الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يسعى لتحسين دفاعه بعد هزيمة باريس
برشلونة يسعى لتحسين دفاعه بعد هزيمة باريس
برشلونة يسعى لتحسين دفاعه بعد هزيمة باريس


10-02-2014 10:34 PM
DPA ©
يسعى نادي برشلونة متصدر ترتيب مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم لتحسين مستوى دفاعه بعد غد السبت عندما يحل ضيفا على رايو فاليكانو ضمن منافسات المسابقة المحلية وذلك بعدما تعرض للهزيمة على يد باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الأول الثلاثاء.

وحتى الآن لم تهتز شباك برشلونة بأي أهداف بعد خوض المراحل الست الأول من الدوري الأسباني ، كما أنه لم يخسر سوى نقطتين فقط في سباق الصدارة.

ولكنه على ملعب "بارك دي برينس" بالعاصمة باريس لم يكن لسجله الدفاعي أي قيمة حيث خسر 2 / 3 أمام مضيفه باريس سان جيرمان ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض المدرب لويس إنريكي إلى أول هجوم عليه منذ توليه تدريب برشلونة بسبب اختياراته لمباراة باريس. فقد دفع إنريكي بالحارس مارك-أندري تير شتيجن بدلا من المذهل كلاوديو برافو ، وكانت النتيجة أداء مهتزا ومضطربا من الحارس الألماني الشاب.

كما دفع إنريكي باللاعب الفرنسي الذي لا يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير برشلونة جيريمي ماتيو بدلا من جيرارد بيكي في مركز قلب الدفاع.

وقال صانع الألعاب المخضرم أندريس إنييستا عقب الهزيمة : "لا يمكننا أن نلقي بكل اللوم على المدافعين في هذه الهزيمة".

وأضاف:" صحيح أننا يجب أن نضيق خطوطنا بشكل أكبر في الدفاع ، ولكن للأمانة فقد ارتكب الفريق الأخطاء بطول الملعب .. وعلينا الآن أن نستعيد نغمة الانتصارات وحسب".

ومن بين المخضرمين الذين بدأوا يضجرون من الحياة في "كامب نو" الظهير الأيمن داني ألفيش ، حيث أعلن اللاعب البرازيلي أمس الأربعاء أنه ينوي الانتقال من برشلونة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية هذا الموسم.

وكان برشلونة فاز 4 / صفر على رايو في عقر داره في الموسم الماضي ، ولكن مدرب برشلونة وقتها خيراردو مارتينو واجه انتقادات غريبة لأنه سمح لرايو بالاستحواذ على الكرة بنسبة تفوق ال50% فيما كانت السابقة الأولى من نوعها بالنسبة لبرشلونة منذ خمسة أعوام. وكانت هذه المباراة بداية سقوط مارتينو من فوق عرشه بالنسبة للإعلام والجماهير الكاتالونية.

ومازال برشلونة يفتقد جهود الموقوف لويس سواريز والمصاب توماس فيرمايلين.

من ناحية أخرى ، يحتل رايو المركز التاسع حاليا بترتيب الدوري الأسباني مع تقديمه عروض جيدة بهذا الموسم.

وقال إميليانو إنسوا الظهير الأيسر في رايو والقادم من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة : "ننوي أن نكون أول فريق يهز شباك برشلونة في الدوري الأسباني".

وأضاف : "لقد أظهر باريس سان جيرمان أنهم ليسوا معصومين من الخطأ في الدفاع".

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين أمام بلنسية وأتلتيكو مدريد اللذين سيلتقيان سويا على استاد "ميستايا" بعد غد السبت.

ويسافر أتلتيكو لخوض هذه المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه 1 / صفر على يوفنتوس الإيطالي في دوري الأبطال ، رغم وجود شكوك قوية حول مشاركة قائد الفريق جابي بسبب إصابته في كاحله الأيمن.

وحاول حارس مرمى بلنسية دييجو ألفيس أن يلعب بعض ألعاب الأعصاب أمس عندما ألمح إلى أن أتلتيكو فريق يعتمد على الأداء البدني إلى حد كبير.

وقال ألفيس : "لاشك في أنهم يدفعون الحكم والفريق المنافس إلى أقصى درجات الجهد بسبب أسلوبهم البدني في اللعب. لنأمل فقط أن يكون الحكم قويا معهم كما ينبغي".

وتنطلق منافسات الأسبوع السابع من الدوري الأسباني غدا الجمعة بلقاء خيتافي مع قرطبة. بينما يلتقي آيبار مع ليفانتي وألميريا مع إلتشي وملقة مع غرناطة بعد غد السبت.

وتتجه الأنظار يوم الأحد إلى لقاء العملاق ريال مدريد مع المتعثر أتلتيك بلباو على ملعب "ستاديو بيرنابيو".

وكان ريال مدريد فاز في مبارياته الخمس الأخيرة على مستوى الدوري الأسباني ودوري الأبطال ، بينما يواجه بلباو صعوبات في كلتي المسابقتين.

ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الخامس بترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية صاحب المركز الرابع والذي سيستضيف ديبورتيفو لا كورونا في مباراة أخرى يوم الأحد. بينما يلتقي سلتا فيجو مع فياريال وإسبانويل مع ريال سوسيداد في باقي منافسات اليوم نفسه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 520


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة