الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز امن البشير يطلق سراح الصحافي عبد الرحمن العاجب
جهاز امن البشير يطلق سراح الصحافي عبد الرحمن العاجب
جهاز امن البشير يطلق سراح الصحافي عبد الرحمن العاجب


10-01-2014 08:33 PM
الراكوبة - الخرطوم اطلق جهاز امن البشير سراح الصحافي بجريدة (اليوم التالي) عبد الرحمن العاجب عبد الرحمن بعد ان امضى في المعتقل عشرة ايام متصلة، دون تقديمه الى محاكمة.

وكان جهاز امن السفاح قاد قام باعتقال الصحافي عبد الرحمن العاجب رفقة (15) ناشط من حزب المؤتمر الوطني وحركة (قرفنا)، وحركة التغيير الآن، بعد ان داهمت قوة تتبع لجهاز امن البشير تجمعا عفويا لبعض الناشطين قبالة مباني مدرسة (كمبوني) بشارع السيد عبد الرحمن بالخرطوم. وضمت قائمة المعتقلين مجموعة من الناشطين ابرزهم وداد عبد الرحمن درويش وكمون محمد آدم وعيسى محمد زين وابراهيم جيفارا بجانب راشد عبد الوهاب وآمنة عثمان. قبل ان تطلق سراح بعض منهم لاحقا.

لكن اتحاد الصحفيين الذي تولى رئاسته الصادق الرزيقي في انتخابات مشكوك في نزاهتها الشهر الماضي، قد نفى ان يكون اعتقال الصحافي بجريدة (اليوم التالي) عبد الرحمن العاجب قد تم لاسباب صحفية، منوها الى ان المعلومات التي توفرت له حول اسباب اعتقال الصحافي عبد الرحمن العاجب، تؤكد ان اعتقاله لا علاقة له بالنشر أو بمهنته الصحفية، وانه جاء لدواعٍ قبيلية، وهو ما وضع اتحاد الرزيقي امام عاصفة من الانتقادات من قبيلة الوسط الصحفي.


وعاب صحافيون تحدثوا لـ(الراكوبة) ما اسموه "إقحام إتحاد الرزيقي للقبيلة في العمل الصحفي، من خلال تبريره لاعتقال عبد الرحمن العاجب لكونه ينتمي الى قبيلة المعاليا، مؤكدين ان العاجب ظل يتعامل مع الصراع التاريخي بين المعاليا والرزيقات من منظور مهني، وان تغطيته للاحداث الدامية بين القبيلتين تاتي متوزانة وغير منحازة لاي طرف، مشيرين الى ان العاجب ظل يرفض تناثر الدماء وإزهاق الارواح من قبل الطرفين.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2684

التعليقات
#1120033 [محمود عبدالله حامد]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2014 11:04 PM
طيب اﻻشكال شنو يا الخنجر بعد اعدت الكﻻم و الصقته مع بعضه

[محمود عبدالله حامد]

#1119610 [الفاشر حقتنا]
4.00/5 (1 صوت)

10-02-2014 10:37 AM
بعيدا عن الصراع الأزلي بين أهلنا الرزيقات و أهلنا المعاليا ,,عبدالرحمن الرحمن العاجب شخص عنصرى و رخيص, و أذكر حادثة إنتخابات رابطة طلاب دارفور بجامعة الخرطوم 2004 عندما تحالف مع القبليين العنصرين , منصور دودة, الغالى إدريس, الكوز الأمنجى فيصل تيكو, فردوس مسبل ,بدر الدين, شريف بأن لا يحق لأحد أن يكون فى المكتب التنفيذى لرابطة طلاب دارفور غير الذين تم ذكرهم, و تم بموجب الإتفاق القبلى أعلاه تنصيب عبد الرحمن العاجب رئيس للرابطة .درج عبد الرحمن العاجب فى الفترة الأخيرة لتناول الصراع بين أهلنا الرزيقات و أهلنا المعاليا بصورة تتنعدم فيها المهنية ,,

[الفاشر حقتنا]

#1119507 [عبد اللطيف العوض]
3.00/5 (1 صوت)

10-02-2014 08:42 AM
تصحيح :
وكان جهاز امن السفاح قاد قام باعتقال الصحافي عبد الرحمن العاجب رفقة (15) ناشط من حزب المؤتمر الوطني وحركة (قرفنا)، وحركة التغيير الآن

والصحيح : 15 ناشط من حزب المؤتمر السوداني وليس المؤتمر الوطني

[عبد اللطيف العوض]

#1119377 [محمود عبدالله حامد]
3.00/5 (1 صوت)

10-01-2014 11:12 PM
اوﻻ حمدلله على السﻻمه.... ثانيا نتمنى ان يكون اﻻخ الصحفى قدر مسؤوليته و مكانته المهنيه وﻻ يفبرك الحقائق حتى ﻻ تفقد صاحبة الجﻻلة مكانتها عند القراء...نرجو الحيادية وعدم اﻻنحياز ﻷحد حتى و ان كان يقرب منك ﻷنك تؤدى رساله ليست بالسهلة ابدا....و يجب نقاش المواضيع البعيدة عن قبيلتي و قبيلتك ﻷن هذه ﻻ تجدي نفعا بقدر ما تزيد و توجج من الصراعات و تلهب هذا الوطن الملتهب اصﻻ.

[محمود عبدالله حامد]

ردود على محمود عبدالله حامد
Sudan [الخنجر] 10-02-2014 10:47 AM
لتعليقات
#1119369 [محمود عبدالله حامد]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 09:42 PM
فليذهب اتحاد الصحفييين و الصادق و العاجب الى مزبلة التاريخ المشكلة وين يعني؟...و بعدين كل الناس متابعة لما يكتبه هذا الشخص و هو صحفي سااااااقط فى مهنته ﻷنه ارتدى رداء القبلية الضيق ضاربا بحيادية مهنته عرض الحائط شئتم ام ابيتم ..




#1118845 [محمود عبدالله حامد]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 08:23 AM
وعاب صحافيون تحدثوا لـ ‏( الراكوبة‏) ما اسموه " إقحام إتحاد الرزيقي للقبيلة في
العمل الصحفي، من خﻼل تبريره ﻻعتقال عبد الرحمن العاجب لكونه ينتمي الى قبيلة
المعاليا، مؤكدين ان العاجب ظل يتعامل مع الصراع التاريخي بين المعاليا والرزيقات
من منظور مهني، وان تغطيته لﻼحداث الدامية بين القبيلتين تاتي متوزانة وغير
منحازة ﻻي طرف، مشيرين الى ان العاجب ظل يرفض تناثر الدماء وإزهاق اﻻرواح
من قبل الطرفين.)....
العاجب قبلي بحت و عنصري و لم يقف يوميا وقوفا محايدا فى اﻻحداث اﻻخيرة بين الرزيقات و المعاليا و تقاريرو كلها كانت منقوله فى الراكوبة التي تدعم له ولم نرى احدا استنكر عليه او رد عليه لتواطئه الواضح ووقوفه مع اهله فى موقف ﻻ يمت للمهنية الصحفية بصلة و هو يفبرك الكثير من الحقائق التاريخية لدعم قبيلته اين هم الذين يدعون الحيادية؟
نحن لسنا مع اعتقاله وهو اعتقل مع مجموعه امام كمبوني ﻷنو موجود مع شباب حركة...قرفنا) احياء لذكرى سبتمبر السنه الماضية و اعتقاله ليس عﻻقه بقبيلة ﻷنه لو كان كذلك ﻻعتقل من بداية اﻻحداث التي ظل هو و من معه يؤجج لها....
لكن ما نريده هو ان الحقائق و التعاطف ينبغي ان يكون موجودا فى اي حالة من اﻻحوال و ليس لموقف معين حتى الناس تعرف ذلك،.
و لم يكن هذا الصحفي يتعامل مع اﻻحداث اﻻخيرة بمنظور منهي مطلقا و من لم يصدق فليراجع ارشيف اﻻخبار اﻻقليمية فى هذه الصحيفة و يحكم بنفسه، منحاز انحياز واضح ﻻ يخفى على عين احد اﻻ مكابر او ناكر للحقيقة.
اعلاه دي كانت ردودك عن الصحفي العاقب بالامس.
الاخ القلم تجدني احترمك عندما تكون صادقا وتعترف بالاخطاء بغض النظر اذا كانت هنا او هناك وبزرة الخير يمكن لها ان تعمم


#1119349 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2014 09:46 PM
يا شباب ، انتهى وقت الكلام ، كونوا (حركة شباب السودان) شباب لهدف واحد الاطاحة بالعصابة الحاكمة ، قبل ان يقسموا السودان لي خمسة دويلات. شباب لا يرفع لافتات حزبية او ايدولوجية. وتكوين خلايا المقاومة بالاحياء.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
France [ملك الجبال] 10-02-2014 02:16 AM
دا كــــــــلام تمام تكوين حـركــــة شباب الســـودان للتغير وبالمرة يرفعو العلــــم السودانى الا صلى ويفكونا من العلم الفلسطينى دا

Kuwait [kamal saad] 10-01-2014 10:35 PM
هع هع هع هع هع هه هههههههههاي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة