الأخبار
أخبار إقليمية
اعتبرت خطاب البشير انقلاب على جهود الحل الشامل.. المعارضة: نريد سلطة وطنية ديمقراطية وليس حكومة جديدة
اعتبرت خطاب البشير انقلاب على جهود الحل الشامل.. المعارضة: نريد سلطة وطنية ديمقراطية وليس حكومة جديدة
اعتبرت خطاب البشير انقلاب على جهود الحل الشامل.. المعارضة: نريد سلطة وطنية ديمقراطية وليس حكومة جديدة


09-30-2014 04:09 AM
الخرطوم: أسامة حسن عبدالحي

سخر تحالف قوى الإجماع الوطني من دعوة المشير البشير إلى حكومة يشارك فيها الجميع، وقال رئيس الهيئة العامة لتحالف قوى الإجماع الوطني، فاروق أبوعيسى في تصريحات خاصة لـ( الميدان): إن هناك تناقضا بينا في خطاب البشير الأخير، مع خطاب المؤتمر الوطني على لسان غندور، معتبراً تصريحات البشير الأخيرة بمثابة انقلاب كامل على مسار ما يسمى بالحوار الوطني، وانقلاب علي جهود الوساطة الافريقية، والمجتمع الدولي، وعودة لما قبل خطاب الوثبة الأخير، وأضاف : ( هذا ما توقعناه أن لا المؤتمر الوطني ولا البشير جادون في أي حل سياسي سلمي لأزمة البلاد) مشددا على أن المعارضة قاتلت خطط النظام(25)عاما ومستعدة لمقاتلته (25) عاما أخرى، وتابع : ( حتى نصفيه تماما)لافتا إلى أن التحالف مع الحل السياسي السلمي كخيار نضالي بجانب خيار الانتفاضة، مناديا بضرورة وحدة الصف المعارض، وتكوين أوسع جبهة من أجل تحقيق أهداف وتطلعات الشعب السوداني، ولفت إلى أن الرئيس وحزبه الآن يقودون البلاد نحو الهاوية، داعيا جماهير الشعب للإلتفات لذلك، مؤكدا علي اهمية تقوية التحالف، وعلي الصعيد نفسه قال رئيس لجنة الإعلام بالتحالف محمد ضياء الدين لـ(الميدان): ( إن هناك فرق كبير بين مفهوم المعارضة للحوار ومفهوم الانقاذ) مبيناً أن التحالف يدعو إلى حكومة انتقالية ذات سلطة انتقالية، تصفي دولة الحزب الواحد لصالح دولة الوطن، وتقوم بمحاسبة كل من إرتكب جرماً في حق الشعب السوداني، وتصلح قضايا الأزمة الوطنية الشاملة، التي نتجت عن سياسة النظام الحالي واستعادة الأموال المنهوبة، وتابع: ( هذا مفهومنا للحكومة التي نريدها) وزاد: ( الوطني يريد حكومة بمفهوم حكومة الوحدة الوطنية التي عمَّقت الأزمة الوطنية) منوهاً إلى أن مفهوم النظام للحكومة هو أن يظل المسيطر عليها.

وفي السياق أكد ضياء الدين، عدم مشاركة أياً من الأحزاب المنضوية تحت لواء التحالف في انتخابات يقودها المؤتمر الوطني، ويسيرها كما يشاء، وقال: ( لا يمكن أن ندخل انتخابات في ظل نظام غير ديمقراطي) مشددا على ضرورة السلطة الانتقالية، التي تشرف على الانتخابات باعتبارها شرط أساسي من شروط التحالف لأي انتخابات، واصفاً خطاب البشير الأخير بأنه يجسد حالة الإحباط التي يعاني منها النظام، بعد فشل دعوته للحوار، والتي لاقت رفضاً واسعاً من قطاعات الشعب السوداني، وقال ضياء : ( الخطاب أتى على طريقة طفح الكيل) قاطعا بأن لاجديد في الخطاب، وهو يحمل صفات التي سبقتها، وأضاف: ( استنادا إلى ذلك فموقفنا أيضا ثابت ولا جديد فيه).

الميدان


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 9117

التعليقات
#1118757 [فتاح تفتيحه]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2014 03:05 AM
يا اخينا دي الثورة بانت وله صنقعت وله بالمرخيات والشنقيطي ؟؟؟

[فتاح تفتيحه]

#1118734 [ود الفاضل]
3.00/5 (2 صوت)

10-01-2014 01:24 AM
التصوير الحقيقي لوضع حكومة الكيزان هو تماما كما الحرامي الذي ينط الحوش والناس نيام ، ثم يشعر ان الجميع شعر بوجوده داخل احدى الغرف فى المنزل ، وهو يتحين الفرصة للهروب ولكنه يتخيل الجماعة كل ممسك بعكازه ينتظر خروجه من الغرفة فما كان من الحرامي الا ان اغلق عليه الباب من الداخل بقوه وجلس خلف الباب - يجعر كما يجعر البشير فى الفارغة منذ ربع قرن والنتيجة لم ينجح احد - والحرامي يعرف ان خروجه من الغرفة يكلفه حياته .. ولذلك فلا يفتح الباب الا فى حالة حضور الشرطة لعل ذلك يقيه شر الانتقام من اهل البيت الثائرين المتربصين به ....
فالبشير الغائب عن الوعي تماما وهو يقود قطيعا من الصم البكم ، يعلم ان مجرد التنازل عن الحكم هذا يعنى الهلاك له ولكل قطيع المؤتمر الوطني المصنوع من عيدان العشر ، وهي اسوأ انواع الحطب على الاطلاق ... ولهذا فهؤلاء القوم لايفارقون حكم البلاد الا فى حالة ثورة بالملايين فى يوم من لهب ( وهذا الشعب لهبه فى ثوريته ) ولكن هذا اللهب للاسف تحول الى رماد تذروه الرياح فى شباب السودان الان !!!! وصناديد الرجال الذين فجروا الثورات اللاهبة فى سالف الازمان . الذين على قيد الحياة اعمارهم تجاوزت الستين ، واكثرهم خارج حدود الوطن السليب .. وعلى اي حال فالمستقبل لهذا الوطن لونه حالك السواد ومخيف . ونسأل الله اللطف بأمة شبعت فى المعاناه ..

[ود الفاضل]

#1118720 [albrado]
1.00/5 (1 صوت)

10-01-2014 12:42 AM
يا ناس المعارضة انتو ما بتفهموا ولا شنو ؟؟؟؟؟؟

كلام نافع علي نافع ما واضح جدا

قال بالحرف الواحد ما حيفككوا مسامير المؤتمر الوطني ويسلموا السلطة لغيرهم

او بمعني اخر يا ناس المعارضة حنستخدمكم في تنفيذ اجندة الكيزان مقابل شئ

بس يبل الريق

[albrado]

#1118683 [Allord]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 10:45 PM
الخرطوم ليست صنعاء ولكن.. لا تعايرني ولا أعايرك
فلننسَ الجنوب السوداني الذي ضاع بالفعل ولننتبه للشمال وللغرب وللشرق وللوسط الذي يعاني من تشوهات في المفصل يلزمها جراحات سياسية واقتصادية واجتماعية أكثر من أن تعد!.
شريف قنديل
الثلاثاء 30/09/2014
الخرطوم ليست صنعاء ولكن.. لا تعايرني ولا أعايرك مع سقوط الرئيس صدام حسين أو فور سقوطه قال الرئيس حافظ الأسد إن سوريا ليست العراق وحدث ما حدث!.
ومع سقوط النظام في تونس ورحيل الرئيس زين العابدين بن علي قالت القاهرة إن مصر ليست تونس وحدث ما حدث!
ومع سقوط ورحيل الرئيس حسني مبارك قال الرئيس معمر القذافي إن ليبيا ليست مصر وحدث ما حدث!
ومع سقوط النظام في ليبيا ورحيل العقيد القذافي قالت صنعاء إن اليمن ليست ليبيا وحدث ما حدث!.
والآن أيها السادة الكرام مع سقوط أو اهتزاز صنعاء حتى لا يغضب البعض، قال الرئيس عمر البشير إن السودان ليست اليمن.. فما الذي سيحدث الآن؟!.
يقول البشير وأرجو ألا تكون هناك أي بطحة على رأس السودان إنه جاد في الحوار مع المعارضة من أجل التوصل إلى مصالحة وطنية، لكنه لن يسمح أن يحدث في الخرطوم ما جرى في العاصمة اليمنية حيث سيطر المتمردون الحوثيون على صنعاء!.
والحاصل والواضح من حديث الرئيس البشير الذي خضع لعملية مفصل الركبة اليمنى أن السودان كله يعاني من ارتباك أو عطل أو تشوه في مفصل الركبتين اليمنى واليسرى. وفي ذلك يقول الرئيس البشير: إن الحرية لا تعني الفوضى التي وصل إليها إخوتنا في اليمن حيث استمر الحوار هناك عاماً ولكن استغله الآخرون للوصول لما حدث الآن!.
على أن حديث الركبة السودانية انتقل مع الرئيس البشير إلى حديث «الاغتسال» الذي اشترطه الرئيس لعودة زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي إلى السودان.. لقد كان الرئيس يقصد الاغتسال من «إعلان باريس» الذي وقعه مع تحالف متمردي «الجبهة الثورية».
في مصر مثل شعبي يقول «لا تعايرني ولا أعايرك الهم طايلني وطايلك».. والحق إنه من وجهة نظري ينطبق على حال السودان بل إنه انطبق بالفعل قبل اليمن! وإلا بماذا نسمي نجاح المتمردين السودانيين في الجنوب من تحقيق حلمهم بالانفصال؟! ومع ذلك، فلننسَ الجنوب السوداني الذي ضاع بالفعل ولننتبه للشمال وللغرب وللشرق وللوسط الذي يعاني من تشوهات في المفصل يلزمها جراحات سياسية واقتصادية واجتماعية أكثر من أن تعد!.
أخشى مع سقوط صنعاء في يد فصيل واحد بهذه السهولة، ومرور السقوط عربياً بسهولة أكبر أن تكون غيرتنا على عروبتنا قد اضمحلت وعلى هويتنا قد ضعفت!
أخشى كذلك أن تعلن إسرائيل قريبا تسريح جيشها كله حيث انشغلت الجيوش العربية أو انكفأت أو حتى تفرغت لأخطار أخرى حقيقية بالفعل لكنها ليست ذات علاقة بإسرائيل وإن كانت إسرائيل ساهمت في نشوئها!!.
وحدها غزة تقف صامدة في وجه آلة الدمار الإسرائيلي رغم تأكيد نتنياهو على أن إسرائيل هي وحدها التي تقرر نوم سكان «ناحل عوز» بأمان ودون خوف!
الحق عندي أن غزة ستبقى غُدة أو غُصة في حلق إسرائيل حتى بعد القضاء على داعش وكل الدواعش التي يتواصل إنتاجها وتصديرها للسوق العربية!!.

.

[Allord]

#1118677 [nagatabuzaid]
1.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 10:33 PM
البشير الفيه معروفة ولممارضة ( المعارضة ) الفيها عارفنها اه ما ارفع الضغط النقوم نذكر الله فى الايام المباركات دى الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر ولله الحمد الله اكبر الله اكبر الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر ولله
اللهم ريحنا من ديل وديل حكومة ومعارضة منتهية العمر الافتراضى وحقق املنا فى شبابنا

[nagatabuzaid]

#1118652 [Sawt Al Hag]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 09:25 PM
لكى يتحرك بــص (( الثــــورة )) بسائقه الغائب .. لابد ان تكون نقطة الانطلاق والتحرك من محطة (( الشهـــــــداء )) .. الشهداء تلك المحطة المنسية .. الشامخة فى دروب النضال .. على مر الدهور والاجيال .. منذ تاريخ كرري .. واكتوبر الاخضر .. ويوليو .. وابريل المسروق .. ورمضان الحزين .. وسبتمبر الجريح .. نعم سبتمبر اعاد للشهداء سيرتهم وزكراهم العطرة .. وفى كل الاحوال لابد ان يتحرك البص .. لقد طال الانتظار .. وطال المبيت على الغداء .. وصل الشهداء الى محطتهم وسلمونا البص امانة فى اعناقنا .. وعنق كل سوداني اصيل ود بلد نبيل يعشق السودان وترابه العزيز .. ولكننا لم نتحرك بالبص الامانة .. والخوف زي ما نسينا المحطة .. نقوم ننسى الامانة.

[Sawt Al Hag]

#1118441 [حسكنيت]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 02:49 PM
بكرة إنط ليكم كمال عمر بى نغمة جديدة

[حسكنيت]

#1118428 [ذهب الجبال]
3.00/5 (4 صوت)

09-30-2014 02:37 PM
الى المبادرون لاعلان باريس و فعاليات اديس ......... كفى استرسالا فى الامل بالجهود و العمل السلمى ......... الشعب يموت جوعا (اعنى ما اقول.... جوعا)... هل يكمنكم نقل عرس الدم الى الخرطوم؟؟؟؟ نعم الخرطوم و الخرطوم فقط .... و لكم فى الشعب الايرلندى اسوة و مثل و الحوثى .... نقل المعاناة و الكى بالنار الى العاصمة... و عندها سترون كم ((ساعة)) سيبقى الفرعون فى حكم الحديد و النار. ان العالم (الغرب و العرب و الجن لا يعترفون الا بالامر الواقع و لكم فى السيسى مثلا .... احتضنه العالم و اممه المتحدة..... لذا مهما كانت الخسائر البشرية فالعالم ينساها طالما الثمن هو تسليم طاغية للعدالة الدولية او تسليمه للجحيم.... هل لكم القوة و الشجاعة و (العقل) و الفدائية و احترام الذات لتنفيذ سلسلة من الاغتيالات الدموية السريعة و الممنهجة و الانتقائية لقادة و طغاة نعرفهم و تعرفونهم؟؟؟؟؟ و الا فانتم غير جديريين بالاحترام ابدا. لسنا فى حاجة الى قناة فضائية لفضح فساد النظام فالكل يعلم و (يحس) و يرى .... لسنا فى حاجة لتثبتوا للعالم انكم ثوار يؤمنون الحل السلمى فالعالم يدرك الن الحل السلمى يحتاج الى (قوة) و فرض امر واقع... تذكروا (الدم يطهر نجاسة الحكم ) ( الدم يحرر الناس ) و اخيرا (والله لا خيار لكم و لنا الا العمل الدموى داخل الخرطوم) والله لا خيار (و اعنى ما اقول). هل فى (الراكبة) من عاقل راديكالى بعيد النظر يؤمن بهذا الحل العادل ان كانت للعدالة معنى؟؟؟؟؟؟

[ذهب الجبال]

ردود على ذهب الجبال
Libyan Arab Jamahiriya [الجنجويدي] 10-01-2014 02:42 AM
انت راجل وجبت الكلام من الاخر لكن من يربط الجرس علي رقيه الكديس


#1118403 [سيسكو]
3.00/5 (4 صوت)

09-30-2014 02:15 PM
قرر البشير أداء فريضة الحج هو وأفراد أسرته وقال بأنه سيلتقى بالقيادة السعودية لمعالجة التوترات الحالية بين البلدين ومن ضمنها إمتناع البنوك السعودية التعامل مع البنوك السودانية كما إن المملكة تبحث عن مصادر أخرى لإستيراد خرفان الهدى.

الزول دة ما بختشى أبدا وما عنده ذرة كرامة بالله منعوه من الطيران فوق الأراضى السعوديو ولم يعتذروا له إضافة إلى منعه أيضا من إجراء عملية ركبته فى مستشفى الملك فيصل بالرياض وفى حج العام الماضى جدعوه ركن فى مجلس الأمير سلمان ولى العهد وبعد دة كله يركب طيارته وهاك يا سفر،، وفى الحج السابق إعترف على رؤوس الأشهاد لصحيفة عكاظ بأنه إستخدم الخطة ب (الجنجويد) وحسم المظاهرات فى 48 ساعة بعد قت المئات من الشباب غض الإهاب،، قال ذلك وهو فى المدينة المنورة،، نسأل الله ألا يقبل حجك يا قاتل يا سفاح ولا حج أسرتك عصابة اللصوص والحرامية وسارفى قوت الشعب وتجار المخدرات،،

[سيسكو]

#1118399 [ابو الشيماء]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 02:10 PM
قال ود امدرمان قال
قوم لف بلا امدرمان معالك بلا كلام فارغ
عليك الله في زول من ناس امدرمان الاصليين بيفكر بطريقتك دي ..
علي الطلاق ارمريكا وكل وربيباتها وكل جيوش الدنيا ما يقدروا يواجهونا في اي معركة برية قال ولايات قال

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
Sweden [عدو الكيزان] 09-30-2014 10:56 PM
يا أبو الشيماء خلى العنطزة والكلام الفارغ, جيشك وجنجويدك لو فيهم عمار ما يمشوا يحرروا الفشقة وحلايب أراضى محتلة وجنجويدك وجيشك عاملين نايمين, أهى دى المواجهة الصاح, قال كل جيوش الدنيا ما يقدروا يواجهونا أخجل يا راجل وخليها مستورة.

[جارودي] 09-30-2014 08:57 PM
المواجهه البرية (جدعوها) زمااااااااان من آيام (النورماندي) ..
المواجهه بل (الحرب) اصبحت اللكترونية من ((فوق)) .. من خلال كمبيوترات في وسط المحيط من على ظهر
ناقلة طائرات لا تطالها (دوشكات) عطا المعطوبة .
طائرات (تشّل) اجهزة اي رادرات حايمة ، دعك من دفاعات الليمبي بتاعة (النظر) ..
تجي تضرب وترجع خلال دقائق .. Shock Attack
اراك تعيد حديث حاج ساطور ، ودعوته تلك بأن تاتيهم اسرائيل ارضاً .. ومنو البحّدد من وين تجي النيران ؟؟؟
ده كلام كان أيام الخليفة عبدالله !!!!

Saudi Arabia [سلطان عيال عطيه] 09-30-2014 08:20 PM
انت مالك منفعل يابو الشيماء دى مجرد وجهة نظر.وبعدين بى جنس طلاقك الفاضى دا خربتوا البلد


#1118379 [االحيران]
2.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 01:50 PM
اقتباس: وأضاف : ( هذا ما توقعناه أن لا المؤتمر الوطني ولا البشير جادون في أي حل سياسي سلمي لأزمة البلاد) مشددا على أن المعارضة قاتلت خطط النظام(25)عاما ومستعدة لمقاتلته (25) عاما أخرى. انتهى.

شنو شنو شنو ؟؟؟؟؟؟ اسمع يازول هووووي .. هذا ما توقعناهو منكم انتم يا معارضة , لا انتو و لا المؤتمر الوطنى جادون فى حل سياسى سلمى لازمة البلد لذلك نحن نقول لكم اذهبوا انتم و ربكم فقاتلو 25 عاما اخرى اما نحن فالى الشارع ذاهبون.

وان شاء الله حافلتكم دى ما تتملى

كرهتونا البلد

[االحيران]

#1118374 [سيف الدين خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 01:43 PM
زمان شن قلنا وعلي هذه الصحيفة درس العصر منتهي من الصباح اها يا ويا او خلوها مستورة

[سيف الدين خواجة]

#1118355 [ابوعزيزه]
2.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 01:20 PM
البشير اصبح فرعون زمانه

[ابوعزيزه]

#1118303 [radona]
2.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 12:26 PM
المسألة واضحة وضوح الشمس ولا لبس ولا غموض فيها
خطاب الرئيس البشير هو حقيقة سياسة المؤتمر الوطني الحزب الحاكم وهو الذي يعبر عن حقيقة التوجه في الايام القادمة حيث ان .. الانتخابات قائمة في موعدها ابريل 2005م.. لاحكومة انتقالية .. لاحكومة وطنية .. ومن يرغب في المشاركة فمرحبا به ومن لم يرد فالباب يفوت جمل ..هذا مجمل الامر بكل وضوح ..
اما وجهة نظر البروف غندور ان يستمر السيناريو لاهلاء الاحزاب والمجتمع السوداني حتى اخر قطرة وهو الشهر الاخير من موعد الانتخابات ولكن بذات الهدف الكلي لا تاجيل للانتخابات ولا حكومة قومية او انتقالية ... وكل مايجري بعد ذلك من حوار سياسي او مجتمعي ماهو الا مضيعة للوقت وهروب من الواقع .
وعليه اذا كانت لدى الاحزاب خيارات جادة فهذا موعدها وان لم يكن لديها خيارات وهذا هو الارجح فليس امامها غير الحاق باتفاق باريس والاعتراف به لانه الشئ الوحيد الفعال الذي تم مؤخرا حيث سدد الامام الصادق الكرة في المرمى تماما هذه بدون تردد او ارتباك ومع ان خطاب البشير واضح جدا بانه لاجدوى من الحوار تحت ظل قيام الانتخابات في موعدها ولا حكومة انتقالية او قومية فليست هنالك نافذة اخرى غير تاسيس حوار بديل وليكن بماطبة الاحزاب للاتحاد الاوربي بموافقتها بعقد الحوار بهيدلبرج الالمانية تلبية لدعوة الاتحاد الاوربي بذلك .. وهذ ليست بدعة فقد قامت الحكومة بعقد كل اتفاقاتها خارج السودان باديس ابابا والدوحة ونيفاشا ومشاكوس وابوجا والقاهرة وجيبوتي وام جرس 1و2 ...الخ فما وجه الغرابة ان يتم عقد الحوار السوداني بهيدلبرج الالمانية وقد كان هذا مقترحا منذ امد بعيد ولكن العذر موصول لطبيعة الفهم البطئ للسودانيين للامور واستسهالها خصوصا ما يخص الوطن .

[radona]

#1118282 [علي سليمان البرجو]
1.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 11:53 AM
لوحة فنان تجسد الواقع الأليم لم الانتظار؟ مطلوب العدالة الدولية لص كافوري والأبالسة الجشعين لن ولم يستسلموا للمساءلة والمحاكمة العدلية! فأين السائق؟

[علي سليمان البرجو]

#1118240 [عبدالله قسم السيد]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 11:16 AM
مشددا على أن المعارضة قاتلت خطط النظام(25)عاما ومستعدة لمقاتلته (25) عاما أخرى، وتابع : ( حتى نصفيه تماما)لافتا إلى أن التحالف مع الحل السياسي السلمي كخيار نضالي بجانب خيار الانتفاضة........... بالله دي معارضة شنو ومعارضة منو، لو قاتلتم صحيح كان فعلا صفيتوا النظام

[عبدالله قسم السيد]

#1118209 [الحائر]
2.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 10:54 AM
اولا لا نريد اي مصالحة مع هذه الحكومه ونريد التغير بالاعتصام في كل مرافق الدوله اذا كان تبقي لنا شويه نخوه ياشباب عايزين انتفاضه انتفاضة ابريل وانتفاضة اكتوبر والشعب السوداني مازل بخير انتظرنا الحوار واظن ليس هنالك حوار كل مره يطلع واحد من المؤتمر الوطني ويلغي كلام الاخر الي متي متي متي خلاص الناس جاعت وحتي اظن ليس هنالك اضحيه بهذه الاسعار والله معنا ونحن معكم والشعب بيسال الله في هذه الايام المباراكات ان يصلح حالنا ويتفق شاننا واليه الروجع وفعلا نحن قنعنا من المعارضه العايزة تنتظر 25 عاما مره اخري

[الحائر]

#1118195 [Kunta Kinte]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 10:36 AM
المعارضة تضيع الفرصة تلو الاخرى وهى سادرة ما بين الخلافات فيما بينها والانتظار والنقل الانصرافى

الآن سبتمبر انتهى وهذه كانت فرصة مواتية للقيام بعمل حقيقى خاصة والتعبئة الذاتية وصلت قمتها فى نفوس الشعب ، المئات من ذوى الشهداء واصدقاءهم وجيرانهم واهاليهم بالاضافة لآلاف الشباب والمواطنين كانوا جاهزين للتحرك ، ولكن مع الاسف لا توجد قيادة معرضة على قدر المسؤلية

[Kunta Kinte]

#1118165 [abubaker]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 10:11 AM
والله نحن غير سياسيين لكن الشايفنه دا لعب وبس ولا في حوار او غير حوار هو فقط مضيعة للزمن وكسب الوقت لصالح الموتمر الوطني

[abubaker]

#1118164 [ابو سرت]
2.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 10:10 AM
والله العظيم يا ناس ... المعارضة بطريقتها دي مثل م بقولوا في ردودهم على البشير وجماعته لا نريد حكومة وحده وطنية نريد حكومة انتقالية تفكك حكومة الحزب الواحد ..وتحاسب من سرقوا قوت الشعب السوداني .. هل يعقل ان يستسلم البشير وجماعته ويسلموا الحكومة للاحزاب بالحوار عشان تحاسبهم .. بهذه الطريق مئة سنة من الحوار ﻻ يمكن ان يتخلى البشير وجماعته عن الحكومة .. اذا ﻻ حل للاحزاب غير اتجاه واحد ﻻ ثاني له هوا النزول الى الشارع و تحمل تبعات ذلك حتى اسقاط الحكومة ﻻ البكى على ان خطاب البشير نسف الحوار ودائما نلف حول حلقة مفرقة . اذا كانت المعارضة جادة في مسعاها اسقاط حكومة الكيزان دعوا التباكي علي ان البشير لا يريد الحوار الا تتطويل عمر حكومته حتى تنفرج او وصولا للانتخابات... حلكم واضح وصريح مظاهرات اعتصامات عصيان مدني .. ﻻ شيئ غير ذلك مع تحمل ما ينتج من ذلك ..بطلوا العويل ...

[ابو سرت]

ردود على ابو سرت
Sudan [تحت المجهر] 09-30-2014 10:59 AM
احسنت يا ابوسرت


#1118152 [ود أمدرمان]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 09:58 AM
ياناس المعارضة إما انكم ضعفاء وتدعون البلاهة والسزاجة والغباء لاخفاء ضعفكم هذا أو أنكم فعلا سازجين للمرة الالف بل المليون الحل الوحيد لازالة هذا النظام هو العمل العسكري المطلق بالاقاليم وأحتلال المدن المؤثرة ومن ثم الزحف نحو العاصمة فقط المطلوب تكوين قيادة موحدة للجيش وهيئة اركان وكذلك تشكيل حكومة مؤقتة بغرض تهيئة الاجواء لحكومة انتقالية وصدقوني لو سقطت أي مدينة لن تجدوا في الخرطوم من يقاومكم من كلاب الحكومة ومافي داعي للكلام الكتير و اللقاءات والمشاورات مع المجتمع الدولي نحن من نجبر الجميع لاحترامنا و التعامل معنا كما فعل السيسي في مصر

[ود أمدرمان]

ردود على ود أمدرمان
Netherlands [سكران لط] 10-01-2014 02:59 AM
ابدا ما ضعفاء لكن في قوى عالمية وافريقية مصدقه تخاريف النظام بانه ساعي بالحوار لحل المشاكل والنعارضة باعلان اديس كشفت زيف النظام وعدم جديته امام العالم يعنى بعد كدا اي تحرك ضد النظام ما ح تقاومو امريكا او الصين او غيرهم عالميا لانهم بكونو عرفو ان النظام لا يرغب في تسوية مشاكل البلد
دي هي الفائدة المتوقعة من اعلان ادس وتحرك الالية الافريقية
المعارضة عارفه النظام ما بمشي بتسويات ابدا ولكن عايزين يقنعي الغالم والافارقة والامركان المساندين عمر بكشير ومعطلين المحكمة الجنائية

Sudan [تحت المجهر] 09-30-2014 11:01 AM
ماقلت الا الحقيقه ياودام درمان


#1118127 [ود عبدالله]
1.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 09:42 AM
يا جماعه دا جديد عليكم هو نحنا من 25 سنه متعودين كدا شنو الجديد؟ههههههههههههه

[ود عبدالله]

#1118125 [االطاهر احمد]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 09:40 AM
سلام للجميع
اقتباس: "*أن المعارضة قاتلت خطط النظام(25)عاما ومستعدة لمقاتلته (25) عاما أخرى، وتابع : ( حتى نصفيه تماما)".
المعارضة تريد أن تكون معارضة مدى الحياة والانقاذ تريد أن تحكم مدى الحياة وامبيكي يريد أن يكون وسيطا مدى الحياة إذن أين المشكلة بالنسبة لكم؟؟!!
المشكلة مشكلة الشعب وسيحلها بنفسه بعيدا عنكم جميعا بإذن الله ولن ينتظر أكثر من هذا وسيفاجئكم جميعا بما فيكم امبيكي نفسه والثورة ليست خيارا وانما حتمية.

[االطاهر احمد]

#1118121 [قاسم]
2.00/5 (2 صوت)

09-30-2014 09:36 AM
دماء الشهداء تصرخ : لا حوار ، لا تفاوض ، لا انحناء ... المحاسبة ، المحاسبة على الدماء المسفوكة ، على التعذيب ، على الحقوق المهضومة ، استرداد الأموال المنهوبة ... ملعون كل قتل و نهب و سرق ... العدالة ، العدالة ....

[قاسم]

#1118119 [ود الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 09:32 AM
يقول فاروق ابو عيسي رئيس الهيئة العامة لتحالف قوى الإجماع الوطني (أن المعارضة قاتلت خطط النظام(25)عاما ومستعدة لمقاتلته (25) عاما أخرى ) بماذا قاتل هذه المعارضة خطط النظام (25) عاما ؟ وإن كان لساسة المعارضة الصبر علي النظام (25) عاما اخرى الشعب السوداني ضاق به ذرعاً من هذا النظام وخطط المعارضة الاجوف للإطاحة بهذا النظام وليس لديه صبر (25) عام اخره ،و يقول رئيس الهيئة العامة لتحالف قوى الإجماع الوطني فاروق ابو عيسي ،( أن التحالف مع الحل السياسي السلمي كخيار نضالي بجانب خيار الانتفاضة ) أي انتفاضة يتحدث عنه فاروق ابو عيسي وهل يريدون هؤلاء في قوة التحالف ان ينتفض الشعب وساسة معارضة تحالف قوي الإجماع الوطني نيام في منازلهم ، وبعد ذلك يأتوا ليحكموا السودان ؟؟؟ وأين كان ساسة المسمى تحالف قوي الاجماع الوطني ، حين انتفض الشعب السوداني في سبتمبر –اكتوبر /2013 ولم يجدوا من يقود هذه الانتفاضة اين كان هؤلاء ؟؟ وبعد ذلك ياتي رئيس التحالف للتحدث عن انه خيارهم الانتفاضة !!!! النظام الحاكم يجذب الي جانب والمعارضة تجذب الي جانب اخر وكل الاطراف تسعي لمصالحة الحزبية والشخصيةوالضحية الشعب السوداني .

[ود الشمال]

#1118066 [ابو ريم]
2.75/5 (3 صوت)

09-30-2014 08:38 AM
ديل اغبياء ولا شنو دي حكومة يموتوا كلهم ولا يتنازلوا من السلطة..

يعني منتظرنهم يسلموكم روؤسهم؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ابو ريم]

#1118055 [ashafokhalo]
2.50/5 (2 صوت)

09-30-2014 08:16 AM
زنقه تاريخيه لنظام ظل مكنكشا في السلطه لربع قرن وريسو ما فضل ليهو الا يقول انا ربكم الاعلي في حين انوا منتهي الصلاحيه -

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ضاقت تاني

اكربوهم ولاد الهرمه - نهايتم قربت

[ashafokhalo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة