الأخبار
أخبار إقليمية
بحث إنشاء بنك صيني في السودان ونافذة موحدة بين البلدين
بحث إنشاء بنك صيني في السودان ونافذة موحدة بين البلدين



09-29-2014 04:12 PM
الخرطوم (سونا) أجرى وفد من وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم مباحثات تجارية واستثمارية مع إدارة مدينة قوانزو الصينية الصناعية الكبري خلال مشاركة السودان في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة الذي عقد فى الفترة من 8-11سبتمبر الجاري فى مقاطعة شيامين الصينية والذي شاركت فيه الخرطوم ، وعرضت فيه الفرص الاستثمارية بالبلاد والولاية. ورأس وفد السودان للمعرض الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير الاستثمار.
وتم التفاوض بين وفد وزارة الصناعة والاستثمار وإدارة المدينة على قيام قناة رسمية ونافذة موحدة تربط مباشرة بين الخرطوم ورجال الأعمال وإدارة المدينة، ودار نقاش حول إنشاء بنك صيني في السودان خاصة مع زيادة الاستثمارات الصينية في البلاد، وذلك بهدف تنشيط التجارة والاستثمار مما يمكن معه تعزيز الثقة المصرفية بين البلدين، حيث يعتبر السودان الشريك التجاري الثالث للصين في إفريقيا،دون أن يكون لها مصرف أسوة بالدول العربية التي تقل استثماراتها كثيرا عن الصين.
وقال الأستاذ ناصر هاشم السيد رئيس وفد وزارة الصناعة والاستثمار والناطق الرسمي بإسم الوزارة(لسونا) إن النافذة التجارية الواحدة بين الوزارة وإدارة مدينة قوانزو الصينية الصناعية ستعمل على تسهيل انسياب وتبادل المعلومات التجارية والاستثمارية بين الولايتين، من خلال مد الصينين بكافة المعلومات عن مجالات الاستثمار والتجارة في السودان، خاصة المنتجات الزراعية، التي أبدوا رغبة كبيرة في استيرادها لبلادهم، مشيرا إلى أنهم طالبوا بإنشاء بنك صيني في الخرطوم لتسهيل العمليات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وفتح مكتب تجاري في مدينة قوانزو يتم منها استيراد معظم السلع الصينية إلى البلاد.
وأشار ناصر هاشم السيد إلى أن رغبة الصينيين بقيام نافذة رسمية وتجارية موحدة تعود إلى أنهم لاحظوا أن عددأ كبيرأ من التجار والشركات السودانية تزور مدينة قوانزو الصناعية بمعدلات عالية خلال العام.
وأوضح رئيس وفد وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم ناصر هاشم السيد أن وفدهم سيقدم للجهات المسؤولة في الدولة، آلية وعمل النافذة الرسمية التجارية الموحدة، لتكون هي المعبر الآمن للصناعات الصينية التي تشتهر عالميا بالجودة وذلك بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والتجارة الخارجية، وتكون مروجا للمنتجات الزراعية المطلوبة هناك لسد احتياجات صناعاتهم الغذائية ،مثل الحبوب الزيتية والخضروات واللحوم والفواكه، بجانب المشروعات الاستثمارية التي تتوافق مع اهتمامات المستثمر الصيني.
يذكر أن الوفد زار خلال تواجده بالصين مدينة شنغهاي وهي مركز مالي معروف حول العالم، وعرض على المسؤولين والمستثمرين هناك فرص الاستثمار بولاية الخرطوم، كذلك زار الوفد مدينة سوزو التي تشتهر بصناعة الحرير، وخلال اجتماع مع الغرف التجارية وأصحاب العمل بالمدينة، تمت المطالبة بتوفير المزيد من المعلومات، وأبدوا استعدادهم للدخول في استثمارات حال توفر المعلومات الرسمية وفتح قناة مالية لتسهيل التحويلات.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1168

التعليقات
#1118524 [العكليت]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2014 04:38 PM
تصحيح : وزير الاستحمار لو سمحت

[العكليت]

#1117845 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 08:14 PM
مافي زول بيودع قروشو في البنك ده لأنه ( صيني ) يعني ما أصلي .. في بدوي في السعودية بيتعامل مع بنك الراجحي وقال مستحيل يتعامل مع البنك الأهلي التجاري . لأن البنك الاهلي ( تجاري ) يعني ما أصلي على حد تعبيره .

[mahmoudjadeed]

#1117758 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 05:56 PM
الصينيين ديل ياهم ناس يأجوج و مأجوج زاتهم

[ماجد]

#1117730 [حميد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2014 05:25 PM
الاحزاب التي لا جدوه منها قولو لنا شي كي نثور وننتصر
نحنو جوعا والموت باقي

[حميد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة