الأخبار
أخبار إقليمية
نداء تحالف المزارعين حول المبيدات الفاسدة‎
نداء تحالف المزارعين حول المبيدات الفاسدة‎



09-30-2014 12:16 PM
بسم الله الرحم الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل
مشروع الجزيرة والمناقل
البقاء ..... أو الفناء
معًا من اجل:
1- التخلص من المبيدات الفاسدة .
2- لا للتلوث البيئي .
3- وقف فوضى التعامل بالمبيدات .
4- لا لزراعة الموت ( القطن المحور ) .
5- بيئة خالية من أمراض السرطان والفشل الكلوي .
نـــــــــــداء
إلى أهلنا على امتداد المشروع .. إلى أبنائنا بالداخل والخارج ... إلى القوى الوطنية بالأحزاب ومنظمات المجتمع الوطني .... الى العلماء والباحثين والاكادميين
أكد البروفيسر دفع الله أبو إدريس المدير للمعهد القومي لعلاج الاورام لجريدة الجريدة بتاريخ 25 مارس 2014 أن الزيادة السنوية تصل إلي ألف شخص أي بزيادة 50% سنويا و بهذا تحتل ولاية الجزيره المركز الأول في الاصابه بالأورام السرطانية نعلم إن هذه النسبة هي ما يصل إلي المركز و لكن الواقع أمرّ و أبشع وان من ماتوا بهذه الاورام السرطانية أكثر من 80% من نسبه الوفيات بالجزيرة و المناقل ان الأزمة الحقيقية لمشروع الجزيرة والمناقل ليس مافعلته الرأسمالية الطفيلية بتنفيذها لقانون 2005م من نهب للهندسة الزراعية والسكة الحديد والمخازن والمحالج ومؤسسات المزارعين أو تشريد العاملين فك هذا مقدور علية ولكن كيف يمكن البقاء مع الآلاف من الأطنان من المبيدات السامة هي في مخازن متهالكة وفي العراء مرتع لزوي النفوس الضعيفة والحيوانات والكلاب الضالة بالإضافة للفوضى في تداولها أيعقل وجود سوق المبيدات في سوق الخضروات بالسوق المركزي بود مدني ايعقل وجود سوق المبيدات في سوق التوابل ( الحصاحيصا ) اما على مستوى أسواق المدن فحدث .......
ففي ظل هذه الفوضى تتوالى الكوارث فقد جاء في صحيفة التيار في تاريخ 15/9/2014م على لسان مدير إدارة المبيدات والسميات بجامعة الجزيرة اختفاء مئات الآلاف من الأطنان من المبيدات بمشروع الجزيرة في ظروف غامضة , كما اعترفت الإدارة العامة لوقاية النباتات على لسان مديرها خضر جبريل بدخول أكثر من 1500طن مبيدات فاسدة إلى البلاد ومن حقنا ان نتساءل كيف دخلت هذه المبيدات الفاسدة.. وكم بلغ تكلفة التخلص منها؟؟
لقد شهد هذا الموسم زيادة في مساحه القطن المحور حيث بلغت 22 ألف فدان بزيادة بلغت 115% عن العام السابق بالرغم من هذا النوع غير مسموح بزارعته , وان المتعافي هو المسئول الأول عن دخول القطن المحور بعد أن قام بتغير و إدخال بعض المواد على قانون السلامة الحيوية كما جاء في جريدة الجريدة بعددها الصادر يوم السبت الموافق 15/3/2014 حسب إفادات العديد من الخبراء في هذا المجال,الذين تم إبعادهم من لجنه إجازة صنف القطن المحور وراثيا لاعتراضهم على دخوله مما أدى بعض هؤلاء العلماء و الخبراء لتقديم استقالاتهم من مجلس السلامة الحيوية كما أكد عدد من حضور ندوة الجمعية السودانية لحماية المستهلك نفوق عدد من الأبقار التي أكلت من بذره القطن المحور .
الجدير بالذكر ان البروفيسر معروف ابراهيم الخبير في وراثة و تربيه النبات قام بفتح بلاغ ضد من تسببوا في إدخال و زراعة محاصيل محوره وراثيا و بالرغم من كل هذا تأتي زيادة المساحة المزروعة بالقطن المحور في مشروع الجزيرة و المناقل في الوقت الذي يعاني فيه المشروع من تفشي أمراض السرطان و الفشل الكلوي نتيجة لسوء استخدام و حفظ المبيدات .
اننا فى تحالف المزارعين :
ظللنا نؤكد أن بقاؤنا و وجودنا يحتاج منا ومن أبنائنا ومن كل أهل الجزيرة إلي مزيد من العمل و الجهود من اجل إعادة الحياة لهذا المشروع العملاق فلنوحد الصفوف و لننتظم في جبهة عريضة رافعين الصوت عاليا لمحاربة المبيدات الفاسدة ووفق التلوث البيئي ووقف فوضى التعامل بالمبيدات ومقاومة زراعة الموت ( القطن المحور ) من اجل بيئة خالية من أمراض السرطان والفشل الكلوي وحياة كريمة لنا و للأجيال القادمة .

سكرتارية تحالف المزارعين
الحصاحيصا
27سبتمبر 2014م



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 850

التعليقات
#1118508 [وقوف متكرر]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 04:11 PM
كل مرة التقاوى فاسدة ومرة المبيدات فاسدة ومرة البنك حجز على الممتلكات يا جماعة يا جماعة انتو لو فعلاً مؤمنين وبتخافوا الله ما حصل الحصل لكن سؤال يطرح نفسو المبيدات تحتاج إلى من له خبرة في هذا المجال اتركونا من وزير زراعة ولا ممثل ورئيس ولا غيرو المبيدات دي عندها تاريخ صلاحية صحيح بس ممكن يضربو التاريخ عادي مافي خلاف لكن اين طلاب الزراعة اين الوعي الزراعي اين الثقافة اين الاساتذة انا متأكد مليون في ال100 أن الذين تعرضوا لهذه الاذمة ليس كثيرين نسبة لجهلم وعدم معرفتهم ولا درايتهم بالمبيدات والغريب الاغلبية قبل اليوم سمعت عن المبيدات المضروبة والفاسدة تقوم تاني تشترى مبيدات فاسدة اكلوا واشبعوا والسنة الجاية حتاكلوا من نفس الطبق وحتقولوا الحقونا . عشان تستاهلوا البحصل ليكم والحكومة والجهات ذات الصلة ليها حق تدق بيكم كفر لانكم تستاهلو تلدغو مليون مرة وكل مرة بتحصل نفس الفاجعة اثقفوا اقروا طوروا نفسكم شوية اذا انتو ما اجتهدوا وتطلعتوا للاحسن مين الحيطوركم اصحوا اصحوا اصحوا بالطريقة دي حتركبوا مواسير ما ليها حد . وبذكركم السنة الجاية كم فينا حيين برضو حنلقى ناس اخدوا علقة في الحتة دي وربنا يستر

[وقوف متكرر]

#1118364 [من مشروع الجزيرة]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 01:30 PM
أهمية الدورة الزرعية:
أسست البحوث الزارعية منذ العام 1902 أكثر من مائة عام و هي تستنبط الأصناف العالية الإنتاجية و المقاومة للآفات و الأمراض و التي شهد لها العالم و كذلك تنتج التقنيات المختلفة لرفع الإنتاجية فكانت الدورة الزراعية الخماسية آخرها و التي تعني (20% من مساحة المشروع ذرة مروي، و مثلها فول سوداني و مثلها قمح و مثلها قطن و مثلها بور) و هو ترتيب يعالج كل مكونات الحياة اليومية:
فالذرة و القمح غلتان لحياة المواطن الريفي و الحضري
و الفول السوداني يدخل في كثير من الإستخدامات أهمها الزيوت التي أصبحت معجزة قفة الملاح و يوفر أمباز درجة أولي للحيوان (له أثره علي إنتاج اللحوم و الألبان) و كذلك التبن الناتج يمثل علف ممتاز للحيوان الزراعي
أما القطن و ما أدراك ما هو فكان القطن المعروف و الذي تميز في العالم أجمع من حيث الجودة و منه تنتج بذرة العام القادم و تعصر بقية البذرة لإنتاج الزيوت و توفر أمباز جيد و ترعي الحيوانات متبقي المحصول داخل المزرعة كعلف جيد أيضاً، أما اليوم و في رمشة عين تم إدخال القطن المحور و أصبحت التصريحات تتضارب عن إستخدام البذرة للزيوت و الأمباز و رعي النبات المتبقي و ذلك بين وزير البيئة و حماية المستهلك و وزارة الصناعة و وزارة الزراعة فالكل علي هواهـ، فقانون 2005 هو نجر بحت لا يرقي لمستوي علمي أو فكر نير، و لعل الغرض منه فعلاً تدمير المشروع أو الذين خطوه كانوا في غيبوبة؟؟؟ و للفقر المدقع لمزارع الجزيرة فالكل حالياً يسعي لزراعة أقصي مساحة ممكنة بهذا القطن المحور لسد موازنة إحتياجات الأسرة فالمزارع هنا كالغريق أما الذين أدخلوا هذا القطن هم من يتحملون المسؤولية كاملة. فاليوم تجد الغيط عبارة عن كشكول ففي النمرة الواحدة تجد قطن محور و عدسية و ذرة و بور و ..... كله فوضي في فوضي. هو التدمير بعينه.
أعيدوا جسم إتحاد المزارعين فوراً ؟؟؟
أعيدوا تشكيل مجلس إدارة مشروع الجزيرة فوراً ؟؟؟
إذا لم تغير هذه الأجسام فلا أحسب سيحدث أي تغيير

[من مشروع الجزيرة]

#1118338 [ود العمدة]
1.00/5 (1 صوت)

09-30-2014 12:56 PM
الدخلت في المشروع ما بتمرق منو بالساهل الا بعزيمة الرجال وتوفيق رب العباد. اللهم يا سامع الدعاء اللهم كل من تسبب ضياع وخراب مشروع الجزيرة بقصد التدمير اللهم لا تحسن خاتمتهم واحشرهم مع فرعون وهامان.
اما ابو ركب وعلي عثمان الشريق بدر والمتعافي من لف لفهم اللهم ارينا فيهم يوما اسود اللهم اجعلهم يتمنون المولات ولا يحدون آمييييييييييييييييييييييييييييين.

[ود العمدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة