الأخبار
أخبار إقليمية
إبطال زواج طفلة سودانية لعدم بلوغها سن التمييز والتي حددها القانون السوداني ببلوغ سن العاشرة!
إبطال زواج طفلة سودانية لعدم بلوغها سن التمييز والتي حددها القانون السوداني ببلوغ سن العاشرة!
إبطال زواج طفلة سودانية لعدم بلوغها سن التمييز والتي حددها القانون السوداني ببلوغ سن العاشرة!


10-03-2014 03:07 PM
قضت المحكمة بفسخ زواج هذه الطفلة ذات الثمانية أعوام من زوجها الذي يبلغ من العمر 42 عاماً والذي كان قد تزوجها قبل 3 سنوات حينما كانت في سن الخامسة!
القاضي استند في قراره إلى عدم بلوغها "سن التمييز" والتي حددتها المادة 40 من قانون الأحوال الشخصية السوداني لسنة 1991 ببلوغها سن العاشرة!

د. أسعد علي - فيسبوك


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 13353

التعليقات
#1652536 [شاعرة بدوية]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2017 12:12 PM
قصة قصيرة وبلغة غيها شيء من البلاغة

أحدى البدويات السودانيات شابة جميلة قام احد الاغنياء باغراء الام والاهل بالمال كي يتزوج إبنتهم وهي لا تحبه وبالفعل تزوجها بدون رضاها فنثرت فيه هذه الابيات الشعرية

قالت فيه


أيدا لي هباشة
وذقنة لي مقشاشة
أطمع بالرصاصة
لتعدي بام فشفاشة
ما بدورة
بدور صديقي
القدري كن
فقير وكن غني

بحسب شرح تلك المعاني
تقصد ذلك الكل لا يستطيع ان يمارس معها حياتها الجنسية إلا
بواسطة يده قالت فيها أيدا لي هباشة

اما دقنة أم ذقنة لانه عجوز وله لحية وصفتها كالمقشاشة او المكنسة تشعر بها على جسدها

كلمة اطمح معناها اتمنى ان تصيبه رصاصة لتعبر بصدره
قالت بتحب الشخص في سنها اذا كان فقير أم غني

[شاعرة بدوية]

#1591283 [kmal]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2017 02:32 PM
الحقيقة التي لاعداها...المشكلة ان الكلام دا من صحيح الدين يتطابق القران مع الاحاديث المتواترة...في قول ذلك..الجنس هاجس لدين الاسلامي والقتل هاجس الدين السلام كلكم لافين ومدورين في الفاضي مادايرين تقولو الحقيقة

[kmal]

#1586472 [ابو قرجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2017 11:43 AM
وبعدين بنفس كلامك ده .. كمثال الرقيق أو العبيد ... الرق ليس محرم في الاسلام ولكن حاليا إذا طبق الناس هذا الامر تنتج عنه مفسده كبيره ... يعني ممكن زول يجي يسترقك ويجعلك عبد ... هل ترضي ذلك لنفسك ؟

الفقره اعلاه من تعليق لاحدهم ( يسمى نفسه حمدي ) يرد على كاسترو 00
يأخي مفروض قبل ما الواحد يكتب فيما لايعرفه حتى لايفتتح امام الملا مفروض يكون واثق مما يكتبه وخاصة اذا كان التعليق يتعلق بالدين والشرع00 انت تدعي ان الاسلام يجيز الرق دون ان تذكر التفاصيل حتى لاتغبش مفاهيم كثير من الناس ... الاسلام يجيز الرق فى حالة واحدة وهي فى حالة الدخول فى حرب بين المسلمين والكفار فى حرب دفاعا عن الاسلام .. اذا تمت هزيمة الكفار فالذين يتم اسرهم منهم هؤلاء يكونوه فى حكم الرقيق . وفى نفس الوقت الاسلام جعل تحريرهم اذا اسلموا من صنوف الكفارات ( فك رقبة او اطعام فى يوم ذي مسغبه ) فالاسلام ياهذا لايدعواا لرق ولا يجيز امتهان الانسان لاخيه الانسان ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتم احرارا ) ولكن مصيبة الاسلام هي انه ابتلي بكثير ممن اسلم بلسانه ولم يدخل الايمان قلبه .. مثل ذلك الذي يهاجم السلفيين وكانهم شياطين وهو لايعلم حتى معنى كلمة سلفي ..ويخوض فى زواج القاصرات وان الاسلام يجيزه وان الرسول تزوج بعائشه وعمرها تسعة سنوات كل ذلك لغط فارق وقلة ادب وجهل وعدم علم بالشرع ومقاصده ..

[ابو قرجة]

#1120607 [نورة]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2014 01:16 PM
قوانين وافعال داعش يترسخ في السودان ويتحدى الانسانية

[نورة]

#1120575 [احمد ابو القاسم]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2014 10:54 AM
معا لفضح السلفيين الشواذ وكشفهم

فيما يلي بعضا من فتاواهم الشاذه والمريضه :

لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، و أما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا بأس بها حتى فى الرضيعة.

التَفْخِيْذ لغة: فخذّ بينهم أي فرّق ، و اصطلاحا : إدخال الرجل ذَكَره بين فخذي من يجامع دون الدخول في الدبر أو القبل
معنى مفاخذة الصغيرة: التمتع بالطفلة "الزوجة غير المدخول بها" حتى لو كانت رضيعة وتقبيلها بنشوة وضمها وممارسة الجنس معها دون الإيلاج من خلال استخدام فخذيها أو يدها للحصول على الاستنماء.

ويعتمد الفقهاء والعلماء بجواز نكاح الصغيرة أو الرضيعة على مصدرين شرعيين وهما القرآن والسنة... في قوله سبحانه وتعالى: "واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة أَشهر واللائي لم ‏يحضن وأولات الأحمال أَجلهن أَن يضعن حملهن ومن يتق اللَّه يجعل له من أَمره يسرا الطلاق: 4 إشارة إلى أن الصغيرة التي لم تحض بعد يمكن أن تتزوج وتطلق فتكون عدتها حينئذ ثلاثة ‏أشهر. وإذا تزوج الرجل الكبير البنت الصغيرة جاز له أن يستمتع بها بكل أنواع ‏الاستمتاع المباحة....اجتمع على هذا التفسير كل المفسرين والعلماء (ابن كثير – القرطبي – الجلالين....وغيرهم )

والسؤال أن نص الآية لم يذكر المفاخدة والتمتع بالصغيرة صراحة وهذا حقيقي....لكنه أيضا فرض على الصغيرة التي لم تبلغ بعد أن تعتد وعدتها ثلاثة أشهر فما الحاجة إلى العدة إن لم يكن قد دخل بها؟؟؟!!!


ولكنهم إختلفوا في تسليمها لزوجها قبل البلوغ على ما يلي : فذهب المالكية والشافعية إلى إن من موانع التسليم الصغر ، فلا تسلم صغيرة لا تحتمل الوطء إلى زوجها حتى تكبر ويزول المانع ، فإذا كانت تحتمل الوطء زال مانع الصغر.

وقال الحنابلة : إذا بلغت الصغيرة تسع سنين دفعت إلى الزوج وأجبرت عليه، وليس لهم أن يحبسوها بعد التسع ولو كانت مهزولة الجسم ، وقد نص الإمام أحمد على ذلك ، لما ثبت أن النبي بنى بعائشة وهي بنت تسع سنين . .

جمهور علماء أهل السنة يجيزون وطء ومجامعة الصغيرة حتى وإن كان عمرها سنة واحدة شرط أن تطيق الجماع كأن تكون سمينة جسيمة ممتلئة باللحم.

وقال ابن المنذر في الإجماع ج 2 ص 74 : ( وأجمعوا أن نكاح الأب ابنته الصغيرة البكر جائز إذا زوجها من كفء ، وأجمعوا أن نكاح الأب ابنه الصغير جائز).

وقال النووي في شرحه على صحيح مسلم ج 9 ص 206 : ( وأما وقت زفاف الصغيرة المزوجة والدخول بـها فإن اتفق الزوج والولي على شيء لا ضرر فيه على الصغيرة عمل به ، وإن اختلفا فقال أحمد وأبو عبيد : تـجبر على ذلك بنت تسع سنين دون غيرها ، وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة : حد ذلك أن تطيق الجماع ويختلف ذلك باختلافهن ولا يضبط بسن وهذا هو الصحيح .

فتاوى المشايخ والعلماء:
‏ رقم الفتوى : 56312
عنوان الفتوى : الإستمتاع بالزوجة الصغيرة
تاريخ الفتوى : 16 شوال 1425
فإنه لا ضرر في الإنزال بين فخذي الصغيرة التي لا تطيق الجماع فإنه لا حرج في تقبيل الزوجة الصغيرة بشهوة والمفاخذة ونحو ذلك ولو كانت لا تطيق الجماع، وقد بين العلماء رحمهم الله تعالى أن الأصل جواز استمتاع الرجل بزوجته كيف شاء إذا لم يكن ضرر، وذكروا في ذلك استمناءه بيدها ومداعبتها وتقبيلها وغير ذلك، قال شيخ الإسلام زكريا الأنصاري في الغرر البهية: (والبعل) أي: الزوج (كل تمتع) بزوجته جائز (له) حتى الاستمناء بيدها، وإن لم يجز بيده وحتى الإيلاج في قبلها من جهة دبرها. انتهى.


المفتي : مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه.
فتوى لهيئة كبار العلماء بالمملكه السعوديه

رقم الفتوى: 11251
فإنه يجوز أن يتزوج الرجل الكبير البالغ البنت الصغيرة التي لم تبلغ بعد. وقد تزوج النبي ‏صلى الله عليه وسلم وعمره فوق الخمسين سنة عائشة رضي الله تعالى عنها وعمرها ست ‏سنوات، ودخل بها وعمرها تسع، كما في الصحيحين وغيرهما. كما أن في قوله سبحانه ‏وتعالى: (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ ‏يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً) ‏‏[الطلاق:4]‏ إشارة إلى أن الصغيرة التي لم تحض بعد يمكن أن تتزوج وتطلق فتكون عدتها حينئذ ثلاثة ‏أشهر. وإذا تزوج الرجل الكبير البنت الصغيرة جاز له أن يستمتع بها بكل أنواع ‏الاستمتاع المباحة شرعاً.‏ أما وطؤها فلا يطأها حتى تكون مطيقة للوطء بحيث لا يضر بها.


هكذا هم السلفيون السفله والشواذ عبر العصور وحتى يومنا هذا يحتقرون المرأه ويبخسونها ويتعاملون معها فقط علي انها انما خلقت لشهواتهم وشذوذههم وما اغتصاب شيوخهم للأطفال في الخلاوى الا دليلا علي شذوذهم ومرضهم والويل كل الويل لمن يتصدى لشذوذهم اذ يكفرونه ويتهمونه بالخروج علي اجماع الأمه والمعروف من الدين بالضروره وهكذا يرهبون الناس.

الا لعنة الله وملائكته والناس اجمعين علي كل السلفيين

[احمد ابو القاسم]

ردود على احمد ابو القاسم
United Kingdom [من تل ابيب] 10-04-2014 03:50 PM
( لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، و أما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا بأس بها حتى فى الرضيعة.)
حتى في الرضيعة !!!!!!!!!!
أي نوع من الوحشية هذه !؟

United Kingdom [مهداوى] 10-04-2014 03:42 PM
الشيعة اوجدوا حلا لشهواتهم الجنسية بزواج المتعة اما السلفية الشواذ لم يجدوا سوى اغتصاب الاطفال


#1120557 [ALI]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 09:12 AM
هي لو أخذناها بعقل المرأة ما في مرأة عقلها نجيض للزواج مهما إن كانت عمرها, خاصة نسوان الزمن دا, يعني زي التلقي ليك جبهجي عاقل, عشان كدا خلو البنات الأطفال يتمو طفولتن, ولمن الواحدة براها تقول عايزة تتزوج يزوجوها. كمان الناس ختو ليهم عمر محدد للزواج, هم بقو خرفان. تني وسديس

[ALI]

ردود على ALI
United Kingdom [Fedup] 10-04-2014 12:43 PM
""ما في مرأة عقلها نجيض للزواج مهما إن كانت عمرها""

جادي أنت ؟

المرأه السودانية هسع بقت العالمة والطبيبة والقاضية وانتوا لسع في عقليه اضطهاد النساء !


#1120514 [ناصح]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 02:30 AM
ابو ركب ماسك طفلة في الحج ما يكون زوجته الغير معلنة

[ناصح]

#1120512 [مجاهد]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2014 02:25 AM
جرائم التعدى الجنسى على الاطفال هو نتاج الهوس الدينى والسلفية بانواعها

[مجاهد]

#1120499 [د الزهجان]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2014 01:44 AM
انا اقترح على اولاد الحي او الحله يمسكو الخايب الاتزوجه ده ويطلعو بيه البر

ويخلو ميطي ويفكو عكس الهوا


..42 سنه ما تزوجت عايز تزوج طفلة

[د الزهجان]

ردود على د الزهجان
[أبو كلام] 10-04-2014 11:31 AM
وماذا سيفعل أولاد الحلة بالنصوص والتاريخ ،،، ماذا سيفعلون بقصة زواج النبى (صلعم) بعائشة ذات التسع سنوات ،،،، الموضوع اكبر من العريس ابو 42 ،،،،


#1120471 [ابو الولاية]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 12:39 AM
كلام غريب جدا يحصل فيالسودان يسبب الغثيان الواضع القانون شاذ بمعني الكلمة والذين اجازوه شواذ كيف نقارن نفسنا بالعهود القديمة والبلاد العربية ده نحن البنية الجسمانية تعبانة جدا لوقارنتها بالدول الخليج مثلا في الخليج تلقي الوحدة عمرها 10 سنوات ولكن بنيتها تعادل 18 ستة اما السودانيين بنت 10 سنوات تعادل ينت الاربعةسنوات في الخليج ولكن ربما في الامر ابتزاز مكن جانب الرجل لاهل البنت ويمكن يكون تهديد اواسرتها من اصحاب المخدرات والله اعلم اعوذ بالله من هؤلاء القوم

[ابو الولاية]

#1120460 [moiez]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 12:09 AM
دا الشزوز الجنسي الجابو معاهم الكيزان بلد بقت لواط وسحاق وشزوز منتشر بي صوره واضحه وبعدين 10 يعني عادي 17 سنه م عادي الناس ديل شاف البت دخلت في نفسو خلاص تاني انشالله لو طفله م بتفهم بجيبو حديث من الاحاديث الكتيره المدسوسه علي الاسلام وبقولو حلال الله ينجينا منهم قبل م يخربو اكتر من كدا

[moiez]

#1120457 [الكاره الوضع]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2014 12:00 AM
هذه الفظائع المظلمة تحدث فقط في العهد الظلامي للكيزان المافونين ومن شابههم في الاستلذاذ بهذه الفظاعات القميئة هذا هو عهد وتاريخ الانقاذ التافه الملئ بالاغتصابات للاطفال البريئين قلبك يدمي وعينيك لا تجد الدموع ونفسك مقهورة من هؤلاء السفلة الله يورين فيهم يوم حيث لا يظلم عنده احد

[الكاره الوضع]

#1120450 [كمال]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 11:41 PM
من المفترض ان تتم محاكمة ولى الطفلة وفقا لقانون الطفل

[كمال]

#1120447 [ود الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2014 11:36 PM
هذا الزواج الشاذة هو سبب تفاقم اغتصاب الاطفال في السودان
سن التميز عشرة سنوات !؟ هذه دعوة صريحة للممارسة الجنس مع الاطفال

[ود الشيخ]

#1120438 [مغترب]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 11:26 PM
اى دين هذا الذى يعمل على هتك براءة الاطفال !!!!

[مغترب]

#1120413 [من الضواحي]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 10:26 PM
هذا من نتائج الهوس الديني الذي تعيشه البلاد لولا الخوف من منظمات المجتمع الدولي لما تدخل القضاء السوداني للفصل في هذه القضية والبركة في قوانين حماية الطفل وقوانين حقوق الانسان ونعول على هذه المنظمات الضغط على واضعي القانون في السودان لتغير سن الزواج المحدده حالياللفتيات ب (عشرة) سنوات الي ثمانية عشر سنه علي الاقل ولو نظرت للبنية الجسمية للناس في السودان لوجدت ان سن الثامنه عشر في منتهي الضعف نسبة لسو التغذية للاطفال في مراحل النمو الاولي .

[من الضواحي]

ردود على من الضواحي
France [Sudani] 10-03-2014 11:46 PM
ياخ هوس ديني بتاع الساعة كم ؟ المشكلة لا دين ولا كيزان ما تكوسها بعيد المشكلة في الشعب السجم ده.
الاخت رانيا والاخوان حسين موسي وخالد علي وغيرهم اصابوا كبد الحقيقة


#1120402 [Hussein Musa]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 10:03 PM
بالتاكيد هذا شخص مريض ومحتاج لعلاج نفسي..بس سؤال مهم لوالدي الطفلة بربكم انتم ناس اسؤياء وفي كامل قواكم العقلية والنفسية...انعل ابوك
بلد بت وسخة تفففففففففففو...

[Hussein Musa]

#1120389 [Khalidali]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2014 09:40 PM
حيوانات إلغابه لا تسمح بقرب الكبار العتاه من الصغار يا عالم دى شنو

[Khalidali]

#1120386 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2014 09:34 PM
أنا كنت عايزة أكتب الكثير لكن الصدمة ألجمتني .هذه جريمة بكل ما تعني من معنى وأنا أشعر بالإقياء من مجرد التفكير بأنه في السودان بيحصل كده !! بجد بطني طامة شديد وحسبي الله ونعم الوكيل في أهلها لأنهم باعوها فهذا نوع من تجارة الرق المقنن أو العبودية الجنسية والعياذ بالله .
أنا إتأكدت إنه لا أمل يرجى من هذا الشعب وسيبدلنا الله بقوم أخر يقيمون العدالة والإنسانية في هذا الوطن الذي سكنه الشياطين .

[رانيا]

ردود على رانيا
Sudan [ميرغني] 10-04-2014 02:26 AM
ما عليك يا (رانيا) حصل خير ولا تهتمي لمثل هذه الاخطاء
(لغة ما لغتك ألعب بيها زي ما عايز) لأنها ليست لغة أمك mother tongue ..
انها لغة رعاة الشاة والبعير العرب الجرب..
شايفة انا بدافع عنك كيف؟ المهم تنبسطي..

Saudi Arabia [رانيا] 10-03-2014 11:38 PM
إيه تعني من معنى دي معليش المفروض بكل ما تحمل من معنى .


#1120376 [محن سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 09:18 PM
أها دى أوسخ وأحط جريمة معروفة عالميا, paedophile abusement استغلال الاطفال جنسيا ولها عقوبة صارمة لا تقل عن عقوبة القتل فى الدول المتقدمة.

[محن سودانية]

#1120367 [حماية الدين]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 09:05 PM
المدعو الشانق طاقيتو ما دخل السلفية وبقية الطوائف التي زكرتها تادب ياهذا ولاتقحم
نفسك في متاهات ثم ثانيا كان تعليقي مجرد تساؤل وان لم يعجبك تعليقي فلتصمت ان كنت اصلا محترم اتقي الله ولا تسب بالفاظ نابية وهذا دليل علي شخصيتك وكل اناء بما فيه ينضح فلا تسيء غيرك واقول لك صراحة انت انسان ناقص دين وعاقل فمذمتك لي شهادة باني كامل .. قال الشاعر : اذا اتتك مذمتي من ناقص ** فهي الشهادة لي باني كامل

[حماية الدين]

ردود على حماية الدين
Qatar [الشانق طاقيتو] 10-04-2014 12:20 AM
وللمرة الثانية [حماية الدين] و انت تفشل و تتلون و تسقط امام الملا..
تصفني انا بناقص دين و عقل و أنت تكتب أوقح تعليق لا يمت باي صلة للاسلام و لا القيم الانسانية من بعيد ولا قريب.. و بنفس النفس الزفر الذي وصفت به حالة الطفلة المسكينة المغلب علي أمرها تدعي الوقار و الحكمة و التدين؟؟؟؟؟
بالله أبقي راجل و زكر القراء بتعليقك المؤأدب و الملهم و المثبت لكمالك.

بس حاول... وإذا انت بتفتخر بما كتبت فسوف لن يكون لي ردا بعد ذللك...


#1120364 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2014 08:50 PM
دى حكايه تصيب كل من يسمعها موش ب"الذهول"انما ب "الذبول"..يا ناس قولو كلام غير دا!!
اين الشيوخ والعلماء .. "محمد بن عصمان بن صالح" ورهطه فى مثل هذا اللى اصبح يتم فى زمان التوجه الحضارى الميمون!!
* خلّوا "سن التمييز وعمرالمستثنى واحكام عسى واعراب لا سيما" .. هذا كلام لا يقبله عقل ولا دين ولا عرف ولا انسانيه!! كيف وليه ووين هذا حصل؟ قاضى ألأنكحه الماذون اللى قام باجراءات القران هو من يجب ان يعاقب دون ان يساءل..هل اخد اتعابو على اتمام العقد؟
*هل كان يوجد شهود عند العقد.. ديل برضو يعاقبو مع الماذون..
*هل كان برضو فى نسوان "زغرتن"؟ ان رغرتّن المزغرتات ليها شنو يا ناقصات العقل والدين .. الله يخزيكن ويخزى اهلكن وولاة امر هذه الطفله .. والد ووالده وكل من كان له حضور .. والله انى اهتز من اعلى شعرة فى راسى الى اخمص قدمى.." I shudder to the marrow of my bones , if I am left with any of it "
يا ناس يا هووو السودان رااااح!!! قال ايه قال حوار .. وثبه.. تقبّض .. اندغام .. واخيرأ.."استرداااف" .. ولآ موش كدا "يا سيد يا خطيب" يا كاتب بالعدل. ان صح القول فقد تمت فعلا "اعادة صياغة ألأأنسان السودانى".. تهليل.. تكبير!!

[Almisahir fi izallail]

#1120359 [على]
5.00/5 (3 صوت)

10-03-2014 08:19 PM
دا كلام شنو اول حاجة يشنقو الاب والزوج واى قانون تميز فى سن العاشرة دا فى الايام السودة دى العندو 20 مابميز اتقو الله ايها المهوسين

[على]

#1120358 [آمال]
5.00/5 (3 صوت)

10-03-2014 08:19 PM
قانون ظالم مفروض يعدلوا المادة دي ﻷنها مجحفة جدا بحق البنات و لو اي بنت من بنات الكيزان كانت محل البنت دي ما كانوا أهلها ارتضوا ليها المهانة دي

[آمال]

#1120355 [املنا في الله كبيييير]
4.88/5 (5 صوت)

10-03-2014 08:04 PM
البلد مليانة بنات بايرات ما لقي الا الطفلة دي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .....

[املنا في الله كبيييير]

ردود على املنا في الله كبيييير
Sudan [الاسد] 10-03-2014 10:03 PM
قلت النصيحة


#1120330 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

10-03-2014 05:57 PM
السن ال18 هي المناسبة للبنت طرحت سؤالا علي نفسي هل دخل عليها لو دخل عليها يكون لرجلا شاذا مغتصبا اين البنية الجسمانية لهذه الطفلة هل تتحمل حيوانا وهي لم تتكتمل فيها اي مثير للرجل من اين اجناس هؤلاء الاب والام والاعمام والخيلان هل هي عادات ام مخارجة للطفلة لو كنت قاضيا لعاقبتهم جميعا وجلدتهم ورميتهم في السجن انهم يقتلون المستقبل بسبب العادات الضارة او التشدد والغلو في الدين

[عصمتووف]

#1120324 [المشتهي الكوارع]
5.00/5 (5 صوت)

10-03-2014 05:27 PM
هسع الناس ديل نصاح ؟!!!! زول عمره 40 والزولة 8

[المشتهي الكوارع]

#1120319 [كاسترو عبدالحميد]
5.00/5 (3 صوت)

10-03-2014 05:06 PM
ولماذا سن التمييز ( 10 ) سنوات . وكيف تم اعتماد هذا العمر ؟ النبى ( صلعم ) بالرغم من العناية الألاهية له منذ مولده فقد تم تكليفه بالرسالة عند بلوغه ( 40 ) عاما . واى انسان مرفوع عنه القلم الى ان يتعدى سن المراهقة . لذلك يجب ان يتم تغيير هذه السن الى الواحدة والعشرون .

[كاسترو عبدالحميد]

ردود على كاسترو عبدالحميد
United Kingdom [حمدي] 10-04-2014 01:09 PM
يا [أبو كلام]

الاسلام يشترط الكفأه العقليه والجسديه للزواج لكل من الذكر والانثي. الكفأة العقليه يعني بلوغ الرشد عقليا والكفأه الجسدية تتضمن البلوغ وعدم وجود مرض يمنع الزواج عند الطرفين. أما زواج صغار السن فقد كان عادة من عادت الجاهلية ليس الا !!!

وبعدين بنفس كلامك ده .. كمثال الرقيق أو العبيد ... الرق ليس محرم في الاسلام ولكن حاليا إذا طبق الناس هذا الامر تنتج عنه مفسده كبيره ... يعني ممكن زول يجي يسترقك ويجعلك عبد ... هل ترضي ذلك لنفسك ؟

سؤال اخير ... في الزمن العلينا ده ...إذا عندك طفله هل تزوجها لرجل قد يضطهدها أو يطلقها أو يسيء معاملتها ثم تجد نفسها دون تعليم أو مصدر رزق أو في الشارع إذا أنت توفيت ؟

Sudan [أبو كلام] 10-04-2014 08:36 AM
قصدى ليكم يا (ابوالسكوت / عصمتوف ) انو الجريمة دى من زمااااان ماشة ما ذنب الراجل ابو 40 سنة على أى حال ،،، قولوا عديل دى جريمة ومحرمة فى الاسلام وهاتوا الأدلة والنصوص ...

[عصمتووف] 10-03-2014 11:20 PM
ابو كلام لا مقارنة بين اطفال زمان واليوم السيده عائشة لم يراها احد حتي نجكم هل بنيتها كبنية اطفال اليوم اديك مثال لماذا اجدادنا بنيتهم اقوي مننا نحن ف التكوين الجسماني هو الاهم غير اكمال العقل والنضج

Saudi Arabia [ابو السكوت] 10-03-2014 09:18 PM
ياخي انتو انبياء ؟ هسي انتو اي حاجة كان قاعد يسويها الرسول (ص) قاعدين تسوها يا ابو الكلام ؟؟ بس تمسكوا لي في الشي البعجبكم وتخلوا لي الحاجات التانية !!
هسي في زول فيكم بيقيم الليل حتى تتورم قدماه ؟؟؟ عالم عجيب !!

Sudan [أبو كلام] 10-03-2014 07:33 PM
لكن من الناحية الدينية فان هذا الزواج صحيح ،،، والنبى تزوج عائشة فى سن التاسعة !!!

Sudan [حاج ابكر] 10-03-2014 06:13 PM
18 هو سن الرشد عند النساء
البنت تبلغ فى الحاديه عشر, سبع سنوات خبره دى مش تدير بيت تدير وكاله استخبارات دوليه


#1120313 [بومدين]
5.00/5 (4 صوت)

10-03-2014 04:54 PM
يا ناس .. ماذا يجــري فـي هــذا الــبلـد الـمنكــوب ؟؟.
فـظـاعـات لــن يصــدقـهـا عـاقل ؟؟.
والله هــذه عـودة لـغـياهــب الـجـاهـلـية .. وأد البنات ودفنهـن أحـياء !!.
هـل يـعـقل إنتهــاك براءة الـطفولة بهـذه الوحشـية ؟؟.
هــل يقبل أحـدكـم أن ( يبيـع ) طفلته ذات الـخمسـة أو الثمانية ربيــع ، لـوحش دمـوي فـي الثانية والأربـعـين ؟؟. مـاذا سـيفـعـل بهـا ؟؟.
عـلينا أن نقــر ونـعـي جميـعـا إن إرتفاع نســبة الجريمـه ، وغـرابة الـجـرائم ، هـو إنذار ومؤشــر خـطـير للإنهيـار والتفســخ التام الـذي ضـرب أسـاس الـمجتمــع ونواته .. وصــول مثل هـذه الـممارســات لـعـقـر دارك مسـألـة وقــت لـيس إلا !!.
الـغـافـل هـو مـن يســتبـعـد إصـابة هــذا الـداء لـفـلـذات أكبادكم ..
محـاربة الـباطـل فرض عـين علي كـل مواطـن ومـواطـنه .
الأطـفـال أحـباب الـرحمـن .. مـن يحـبهـم يحـبه الله .. مـن يـعـزهـم يـعـزه الله .. مـن يسـعـي فـي رزقـهـم ، يـغـدق عـليه الله فـي رزقـه ، ويـعـينه الله عـليهـم ..
مـن يـدافـع عـنهـم .. يـدفـع عـنه الله الـشــر والأذي !!.

[بومدين]

#1120305 [nagatabuzaid]
4.50/5 (4 صوت)

10-03-2014 04:11 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم حتى سن عشر سنوات صغيرة وسؤال للقانونيين الا يمكن تعديل هذا القانون لرفع سن الزواج 16سنة ؟

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[AL KIRAN] 10-04-2014 07:43 AM
To Shakepare : of course I have to choose the good one with fully: in hand, leg, sense > and leave an undone, destroyed, wrecked, demolished Cards for you > silly [Shakepare],,, Aeed Saeed

United Kingdom [shakespare] 10-04-2014 02:45 AM
[AL KIRAN]

الزواج في الاسلام يشترط الكفأه العقليه والجسدية معا !!!

مجرد بلوغ الفتاه ليس سببا للزواج !!!

[AL KIRAN] 10-04-2014 01:34 AM
To Rania : you just killing your self for nothing > and you as a lady you should know that > when the gill become in her period time > it means she's ready for marriage > it doesnt matter that she in (11) years, or (12) > it not something important

Saudi Arabia [رانيا] 10-03-2014 09:49 PM
والله حتى 16 قليلة المفروض أكتر من كده . كان في حادثة مشابهة لطفلة في اليمن وكانت في الثامنة أو التاسعة من عمرها وحقيقة صعقت وقتها لكن كونه أعرف بنفس الحادثة في السودان فهذا أمر لا يتحمله عقلي ولا قلبي ...
تحياتي .


#1120304 [رجم بالحق]
4.00/5 (3 صوت)

10-03-2014 04:08 PM
عليكم الله والد الطفلة دا انسان ولا حيوان والزول البقبل يعرس طفلة زى دى يسمو شنو حتى الكلام ما بتقبل تعاشر جيروات ... سبحان الله السودانى اخر زمن بقى اسوأ من الحيوان ...هذا زمانك يا البشير فامرح

[رجم بالحق]

#1120297 [حماية الدين]
3.00/5 (3 صوت)

10-03-2014 03:54 PM
هي شالتو كيف ؟ حالة تحير

[حماية الدين]

ردود على حماية الدين
[شمالي] 01-23-2017 08:52 AM
كلب وسخ وكما قال احد المعلقين لقد فزت باحقر تعليق

United States [بركة بجاوي] 10-04-2014 02:57 AM
لعنة. اللة عليك يا شاذ أترضاه لابنتك الطفلة او اختك عندما نتحدث عن الحرية فنحن نعني التحرر من امثالك يا وقح يامن جعلتم الدين وسيلة لتحقيق ماربكم النتنة يا مجرمين قبح اللة وجهك يا صعلوك

Saudi Arabia [الرمدان كر] 10-04-2014 12:22 AM
وسختك تاكد انك من صيلة الحيوانات الغير ناطقة

Sudan [Hisho] 10-03-2014 08:54 PM
انت من نفس الفصيلة الحيوانية التى يتزوج فيها شخص عمره40 سنة من طفلة , هذا كلام لا يمكن ان يصدر من انسان طبيعى فى تعليقه على موقف مثل هذا , ولكن الجهل وقلة المعرفة وسؤ التربيةهى السبب

Qatar [الشانق طاقيتو] 10-03-2014 07:58 PM
وكمان مسمي نفسك [حماية الدين] يا أخرق..
تعليقك بيوضح شخصيتك و تربيتك و البيت الجيت منو..
مثل أشكالكم دي ياها أشكال مسني القوانيين الظلامية دي.
كيزان و سلفين ووسخ هم وراء جرجرة السودان الي العصور الحجرية يا جاهل..
و بالمناسبة يا [حماية الدين] انت فزت باحقر تعليق يمر علي تاريخ الراكوبة فهنيئا لك ولأمثالك..

حماية الدين]


#1120296 [ام احمد]
4.25/5 (4 صوت)

10-03-2014 03:54 PM
البت مسكينة طيرة جنة

اهلها ديل مجانين وللا جهلا وللا قصتهم شنو بالله لسه فى تخلف زى ده فى السودان 5 سنوات ياوحوش

والخت القانون ده منو 10 سنوات برضو طفلة لسة بتلعب فى التراب وبت ام لعاب فى يدها يعنى خربانة من كبارها

اقل من16 سنة العرس جريمة
قال حقوق المراة قال دى حاجات بتتنافى مع الفطرة السليمة ياخى الحيوانات مابتعملها

مافى واحد ينط لى ويقول السيدة عائشة عرسوها بنت 9
السيدة عائشة عندما تزوجت الرسول (ص) كان عمرها مااقل من 18 والاحاديث دخلها التحريف فى الموضوع ده

[ام احمد]

ردود على ام احمد
Saudi Arabia [رانيا] 10-04-2014 08:53 AM
نستميح أختنا أم أحمد عذرا لأنه دوشناها بالمدخلات والردود ...
الأخ AL KIRAN
ياخي إنت من الناس العزيزين علي والناس البتفهمها على الطاير ما عارفة الحصل عليك شنو الليلة ،للوهلة الأولى قلت ده بقى جداد برضه وللا شنو ؟
على أي حال نرجع لموضوعنا..عزيزي نعم كلامك صحيح المناخ في الخرطوم صحراوي لكن لا يقارن بمناخ مكة وجبالها الراسيات وبجردها وقحطها وقد وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها واد غير ذي زرع لا موية لا نيل لا لا لذلك كانت ماء زمزم معجزة.
هل نحن بدو ؟!هل طعامنا وشرابنا نفس ما كان يؤكل في الجزيرة العربية ؟! هل حياتنا مثلهم الآن أو حتى سابقا ؟ هل تقارن الرجال بالنبي (ص) وهو المعصوم وتقيس على ذلك ؟
والكلام يطول وما يخلص لكن لنلغي الفوارق ونقول في شبه..

هل من المنطق أن نقارن فتاة اليوم بفتاة قبل الف واربعمائة عام ؟!هل تكوينها هو نفس التكوين ؟! هل إهتماماتها هي نفس الإهتمامات ؟! يعني لمن نزوج طفلة غير إنه جرم وما جرم كيف نعد الإبنة للزواج ، كده بس واحد يخطب مع السلامة أديناك بتنا وللا لازم البنت تكون واعية متعلمة عندها سلاح يعينها على مواجهة الزمن عندهاأهداف عندها طموح ومستقبل وهل نفسيا هي مهيأة للزواج وللا كده بس من الطفولة نرميها للكهولة طوالي ونلغي سنة الله في مرحلية العمر . كيف تزوج طفلة في بلد فيها صاحبات الخمسينات والأربعينات والثلاثينات والعشرينات هم الأغلبية وتروح تفتش صاحبة العشرة سنوات وما دونها ؟! أكيد في خلل عقلي و"شذوذ" في الآفاق كما قال أحدهم واصفا "نفسه" وعصابته .
بعدين إنت بتتكلم في مداخلة أخرى عن البلوغ في واحدة بتبلغ في خمسة وستة ياخي علماء المسلمين بيقولوا قرابة خمسة عشر سنة هلالية تقول لي شنو ؟

السؤال المهم عندي هو ليه نقبل بكده ؟! الحصل شنو في السودان يعني يجبرنا على الفكرة الحقيرة دي ورونا ما الذي يحضنا على قتل طفولة وبراءة البنات غير ملذات رجال غير أسوياء عايز ليهم الشنق في ميدان عام ؟!
أعتقد لو في فائدة أو نفع من وراء ذلك لكان سكان المملكة العربية السعودية أولى بأن يحضّوا بناتهن على الزواج في عمرkG 2 أو سنة أولى مدرسة وكيف لا وهي أرض البادية وإنسانها إنسان البادية وأرض رسولنا المصطفى(ص)والسيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها .

United Kingdom [shakespare] 10-04-2014 02:52 AM
يا [ashafokhalo] العديد من الباحثين في السلام قالوا ان النبي عليه الصلاه والسلام عندما خطبها كانت في الخامسة أوالتاسعه ولكن لم يدخل بها الا عندما كان عمرها بين 17 -18 !!!!

عدد زوجات الرسول 11 وفي رواية اخري 13

[AL KIRAN] 10-04-2014 02:16 AM
To Rhania : something you have to know > Khartoum weather is a desert weather too, (Sahra). what's the difference

[ashafokhalo] 10-04-2014 12:24 AM
مش صحيح يا ام احمد - الرسول (ص) خطبها في السادسة ودخل بها في التلسهه ولكن
1- الرسول رسول
2- الرسول اتزوج تسعه وفي روايه عشره ودا خاص بالرسول فقط
3- داك زمان ودا زمان

الكيزان و السلفين ديل شوهو الدين الله ينتقم منهم ح يودونا الي العصور الحجرية وعشان كدا ضروري نتخلص منهم

Saudi Arabia [رانيا] 10-03-2014 09:44 PM
هو الرسول (ص) خطبها في التاسعة ودخل بها في الثانية عشر لكن نضع في بالنا إنه أهل البادية سابقا كانوا في مناخ غير مناخنا الحالي فطبيعة الصحراء تنضج كل شئ قبل أوانه ثانيا الكل كانوا يتزوجون في هذا السن ومنهم اليهود نفسهم يعني كان هذا هو السائد . ثالثا هي تزوجت بالرسول (ص)وهو من هو في أدبه الجم وفي أخلاقه يعني إستحالة أن يكون في شبهة أذى لها من وراء ذلك لكن هذا لا ينطبق عل بنت الخامسة قطعا كما تفضلت وقلت أختي ولا على بيئتنا ولا على زماننا .
أتفق تماما معك بأنهم وحوش ومن وضع هذا القانون مؤكد أنه بيدوفيل لأنه ينافي الفطرة والإنسانية .
مع التحية .


#1120295 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (3 صوت)

10-03-2014 03:54 PM
في اي عصر نعيش؟
انحطاط فى كل شئ

[انقاذي سادر في فساده]

#1120287 [ماجد]
5.00/5 (7 صوت)

10-03-2014 03:34 PM
تزوجها و هي عمرها خمسة سنين ؟!!!!
دا كﻻم شنو .. داير يربيها وﻻ شنو ؟
لكن العيب ما عليهو العيب على اهلها الخيابة انا لو محل القاضي بعد اطلقها اسجن الزوج و اب و ام الطفلة الى اﻻبد

[ماجد]

ردود على ماجد
United States [el] 10-03-2014 06:41 PM
و كذلك محاكمة المازون، وشهداء الزور. لأن الذي حدث اغتصاب الطفلة بريئة


#1120285 [kalifa ahmed]
5.00/5 (7 صوت)

10-03-2014 03:29 PM
دي آخر تفاهات الانقاذ وصحبهم السلفية !!!!

[kalifa ahmed]

ردود على kalifa ahmed
Sudan [nagatabuzaid] 10-03-2014 11:22 PM
كلامك صح جنس ده ما سمعنا به الا فى عهد الانقاذ داهية تاخدهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة