الأخبار
الملحق الرياضي
الأضواء مسلطة على فابريجاس في قمة تشيلسي وآرسنال
الأضواء مسلطة على فابريجاس في قمة تشيلسي وآرسنال
الأضواء مسلطة على فابريجاس في قمة تشيلسي وآرسنال


10-02-2014 09:31 PM
© رويترز
سيقف لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريجاس بقميص تشيلسي المتصدر في مواجهة فريقه السابق ارسنال بينما سيحاول المدرب ماوريسيو بوكيتينو عرقلة تقدم فريقه السابق ساوثامبتون صاحب المركز الثاني مع انطلاق جولة جديدة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الأسبوع المقبل.

وسيجدد هاري ريدناب المواجهة ضد ناديه الأول ويستهام يونايتد حين يقود ناديه الحالي المتعثر كوينز بارك رينجرز للعب في استاد أبتون بارك حيث سيحتاج للفوز لانتشاله من منطقة الهبوط.

لكن مواجهة أخرى من هذا النوع تأجلت على الأقل في أرض الملعب وتخص وين روني وفريقه السابق إيفرتون.

وسيكون قد مرت عشر سنوات ويومان الأحد المقبل على أول مشاركة لروني الذي كان حينها في الثامنة عشرة من عمره مع مانشستر يونايتد ضد ميدلسبره بعد رحيله عن إيفرتون مقابل 27 مليون جنيه استرليني (43.70 مليون دولار).

لكن اللاعب الذي أصبح الآن قائدا ليونايتد بدأ تنفيذ عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات بعد طرده في انتصار فريقه 2-1 على وست هام في الجولة الماضية حين سجل هدفا.

وبعد ست جولات من انطلاق الموسم يتصدر تشيلسي الذي هزم سبورتنج البرتغالي 1-صفر في دوري أبطال اوروبا الترتيب برصيد 16 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على ملاحقه ساوثامبتون وبخمس على مانشستر سيتي حامل اللقب وبست نقاط على ارسنال صاحب المركز الرابع.

وفي مارس الماضي سحق تشيلسي ارسنال 6-صفر في المباراة الألف للفريق الخاسر مع مدربه ارسين فينجر الذي سيعود لملعب ستامفورد بريدج بعد أيام قليلة من احتفاله بمرور 18 عاما على توليه قيادة الفريق ولا شك أنه سيحرص على عدم تكرار ذلك.

والمباراة الوحيدة التي فقد فيها تشيلسي نقاطا في الدوري حتى الآن كانت بتعادله 1-1 مع مانشستر سيتي في 21 سبتمبر حين اهتزت شباكه بقدم لاعبه السابق فرانك لامبارد.

والآن يلعب فابريجاس البالغ من العمر 27 عاما بالقرب من المركز الذي اعتاد لامبارد شغله في وسط ملعب تشيلسي وكله تصميم على قيادة تشيلسي للمجد ويقول إنه لا يجد أي مشاكل في اللعب ضد فريقه السابق الذي مثله لثماني سنوات قبل انتقاله إلى برشلونة.

وقال فابريجاس لصحيفة ذا صن الشهر الماضي "الانتقال من ناد لآخر جزء من اللعبة وعلى الناس أن يذكروا أن ارسنال هو الذي لم يستغل بندا يتيح له حق استردادي."

وأضاف "أردت مواصلة لعب كرة القدم والاستمتاع بأدائي وبمسيرتي وأشعر أن انضمامي لتشيلة كان الخيار الأفضل بالنسبة لي.

"ارسنال لا يزال قريبا مني. لا يزال لدي أصدقاء فيه ولدي صلات جيدة. رحلت عن ارسنال لسبب ولم أعد إليه لسبب."

لكن ارسنال يشعر بالسعادة بعد الفوز 4-1 على جالاطا سراي في دوري أبطال اوروبا بفضل ثلاثية من مهاجمه الجديد داني ويلبيك.

ولم يخسر ارسنال أي مباراة في الدوري لكنه أيضا لم يفز إلا باثنتين مقابل أربعة تعادلات في ست مباريات آخرها التعادل 1-1 مع الغريم توتنهام هوتسبير الذي سيلعب ضد وست هام يونايتد يوم الأحد.

وقام بوكيتينو مدرب توتنهام الحالي بعمل جيد في ساوثامبتون وقاده للمركز الثامن في الدوري الموسم الماضي لكن الفريق فاجأ الجميع هذا الموسم تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان الذي قال إن الذهاب لملعب وايت هارت لين سيضيف مذاقا خاصا للمباراة بالنسبة للاعبين سابقين بين الناديين وللجماهير أيضا.

وقال كومان بعد فوز ساوثامبتون على كوينز بارك هذا الأسبوع "ربما ستكون مناسبة خاصة بعض الشيء بالنسبة للاعبين والمشجعين.. لكني كنت في هولندا العام الماضي."

وأضاف "لكن بالنسبة لي أنا فليست هذه سوى مباراة أخرى نريد الحصول على نقاطها الثلاث."

وواجه ريدناب الذي درب ساوثامبتون هو الآخر صيحات استهجان من مشجعي الفريق هذا الأسبوع حين انتصر الفريق على كوينز بارك 2-1 لكنه أشاد بكومان بعدها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 475


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة