده في التكوين علي مدار ربع قرن من الحياة السياسية هو الانقلاب. بالإمكان أن نضيف أن كل الاحزاب التي تكونت أو سبقته في التأسيس هي أكثر منه عدَّة وعتاداً. ولهم في حزب النميري (الاتحاد الاشتراكي) أسوةٌ حسنهٌ. أما من ناحية تمويل المؤتمر الوطني فلن يجد أحدٌ منا قبول فكرة أن أعضاء المؤتمر الوطني هم مصدر تمويلهم كما يدعي بعض قادته. ويمكن الإشارة للمقابلة التي تمت في قناة أمدرمان مع الاستاذ مبارك الكوده والذي نفي عن المؤتمر الوطني ابان توليه أمانته بولاية الخرطوم أنه لم يسبق أن دفع أحد من مئات الآلاف التي يظن انها عضوية الحزب – ان دفعوا مليماً واحداً نظير تلك العضوية – واضيف أنَّه من الممكن وفي ضوء ذلك:” إنَّ المؤتمرات الرنَّانة التي يعقدها المؤتمر الوطني والتي تضج بها القنوات التلفيزيونية – تلك التي لم تطعم جائعاً ولم تعالج مريضاً ولم تطور القدرة لدي أؤلئك الأعضاء وغير ذلك سوي أنها من باب الدعاية التي ينفق عليها المؤتمر الوطني من خزينة الدولة… تساؤلات كثيرة يطرحها ويرددها الناس لإثارة التفكير الهادئ حول مصير أموال الشعب المُهدرة دون ان تذهب إلي مستحقيها وبلادنا تمر بمرحلة مصيرية فاصلة لا تحتمل المساومة او التسويف. وطننا المواجه بالتفتت الي دويلات عرقية وعشائرية وإثنية في ظل ربع قرن من حكم المؤتمر الوطني. اننا نواجه تناقضاً فاجعاً بين التخمة والمجاعة والسيطرة والانفراد، والعقم الاقتصادي والسياسي من شأنه تعريض وطننا للزوال التدريجي بفضل المفارقات المأساوية. إننا نواجه مسافةً هائلةً بين التقدم والتخلف وفجوة أسطوريةٍ يحتاج تجاوزها الي جسر من العلم والمعرفة والوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية لا الإدعاءات بأن عضوية حزب استحدثه الانقلاب بين غمضة عين وانتباهتها لتستحيل إلي ملايين. ان أبناء شعب السودان العاديين لا يطمحون لرفاه او غنيً او ثراء ولا ينافسون أي قيادة سياسية في الحكم مهما كانت لدي حزبها لدي العضوية الضخمة او سواها… لكنه يطمح لأن يكون الحزب الذي يحكم الوطن “يحكًّمُ” الضمير بلا زيادةٍ أو نقصانِ.

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1802

التعليقات
#1117612 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 02:55 PM
.

[ليدو]

#1117216 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 08:55 AM
لكل الكتاب بتاعين التنظير و التحاليل، ضعوا مجهوداتكم لتعبيد طريق الحل الواضح:
طريق الكفاح المسلح.
على شباب العاصمة تكوين خلايا المقاومة بالاحياء. على الحركات المسلحة ، التواجد بقوة داخل العاصمة و تلبيه احتياجات خلايا المقاومة للسلاح و التدريب. ان معظم سكان العاصمة من اهالى الاقاليم التي تدور فيها حرب الانقاذ. و تضرب الانقاذ اهاليهم بالطائرات و الفقر و المرض و الجنجويد الذين يمارسون اغتصاب البنات اكثر من ممارستهم الحرب ضد الحركات المسلحة. العاصمة ستكون الحاضنة المثالية ، لاي تحرك مسلح للتخاص من عصابة الانقاذ.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1117205 [محمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 08:45 AM
حزب منظم وله عضويه كثيره جدا منتشره بربوع السودان وتفوق علي الاحزاب التقليديده بقوة تنظيمه وتماسكه ..فكيدا للحاقدين

[محمد حسن]

ردود على محمد حسن
Saudi Arabia [سوداني] 09-30-2014 11:53 AM
محمد حسن يا كوز يا كذاب .. لمعلوميتك المؤتمر الوطني غير متماسك وهناك خلافات كثيرة بين عضويته واضحة للجميع منذ المفاصلة مع الترابي إلى الاصلاح مع غازي العتباني .. وهذه العضوية نفسها عبارة عن منتفعين وسارقين قوت الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة