الأخبار
منوعات
باريس أول الإختبارات الصعبة لبرشلونة هذا الموسم
باريس أول الإختبارات الصعبة لبرشلونة هذا الموسم
باريس أول الإختبارات الصعبة لبرشلونة هذا الموسم


09-29-2014 09:59 PM
EFE ©
يواجه برشلونة مساء غد الثلاثاء في باريس أولى اختباراته الكبرى في الموسم، في مباراة سيختبر فيها باريس سان جيرمان بقيادة مدربه لوران بلان -المنافس الأخطر في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا- صلابة المشروع الذي جدده لويس إنريكي.

وعلى ملعب (حديقة الأمراء)، سيعيش المدرب الإسباني مباراته الأولى أمام منافس، رغم بدايته المرتبكة للموسم، يبقى واحدا من المرشحين للمنافسة على لقب البطولة القارية.

هكذا ستكون فرصة المواجهة جيدة كي يوسع الكتالونيون تفوقهم في صدارة المجموعة السادسة بانتصار، ويقيسوا مدى نضجهم بعد تحقيق ستة انتصارات وتعادل، في بداية مبهرة للموسم.

وبعد الفوز الساحق على غرناطة بسداسية نظيفة، يصل لاعبو البرسا إلى باريس بثقة هجومية مستعادة، وثقة دفاعية لم تمس، بعد أن حافظ الفريق على نظافة شباكه طيلة تلك المباريات السبعة.

وبفريق مكتمل الصفوف، ستكون الحيرة الرئيسية أمام لويس إنريكي متمثلة في حراسة المرمى. وبعد أن استهل الألماني مارك أندريه تير شتيجن مشواره مع الفريق في الجولة الافتتاحية للبطولة القارية أمام أبويل نيقوسيا، ليس واضحا إذا ما كان التشيلي كلاوديو برافو -الحارس الأساسي في الدوري- سيبدأ اللقاء.

كما تدور الشكوك حول المحور الدفاعي. فحتى الآن راهن لويس إنريكي على التناوب في اختيار ثنائي قلبي الدفاع، إلا أن الفرنسي جيريمي ماتيو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو يبدوان أقرب للعب من جيرارد بيكيه ومارك بارترا.

ومع ذلك، قد يكون إخراج بيكيه من قائمة الفريق في مباراة غرناطة مؤشرا على توفيره من أجل مباراة غد، خاصة بالنظر إلى طول قامة مهاجمي باريس سان جيرمان.

من يبدو في المقابل أنه ضمن اللعب أساسيا هو الأرجنتيني ليو ميسي. ولن تكون هذه مجرد مباراة أخرى "للبرغوث"، الذي يعود إلى مسرح مميز بالنسبة له. فقد عانى قبل عامين بملعب (حديقة الأمراء) في مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا من إصابة أبعدته لوقت طويل.

كما ستكون ليلة خاصة لأندريس إنييستا، الذي سيتم في باريس مائة مباراة في دوري الأبطال. وبعد أن حصل على راحة أمام غرناطة، بات من المؤكد أن يلعب أساسيا، حيث سيقتسم خط الوسط مع الكرواتي إيفان راكيتيتش وسرجيو بوسكيتس.

بدوره يخوض باريس سان جيرمان المباراة وهو يعاني بسبب عدم انطلاقته الجيدة في الموسم بالدوري الفرنسي حيث حقق ثلاثة انتصارات فقط وتعادل في خمسة، ويفتقد أيضا لنجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يعاني من آلام في الكاحل وغاب عن آخر مباراتين للفريق أمام كان وتولوز.

إلا أن بطل فرنسا سيبحث بالتأكيد عن النقاط الثلاثة غدا لأنه مضطر للفوز لنسيان بدايته السيئة للموسم ولإزالة الشكوك حول مدربه لوران بلان.

ورغم أنه لم يخسر أية مباراة في الليج آ، لكن الفريق تعادل خمس مرات وواجه صعوبات جمة في الفوز خارج ملعبه ويبتعد حاليا بخمس نقاط عن مارسيليا متصدر المسابقة، كل هذا سيجعل البي اس جي متحمسا بشدة لإزالة إحباط جماهيره خاصة بعد التعادل الأخير أمام تولوز بهدف لمثله.

كما يعاني باريس سان جيرمان أيضا من إصابات أخرى، متمثلة في قلب الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا ولاعب الوسط الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي.

ولن تبدو الفرصة مواتية هذه المرة لإبراهيموفيتش لمواجهة فريقه السابق من جديد.

هذا بالإضافة إلى أن مواجهة برشلونة ستحدد إلى مدى كبير مستقبل لوران بلان مع الفريق الباريسي، حيث ينتظر أن يلعب بخطة 4-3-3.

فرغم أن النادي جدد ثقته في المدرب، إلا أن الصحافة الفرنسية تتحدث عن تغيير محتمل في الإدارة الفنية وقيادة مستقبلية للإيطالي روبرتو مانشيني، الذي لا يتولى حاليا مسؤولية أي فريق بعد تركه لجالطه سراي التركي في يونيو الماضي.

كما أن رصيد ألقاب المدرب الإيطالي المتوج بثلاثة ألقاب للكالتشو مع إنتر ميلانو (2006-2007-2008) والبريميير ليج مع مانشستر سيتي (2012)، يجعله قادرا على خلافة لوران بلان، خاصة وأنه سبق له قيادة العملاق إبرا خلال حقبته مع ميلانو.

التشكيل المحتمل:.

باريس سان جيرمان: فان دير فيل، ماركينيوس، ديفيد لويز، ماكسويل، فيراتي، موتا، ماتويدي، لوكاس مورا، باستوري، وكافاني.

برشلونة: تير شتيجن، ألفيش، بيكيه، ماتيو، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، إنييستا، بدرو، ميسي، ونيمار.

الحكم: الإيطالي نيكولا ريزولي.

الملعب: حديقة الأمراء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 794


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة